أقرب مسجد من موقعي الحالي

ماريهان أحمد

كيف أعرف أقرب مسجد من موقعي الحالي؟ وما التطبيقات التي تساعد على ذلك؟ دائمًا ما يتساءل الأفراد عن المساجد القريبة من منازلهُم حتى يتمكنوا من الذهاب إليها، وإتمام كافة الفروض في الأوقات الواجبة دون تأخير، لذا سنقدم العديد من الطرق التي تساعد على معرفة أقرب مسجد من موقعك عبر السطور القادمة.

أقرب مسجد من موقعي الحالي

المسجد من أكثر الأماكن التي يتردد إليها المسلمين في أوقات مختلفة لأداء صلاة الجماعة التي ينال عليها المسلم أجر كبير عند الله سبحانه وتعالى، وإتمام الصلوات الخمس التي فرضها الله علينا دون تأخير، كما أن الصلاة تجعل المسلمين يشعرون بالراحة والطمأنينة.

هناك الكثير من المساجد في دول العالم خاصةً الدول العربية الإسلامية، وعندما ينتقل الفرد إلى مكان جديد يرغب على الفور معرفة المساجد القريبة من موقعه الحالي.

وهناك الكثير من الطرق التي يمكن اللجوء إليها لمعرفة أقرب مسجد، وجاءت على النحو التالي:

1- البحث من خلال خرائط جوجل

شركة جوجل واحدة من أفضل الشركات حول العالم، يلجأ إليها ملايين الأشخاص يوميًا للبحث عما يريدون، حيث تسعى جاهدة لتقديم أفضل خدمة للأفراد حتى يتمكنوا من إنجاز ما يريدونه سريعًا، وبطريقة بسيطة.

توفر خرائط جوجل والتي يمكن استخدامها بعد الاتصال بشبكة الإنترنت، والتعرف على المساجد القريبة من موقعك، وذلك باِتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا يجب تفعيل خاصية GPS على الهاتف.
  2. الدخول إلى خرائط جوجل مباشرةً من الرابط google.com/maps .
  3. في محرك البحث أعلى الخريطة يتم كتابة “أقرب مسجد من موقعي الحالي”.
  4. النقر على أيقونة “بحث”
  5. سيظهر أمامك على الفور كافة المساجد القريبة من موقعك تدريجيًا، مع توضيح المسافة بين كل مسجد، للتعرف على المسجد الأقرب.
  6. في النهاية يمكنك النقر على المسجد الأقرب حتى يظهر أمامك الموقع على الخريطة تفصيليًا، ويمكن اِتباع الاتجاهات الموضحة للذهاب إليه على الفور.

لا يفوتك أيضًا:  أقرب شقق مفروشة من موقعي

2- محرك بحث الهاتف الجوال

في الوقت الحالي أصبحنا نعيش في عصر مزود بالتكنولوجيا، والتي تتيح الكثير من الطرق المُتقدمة حتى يتمكن المستخدم من الحصول على كافة الخدمات التي يرغب بها بسهولة دون بذل الجهد من خلال استخدام محرك بحث جوجل على الهاتف، ويمكن تطبيقها من خلال اِتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى محرك البحث على الهاتف.
  2. في خانة البحث يتم كتابة “أقرب مسجد”.
  3. سيتم نقلك على الفور إلى صفحة مرفق بها خريطة تحتوي على موقعك، بالإضافة إلى جميع المساجد القريبة.
  4. يمكنك اتباع الخريطة للتوجه إلى أقرب مسجد.

تطبيقات للتعرف على المساجد القريبة

الآن أصبح يتوافر الكثير من التطبيقات الحديثة التي يمكن أن يلجأ إليها الأفراد في كافة أنحاء العالم، والتي تُسهل على الجميع تحديد الأماكن القريبة من الموقع وليس المساجد فقط، كما أنها سهلة الاستخدام تمامًا فلا يواجه المستخدم أي مشكلة، ويتم ذكرها فيما يلي:

1- تطبيق Masjid Finder

أقرب مسجد من موقعي الحالي

يعد واحدًا من التطبيقات المميزة التي تساعد المرء على معرفة أقرب مسجد من موقعه الحالي بطريقة بسيطة، كما يتواجد به كل ما يتعلق بالصلاة والأدعية والأذكار، وعندما يحين موعد الصلاة يقوم بتنبيه المسلم على الفور.

التطبيق يستخدمهُ آلاف الأشخاص لأنه مجاني بالكامل، ويُقدم العديد من الخدمات المختلفة مثل: “تحديد اتجاه القبلة، ومساعدة المسلم في حفظ القرآن الكريم، والاستماع إلى القرآن بالتجويد، الأدعية والأذكار لقراءتها بكل سلاسة”.

2- تطبيق Masjidi

أقرب مسجد من موقعي الحالي

يحتوي هذا التطبيق على كافة المساجد المعروفة في الدول العربية، ومن خلالُه يستطيع المستخدم تحديد أقرب مسجد بشكل مجاني، ويسمح للمستخدم بإضافة مساجد حديثة إلى الخريطة، وبمجرد الدخول إلى التطبيق يمكن البحث عنأقرب مسجد من موقعي “، ولكن في البداية يجب تحميله من الرابط: google.com/store .

لا يفوتك أيضًا:  أقرب مستشفى من موقعي

3- تطبيق Near Mosques Finder

أقرب مسجد من موقعي الحالي

يتيح هذا التطبيق إمكانية التطلع إلى المساجد القريبة من موقع الشخص وتحديد المسافة، والاتجاهات التي يجب اتباعها للتوجه إلى المسجد، كما أنه يذكر المسلم بمواعيد الصلاة، ويوفر خاصية الأذان، والكثير من الخدمات الأخرى، وكل ذلك بشكل مجاني، ويمكن تحميله من الروابط التالية:

الأندرويد google.com/store/apps
الآيفون apple.com/gb/app

4- تطبيق المسجد الذكي

أقرب مسجد من موقعي الحالي

من أكثر التطبيقات المُستخدمة فهو لا يتيح للمستخدم معرفة أقرب مسجد فقط بل يعرض أوقات الصلاة الصحيحة، ويذكرهُ بها عندما يحين وقتها بالإضافة إلى توافر الكثير من الأحاديث الشريفة، والأدعية، والأذكار، كما يساعد على تحديد اتجاه القبلة، ويمكن معرفة أقرب مسجد من موقعك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. تحميل التطبيق على الاندرويد من الرابط: google.com/store .
  2. النقر على الثلاث نقاط أعلى الصفحة للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  3. الضغط على أيقونة “خريطة المساجد الذكية”.

أقرب مسجد من موقعي الحالي

  1. يتم كتابة أقرب مسجد في محرك البحث.
  2. سيظهر أمامك كافة الخيارات على الفور.

5- تطبيق مسلم برو

أقرب مسجد من موقعي الحالي

يعد من أشهر التطبيقات في الوقت الحالي حيث يستخدمه أكثر من 100 مليون مسلم نظرًا لمُميزاته المُتعددة، والخدمات الشاملة التي يقدمها حيث يوفر للمستخدم استماع وقراءة القرآن الكريم.

وترجمة جميع الآيات القرآنية لأكثر من 40 لغة، ويوجد الكثير من الأدعية لتحصين المسلم، وقصص إسلامية، و تحديد موقع القبلة، والتقويم الهجري الإسلامي.

أهم ما يميز التطبيق أنه يتيح إمكانية البحث عن كافة المساجد القريبة بالكامل في الدول الأجنبية والعربية ومعرفة المطاعم الحلال، ويمكن تحميل التطبيق على الأندرويد من : google.com/store/apps .

لا يفوتك أيضًا:  تحميل تطبيق مساجدي لمعرفة أقرب مسجد من موقعك

6- تطبيق مساجدنا على الطرق

أقرب مسجد من موقعي الحالي

هو تطبيق سعودي تم إنشائُه لمساعدة المواطنين والمقيمين في المملكة على إيجاد المساجد القريبة من موقعهم خاصةً التي تتواجد على الطرق، حيث يواجه الأفراد صعوبة كبيرة أثناء السفر ولا يتمكنون من تحديد موقع أقرب مسجد، ويمكن استخدامه عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. تحميل تطبيق مساجدنا على الطرق.
  1. بعد ذلك يتم تثبيت التطبيق.
  2. تفعيل خاصية GPS.
  3. تحديد موقعك في محرك البحث

أقرب مسجد من موقعي الحالي

  1. النقر على بحث.
  2. سيظهر على الفور المساجد القريبة من موقعك.

دائمًا يسعى المُسلم للمداومة على صلاته وأدائها في الأوقات المُحددة دون تأخير لأنها ركن من أركان الإسلام، ولهذا يبحث عند ذهابُه لإحدى الأماكن عن المساجد القريبة من موقعه.

أسئلة شائعة
  • هل يُمكن أن أعرف المطعم الحلال من تطبيقات معرفة المساجد؟

    نعم، حيث يحتاجُه الكثير منة المسلمين في الدول الأجنبية.. وهو ما تم العمل على توفيرُه.

  • ما الطريقة الشائعة للبحث عن المساجد القريبة؟

    البحث باستخدام خرائط جوجل.

  • ما أشهر المساجد في الرياض؟

    جامع الراجحي، وجامع الأمير فهد، وجامع الإمام تركي بن عبد الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *