تجربتي مع سبيرولينا لزيادة الوزن

ماريهان أحمد

تجربتي مع سبيرولينا لزيادة الوزن كانت من أكثر التجارب الفعالة التي أكد عليها الكثير من النساء في المنتديات، حيث يخلف البعض من زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم لكن أيضًا النحافة تعد من الأمور المزعجة خصوصًا للفتيات فهي تجعلها لا تتمكن من الظهور بإطلالة مميزة.

تجربتي مع سبيرولينا لزيادة الوزن

تجربتي مع سبيرولينا لزيادة الوزن

كنت أعاني من النحافة المُفرطة منذ صغري بسبب مشكلة ارتجاع المريء التي كانت تلازمني، فدخلت إلى الجامعة وحجمي صغير جدًا وكان كل من يراني يندهش لأنني في الجامعة ولست في المرحلة الإعدادية وكان ذلك الأمر يُسبب لي الضجر.

حيث جربت الكثير من الوصفات لكنني لم أتمكن من المداومة عليها، بينما رأيت في إحدى المنتديات أن إحدى النساء ذكرت منتج سيبرولينا الذي قامت باستخدامه للتخلص من النحافة والحصول على وزن مثالي، حيث توجهت إلى العطار واشتريت منها وعملت على تناولها بشكل مستمر قبل الوجبات الغذائية بساعة كاملة وليس بعدها فهي من أكدت عليّ ذلك الأمر.

كما كنت أتناولها مع الماء فقط بدون أي إضافات حتى بدأت بعد أول عشرة أيام أشعر بتغير شكل وجهي، فقد بدأت أتناول كميات أكبر من الطعام وكان ذلك ملحوظ جدًا، حيث نصحني العطار بعدم التعجل للحصول على نتائج مرضية وأنا تمكنت من المداومة والصبر على النتائج التي كانت مُذهلة.

فبدأت أروي تجربتي مع سبيرولينا لزيادة الوزن وأنصح بتناولها لكل من يرغب في زيادة الوزن والتخلص من النحافة لإمكانية الظهور بشكل ملائم.

لا يفوتك أيضًا:  علاج النحافة عند الاطفال

تجربتي مع سبيرولينا للبشرة

تجربتي مع سبيرولينا لزيادة الوزن

منذ فترة مراهقتي وأنا أركض خلف المنتجات التي تدعم الشعر وتعزز الجلد وتساعد في إنتاج مزيد من الكولاجين، لكن في إحدى المجموعات المُغلقة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك رأيت إحدى الأصدقاء تروي تجربتي مع سبيرولينا لزيادة الوزن.

فدخلت أبحث عن المنتج الذي ظننته في البداية منتج دوائي يمكن الحصول عليه من الصيدلية، لكنني وجدته مسحوق لنوع معين من الطحالب موجود عند العطار، فيشيع عنه أنه يزيد من الوزن ويساعد في التخلص من النحافة، ولا تقتصر سبيرولينا على ذلك.

بل تساعد في التخلص من الهالات السوداء بفضل أنها تعمل على زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم وعلاج الأنيميا التي هي واحدة من أكثر الأسباب شيوعًا في ظهور الهالات السوداء، كما تعمل على زيادة البكتيريا النافعة مما تحسن من حركة الطعام في الأمعاء والمعدة وذلك يقلل خطر الإصابة بمشكلات الهضم والمعدة.

مُضاف إلى ذلك أنها تعمل على تعزيز عمل الغدة الدرقية مما يؤدي إلى إنتاج مزيد من الهرمونات التي تساعد في نمو الثدي وامتلاءه، وعندما قمت بشراء مسحوق الطحالب وداومت على تناولها تمكنت من الحصول على شعر مميز، فخلال شهرين لاحظت مقدار الإطالة في شعري بالإضافة إلى تحسن حالة أظافري.

كما تعمل السبيرولينا على تعزيز مستويات الطاقة في الجسم والحد من المعاناة من الخمول، لكن يجدر بالذكر أن ذلك التأثير قرأته في تجربتي مع سبيرولينا لزيادة الوزن لذا أنصح جميع الفتيات بالمداومة على تناول تلك الطحالب أو شرب مسحوقها مُضاف إلى الماء.

لا يفوتك أيضًا:  علاج النحافة للرجال والنساء

كيفية زيادة الوزن

تجربتي مع سبيرولينا لزيادة الوزن

في ظل توضيح بعض التجارب مع تجربتي مع سبيرولينا لزيادة الوزن، يمكن الإشارة إلى أنه يمكن زيادة الوزن من خلال اتباع نظام غذائي يتضمن بعض العناصر التي تحتوي على سعرات حرارية أكبر من غيرها، وهي تتمثل في الآتي:

1- تناول المواد البروتينية

يمكن زيادة الحصة المُتناولة من المواد البروتينية في حالة الرغبة في زيادة الوزن فهو يعمل على نمو الأنسجة العضلية، فمن الأفضل الاعتماد على البروتينات وممارسة التمرينات الرياضية لزيادة الكتلة العضلية، وتتمثل المواد البروتينية في الأطعمة الآتية:

  • اللحوم الحمراء: تتضمن اللحوم الحمراء كميات وفيرة من البروتين بالإضافة إلى الدهون والكرياتين وذلك يفيد في بناء كتلة الجسم أكبر.
  • الحليب: يعتبر الحليب ومشتقاته من أهم المصادر الغنية بالبروتينات، بالإضافة إلى أنه يعمل على إمداد الجسم بالطاقة ويساعد في نمو العظام والحد من إصابتها بالهشاشة والمشكلات الناتجة من نقص مستويات الكالسيوم في الجسم.
  • البيض: يعد البيض بكافة أنواعه من العناصر الغنية بالبروتين فيمكن تناول بيضتين صباحًا ومساءًا كل يوم لضمان زيادة كتلة الجسم، لكن يجدر بالذكر أن نسبة المواد البروتينية تكون أكبر في الصفار.
  • بودرة البروتين: تعد هذه البودرة عن طريق خلطها من كوب من الحليب كامل الدسم وتناولها يوميًا لزيادة الوزن والتخلص من النحافة، بخلاف تأثيرها في زيادة كتلة الجسم فهي تعزز مستويات الطاقة وتحد من مستويات التوتر وتزيد من مستويات الأحماض الأمينية في الجسم.

2- تناول النشويات

تحتوي النشويات على مجموعة من الكربوهيدرات المعقدة التي تتكون من السكر، فهي من الأطعمة الغذائية التي لها الكثير من الفوائد على صحة الإنسان العامة لكن بشرط تناولها بشكل مُقنن، لكن في ظل توضيح تجربتي مع سبيرولينا لزيادة الوزن يمكن الإفراط في تناولها لزيادة السعرات الحرارية في الجسم وذلك يعمل على زيادة الوزن واكتساب كمية من الكيلوجرامات، وتتمثل الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات في الآتي:

  • الأرز الأبيض: يعد الأرز الأبيض مجموعة تتكون النشويات فهو خالي من الألياف والبروتينات، لذا هو يعمل على زيادة سرعة مستويات السكر في الجسم وزيادة تراكم الدهون تحت الجلد، حيث يمكن الاعتماد عليه في تجربتي مع سبيرولينا لزيادة الوزن.
  • منتجات الدقيق: هي المعجنات التي تتكون من المواد النشوية حيث يتم هضمها بسرعة جدًا لذا هي تزيد من مستويات الجلوكوز في الدم وتتسبب في الشعور بالجوع مرة أخرى، لذا يمكن الاعتماد على تناول قدر مناسب منها يوميًا.
  • الفاكهة: تحتوي بعض أنواع الفاكهة إلى مستويات مرتفعة من الكربوهيدرات تعمل على زيادة الوزن والتخلص من النحافة، حيث يمكن الاعتماد على تناول قدر معين منها في اليوم الواحد لكن بحرص.
  • البطاطا: جميع أنواع البطاطا تزيد من الوزن بسبب احتوائها على قدر هائل من السعرات الحرارية، فيعتقد الكثير أن البطاطا المقلية فقط هي ما تحتوي على سعرات مرتفعة، بينما هي من الخضروات ذات التأثير السلبي بسبب تراكم الدهون وزيادة مؤشر كتلة الجسم، لكنها نافعة لمن يرغب في زيادة وزنه.

لا يفوتك أيضًا:  علاج النحافة في أسرع وقت

3- تناول الأطعمة الدهنية

تعد الدهون من أكثر الأطعمة أهمية لأنها تتحول أثناء هضمها وتفتيتها إلى طاقة لقدرة الجسم على القيام بالأنشطة اليومية، لكن يحتاج الجسم إلى القليل منها لكيلا تتراكم مُكونة طبقات من تحت الجلد تؤدي إلى زيادة الوزن، لكن في حالة الرغبة في زيادة الوزن يمكن تناول حصة أكبر منها، وتتضمن الأطعمة الغنية بالدهون في الآتي:

  • المكسرات: تعتبر المكسرات المملحة تحتوي على حصة أكبر من الدهون أكثر من المكسرات النيئة، فيمكن تناول نصف كوب منها يوميًا وذلك مع تجربتي مع سبيرولينا لزيادة الوزن.
  • الأفوكادو: يعتبر الأفوكادو من الثمار الدهنية الغنية بالكثير من العناصر الغذائية وأهمها أوميجا 3، لذا يمكن تناول ثمرة منه يوميًا أو لزيادة مستويات العناصر في الجسم وتعزيز الدورة الدموية، بالإضافة إلى زيادة كمية الدهون في الجسم لزيادة الوزن والحصول على جسم مثالي.
  • الزيوت: لا يمكن تناول الزيوت في صورتها لكن يمكن إدراجها في الأطعمة الغذائية مثل السلطات والمعجنات للحصول على حصة الدهون منها، وتتمثل الزيوت في زيت الزيتون والزبدة وزيت دوار الشمس.

4- تناول أنواع أخرى من الأطعمة

تعد هذه الأطعمة المُوضحة أعلاه لا تؤثر على الجسم بالسلب إلا في حالة الإفراط فيها، لكن توجد أنواع مرتفعة السعرات الحرارية بينما لا تعد صحية أبدًا، فهي لا تحتوي على أي عناصر غذائية هامة سوى السعرات الحرارية، حيث يمكن إدراجها في النظام الغذائي لكن بحرص وهي كالتالي:

  • الجبن المصنعة واللحوم المُصنعة: تحتوي الحصة من تلك الأنواع من الأطعمة يحتوي على 100 سعر حراري، فيمكن تناول القليل منها في حالة الرغبة في التخلص من النحافة وزيادة الوزن وتتمثل في الجبن الشيدر والرومي والنقانق والبسطرمة وكافة أنواع اللحوم المُصنعة.
  • الصلصات الجاهزة: تتمثل الصلصات الجاهزة في المايونيز والكاتشب والمستردة وتتبيلات الرانش وما يشابهها من صلصات، فهو تحتوي على قدر مرتفع من السعرات الحرارية دون أي عناصر غذائية.
  • الحلوى المُصنعة: تحتوي الحلويات المُصنعة على الكثير من السعرات الحرارية والسكريات دون أي عنصر من العناصر الغذائية، وتتمثل الكعك والمعجنات الجاهزة.
  • الوجبات الجاهزة: أكثر ما تتميز به الوجبات الجاهزة هي أنها تزيد من قدرة الإنسان على تناول قدر أكبر من الطعام، فيمكن تناول ضعف حاجته من الطعام في حالة وجود هذه الوجبات، حيث تحتوي على كميات هائلة من السعرات الحرارية مما تزيد من الدهون في الجسم وتؤدي إلى زيادة الوزن.
  • المشروبات الغازية: تحتوي المشروبات الغازية على سعرات حرارية عند تناولها بصفة مستمرة، حتى مشروبات الطاقة والرياضة فتتضمن نفس القدر من السعرات الحرارية.

لا يفوتك أيضًا:  أحدث طرق زيادة الوزن وعلاج النحافة

نصائح لزيادة الوزن بشكل صحي

تجربتي مع سبيرولينا لزيادة الوزن

أثناء معرفة تجربتي مع سبيرولينا لزيادة الوزن والكثير من الوصفات والأطعمة التي تزيد من الوزن وتعمل على التخلص من النحافة، يمكن محاولة الالتزام ببعض الإرشادات التي تحافظ على اكتساب مزيد من الكيلو جرامات بشكل صحي دون المعاناة من أي مشكلات صحية، وتتمثل تلك النصائح في الآتي:

  • تناول الطعام فور الشعور بالجوع فتحمل الشعور بالجوع وعدم إشباع المعدة يزيد من حرق السعرات الحرارية.
  • الحرص على تناول وجبة كاملة كل ثلاث ساعات، حتى وإن كان كمية الطعام ليست بكبيرة.
  • استهلاك سعرات حرارية أكثر من التي يتم حرقها وذلك من خلال تناول الأطعمة الغنية بقدر أكبر من السعرات الحرارية.
  • زيادة كميات السعرات الحرارية التي تدخل إلى الجسم بالتدريج.
  • التركيز على المواد البروتينية أكثر من غيرها فهي تعمل على زيادة كتلة مؤشر كتلة الجسم ولا يقتصر زيادة الوزن على زيادة الدهون المتراكمة تحت الجلد.
  • تناول قدر أكبر من الأطعمة التي تحتوي على الزيوت الدهنية والصحية مثل المكسرات والبذور الدهنية.
  • فور الشعور بالشبع يجب التوقف عن تناول كمية أكبر من الطعام لأن الجسم يكون على دراية بحدوده.
  • يجب مراعاة إضافة نكهات مختلفة وتوابل شهية تزيد من الشهية لتناول قدر أكبر من الطعام.
  • الحد من تناول كميات أكبر من الأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة مرتفعة السعرات الحرارية قليلة العناصر الغذائية.
  • تجنب شرب كميات كبيرة من الماء والخضراوات قبل تناول الطعام لأن ذلك يقلل قدر الطعام الذي يملأ المعدة.
  • محاولة إضافة المساحيق الصناعية مثل مسحوق البروتين والمكملات الغذائية.
  • يمكن استشارة الطبيب لمعرفة مقدرة الجسم على الزيادة بشكل مناسب.
  • تحضير الطعام في أطباق أكبر في الحجم لزيادة القدرة على تناول قدر أكبر بالتدريج.

يمكن محاولة زيادة الوزن والتخلص من النحافة لكن يُرجي المتابعة مع طبيب مختص لعدم تراكم الدهون بشكل قبيح في بعض الأماكن.

أسئلة شائعة
  • ما أكثر الأسباب التي تؤدي إلى النحافة؟

    التاريخ الوراثي وزيادة النشاط البدني.

  • كيف أزيد وزني في أسبوع واحد؟

    تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية بالإضافة إلى التمرينات الرياضية.

  • كيف أعرف أنني أعاني من النحافة؟

    عندما يكون مؤشر كتلة الجسم 18.

  • ما أسباب عدم زيادة الوزن بالرغم من تناول كميات مناسبة من الطعام؟

    الإصابة بمرض السكري أو مشكلات في الغدة الدرقية أو زيادة معدل الحرق.

  • ما أشهر المشروبات التي تزيد الوزن؟

    العصائر الطبيعية المُضافة إلى الحليب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *