من هو توماس شيلبي

ماريهان أحمد

من هو توماس شيلبي؟ وما هي جوانب هذه الشخصية؟ وهل هي حقيقية أم خيالية؟ البعض يجهل سبب شُهرة هذا الاسم، وكون هذه الشخصية حقيقية أم لا، فيُعتبر توماس شيلبي من الأسماء الدراجة بكثرة في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى انتشار أقوالُه المأثورة.

من هو توماس شيلبي ؟

من هو توماس شيلبي

توماس شيلبي هو أهم الشخصيات لعب دور البطولة في مسلسل الأقنعة الهزيلة أو Peaky Blinders، أحد مسلسلات الجريمة البريطانية في عصر الحرب العالمية الأولى.

سبب شهرة شخصية توماس شيلبي هو الكاريزما الطاغية للشخصية، بالإضافة إلى الغموض الذي يحل عليها، مما لفت انتباه المشاهدين إليه، فهو البطل الحربي الذي شارك في الحرب العالمية الأولى في فرنسا.

إلى جانب كونُه زعيم أحد أكبر العصابات البريطانية، ويعتبر ملك الإجرام في هذه الحقبة الزمنية، فكان يتصف بالهدوء وقدرته العالية على إخفاء غضبُه ومشاعرهِ المُختلفة.

كما اشتهر بحكمته العالية، لذا فكانت كافة أقوالُه في المسلسل تتخذ كأقوال مأثورة، وعُرف عنه حبُه الشديد للتدخين، فهو كان مدخن شره.

الممثل الذي لعب دور توماس شيلبي هو الممثل الشهير كيليان ميرفي، وهو أحد نجوم هوليود اللامعين، ولكن سبب شهرته الأكبر كان دوره العظيم في مسلسل بيكي بلايندرز.

لعل دور كيليان ميرفي في مسلسل الأقنعة الهزيلة كان الأفضل له في مسيرته المهنية بأكملها، فقد لعب الدور باحترافية شديدة، وأظهر كافة جوانب الشخصية على أكمل وجه، وكانت مميزات الشخصية سببًا في شُهرتها.

  • الأناقة: فكان يحرص دومًا على الظهور بأفضل شكل وتميز باختيارُه للألوان الداكنة التي تنم عن الغموض، كما كان يلبس قبعة بريطانية تخفي ملامح وجهه.
  • الشخصية القيادية: كان توماس شيلبي زعيم أشهر العصابات البريطانية؛ بسبب كاريزمته العالية وقدرته على التخطيط بأدق التفاصيل، على الرغم أنه لم يكن أكبر أفراد العصابة سنًا، لكنه كان الأكثر ذكاءً ومكرًا.
  • فن الرد: تميز توماس شيلبي بأنه حكيم لأقصى درجة ولا يتسرع قبل أن يتكلم، فقد تميز بردودُه الذكية التي تجعله يفوز بكل النقاشات.
  • إتقان الصمت: كان توماس يصمت لفترات طويلة دون أن تبث شفتاه بكلمة، وذلك لكي يتمكن من دراسة كل من حوله ويسمع كل آرائهم، ومن ثم يُصدر أحكامه.

لا يفوتك أيضًا:  احدث ترددات قناة ام بي سي اكشن MBC Action 

من هو كيليان ميرفي؟

للتعرف على من هو توماس شيلبي يجب التعرف على ممثل الشخصية، هو كيليان ميرفي ممثل إيرلندي ولد في الخامس والعشرين من شهر مايو عام 1976، ولد في مدينة كورك القابعة بدولة إيرلندا.

هو الابن الأكبر بين إخوته، كانت هوايته في البداية الموسيقى والعزف على الجيتار، وتلقى تعليمه في أحد المدارس الكاثوليكية والتي كانت طريقه لحب الفن و اهتمامه بالتمثيل، فمنها شارك في المسرحيات المدرسية واكتشف موهبته الفذة، ولكن شغفه بالموسيقى لم ينتهي.

فقد كوّن فرقة غنائية برفقة أخيه وكان اسمها “The sons of mr greengenes”، وكانوا على حافة النجاح والتعاقُد مع أبرز شركات توزيع الموسيقى ولكن لم يحدث ذلك بسبب صِغَر سن أخيه.

لكن أبرز كيليان سعادتهِ عن عدم إتمام هذا التعاقد؛ لأنه كان عقد إلزامي واحتكار لمجهوداتُه، مما كان سينشأ عنه عدم قدرة كيليان على التمثيل في هوليوود.

أبرز أعمال كيليان ميرفي

كيليان ميرفي من أبرز ممثلي هوليوود، كما شارك في كثير من الأعمال المحلية التي صُنعت في إيرلندا، وتميز في أفلام الأكشن والإثارة.

الجبل البارد Cold mountain
بدايات بات مان Batman begins
ضوء الشمس Sunshine
نهوض فارس الظلام Dark knight rises
حافة الحب The edge of the love
في قلب البحر In the heart of the sea
دونكيرك Dunkirk
إنسيبشن Inception

لا يفوتك أيضًا:  أفضل 11 مسلسل أمريكي عن السفر عبر الزمن

جوائز كيليان ميرفي

نظرًا لأن كيليان ميرفي من أهم الممثلين في العالم، فإن أدائُه في كثير من الأدوار كان سببًا في حصده لكثير من الجوائز العالمية.

  • جائزة أفضل ممثل رئيسي في مهرجان Ourense السينمائي عام 2002م عن دوره في مسرحية Disco Pigs
  • ترشح عام 2006م للحصول على جائزة الجولدن جلوب على دوره في فيلم Breakfast on pluto
  • شارك في فيلم The dark knight الذي حصد جائزة أفضل طاقم تمثيلي عام 2008م.
  • خلال دوره البارز في مسرحية Misterman للعبُه شخصية Thomas magil حصل على الجائزة الرئيسية في دراما ديسك.
  • عن دوره في مسلسل Peaky Blinders حصل على جائزة Golden FIPA لأفضل ممثل في مسلسل تلفزيوني عام 2014م.

من هو توماس شيلبي الحقيقي؟

من هو توماس شيلبي

كانت أحداث مسلسل بيكي بلايندرز مقتبسة من الواقع، فقد كان هناك توماس شيلبي حقيقي، ولكن باسم مختلف، فقد كان اسمه هاري فاولر، أخ لـ 3 إخوة آخرين.

كوّن منهم عصابة في مدينة بيرمنجهام ذات نفوذ كبيرة، وكانت هذه العصابة تحظى باحترام كبير من الناس بسبب إثارتهِم للذعر في نفوسهم، كانت ذروة هذه العصابة في عام 1929م.

لكن ما اختلف في الواقع عن شخصية توماس شيلبي الحقيقية أن العصابة الحقيقية كانت أقل نفوذًا وطموحًا، فتقتصر على عمليات السرقة والنهب الصغيرة.

في مسلسل بيكي بلايندرز وجدنا أن العصابة ذات نفوذ كبير وأن توماس مخطط عبقري وأكثر طموحًا من الحقيقة، ولكن ذلك كان فقط من أجل تجميل الحبكة الدرامية وزيادة الإثارة والتشويق.

لا يفوتك أيضًا:  تردد قناة فوكس موفيز  Fox Movies TV

أبرز شخصيات مسلسل بيكي بلايندرز

جاء مسلسل الأقنعة الهزيلة Peaky Blinders يحتوي على كثير من الشخصيات الشهيرة التي أثرت بشكل كبير في نفوس المشاهدين، وانتشرت انتشار واسع، وكان ذلك بسبب التمثيل والأداء الرائع لكل من اشتركوا في العمل.

تكون العمل التلفزيوني من 6 مواسم، وبدء عرضُه عام 2014 ومن ثم انتهى في عام 2022، وخلال مواسمه الـ 6 احتوى على شخصيات متعددة.

الشخصية الممثل
Thomas Shelby Cillian Murphy
Arthur Shelby Paul Anderson
Polly Gray Helen McCory
Ada Shelby Sophie Rundle
Michael Gray Finn Cole
Charlie Strong Ned Dennehy
John Shelby Joe Cole
Grace Burgess Annabelle Wallis
Alfie Solomons Tom Hardy
Aberama Gold Aidan Gillen
Finn Shelby Alfie Evans-Meese
Billy Kimber Charlie Creed-Miles
Lizzie Stark Natasha O’Keeffe
Linda Shelby Kate Phillips
Esme Shelby Aimee-Ffion Edwards
Luca Changretta Adrien Brody

شخصية توماس شيلبي من أشهر الشخصيات التي كان لها تأثير كبير على المشاهدين، لذا نجد الكثيرون يتساءلون من هو توماس شيلبي، لمعرفة أقواله وتفاصيله، ومحاولة التصرف مثله.

أسئلة شائعة
  • في أي عام عُرض مسلسل بيكي بلايندرز؟

    عام 2013 ميلاديًا.

  • كم يبلغ عمر كيليان ميرفي؟

    47 عامًا.

  • في أي مدينة دارت أحداث مسلسل بيكي بلايندرز؟

    مدينة بيرمينجهام في إنجلترا.

  • ما سبب تسمية مسلسل بيكي بلايندرز بهذا الاسم؟

    لأن أفراد العصابة كانوا يرتدون قبعات ذات شفرات حادة، يمكن من خلالها جرح الأعداء في أعينهم والتسبُب لهم في العمى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *