معنى اسم ريا وحكم تسميته (Rya)

اية جابر

معنى اسم ريا وحكم تسميته (Rya) عبر موقع muhtwa.com ,في الوهلة الأولى قد يظن البعض أن الاسم المذكور في العنوان قد كتب بطريقة خطأ وأنه من المفترض ان يكون ريان وليس ريا Rya إلا أن الاسم قد كتب بالفعل بطريقة صحيحة كما انه اسم علم مؤنث على عكس اسم ريان الذي يستخدم كاسم علم مذكر ، ولكن يجب الإشارة ان الاسمان قريبون للغاية من بعضهما البعض خاصة ان كلا منهما يحمل معنى الاخر الا ان احدهما يستخدم للمذكر واخر للمؤنث كما تم الإشارة مسبقاً.

معني اسم ريا معنى اسم ريا الذي شرب حتى شبع او الأخضر من اغصان الشجر او الريح الطيبة
اسم ريا  بالإنجليزية Rya
دلع اسم ريا رورو
اسم ريا مزخرف ۰۪۫R۪۫۰۰۪۫Y۪۫۰۰۪۫A۪۫۰
ر معنى اسم ريا

معنى اسم ريا الذي شرب حتى شبع او الأخضر من اغصان الشجر او الريح الطيبة

معنى اسم ريا

معنى اسم ريا ,كما هو معتاد فإن معاجم اللغة العربية تشير أولا الى الفعل المقتبس منه الاسم المذكور لذا ذكر معجم المعاني الجامع ان اسم ريا قد اقتبس من فعل روى وان ريا هي مؤنث ريان كما ذكرنا من قبل وهنا يكون معنى الاسم الذي شرب حتى شبع او الأخضر من اغصان الشجر وهو المعنى ذاته الذي يحمله اسم ريان المذكر.

كما يحمل اسم ريا نفس المعاني الخاصة باسم ريان مثل ريان الوجه أي كثير اللحم وباقي المعاني الاخر التي سبق ذكرها في الموضوع الخاص بذكر تفاصيل اسم ريان بينما اسم ريا منفصلاً له بعض المعاني الخاص به فمثلا الريا هي الريح الطيبة الخفيفة ويقال ريا الراية أي عملها وركزها.

الأصل في تسمية ريا ومعناها

يكون الأصل الخاص بالاسم من أهم الأشياء التي يجب ذكرها في كل مرة لهذا يجب ان نذكر ان اسم ريا من أصل عربي وهو ما ذكره معجم معاني الأسماء الذي ذكر أيضا أن معنى اسم ريا هو التي شربت حتى شبعت كما ذكر أن الريا هي الريح الطيبة وتلك المعاني قد وردت بالفعل في معاجم اللغة العربية وسبقنا في ذكرها بينما معجم معاني الأسماء قد ذكر أن الريا هي المرآة الممتلئة الجسم كما انه اسم محبوبات الكثير من الشعراء القدامى.

حكم الإسلام في تسمية ريا

اسم ريا من الأسماء العربية الأصل ذات المعنى الجيد سواء للدلالة على المرآة التي ترتوي من الماء حتى تشبع او الريح الطيبة مما يجعل تسمية ريا في الإسلام أمر جائز بل هو مستحب كما يرى علماء الدين الإسلامي.

اسم ريا بالإنجليزية

“Rya”

“Ria”

اسم ريا مزخرف

  • RYA
  • ꞄⲨⲀ
  • ⓇⓎⒶ
  • ۰۪۫R۪۫۰۰۪۫Y۪۫۰۰۪۫A۪۫۰

اقرب الأسماء لاسم ريا

اسم Rya من الأسماء العلم المؤنثة التي يوجد لها اكثر من اسم قريب لها سواء أسماء علم مؤنثة مثل “ريانة” التي هي نفس المعنى وتستخدم أيضا كاسم علم مؤنث وتعد اكثر انتشاراً من اسم ريا كما يوجد أيضا الاسم المؤنث اسم راية التي تعني العلم بالإضافة الى ما سبق يجب ذكر اسم ريان الذي هو نفس معنى اسم ريا ولكنه اسم علم مذكر.

دلع اسم ريا

  • رورو
  • ريري
  • يويو

اجدد صور اسم ريا

في تلك الصور المعروضة في هذه الفقرة سوف تجدون اسم ريا مكتوباً بالعربية بأكثر من شكل مزخرف وأيضا باللغة الإنجليزية بأكثر من طريقة اما “Rya” أو “Ria”.

ريا

الاصل في تسمية ريا

ما يعنيه اسم ريا

تسمية اسم ريا

معنى اسم Ria

معنى اسم Rya

مجموعة أسماء أطفال اخري

أسئلة شائعة
  • هل يجوز تسمية اسم ريا؟

    اسم ريا من الاسماء العربية الأصل ذات المعنى الجيد سواء للدلالة على المرآة التي ترتوي من الماء حتى تشبع او الريح الطيبة

  • هل اسم ريا مذكور في القران؟

    لم يُذكر اسم ريا ولا مرة في القرآن الكريم لكنه غير مُحرم التسمية، ويجوز تسميته للبنات.

  • ما معنى اسم Rya؟

    الرائحة الطيبة الفوّاحة، أو المرأة المعطّرة النَّضرة، أو التي تعيش بنعيم، والمرتوية، أو الأغضان الخضراء الغضّة الناعمة، والمُمتلئة.

التعليقات

  1. Riya:

    اسم جميل جداً ورقيق وخفيف على اللسان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *