صيغة دعاء الافطار الصحيح في رمضان مكتوب 1444

صيغة دعاء الافطار الصحيح في رمضان مكتوب 1444 حيث يشكل دعاء قبل الإفطار إحدى أكثر النفحات الإيمانية العبقة التي اختص المولى جل شأنه بها الصائم وجعلها جائزته الأولى في الدنيا فضلاً عما يلاقيه في الآخرة من ثواب يتجلى عظمه في قوله سبحانه وتعالى كل عمل ابن آدم له إلا الصيام فهو لي وأنا أجزي به نعم الجزاء من صاحب المن والعطاء الكريم .

ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر

دعاء الافطار ذهبَ الظَّمأُ وابتلَت العروقُ و ثبُتَ الأجرُ إن شاءَ اللهُ
ادعية قبل الافطار اللهمَّ إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ
دعاء قبل الافطار
  1. اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفعُ، وقلبٍ لا يخشعُ، ودعاءٍ لا يُسمعُ، ونفسٍ لا تشبعُ
  2. اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ
دعاء بعد السحور الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَطْعَمَنِي هَذَا، وَرَزَقَنِيهِ، مِنْ غَيْرِ حَوْلٍ مِنِّي وَلاَ قُوَّةٍ الْحَمْدُ لِلَّهِ حَمْداً كَثِيراً طَيِّباً مُبَارَكاً فِيهِ، غَيْرَ [مَكْفِيٍّ وَلاَ ] مُوَدَّعٍ، وَلاَ مُسْتَغْنَىً عَنْهُ رَبَّنَا

دعاء قبل الافطار ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْهَرَمِ، وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن عَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ المَحْيَا وَالْمَمَاتِ اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

دعاء قبل الإفطار

دعاء قبل الافطار في رمضان مكتوب

اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك.

اللَّهُمَّ أعُوذُ برِضَاكَ مِن سَخَطِكَ، وبِمُعَافَاتِكَ مِن عُقُوبَتِكَ، وأَعُوذُ بكَ مِنْكَ لا أُحْصِي ثَنَاءً عَلَيْكَ أنْتَ كما أثْنَيْتَ علَى نَفْسِكَ.

اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.

اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بإحسانك يا غايَةَ الطّالبينَ.

اللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.

دعاء قبل الافطار مستجاب 1444

يتحرى جموع المسلمين باختلاف جنسياتهم وطوائفهم انتقاء دعاء عند الإفطار وخاصة في الشهر الكريم وما يعرف عن أوقاته الزاخرة بالخيرات والهبات النورانية التي يجود بها الوهاب على خلائقه المطيعين لأحكامه.

اللهم إني أسألُكَ يا اللهُ الواحدُ الأحدُ الصمدُ، الذي لم يلدُ ولم يُولدُ، ولم يكن لهُ كُفُواً أحدٌ أن تغفرَ لي ذنوبي، إنك أنتَ الغفورُ الرحيمُ.

اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ، وحدَك لا شريكَ لك، المنانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنةَ.

اللهمَّ لك أسلمتُ، وبك آمنتُ، وعليك توكلتُ، وإليك أنبتُ، وبك خاصمتُ، اللهمَّ إني أعوذ بعزَّتِك، لا إله إلا أنت ،أن تُضِلَّني، أنت الحيُّ الذي لا يموتُ، والجنُّ والإنس يموتون.

دعاء الافطار اللهم لك صمت 1444

يعتمد قطاع كبير من الصائمين على دعاء اللهم لك صمت عند فطرهم وذلك لما ورد عن معاذ بن زهرة أنه بلغه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول عند الإفطار اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت وعلى الرغم من إسناد الحديث الضعيف إلا أن أساتذة الفقه الإسلامي لا يرون مانع للتضرع به عند الفطور واعتباره من الأذكار المشروعة للصائم كغيره من أذكار قبل الفطور المستحبة.

اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت .

اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت

دعاء الصائم قبل الافطار 2023

يجسد اهتمام الصائمين والصائمات من أصحاب العقائد الإسلامية بالتعرف على دعاء الصائم مستجاب حرص المسلمين على اغتنام الفرصة الذهبية والمنحة الربانية التي تفضل الله بها على الصائمون.

إذا جعل لهم وقت دعوة الصائم المستجابة يقع منذ بداية صيامه ويمتد إلى موعد الفطور ناهيك عن فضائل الدعاء المتعددة لكنه أفضل العبادات المحببة إلى الواحد الأحد وأكثرها خشوع واعتراف بقدرته جل في علاه.

اللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى إقامة اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرين.

اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.

دعاء رمضان مكتوب قبل الإفطار 1444

دعاء الافطار

تتعدد صيغ دعاء قبل الافطار في رمضان مكتوب المتعارف تداولها بين الأصحاب والأخوة المعتنقين للدين الإسلامي على المواقع الاجتماعية المختلفة والمستخدمة في إظهار المودة والحب أو نشر الطقوس والمعايدات الرمضانية .

بطريقة إسلامية ينعكس من بينها ثناياها إيمانهم الراسخ بما ذكر عن فضل دعاء الصائم قبل الإفطار وكونه مواطن الإجابة بالإضافة لشمائله الاجتماعية العديدة المنبثقة من تأثيره الإيجابي في نفوس متلقيه وتعميق روابط الصداقة والمحبة بين مستخدميه.

اللَّهمَّ آتِنا في الدُّنيا حَسنةً وفي الآخرةِ حَسنةً وقِنا عذابَ النَّارِ.

اللَّهمَّ بعلمِكَ الغيبَ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيراً لي، وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيراً لي.

اللَّهمَّ إِنا نَسْأَلكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ، وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ، وَالسَّلاَمَةَ مِنْ كلِّ إثم، وَالغَنِيِمَةَ مِنْ كلِّ بِر وَالفَوْزَ بِالجَنَّةِ وَالنَّجَاةَ مِنَ النَّارِ.

اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.

اللهم يا محول الأحوال حول حالنا وحال المسلمين من حال إلى أحسن حال، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة. اللَّهُمَّ إِنِّي اسْأَلُكَ الفَوْزَ يَوْمَ القَضَاءِ، وَعَيْشَ السُعَدَاءِ، وَمَنَازِلَ الشُهَدَاءِ، وَمُرَافَقَةَ الأَنْبِيَاءِ، وَالنَّصْرَ عَلَى الأَعْدَاءِ.

اللهم يا عزيز يا جبار اجعل قلوبنا تخشع من تقواك واجعل عيوننا تدمع من خشياك واجعلنا يا رب من أهل التقوى وأهل المغفرة يا رب.

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.

اللهم ما قسمت في شهر رمضان من مغفرة وصحة وعافية وسعة رزق وعتق من النار وإجابة للدعاء فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب

اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَ لا تَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.

دعاء قبل الافطار في رمضان مكتوب

يجتهد المسلمون في شهر رمضان المبارك ويتنافسون في أداء العبادات والذكر والتقرب إلى الله والتضرع إليه بالأدعية والنوافل وفي مقدمتها ادعية قبل الافطار التي يولي الصائم لها عناية خاصة في انتقائها لما يعرف عن حتمية استجابتها أن توفرت فيها شروط استجابة الدعاء ومن بينها الإخلاص وعدم الاعتداء بمحرم أو استحضار القلب والثقة في قدرة الخالق والمأكل والمشرب الحلال.

اللهم أنت ولينا فاغفر لنا وارحمنا وأنت خير الغافرين واكتب لنا في هذه الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة.

اللهم أنظرنا بعين الرضى والعفو عما مضى والتوفيق فيما بقى وبارك لنا في اعمارنا واهلنا وذرياتنا يا أرحم الراحمين اللهم آمين.

اللهم لك صمت، وعلى رزقك أفطرت، وبك آمنت، ذهب الظمأ، وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله. اللهم تقبل منا ومنكم.

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الفَوْزَ يَوْمَ القَضَاءِ، وَعَيْشَ السُعَدَاءِ، وَمَنَازِلَ الشُهَدَاءِ، وَمُرَافَقَةَ الأَنْبِيَاءِ، وَالنَّصْرَ عَلَى الأَعْدَاءِ. اللَّهُمَّ قَدْ أَنْزَلْتُ بِكَ حَاجَتِي، فَإِنْ قَصُرَ رَأيِي وَضَعُفَ عِلْمِي وَعَمَلِي افْتَقَرْتُ إِلى رَحْمَتِكَ، فَأَسْأَلُكَ يَا قَاضِيَ الحَاجَاتِ، وَيَا شَافِيَ الصُدُورِ أَنْ تُجِيِرَنِي مِنْ عَذَابِ السَّعِيِرِ وَمِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ وَمِنْ دَعْوَةِ الثُبُورِ.

ادعية الافطار في رمضان : اللهمَّ إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُك، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك، اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيراً.

دعاء ذهب الظمأ وابتلت العروق

كان المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام عند الإفطار يردد ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله وفقاً لما جاء ذكره أبو داود عن ابن عمر رضي الله عنهما وهو ما جعل الكثير من الصائمون يحرصون على مناجاة الله وجعله دعاء الفطور في الصيام الخاص بهم إتباعاً لنبيهم الكريم والجمع بين ثواب السنة وفضل الدعاء عند الفطور المذكور في مواضع كثيرة عن وجوب استجابته.

ذَهَبَ الظَّمَأُ وَابْتَلَّتْ الْعُرُوقُ وَثَبَتَ الأَجْرُ إِنْ شَاءَ اللَّهُ.

اللهم الف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام ونجنا من الظلمات الى النور وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن أمين.

ربي أن لك عباد ينتظرون فرجا فبشرهم وعباد يسألون شفاء فعافهم وعباد يرجون رحمتك فارحمهم وأموات ينتظرون دعاء لهم فأغفر لهم.

  • اللهم اكتب لي توبة لا اذنبُ بعدها ابدا ولا تقبضني إلا وأنت راض عني واستجب دعائي وتقبل صيامي يارب.
  • اللهم أنت ولينا فاغفر لنا وارحمنا وأنت خير الغافرين واكتب لنا في هذه الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة.
  • نسألك يارب في هذا الوقت المبارك أن تعتق رقابنا ورقاب آبائنا من النار اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنّا.
  • يارب في شهر رمضان اسالك خبر يشبه المطر وفرحه تمحي كل حزن وفرج لكل صابر وشفاء لكل مريض واستجابة لكل دعاء إنك على كل شيء قدير.

افضل دعاء يقال قبل الافطار 1444

اللهم إنا نسألك حُسن الصيام وحُسن الختام اللهم اجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار.

اللهم اجعل خير أعمالنا خواتمها، وخير أعمارنا أواخرها، وخير أيامنا يوم نلقاك، اللهم اغفر لنا ما مضى وأصلح لنا ما تبقى.

اللهم اني اسالك توفيقا في طريقي وراحة في نفسي وتيسيرا لأمري، ربي أعوذ بك من شتات الأمر ومس الضر وضيق الصدر.

ربي أني لما أنزلت الي من خيرا فقير ربي أني لما أنزلت الي من خيرا فقير ربي أني لما أنزلت الي من خيرا فقير. أسأل الله أن يشملني وإياكم، ووالدينا ومن نحبّ برحمته ويظلّنا ويظلكم بظلّه يوم لا ظلّ إلا ظلّه.

ربي نسألك العفو والمغفرة صلاح أنفسنا وأزواجنا وذرياتنا نسألك أن تمد في أعمار والدينا على طاعتك وتغفر لمن توفيته أسأل الله الواحد الأحد في هذه الساعة أن لا يحرمني ولا يحرمكم رزقه وتوفيقه ورحمته ومغفرته ورضوانه وجنته وصحبة نبيه ﷺ.

دعاء الافطار الصحيح مكتوب 1444

في إطار ديني روحاني ينشر الأجواء الرمضانية أو لاقتناص أوجه الخير العديدة في تفعيل ثقافة الدعاء والعمل على المساهمة في تعميم السنن والشرائع الإسلامية واكتساب الأجر العظيم المترتب على تطبيقها أو تعزيز سبل الإجابة والاستفادة من تجمع الأصحاب للحصول على 40 دعوة بظهر الغيب.

دعاء قبل الافطار مكتوب : يارب لا تعلق قلبي بحب زائل و لا صديق زائف ولا سند لن أجده في محنتي يا اللّه.

اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض أن تصبّ الطمأنينة في قلوبنا.

اللهم إنا نسألك حُسن الصيام و حُسن الختام اللهم اجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار.

اللهم لا تدع جائع إلا أطعمته ولا فقيرا إلا أغنيته ولا مسكينا إلا أويته ولا مريضا إلا شفيته ولا دعاء إلا أجبته.

اللهم إنك قلت “فما ظنُّكُم بربّ العالمين” وظننا فيك أنك تعفو وتغفر، فاعفُ عنّا واغفر لنا وارحمنا وتقبل صيامنا وقيامنا.

اللهم تقبل صيامنا وقيامنا اللهم اجعلني وأحبتي ممن عفوت عنهم في رمضان وأعتقهم وحرمت عنا وعنهم النار.

اللهم اجعل أيام رمضان جابرة للقلوب ساترة للعيوب ماحية للذنوب مفرجة للكروب اللهم تقبل صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا.

أقرا أيضا

نتمنى أن نكون وفقنا فيما استعرضناه مع حضراتكم من دعاء الافطار الصحيح مكتوب 2023 وفي انتظار تعليقاتكم ومقترحاتكم باحتياجاتكم المقبلة.

أسئلة شائعة
  • ما دعاء الصائم؟

    اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك. اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيراً

  • هل دعاء الصائم قبل الإفطار مستجاب؟

    روى عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما، قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *