ما هي أغلى 10 منازل في العالم؟

محمد حسني

إن كنت ترغب في معرفة المزيد من التفاصيل عن أغلى المنازل في العالم التي تتميز بالفخامة والرقي.. وتفوق قيمتها المالية بيوت المشاهير والفنانين، ويكون في الغالب الهدف وراء امتلاكها هو استثمار الأموال.. فإليك كافة المعلومات فيما يلي.

المنازل – المالك القيمة
قصر باكنغهام – ملكة بريطانيا 1.5 مليار دولار
أنتيلا – موكيش أمباني 1 مليار دولار
فيلا ليوبولدا – ليلي صفرا 750 مليون دولار
فيرفيلد هاوس – عائلة فيرفيلد 249 مليون دولار
قصر لاكشمي ميتال – لاكشيمي ميتال 222 مليون دولار
وان هايد بارك بنتهاوس – رينات أحمدوف 221 مليون دولار
إليسون هاوس – لاري إليسون 200 مليون دولار
ذا بينيكال – تيم بليكسث 155 مليون دولار
قصر كنسينغتون – رومان أبرومافيتش 140 مليون دولار
بلوسوم إستيت – كينيث جريفين 130 مليون دولار

قصر بكنجهام من أغلى منازل في العالم

قصر بكنجهام

يحتل قصر بكنجهام المركز الأول ضمن قائمة أغني منازل حول العالم.. فتقدر قيمته المالية بحوالي مليار ونصف دولار أمريكي، ويعتبر هذا القصر مقر رئيسي لملكة إنجلترا إليزابيث والعائلة المالكة.

يحتوي القصر على العديد من القاعات المخصصة للاجتماعات والمناسبات الهامة من أجل استقبال وتقديم الطعام لرؤساء الدول الذين يزورون إنجلترا.. كما أن الملكة تقوم بإصدار التصريحات الخاصة بالبلاد أو التعيينات منه.

يقدر ارتفاع قصر بكنجهام بحوالي 24 متر ويصل عمقه لما يقرب من 120 متر ويقدر عرض واجهة القصر بحوالي 180 متر.. كما أنه يضم 775 غرفة منهم 52 غرفة ملكية و19 غرفة رسمية.

بالإضافة إلى وجود 78 حمام في القصر و92 مكتبًا.. بالإضافة إلى 188 غرفة مخصصة للموظفين والعاملين بالقصر الملكي، ويزين القصر مجموعة من التحف الفنية ذات الطراز التراثي.

يتواجد في القصر ما يزيد عن 350 ساعة ويتم صيانتها بصفة مستمرة من قبل فريق عمل للتأكد من أنها تدق طوال اليوم، كما يوجد أيضًا أكثر من 40 ألف مصباح كهربائي في القصر.. ويمكن معرفة ما إن كانت الملكة إليزابيث موجودة في قصر بكنجهام أم لا عن طريق النظر إلى العلم الموجد أعلى قمة القصر.

تجدر الإشارة إلى أن دوق بكنجهام هو من قرر عام 1703 بناء منزل ضخم وبالفعل قام ببنائه، ولكن بعد ذلك قام ببيعه للملك جورج الثالث بمبلغ مالي يقدر بـ 21 ألف جنيه إسترليني.

لكن قام الملك جورج الرابع ببعض التغيرات في القصر، وقد أصبح القصر هو المقر الرسمي للعائلة الملكية في إنجلترا في عام 1837 وعاشت فيه الملكة فيكتوريا، ومع مرور الوقت تم تخصيص مكان في القصر للخيول والعربات.

اقرأ أيضًا: أماكن مرعبة حول العالم

انتيلا

انتيلا

يعتبر مبنى انتيلا أو انتاليا أو انتيليا هو أغلى مبنى سكني في العالم فيصل ثمنه لما يقرب من مليار دولار أمريكي.. ويتواجد هذا المبني على تلال كومبالا في مومباي بدولة الهند.

يعيش في هذا المبنى العريق رجل الأعمال موكيش أمباني وهو أغني رجل في الهند.. فتقدر ثروته بما يزيد عن 22 مليار دولار، كما يعيش معه بالمنزل أفراد عائلته وهم زوجته نيتا أمباني وثلاثة أبناء.

بدأ تأسيس مبني انتيلا في عام 2010، ويتميز المبني بارتفاع عن سطح الأرض الذي يبلغ حوالي 173 متر.. ويشغل المنزل مساحة 37 ألف متر مربع، كما أنه يتكون من 27 طابق.

يتضمن منزل انتيلا صالة رياضية وصالة لليوجا.. فضلًا عن حمامات سباحة ومكان مخصص لمعبد هندوسي، إلى جانب وجود 10 مصاعد و3 مهابط للهيلوكبتر.

يحتوي المبني السكني التابع لموكيش أمباني على جراج متكون من 6 طوابق.. ويعتبر هذا الجراج هو أحد أغلى الجراجات المتواجدة في دولة الهند.

على الرغم من أن أغلب هذا المبني مصمم من الزجاج إلا أنه مقاوم للزلزال.. فهو لا يتأثر بزلزال قد تبلغ قوته 8 درجات بمقياس ريختر، فلقد اهتمت الشركة المشرفة على تصميمه بهذه النقطة.

الجدير بالذكر أن شركة بيركنز وويل الموجودة في شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية هي المسئولة عن تأسيس المنزل وتصميمه المعماري.. بالإضافة إلى مشاركة شركة لايتون هولدينجز الأسترالية في بناء المنزل.

فيلا ليوبولدا من أغلى المنازل في العالم

فيلا ليوبولدا

بدأ إنشاء فيلا ليوبولدا من عام 1929 وحتى عام 1931 تحت إشراف المهندس الأمريكي أوجدن كودمان جونيور.. بناءً على طلب من ملك بلجيكا ليوبولدا الثاني الذي كان يرغب في بنائه كهدية لحبيبته.

كانت عشيقة ملك بلجيكا تسمى بلاش زيليا.. ولكنها كان تعرف باسم آخر وهو كارولين لاكروا، وبعد وفاة الملك تم طرد عشيقته من الفيلا ليعيش فيها ابن أخ ليوبولد وهو الملك ألبرت الأول.

بحلول عام 1987 أصبحت الفيلا ملك المصرفي البرازيلي إدموند صفرا، وتعيش معه زوجته ليلى.. وكانا يقيمان به بحفلات ضخمة يكون بها مائدة طعام من إعداد الشيف الشهير روجر فيرج.

توفى إدموند نتيجة إندلاع الحريق بشقته في موناكو وأصبحت الفيلا ملك زوجته السيدة البرازيلية ليلى صفرا، ويشار إلى أن الفيلا تقدر بمبلغ مالي يصل إلى سبعمائة وخمسين مليون دولار أمريكي.

تتواجد الفيلا على مساحة أرض 50 فدان في الريفيرا بفرنسا وتضم الفيلا دار للضيافة ومكان لهبوط الطائرات.. ومطبخ في الهواء ومنزل، ناهيك عن حمام سباحة وملعب بولينج وملعب لكرة السلة وتنس واسكواش.

الجدير بالذكر أن فيلا ليوبولدا ظهرت في فيلم To Catch a Thief “القبض على لص”.. وهو أحد الأفلام الخاصة بالمخرج البريطاني الشهير ألفريد هيتشكوك.

فيرفيلد هاوس

فيرفيلد هاوس

يعتبر فيرفيلد هاوس هو أحد أكثر البيوت قيمة في العالم.. حيث تصل قيمة هذا المنزل إلى حوالي 249 مليون دولار أمريكي ويقع المنزل في نيويورك.

من المتعارف عليه أن فيرفيلد هاوس يتكون من 29 غرفة و39 دورة مياه.. كما أن المنزل بُني على قطعة أرض مساحتها 100 ألف قدم، أما فيما يخص المساحة الكلية للمنزل فتبلغ 63 فدان.

يتضمن المنزل ملعبين سكواش وأيضًا ملعب كرة سلة وحوض استحمام ساخن وبولينج وملعب تنس.. بالإضافة إلى وجود محطة طاقة مخصصة للمنزل و12 مدخنة منفصلة.

علاوة على ذلك فيضم المنزل غرفة طعام كبيرة يصل طولها إلى واحد وتسعين قدم.. كما يوجد أيضًا مسرح به 164 مقعدًا ويشغل مساحة 10 آلاف قدم.

تجدر الإشارة إلى أن المنزل كان ملك عائلة فيرفيلد.. ولكن المالك الحالي للمنزل هو رجل أعمال من الولايات المتحدة الأمريكية أيرا رينيرت.

اقرأ أيضًا:  أشهر 10 قلاع مسكونة في أوروبا ومواقعها

قصر لاكشمي ميتال

قصر لاكشمي ميتال

تم تصنيف قصر لاكشمي ميتال على أنه من أغلى البيوت في العالم.. فلقد بلغت قيمته حوالي 222 مليون دولار أمريكي، ويشار إلى أن مالك هذا القصر هو الملياردير الهندي لاكشيمي ميتال.

وان هايد بارك بنتهاوس

وان هايد بارك بنتهاوس

إن وان هايد بارك بنتهاوس يملكه أغني رجل في أوكرانيا وهو رينات أحمدوف الذي يعيش معه زوجته وطفلين.. ويعد هذا المنزل  أغلى بنتهاوس موجود في لندن، كما أنه من ضمن أغلى المنازل في العالم.

الجدير بالذكر أن وان هايد بارك بنتهاوس تم شرائه من قبل مالكه الحالي في عام 2011.. وتكون القيمة المالية الخاصة به هي 221 مليون دولار أمريكي.

يتميز البنتهاوس بأنه يحتوي على نظام أمان متطور فهناك بصمة للعين للتأكد من هوية الشخص.. بالإضافة إلى وجود نوافذ ضد الرصاص ووسائل ترفيه أخرى.

إليسون هاوس

إليسون هاوس

يتواجد إليسون هاوس في مدينة وودسايد بكاليفورنيا.. وتصل قيمته لما يقرب من 200 مليون دولار أمريكي؛ مما جعله من أغلى المنازل في العالم .

إن مالك إليسون هاوس هو لاري إليسون رئيس إدارة شركة أوراكل ومؤسس مشارك.. كما أنه يحتل المركز الثالث ضمن أغنى الرجال في الولايات المتحدة الأمريكية.

تم تصميم المنزل على الطراز الياباني على مساحة أرض تبلغ 100 ألف قدم مربع، ويذكر أن هذا المنزل عبارة عن مجمع سكني.. فهو يتكون من 10 منازل وبحيرة اصطناعية وحمام سباحة، وقد استغرق بنائه حوالي 9 سنوات، ومن المتعارف عليه أن أغلب المنازل في بحيرة تاهو ومنطقة ماليبو يمتلكها لاري إليسون.

ذا بينيكال من أغلى المنازل في العالم

ذا بينيكال

حصل منزل ذا بينيكال على المرتبة الثامنة في ترتيب أغلى عشر منازل في العالم.. وهو ملك للسيد تيم بليكسث وزوجته إدرا، ويقدر ثمن المنزل بحوالي 155 مليون دولار أمريكي.

لقد صمم مالك هذا المنزل خصيصًا من أجل ممارسة رياضته المفضلة مع زوجته وهي التزلج طوال العام.. وليس في فصل الشتاء فقط، حيث اهتمت الشركة المنفذة بتصميم المنزل بعناية فائقة حتى أصبح شكله فخم.

على الرغم من احتواء المنزل على 10 غرف فقط.. إلا أنه يتضمن العديد من الإمكانيات والتجهيزات المميزات التي كانت السبب في انضمامه لقائمة أغلى المنازل.

حيث نجد بأن المنزل يتضمن موقد في كل دورة مياه.. علاوة على مركز تدفئة لأرضية المنزل وأحواض سباحة في الخارج والداخل باردة وساخنة.. إلى جانب وجود غرفة مساج وغرفة مخصصة لتعتيق النبيذ ومركز رياضي.

قصر كنسينغتون

قصر كنسينغتون

يعد قصر كنسينغتون من أهم الأماكن السياحية التي تنتمي إلى إنجلترا.. كما أنه يعتبر من أغلى البيوت على مستوى العالم فهو يقدر بمبلغ 140 مليون دولار أمريكي ويعتبر من أغلى المنازل في العالم.

يتواجد القصر بجانب حديقة هايد بارك بمدينة لندن ويكون بمنتصف حدائق كنسينغتون التي تعرف بزهورها.. وأشجارها المبهجة والمساحات الخضراء ونافورة المياه.

بالإضافة إلى أن القصر يتضمن مجموعة من الشقق والأبنية الفاخرة، إلى جانب أنه يضم في الداخل العديد من اللوحات والأثاث التراثي الذي يرجع إلى عدة قرون مضت.. حيث يتميز القصر بتصميم  مستوحاه من العصور الوسطى.

يعتبر القصر من الداخل كاللوحة الفنية الأثرية، ففي كل ركن بالقصر يحمل قصة تاريخية عظيمة.. كما يوجد أيضًا المقتنيات التي تخص أشهر الملكات والأميرات اللاتي تولت حكم البلاد منها الأميرة ديانا والملكة إليزابيث الأولى والثانية.

الجدير بالذكر أن هذا القصر تم إنشائه عام 1605 تحت إشراف المهندس المعماري كريستوفر.. فلقد كان القصر بمثابة مقر رسمي للعائلة المالكة في إنجلترا خلال القرن الـ 17.

اقرأ أيضًا:  أكبر المدن في أوكرانيا وفقًا لعدد السكان

بلوسوم إستيت

بلوسوم إستيت

ينتمي قصر بلوسوم إستيت وهو أغلى منازل في فلوريدا إلى المليونير الأمريكي كينيث جريفين، وتكون تكلفة القصر الذي يطل على الشاطئ هي 130 مليون دولار أمريكي.

يشغل القصر 33 ألف و500 قدم مربع من المساحة.. ويتميز بنوافذ زجاجية تسمح لرؤية المناظر الطبيعي لساحل فلوريدا، كما أنه يضم 4 أبنية بجانب بعضها بمساحة كلية 8 فدان.

حاز قصر بكنجهام على المركز الأول في لائحة أغلى المنازل في العالم .. حيث يقدر ثمنه بما يقرب من مليار ونصف مليون دولار أمريكي.

أسئلة شائعة
  • ما هو أغلى منزل في العالم؟

    قصر باكنغهام.

  • من هو مالك أغلى منزل في العالم؟

    ملكة بريطانيا.

  • ما هي قيمة أغلى منزل في العالم؟

    1.5 مليار دولار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *