أسماء بنات بحرف الغين بمعانيها اللينة والرقيقة 2024

أ / عمرو عيسى

من ألطف الأسماء التي قد تراها للبنات هي أسماء بنات بحرف الغين ومعانيها ، فمن جماليات اللغة العربية أن لديها مرونة لغوية، فمن الممكن أن ترى أسماء تبدأ بأغلب حروف اللغة العربية.. وما يميز موضوع اليوم هو أنه ليس من الشائع أن تجد بنت اسمها يبدأ بحرف الغين .

غبراء: الأرض أو أنثى الذئب بسبب لونها أو هي السنة المجدبة أو الخمرة كما أنه اسم نبات سهلي.
غدق: المطر الغزير والماء الكثير.
غصوب:  القاهرة التي تأخذ الأشياء ظلماً وقهراً من الآخرين.
غيداق: المخصب والرخص الناعم أو الكريمة والجوادة والكثيرة العطية والواسعة الخلق.
غازية : القاصدة و المقتحمة والمحاربة والزائرة إلى الحرب والقتال.
غدوة: الصباح الباكر أو الوقت الذي يكون بين الفجر وبزوغ الشمس.
غصن : كل ما تشعب من الشجر أو فرع الشجر والفنن، والاسم يوحي بالجمال والرقة والنعومة.
غيثاء: الغيمة “السحابة” التي يكون بها أمطار أو هي الأرض التي ابتلت من مياه الأمطار.
غيشا: الغطاء والستر.

أسماء بنات بحرف الغين ومعانيها 2024

أسماء بنات بحرف الغين

إن البنات لهم طابع يميزهم عن الجنس الآخر ألا وهو الرقة، فقد فُطرت المرأة لينة رقيقة.. ومن هنا عادةً ما يختار الأهل لبناتهن أسماء بها معاني ورود أو دلالة على جمال شيء ما.. ومن جمال اللغة العربية أن لحروفها الـ 28 حصيلة لغوية مذهلة، فيمكن من كل حرف أن نستخرج أسماء عدة لها دلالات تدخل السرور على القلب.

نتعرف في هذه الفقرة عن الأسماء المعروفة للبنات بحرف الغين، كما سنعرض نبذة عن معانيها، وذلك من خلال السطور التالية:

  • اسم غادة

هو اسم علم عربي، يقول البعض أن معناه الشجرة الغضة ذات الكثافة الكبيرة.. ويقال أيضًا أن معنى الاسم هو الأنثى الجميلة الناعمة اللينة، والمتمايلة أثناء مشيها، والاسم يوحي بالسيادة.. ومن المعاني أيضًا النعومة والحركة اللطيفة السلسة، ويذهب البعض أن معنى الاسم هو الفتاة كثيرة الرقة.

  • اسم غازية

الغازية هي مؤنث غازي.. وغازي في اللغة العربية تعني المحارب، أو السائر في القتال، إلا أن غازية لها معنى آخر تمامًا.. حيث إن كلمة غازية تعني المرأة التي تغزو القلوب والعقول، سواء كان بسحرها أو بحديثها أو بعلمها.. وكان هناك قديمًا نوعًا من المسكوكات كان الناس يعلقن قطعًا منها على رقابهن للتجمل بها فهذه المرأة تشبه الشيء الجميل هذا.. فتسمى تلك المرأة غازية؛ لأنها غزت الرجال بجمالها ورونقها.

  • اسم غالية

غالية هو المخلوط ما بين المسك والعنبر والأعواد غالية الثمن، ويعتبر من الأسماء الرقيقة، فهو يعني الفتاة العزيزة.. والمحبوبة من والديها، لأنها مطيعة جدًا لهم.. ويتسم الاسم ببعض الصفات مثل: الشخصية القوية والجريئة، العقل الناضج، الذكاء والاجتهاد.. الفتاة التي تفكر بعقلها لا بقلبها، الثقافة والعلم الوفير.

أجمل أسماء البنات بحرف الغين

نتعرف في هذه الفقرة على أفضل أسماء بنات بحرف الغين، والتي تتسم بالمعنى الطيب والجليل، وتتميز هذه الأسماء بأنها أسماء تحمل صفات جميلة ومحمودة.. ونتعرف على تلك الأسماء من خلال الآتي:

  • اسم غدوة

هو اسم عربي أصيل، كان منتشر قديمًا عند العرب، وهو من الأسماء التي تحمل معاني تدل على تجدد الأمل، وصفات هذا الاسم كثيرة جدًا.. فاسم غدوة يعني الشخصية الطيبة ذات القلب الحنون، وتعني الفتاة التي تتسم بالحيوية والنشاط، والتي لديها الكثير من الحماس.

  • اسم غدير

اسم عربي يعني النهر الصغير، الذي تكون عبر تجمع مياه المطر، أو بقايا السيل القادمة من البحر، ومن ثَم انحصرت في منطقة صغيرة.. ويرجع أصل الكلمة إلى كلمة غادر، والذي يعني ترك الشيء، وقد يأتي أيضًا بمعنى كثير الغدر.. وغدير تعني أيضًا: “السيف، قطعة النبات، ما جُدل من شعر المرأة وتسمى: غديرة”.

  • اسم غرام

معنى الاسم ( الولوع )، والتعلق المُلح بالحب، وهي درجة عميقة جدًا من حب الأشياء والتعلق بها، ويوجد اختلاف بين الفقهاء في صحة التسمية بهذا الاسم.. فالبعض يقول أنه لا حرج من تسميته؛ لأنه يُجمل المعنى السيء، والبعض الآخر يقول أنه مكروه تسميته؛ لأنه يعني الحب المرضي، وهو بعيدًا عن الوسطية في الإسلام.

  • اسم غزل

إن اسم غزل يعتبر من الأسماء ذات الأصول العربية، فهو يعني الإعجاب بالمرأة، والتغزل بها.. وقديمًا في الجاهلية، كانت هناك قصائد تسمى بـ “قصائد الغزل”، والتي يتم فيها وصف مفاتن النساء.

  • اسم غزالة

الغزالة هو اسم عربي، وهو نوع من أنواع العشب، ومعناه عين الشمس. أو الشمس عند ارتفاعها، ويطلق هذا الاسم على الظبي منذ ولادته إلى فترة بلوغه.. والغزالة هي حيوانه جميلة تتميز بالمرونة والسرعة العالية ويتميز هذا الاسم ببعض الصفات الرائعة مثل: التواصل مع الآخرين بمهارة، القدرة على جذب الانتباه، حب النشاط والحيوية.. فهي تكره الكسل جدًا، شخصيتها متفائلة ولا تعرف معنى اليأس أو الاستسلام.

  • اسم غزوة

الغزوة تعني أي حرب كانت في رفقة رسول الله محمد -صلى الله عليه وسلم، وتعني أيضًا السير إلى قتال العدو، ويقول بعض علماء اللغة أن غزوة معناها المرة الواحدة من الغزو زمن صفات ذلك الاسم: الفتاة التي تتمتع بالشخصية القوية، وتتمتع أيضًا بالذكاء، وهي خدومة جدًا لعائلتها ولأصحابها، ودائمًا ما تريد أن تحقق طموحها، وتتعرف وتفهم سمات الآخرين.

  • اسم غصون

غصن في اللغة العربية تعني غصن الشجرة، ويعني أيضًا الفرع القوي الذي يخرج متشعبًا من الشجرة، ومن صفات الاسم: الفتاة الرقيقة الراقية الجميلة، وتعني الفتاة الحساسة ذات القلب الطيب.. والتي تتصف بالجرأة والصراحة، ومن مميزاتها أنها تحب الرسم والقراءة، وهي أيضًا من عشاق السفر، فهي تحب التغيير.

  • اسم غنوة

هو ما يسرد من الكلام بشكل موزون، مما يجعل الأذن تُطرب وتنتبه معه بشدة، وأصل التسمية أن هذا الاسم كان يطلق على النساء صاحبات الصوت الحسن.. وهناك بعض الأقاويل حول معناه تقوله إنه يعني الاكتفاء والاستغناء، ويتمتع هذا الاسم بصفات عديدة، منها: جمال الشكل والمظهر الحسن.. القلب الأبيض والطيبة والهدوء، وهذه الفتاة لها العديد من الأصدقاء.

  • اسم غيث

اسم علم مؤنث له أصل عربي، له معاني كثيرة مثل: الإغاثة، أو النجدة الإلهية.. وتتميز صاحبة الاسم أنها طموحة وناجحة جدًا في حياتها، ذكية ومثقفة وذات مظهر جذاب، متفائلة وذات نظرة إيجابية للحياة، شجاعة ولا تخشى إلا الحق.. اجتماعية ولا تحب الانطواء، هادئة وحكيمة دائمًا.

أعمق أسماء بنات بحرف الغين سهلة النطق

نتعرف على أعمق الأسماء للبنات التي تبدأ بحرف الغين.. تتميز هذه الأسماء بسهولة نطقها، وعمق معناها، والتي تستخدمها بعض الدول العربية في تسمية بناتهم.. ونتعرف على أسماء بنات بحرف الغين عميقة من خلال الآتي:

  • اسم غامدة

معنى الاسم هو السفينة المشحونة، أو يقال البئر الذي دُفن تحت التراب، وأصل الكلمة غامد، ومعناها من يدخل السيف في غمده.. من صفات هذا الاسم: الفتاة التي تهتم وتتواصل مع أغلب الناس، وهي الثرثارة المُحبة للكلام، والقادرة على جذب الآخرين إليها.. ويقال أيضًا أنها الفتاة الطموحة المتفائلة، ومن الصفات أيضًا الاحترام والخجل.

  • اسم غالبة

أصل الكلمة في اللغة العربية غالب، ومعناها الشخصية القوية جدًا والجريئة، والتي تكره الظلم والقهر.. يحمل هذا الاسم صفات كثيرة، فمن صفاته الشجاعة وحب العمل، حب المجد والتطلع إلى المستقبل.. الشخصية المحبوبة، الشخصية المستقلة التي لا تغير رأيها بسهولة.

  • اسم غاية

يرجع معنى ذلك الاسم إلى القصبة التي يتم اصطياد العصافير بها، وتوجد بعض الأقاويل توضح أن معنى الاسم هو الطائر المرفرف بجناحيه، ويتمتع اسم غاية بصفات كثيرة، فمن الصفات: الذكاء والطموح الشديد.. النشاط وحب العمل، الفتاة الهادئة المحبة للتأمل والتفكير.. كما أنها تمتاز بالصفات الحميدة التي على رأسها بر الوالدين .

  • اسم غداف

معنى كلمة غداف الشعر الطويل الأسود، ومعنى غِداف هو سعة العيش، وأغلب المعاجم تقول أن الغداف يطلق على الغراب كبير الجناحين.. ويطلق أيضًا على النسر كثير الريش وتتميز حاملة ذلك الاسم بأنها طموحة جدًا، ولا تنساق للتشاؤم، ودائمًا ما تسعى للنجاح، وتحب هذه الشخصية الانعزال والانطوائية؛ لأنها تحب الهدوء وعدم الضوضاء والصخب.

  • اسم غراء

معنى الاسم هو السيدة الشريفة، والكريمة بأفعالها، وتعني أيضًا الأيام شديدة الحر.. وهذا الاسم كان مشهورًا عند العرب قديمًا، فعلى سبيل المثال اسم ابنة هشام بن عبد الملك كان غراء وصفات حاملة هذا الاسم هي الشخصية الحساسة، وتتميز بالقدرة على الاستماع، والتعاطف مع الآخرين وتفهمهم، وبها بعض الصفات السلبية مثل: التوتر.. وشعورهم بالحزن في أغلب الوقت؛ لأنهم دائمًا ما يقارنون حياتهم بحياة غيرهم.

  • اسم غراد

يقال أن غراد هو نوعًا من أنواع الفطر (الفصيلة الكمئية)، ومن صفات ذلك الاسم: سرعة تنفيذ المهام، والتطلع دائمًا إلى كل ما هو مفيد.. والكرم والجود ومساعدة الآخرين.

  • اسم غروب

الغروب لغةً تعني غياب الشمس عن الأنظار، ويقال غياب الكواكب، وهذا الاسم يؤثر على حاملته، فيجعلها متقلبة ومزاجية إلى حد كبير، ومن الصفات التي تتميز بها حاملة هذا الاسم أنها شخصية مستقلة، والتي تحب ألا تعتمد على أحد، وهي شخصية رقيقة جدًا، وتتمتع بقلب طيب وحنية كبيرة.. وهي أيضًا ذات روح رومانسية ومتواضعة.

  • اسم غسق

من الأسماء النادر جدًا تسميتها حاليًا، وهو من الأسماء الجميلة جدًا والتي تحتوي على معنى عميق، فغسق تعني ظلام أول الليل، وهناك من يقول الغاسق أي القمر.. وهذا الاسم من الأسماء التي تحمل صفات عديدة منها:الطباع الحادة، وعدم الاهتمام أو الاكتراث لرأي الآخرين، فدائمًا ما تقتنع أنها على حق، وأن أي رأي بجانب رأيها خطأ .

  • اسم غضف

الغضف في الأساس هو اسم نبات نخيلي، وهو نبات بري ينمو في المنطقة العربية.. ومن صفات ذلك الاسم أنه كثير الطموح، وأنه بالرغم من الضغوطات الكثيرة التي تتعرض لها حاملة الاسم إلا إنها تستطيع المقاومة والانتصار؛ لأنها لا تعلم معنى الاستسلام والبعض يقول أن من صفات هذا الاسم الصمود والكفاح، وهو دائمًا ما يلجأ له أصدقاؤه لحل مشاكلهم.. ودائمًا ما يساعدهم في ذلك.

  • اسم غمار

بالرغم من غرابة ذلك الاسم إلا أن له معاني عديدة، فمثلًا يقال أن معناه في اللغة هو الكريم ذو الخلق الواسع.. وذلك استنادًا إلى أن الاسم جمع غمر ومعناه الماء الغزير.. وفي القاموس المحيط يأتي معناه بمرض يصيب الإنسان، وهذا نتيجة لغمر قدمه في الماء البارد.. وفي معجم اللغة العربية المعاصر معناه الدخول في جمع من الناس.

  • اسم غندورة

من الأسماء ذات المعنى الجميل، فمعنى الاسم هو الفتاة الحسنة والجميلة من الشباب، والتي تتدلل في مشيتها.. وتتميز برقتها عن غيرها، وعلماء علم النفس يقولوا أن اسم غندورة له عامل نفسي إيجابي جدًا، فهي تعني المدللة، وهذا يترك أثرًا إيجابيًا للبنات.

  • اسم غيداء

من الأسماء الغريبة التي نادرًا ما قد تجد بنتًا حاملة له، ومعنى غيداء هو الفتاة الحسنة الناعمة، وغيد تعني ناعمة الملمس، وتعني في بعض المعاجم العربية المرأة الرشيقة.. وتمتلك حاملة اسم غيداء بعض الصفات مها: تحتاج وقتًا كبيرًا وتفكيرًا عميقًا قبل اتخاذ أي قرار؛ خوفًا وتجنبًا للوقوع في المشاكل، وهذا من الأشياء الإيجابية، فهي لا تتسرع مطلقًا في اتخاذ قراراتها.. مما يجعل نسبة خطأها ضئيل.

  • اسم غيمة

الغيمة معناها قطعة من السحاب تكون محملة بالأمطار، ومن صفاتها حسن التعامل مع الآخرين، كريمة جدًا وتساعد الغير بدون توقف.. من صفاتها أيضًا الاكتئاب الزائد عن الحد، فهي تجد دائمًا نفسها ما تساعد الغير كثيرًا بدون أي تقدير، وهذا يجعل من انخراطها في المجتمع أمرًا صعبًا.

اسم غلا

هو اسم من أسماء بنات بحرف الغين يرمز إلى الشيء الغالي أو الثمين، والذي ترتفع قيمته دون نقصان.. وأيضًا يطلق على الشيء الزائد عن الحد، ويطلقه البعض على كل من غلى سعره، وازدهرت قيمته.. ويتميز هذا الاسم ببعض الصفات الحميدة والتي نذكرها منها صفاتها هو أنها تترك أثرًا رائعًا في علاقاتها، وهي الفتاة الرائعة والمدللة، وهي محبوبة جدًا وهادئة ومطيعة .

شاهد من هنا أسماء أولاد ومعانيها

أسماء بنات بحرف الغين مميزة 2024

نتعرف على أجمل أسماء البنات التي تبدأ بحرف الغين، والتي لا تجد معنى لها إلا في المعجم، وفي الأغلب ما تكون أفعالًا، وصفاتها غير معروفة؛ لأنها نادرة جدًا.. ونتعرف على تلك الأسماء من خلال الآتي:

  • غادة اليم، غادية
  • غالمية، غالية
  • غامرية، غانية، غاية، غدائر
  • غداني، غدفان، غدن
  • غدي، غرار، غراس، غرة
  • غروب، غروف، غريفة
  • غزيل، غسان، غسانية
  • غطفاء، غفران
  • غلاب، غمرة، غمرية
  • غمير، غميم، غندر، غندورة
  • غنى، غني، غنيان، غنية
  • غنيمة، غواد، غوالي، غوان
  • غوناق، غياث، غيار، غياك
  • غيته، غيثاء، غيثانة، غيثة
  • غيداق، غيدة
  • غيساء، غيسان، غيسانة
  • غيناء، غينة، غيو
  • غَضَّوَر، غَضْور، غِفار

صور أسماء بنات بحرف الغين 2024

نتعرف في هذه الفقرة على صور لأسماء البنات، والتي تبث روح التفاؤل والموضوعية، فهذه الصور تدل على جمال الاسم وإبداعه.. ونتعرف أكثر على هذه الصور من خلال السطور التالية:

أسماء بنات بحرف الغين

تتميز هذه الصورة بالخلفية الوردية الأنثوية جدًا، وهذا اللون يعتبر هو اللون المفضل لأغلب الفتيات.. واسم غادة مكتوب باللون البنفسجي، مما يضفي جمالًا وتناسقًا بين الألوان.. واسم غادة له الكثير من أسماء الدلع مثل: (دودي، غدغوده، دادا، غدو، غويد، غيود.. غدوش، غيودة غدغوده، غدغد).

بنات بحرف الغين e1622721436819

هذه الصور من الصور الجذابة جدًا، فهي تتمتع بـ “ خلفية ملكية ”فخمة من اللون البنفسجي الغامق.. في هذه الصورة يكون الاسم في منتصفها تحفه الإطارات المزينة لإبراز جمال الاسم، وتم كتابة اسم (غزوة) باللون الأبيض الصريح؛ ليضفي مزيدًا من الاهتمام على الاسم.

يرجع كل هذا الإبداع إلى معنى الاسم الجميل، وهو غزو المرأة لقلب الرجل بجمالها، ورقتها.. وقد يسمي الناس هذا الاسم نسبة للحروب التي خاضها رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، والتي تسمى بالغزوة.

أسماء بنات بحرف الغين

تتمتع هذه الصورة بالتصميم الراقي والجذاب، فهي عبارة عن خلفية بيضاء، وقلب ينبض مكتوب بداخله اسم غيداء.. واسم غيداء من الأسماء الشائع تسميتها في منطقة شبه الجزيرة العربية .. ويعتبر من الأسماء حسنة الصفات والرونق.

أسماء بنات بحرف الغين

هذه الصورة لاسم غرام، والذي يعتبر من الأسماء المنتشر تسميتها، فإن اسم غرام من الأسماء الرومانسية .. والتي يحبها الناس العاطفيين، مرهفين الحس والمشاعر، والصورة تتمتع بالخلفية البيضاء.. والاسم مكتوب باللون الأحمر، وبطريقة مزخرفة رائعة؛ وهذا لبيان جمال الاسم، في معناه وصفاته.

بنات بحرف الغين 3 e1622723667903

اسم غنوة من الأسماء الجميلة جدًا، ولأنه اسم مميز فخلفية هذه الصورة  عبارة عن ورود حمراء ، ويدل على الرومانسية التي يتمتع بها ذلك الاسم، ومكتوب بدون زخرفة للدلالة على بساطته، وغنوة في بعض الأحيان يكون اسم عامي.. يتم إطلاقه على الأغنية المفردة.

تابع: صور أسماء البنات مبدوءة بحرف (غ)

نستكمل صور أسماء بنات بحرف الغين، والتي تتميز بمنظرها الرومانسي والمرهف، وتصميم الصورة يكون لمخاطبة مشاعر المرأة .. لذا نعرض لكم صورًا لأفضل أسماء بنات بحرف الغين من خلال السطور التالية:

بنات بحرف الغين 1 e1622723716149

هذه الصورة عبارة عن خلفية على أشكال زهور بيضاء ، ومكتوب اسم (غامدة) باللون الأبيض والذي يدل على نقاء قلب حاملة هذا الاسم، والذي من صفاتها الكرم ومساعدة الآخرين.

بنات بحرف الغين 2 e1622723768396

الصورة مُصممة لتكون ذات تصميم مزخرف رائع، والذي يعطي دلالة على تميز ذلك الاسم، وأنه لا يقارن بأي اسم آخر.. وغداف لها صفات جميلة قد ذكرناها في الفقرات السابقة، ولها معنى جميل وراقٍ.

7 غندورة 1 e1622723956684

الصورة تحمل اسم الغندورة ، وتتميز الصورة بخلفيتها السوداء، والزخارف الذهبية، والغندورة تتعني المتمايلة، والمدللة من أهلها.. لذا فكان يجب أن يُزخرف ذلك الاسم بطريقة ذات مظهر جذاب.

بنات بحرف الغين 3 e1622724159437

تظهر في هذه الصورة صورة حوت باللون الوردي، ويدل على روح المرح التي تحمل اسم غاية.. وغاية قد تكون معناها الوسيلة إلى شيء.. لذا فهو اسم يسميه أغلب الناس العالمين باللغة جيدًا.

بنات بحرف الغين 4 e1622724376956

تتميز هذه الصورة بالخلفية الزرقاء الجميلة ، مع كتابة الاسم باللون الأبيض المضيء، واسم غيمة يعني السحابة المليئة بالأمطار، لذا فالمعنى العميق لهذا الاسم هو الخير الكثير.

بنات بحرف الغين 5 e1622724672699

هذه الصورة من الصور المبهجة جدًا، وفي خلفية هذه الصورة خلفية طائر طنان ذا ألوان خلابة، ومكتوب بالأعلى كلمة غصون بالعربية وبالإنجليزية.. واسم غصون له معنى جميل وعميق، فغصن الشجرة يتميز بقوة التحمل، وهذا ما يعنيه الاسم في باطنه.

أسماء مشاهير بحرف الغين

نعرض لكم أهم أسماء بنات بحرف الغين ولكن من المشاهير.. وأسماء المشاهير التي تبدأ بحرف الغين قليلة ولكنها موجودة.. ونتعرف على أسماء تلك المشاهير مكن خلال الآتي:

  • الممثلتين المصريتين “ غادة عبد الرازق، وغادة عادل
  • الفنانة المصرية غادة رجب
  • الفنانة المصرية غادة ياسين
  • الفنانة العراقية غزل
  • الفنانة السعودية غزل خالد
  • الفنانة الكويتية غريد الشاطئ
  • الفنانة الأردنية غادة عباسي

إذًا تعرفنا على أسماء بنات بحرف الغين، وتعرفنا على الأسماء المشهورة وغير المشهورة، وتعرفنا عن نبذة لكل اسم، وتعرفنا على أفضل الأسماء وأغربهم، وعرضنا لكم في هذا الموضوع صورًا لأغلب الأسماء التي عرضناها.. مع عرضنا لأسماء لسيدات المشاهير واللاتي يبدأ اسمهن بحرف الغين، كان هذا موضوعنا نرجو أن تكونوا استفدتم مما عرضناه عليكم من معلومات.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *