افضل طرق تطويل الشعر بسرعة باستخدام خلطات طبيعية

منال حجازي

الشعر الطويل يعد من أحد أحلام أي امرأة تسعى إلى الجمال حيث أن جمال الشعر يعتبر إحدى الاهتمامات الأساسية لكل السيدات والفتيات لذلك تبحث أغلب السيدات والفتيات يبحثن عن طريقة سريعة لإطالة شعرهن بدون عناء ونحن بدورنا على موقعنا المحتوى ننشر مجموعة من الطرق السريعة التي تساهم في إطالة الشعر بسهولة وبسرعة في نفس الوقت .

تطويل الشعر بسرعة بالخلطات الطبيعية

يوجد لدينا مجموعة من الطرق السريعة المساهمة في إطالة الشعر بشكل سريع وسهل يتم إعدادها في المنزل بمنتهى السهولة ومن هذه الطرق :

 العناية بالشعر وتطويله

  • زيت الخروع

حيث أن زيت الخروع يعرف بفوائده الكثيرة حيث يساهم في إطالة شعرك بشكل سريع ويساعدكِ على الحفاظ على صحة شعرك .

ولكي تطبقي هذه الطريقة على شعرك قومي بتدليك فروة الرأس باستخدام زيت الخروع وصولاً إلى الجذور ثم قومي بلف شعرك عن طريق وضع بونيه بلاستيك مخصص للشعر .

ثم اتركيه طوال فترة الليل، ثم في الصباح قومي بغسله بواسطة الشامبو والبلسم المناسب لشعرك .

  • غسول خل التفاح

خل التفاح يحتوي على عناصر مفيدة بشكل كبير للشعر ومن الممكن استخدام خل التفاح كبديل للشامبو، أو بعد دهن شعرك بالإضافة إلى البلسم بالشكل الذي اعتدت عليه في حياتك اليومية ..

وهناك طريقة أخرى لخل التفاح وهي أن تقومي بوضع ملعقتان كبيرتان الحجم من خل التفاح في كوبان من الماء و استخدميه كغسول لشعرك.

  • طريقة العسل

وفي هذه الطريقة عليكي القيام بوضع كمية مناسبة من العسل في عدد كوب واحد من المياه الساخنة ثم قومي بوضعه على شعرك مع تركه لمدة عشرون دقيقة ثم غسل الشعر بالماء فقط دون إضافة أي نوع شامبو أو بلسم.

  • العسل مع زيت اللوز

من الخلطات التي تساعد علي تطويل الشعر بسرعة ولتطبيق تلك الطريقة على شعرك عليكي تحضير مجموعة من المكونات وهي ثلاثة ملاعق كبيرة من العسل النقي بالإضافة إلى أربعة ملاعق من زيت اللوز

ثم عليكي القيام بخلط كمية العسل مع كمية زيت اللوز في وعاء بشكل جيد إلى أن يمتزج الخليط جيداً ثم وضعه على شعرك وتركه لمدة تسعون دقيقة ثم تأتي مرحلة غسل الشعر ولكن بدون استخدام أي شامبو فقط اغسليه بالماء .

  • صفار البيض مع زيت الخروع

وفي هذه الطريقة عليكي إحضار صفار بيضة وملعقة واحدة من زيت الخروع وقليل من عصير الليمون.

ثم القيام بخلط جميع المكونات السابق ذكرها في وعاء بشكل جيداً ثم تأتي مرحلة وضع المزيج على الشعر بلطف وتركه إلى أن يصل لمرحلة الجفاف ثم مرحلة غسل الشعر باستخدام المياه الساخنة مع إضافة عصير الليمون ثم الانتظار ليجف الشعر ثم أخر مرحلة وهي غسل الشعر بالمياه الباردة.

وفي هذه الطريقة سوف تقومين فقط بغلي كوب واحد من الماء ثم قومي بإضافة ملعقة واحدة من أوراق الشاي إلى جانب وضع ملعقتان من زهرة البابونج وعدد ملعقة واحدة من حبة البركة الناعمة .

ثم قومي بمزجهم جيداً وغطي المزيج لمدة زمنية قدرها ثلاثون دقيقة ثم عليكي القيام بأن تبللي المشط بهذا المزيج ثم تأتي مرحلة تمشيط الشعر باستخدام هذه الخلطة من جذور شعرك وصولاً إلى أطرافه ثم تركه لمدة ليلة كاملة من المساء إلى الصباح ثم عليكي تكرار تلك الطريقة بشكل يومي .

  • خلطة الكركديه

أحضري أزهار الكركديه وينقع في كوب من الماء واتركيه لمدة ليلة كاملة ثم يطحن لتكوين عجينة وأضيفي ربع كوب من زيت الزيتون والقليل من الحليب الخام وتطبيقه على شعرك ولكن التركيز على الجذور اتركيه لمدة 20 دقيقة وشطفه بالماء البارد.

ملحوظة: الكركديه عند استخدامه يساعد على تنشيط الدورة الدموية ويعزز نمو الشعر يتوقف سقوط الشعر ويؤخر الشيب المبكر.

  • اللبن الرائب

أحضري نصف كوب من اللبن الرائب، واثنان ملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة واحدة من العسل وتخلط كل هذه المكونات في وعاء وتطبيقه على فروة رأسك وتترك لمدة 1-2 ساعات ثم شطفه جيدا بالماء العادي كرري هذا الخليط لتحقيق نتائج أفضل لتطويل الشعر .

مصل الزيوت العطرية

في زجاجة صغيرة ضعي القليل من زيت الجوجوبا و 5 قطرات من زيت إكليل الجبل كل وزيت ورق الغار وزيت خشب الأرز وزيت الباتشولي

زيت السرو وزيت الايلنغ ثم إغلاق الغطاء وتهز الزجاجة جيدا لخلط المكونات مع بعضها وتأخذ كميات كافية من المصل وبلطف تطبيق ذلك على طول الشعر واتركيه لمدة 45 دقيقة على الأقل، وشطفه بالماء.

نصائح تعمل علي تطويل الشعر بسرعة

  • تناول ملعقة من عصير الصبار في الصباح على الريق في وقت مبكر.
  • إتباع نظام غذائي جيد والتي تشمل الخضروات الطازجة والفاكهة وشرب الكثير من الماء والتي سوف تساعد على جعل الجسم والشعر ينمو بصحة جيدة.
  • أخذ ملعقة من خل التفاح في كوب من الماء يخلط جيدا ويشرب هذا الماء مرة واحدة في اليوم وقص شعرك كل 6-8 أسابيع و تمشيط الشعر كل يوم بلطف.
  • يتضمن النظام الغذائي الخاص بك مثل المكسرات والأرز البني والشوفان، والخضروات التي هي غنية بفيتامين A &C التي تحتوي على الزنك مثل الجوز واللوز والكاجو.
  • حماية شعرك عند السباحة.
  • حماية شعرك من الشمس والأمطار وتجنب استخدام الحرارة على شعرك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *