صور رأس السنة الهجرية 1445 اجمل 10+ خلفيات العام الهجري الجديد

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

جرت العادة أن يتبادلوا المسلمين ويشاركون صور تهاني راس السنة الهجرية تعكس سعادتهم و تفاؤلهم باستقبال عام جديد راجين المولى عز وجل أن يكون بداية صلاح أحوالهم وحسن عبادتهم وتكون أداة الوصل الأكثر تميز للتعبير عن تمنياتهم القلبية لأحبتهم وإخوانهم المسلمين بالخير والبركات.

عام هجري سعيد سنة هجرية سعيدة

اجمل صور رأس السنة الهجرية 1445

يعتمد غالبية المسلمين وخاصة أصحاب المذهب السني على وضع صور رأس السنة الهجرية   محملة بأرق تهاني العام الهجري الجديد لتعبر عما يشعرون به من فرح وسرور ممزوج بأروع المشاعر الروحانية المنبثقة من ثبوت هلال محرم الذي أختاره الخليفة عمر لكونه منصرف الحجيج من حجهم في دلالة تأكيد على عظم التاريخ الذي أرتبط نشأته بتلك المناسبة الدينية والشعيرة الإيمانية المهيبة. صور رأس السنة الهجرية رد على تهنئة السنة الهجرية الجديدة رد على تهنئة السنة الهجرية الجديدة رد على تهنئة السنة الهجرية الجديدة رد على تهنئة السنة الهجرية الجديدة معايدات رأس السنة الهجرية معايدات رأس السنة الهجرية

يجسد تبادل بطاقات تهنئة العام الهجري  بين المسلمين حرصهم الشديد على المساهمة في تفعيل الطقوس الاحتفالية الخاصة بتلك المناسبة الجليلة التي فيها شهد العالم الإسلامي أول تاريخ هجري بدء حسابه في عام 622 م ذلك العام الذي وقعت فيه هجرة الحبيب المصطفى وأتباعه من مكة إلى المدينة وكانت تعرف وقتئذ بيثرب.

اجمل تهاني راس السنة الهجرية

يولي المسلمين المتواجدين بالعالم الإفتراضي وأصحاب الأجهزة الحديثة عناية خاصة لانتقاء اجمل تهاني العام الهجري 1445  لأسباب عدة من بينها زف البشرى بقدوم السنة الجديدة .

وبث أجواء أحتفالية مزدحمة بالأمل في أن القادم أجمل بأذن الله وتهنئة الاصدقاء بالعام الجديد وإظهار هويتهم الإسلامية وإحياء الطقوس والمراسم المرتبطة بالاحتفال بهذا الحدث العظيم ذو الأبعاد الدينية والاجتماعية المفيدة والمعروف أثرها الإيجابي على الفرد والمجتمع.

كروت صور رأس السنة الهجرية

يلجأ الغالبية العظمى من أبناء العوائل المسلمة المشتركين بمواقع التواصل الإجتماعي ومقتني الموبايلات الحديثة إلى أنتقاء صور رأس السنة الهجرية 1445 تدعم توجههم نحو نشر البهجة وبث روح التفاؤل بسنة سعيدة كلها خير وبركة والاستعداد للعمل فيها وفقاً لما يرضي

معايدات رأس السنة الهجرية معايدات رأس السنة الهجرية معايدات رأس السنة الهجرية

معايدات رأس السنة الهجرية
معايدات رأس السنة الهجرية

معايدات رأس السنة الهجرية

لله فضلاً عن إستغلال إطلالتها الإسلامية الفريدة وعباراتها العذبة في مداعبة قلوب وخواطر إخوانهم المسلمين وأحبائهم بأروع الدعوات وأصدق التمنيات.

يحرص أصحاب الأكونتات والقروبات المعتنقين للإسلام على مشاركة صور بمناسبة العام الهجري تكون فأل حسن يستبشرون به ويتخذونها وسيلة للتواصل مع أقاربهم وأصحابهم.

مستغلين ما تحويه من تهاني راس السنة الهجرية سواء المدعومة بالورود أو رمزيات اسلامية جميلة تزيد من بريق مضمونها المؤلف من كلمات تهنئة بالعام الجديد غالباً ما تكن دعاء بالخيرات وأطيب التمنيات.

بطاقات رأس السنة الهجرية الجديدة 1444

تنفرد معايدات العام الهجري الجديد بطابعها الإسلامي والاحتفال المميز الذي ساعدها أن تأتي في مقدمة قوائم الطرق المتبع تداولها في المجتمعات الإلكترونية لإحياء ذكرى تاريخ العمل بالتقويم الهجري والمشهور في عدد من البلدات بإسم التقويم العربي والذي يستند في حسابه على دورة القمر لتحديد الأشهر وكانت بداية اعتماده بشكل رسمي في عهد خليفة المسلمين عمر رضي الله عنه.

العام الهجرى 1444

العام الهجرى 1444

العام الهجرى 1444

دعاء العام الهجرى الجديد 1445

تختلف مظاهر الاحتفال برأس السنة الهجرية من بلد إلى أخرى ومن شخص إلى أخرى، حيث يتم تبادل العديد من رسائل التهنئة من الصور التى تحمل أسمى المعاني والكلمات.

كما يتم تبادل أرقى المسجات بين الأصدقاء والأقارب، وكذلك ارسال الفيديوهات التى تعبر عن الفرحة بقدوم العام الهجرى الجديد وكل ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعى على الفيس بوك ، الواتس أب وتويتر، كما يفضل البعض أن ينشر القصة الكاملة لهجرة سيدنا محمد من مكة إلى المدينة لتنوير العقول ومعرفة أسباب الهجرة بالتفصيل.

الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها و نستكفيك فواتها و شغلها فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم اللهم إنك سلّطت علينا عدوا بصيرا بعيوبنا و مطلع على عوراتنا من بين أيدينا ومن خلفنا و عن أيماننا و عن شمائلنا يرانا هو وقبيله من حيث لا نراهم اللهم آيسه منا كما آيسته من رحمتك و قنّطه منا كما قنّطته من عفوك و باعد بيننا و بينه كما حُلت بينه وبين مغفرتك إنك قادر على ذلك وأنت الفعال لما تريد و صلى الله على سيدنا محمد وعلى آله و صحبه و سلم.

شاهد اجمل معايدات رأس السنة الهجرية

العام الهجرى 1444

صور رأس السنة الهجرية الجديدة 1445

لقد اكتفى عدد كبير من الناس بالجلوس في منازلهم والاحتفال بالعام الهجرى الجديد على طريقتهم الخاصة وهى ارسال صور رأس السنة الهجرية 1445   للاصدقاء على مواقع التواصل الإجتماعى مثل الفيس بوك، الواتس أب وتويتر، على عكس البعض الأخر الذى قرر التوبة والمغفرة بداية من العام الجديد.

دعونا نستعرض معكم جميع متابعى موقع محتوى أفصل الصور والمسجات التي تحمل عبارات رقيقة وكلمات راقية ويتم تبادلها فى العام الهجرى  بين الأهل والأصدقاء احتفالا بهذا اليوم، فقد يبحث الجميع عنها على الإنترنت ولكن استطاع موقع محتوى أن يجمع لكم عدد كبير من الصور للاختيار منها وتبادلها على الفيس بوك والواتس أب.

العام الهجرى 1444

صور العام الهجرى 1444

العام الهجرى 1444 ..

التقويم الهجري للمسلمين

سمي التقويم الهجري بهذا الإسم لأنه مرتبط بهجرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وقد اعتمده عمر بن الخطاب ثاني الخلفاء الراشدين في العام السابع عشر من الهجرة، وهو ينسب إلى السنة القمرية ويمثل سجل تاريخ المسلمين عبر الزمن ويتضمن التالي:

  • كان المسلمون في بداية الأمر يتعاملون بالتقويم الهجري فقط حتى دخل الاستعمار الغربي إلى تلك البلاد وتبدل الحال. 
  • استمرت بعض الدول الإسلامية بالإضافة إلى العربية بنظام التقويم الهجري فقط، على سبيل المثال دولة المغرب والسعودية، والكثير من الدول أصبحت تتعامل بالميلادي والهجري جنبًا إلى جنب وأبرزها مصر. 
  • يساعد التقويم الهجري على معرفة المناسبات الرسمية الخاصة بالمسلمين، وأبرزها شهر رمضان وعيد الفطر والعشر من ذي الحجة. 

شاهد دعاء أول السنة الهجرية  

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *