أكبر المدن في أمريكا الشمالية وفقًا لعدد السكان

محمد حسني

تشتهر أكبر المدن في أمريكا الشمالية بأنها مركزًا للصناعة والتجارة للدولة.. بالإضافة إلى أنها تضم الكثير من الأماكن السياحية التي يأتي إليها الزوار من كل مكان، لذا من خلال التالي سنعرض لكم المزيد من المعلومات حول تلك الأماكن.

المدن عدد السكان
نيويورك – الولايات المتحدة
23.723.696
مكسيكو سيتي – المكسيك 22.000.000
لوس أنجلوس – الولايات المتحدة 17.500.000
شيكاغو – الولايات المتحدة 8.759.312
واشنطن – الولايات المتحدة 8.300.000
سان فرانسيسكو – الولايات المتحدة 7.610.000
بوسطن – الولايات المتحدة 7.350.000
فيلادلفيا – الولايات المتحدة 7.300.000
تورنتو – كندا 7.165.061
دالاس فورت وورث – الولايات المتحدة 6.500.000

نيويورك – الولايات المتحدة

نيويورك - الولايات المتحدة

تعتبر مدينة نيويورك هي المدينة الأكثر كثافة سكانية في قارة أمريكا الشمالية.. فلقد تخطى عدد سكانها الـ 23 مليون نسمة، وتشتهر المدينة بتميزها في التكنولوجيا والموضة ومجال التجارة والتعليم ومركز هام لاقتصاد الولايات المتحدة.

يعود تاريخ مدينة نيويورك إلى عام 1624.. فقد كانت في ذلك الوقت مستعمرة لهولندا، وفي عام 1626 أطلق عليها اسم أمستردام الجديدة، ولكن بحلول عام 1664.. أصبحت تحت سيطرة الاحتلال الإنجليزي، لكن ملك إنجلترا قد قام بتغيير اسم المدينة إلى نيو يورك نسبة إلى أخيه الدوق يورك.

تعد مدينة نيويورك هي أفضل الأماكن السياحية حول العالم ويأتي إليها الكثير من السياح كل عام.. ومن أهم معالمها تمثال الحرية الموجود في جزيرة الحرية بخليج نيويورك، وسنترال بارك وميدان تايمز سكوير الذي تقام فيه الاحتفالات.

إلى جانب وجود المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي الذي يضم بقايا حيوانات.. ومجموعة من النيازك والصخور التي ظهرت في العصور السابقة، ومبنى امباير ستيت الذي يصل طوله إلى حوالي 381 متر، ومتحف المتروبوليتان للفنون.

اقرأ أيضًا:  أكبر المدن في أفريقيا من حيث عدد السكان

مكسيكو سيتي – المكسيك

مكسيكو سيتي - المكسيك

تعد مدينة مكسيكو سيتي عاصمة المكسيك هي إحدى المدن المزدحمة بالسكان في أمريكا الشمالية.. حيث سجلت الإحصائيات أن ما يقرب من 22 مليون نسمة يعيشون في المدينة، فهي المركز الصناعي والاقتصادي في الدولة.

تم تأسيس مدينة مكسيكو سيتي في عام 1325 على يد الآزتيك.. وبحلول عام 1521 تم تدمير المدينة تمامًا عند هجوم الأسبان، ولكن بعد مرور ثلاث سنوات أي في عام 1524 اتخذوا قرارًا ببنائها من جديد.

خضعت مدينة مكسيكو سيتي للحكم الأسباني لمدة 300 عام حتى اندلعت حروب أهلية، وبعد ذلك تعرضت المدينة للاحتلال الأمريكي منذ عام 1847.. وخلال عام 1863 سيطر عليها الجيش الفرنسي حتى عام 1867.

يعتبر المتحف الوطني للأنثروبولوجيا هو أحد المعالم السياحية لمدينة مكسيكو سيتي والذي تم بنائه عام 1964.. ويقع في حديقة تشابولتيبيك، كما تشتهر المدينة بكاتدرائية متروبوليتان وحديقة ألامدا سينترال والقصر الوطني.

لوس أنجلوس – الولايات المتحدة

لوس أنجلوس - الولايات المتحدة

يعيش في مدينة لوس أنجلوس ما يقرب من 17 مليون نسمة، وتقع المدينة في الناحية الجنوبية الغربية لولاية كاليفورنيا الموجودة في الولايات المتحدة.. وتعد المدينة تابعة لمقاطعة لوس أنجلوس.

تتمتع مدينة لوس أنجلوس بكونها تضم مجموعة من أشهر الأماكن السياحية والمطاعم والأسواق التي تجذب السائحين إليها، ومن أبرز تلك الأماكن هي يونيفرسال ستوديوز ومنتزه غريفيث ومتحف التاريخ الطبيعي.

بالإضافة إلى أن المدينة تشتهر بوجود ديزني لاند وهو مكان ترفيهي مناسب للعائلات.. بالإضافة إلى شاطئ فينيسيا ومتحف مدام توسو هوليوود وحديقة حيوان لوس أنجلوس التي تضم ما يزيد عن ألف حيوان.

شيكاغو – الولايات المتحدة

شيكاغو - الولايات المتحدة

تصنف مدينة شيكاغو بأنها رابع مدينة كبرى في أمريكا الشمالية من حيث عدد السكان.. حيث يعيش فيها حوالي 8 مليون نسمة، ولكن أغلب سكانها من البيض ويشغلون حوالي 45% من عدد السكان الكلي، أما نسبة السود فتكون 32%.

تعد مدينة شيكاغو من أكثر الأماكن الجاذبة للسياح من جميع دول العالم.. ومن أهم معالمها السياحية المتحف الميداني للتاريخ الطبيعي الذي يأتي إليه 2 مليون زائر كل عام، وأيضًا شيد اكواريوم التي تضم مجموعة من الحيتان والأسماك.

كما يوجد في مدينة شيكاغو ميلينيوم بارك شيكاغو، والرصيف البحري الذي يضم مجموعة من المتاجر والمطاعم والمسارح، بالإضافة إلى وجود حديقة حيوان لينكولن ويوجد بها أشكال وأنواع مختلفة من الحيوانات.

واشنطن – الولايات المتحدة

واشنطن - الولايات المتحدة

إن مدينة واشنطن هي عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، ويعيش فيها 8 مليون نسمة، ولقد تم اتخاذ قرار بتحويل المدينة إلى عاصمة لأمريكا حتى تصبح مركز أساسي للحكومة الأمريكية، مما زاد من أهميتها وازدهار المجال الصناعي والتجاري.

تحتوي مدينة واشنطن العديد من الأماكن السياحية الهامة منها منتزه ناشونال مول الذي يأتي إليه 24 مليون زائر كل عام.. إلى جانب مبنى كابيتول الولايات المتحدة الذي يعود تاريخه إلى عام 1793.

كما أنها تضم نصب لينكولن التذكاري الذي تم بنائه نسبة إلى الرئيس الأمريكي أبراهام لنكولن، وحديقة الحيوان الوطنية الموجود بها أكثر من 2000 حيوان، والبيت الأبيض واشنطن ويقيم فيه الرئيس وأسرته.

سان فرانسيسكو – الولايات المتحدة

سان فرانسيسكو - الولايات المتحدة

تحتل مدينة سان فرانسيسكو المرتبة السادسة ضمن قائمة أكثر المدن سكانًا في قارة أمريكا الشمالية.. حيث يقدر عدد سكانها بحوالي سبعة مليون وستمائة ألف نسمة، وتقع المدينة في منطقة خليج سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة.

تتمتع مدينة سان فرانسيسكو بوجود أشهر المعالم السياحية في العالم منها ساعة الاتحاد.. بالإضافة إلى حديقة البوابة الذهبية والحي الصيني الذي يضم مجموعة من المباني والمعابد والمسارح، وجسر البوابة الذهبية.

كما يوجد جسر البوابة الذهبية الذي بدأ تأسيسه منذ عام 1933.. واستمر بنائه لحوالي أربع سنين، وحديقة حيوان سان فرانسيسكو التي تضم تسعمائة حيوان منهم وحيد القرن والنمور، علاوة على أكاديمية كاليفورنيا للعلوم.

اقرأ أيضًا:  أكبر المدن في مالطا وفقًا لعدد السكان

بوسطن – الولايات المتحدة

بوسطن - الولايات المتحدة

يعيش في مدينة بوسطن ما يزيد عن سبعة مليون وثلاثمائة ألف نسمة، وتتواجد المدينة في ولاية ماساشوستس التي تقع في الولايات المتحدة الأمريكية، ويطلق عليها اسم بوسطن الكبرى.

من أبرز الأماكن السياحية الموجودة في مدينة بوسطن هي بوسطن كومون وقاعة فانويل التي تم بنائها خلال الفترة ما بين 1740 – 1742، ناهيك عن متحف بوسطن للفنون الجميلة ومكتبة بوسطن العامة.

فيلادلفيا – الولايات المتحدة

فيلادلفيا - الولايات المتحدة

تعد مدينة فيلادلفيا هي ثامن أكبر مدينة في أمريكا الشمالية من حيث الكثافة السكانية.. فلقد بلغ عدد سكانها ما يقرب من سبعة مليون وثلاثمائة ألف نسمة، وتعرف المدينة بأنها مركزًا للتعليم والثقافة والتجارة للدولة.

تحوي مدينة فيلادلفيا على الكثير من أماكن جذب للسياح من أجملها منتزه فرانكلين سكوير وقلعة الاستقلال التي يعود تاريخها إلى 1753.. فضلًا عن حديقة حيوان فيلادلفيا وجرس الحرية وادفنتشر اكواريوم.

تورنتو – كندا

تورنتو - كندا

تعتبر مدينة تورنتو هي أكبر مدن كندا من حيث التعداد السكاني.. حيث يعيش فيها ما يتجاوز السبعة مليون نسمة، ويشار إلى أنها تابعة لمقاطعة أونتاريو وتقع في الناحية الشمالية الشرقية لبحيرة أونتاريو.

تمتلك مدينة تورنتو أماكن تستحق الزيارة منها منتزه كندا وندر لاند وحديقة حيوان تورنتو.. بالإضافة إلى برج سي ان الذي تم تشييده عام 1973، ويصل طوله إلى 550 متر، واكواريوم ريبلي هو حوض للأسماك.

اقرأ أيضًا:  أكبر الدول في أمريكا الجنوبية وفقًا لعدد المسلمين

دالاس فورت وورث – الولايات المتحدة

دالاس فورت وورث - الولايات المتحدة

تم بناء مدينة دالاس فورت وورث عام 1849.. وأطلق عليها هذا الاسم نسبة إلى ويليام وورث، والجدير بالذكر أن عدد سكانها حاليًا قد تخطى الـ 6 مليون نسمة، كما أنها تبعد عن دالاس نحو 60 ميل.

بالنظر لما سبق نجد أن المدينة الأمريكية نيويورك هي أكبر المدن في أمريكا الشمالية.. حيث يعيش فيها ما يزيد عن الـ 23 مليون نسمة، نتيجة لتميزها في مجال التكنولوجيا والعديد من المجالات الأخرى .

أسئلة شائعة
  • ما هي أكبر المدن في أمريكا الشمالية وفقًا لعدد السكان؟

    نيويورك - الولايات المتحدة

  • كم يبلغ عدد سكان نيويورك؟

    23.723.696 نسمة.

  • كم يبلغ عدد سكان مكسيكو سيتي؟

    22.000.000 نسمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *