تفسير رؤية المصحف فى المنام لابن سيرين

مها محمد سعيد

تفسير رؤية المصحف فى المنام لابن سيرين, المصحف هو كتاب الله عز وجل ،وهو كتاب مكنون لا يحمله سوى المطهرون يوجد به أعذب كلام الله القرآن الكريم الذي أنزله الله على أشرف الخلق أجمعين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين ،وتعد رؤية المصحف فى المنام من ضمن الأحلام التى تحمل العديد من الدلالات والتي سوف نذكرها خلال مقال تفسير رؤية حلم المصحف.

تفسير المصحف فى المنام لإبن سيرين

المصحف فى الحلم له رؤية عظيمة حيث أنه كما ذكرنا لا يحمله سوى المطهرون ،ورؤية حمل المصحف الشريف فى الحلم دلالة على توكل الرائى على الله والاستعانة به فى كل شىء.

أما رؤية القراءة فى المصحف الشريف فهى دلالة على الخير والبركة فى حياة الرائى ،وفيه شفاء للمريض ،وهدوء وراحة للحائر من أمر ما.

ورؤية شراء المصحف الشريف فى المنام تشير إلى الربح والبركة فى المال والرزق والخير كله للرائى ،ورؤية هدية المصحف فى الحلم تبشر بالمال أو الأولاد وهى بشرى بالنجاح والتفوق .

ورؤية المصحف المصنوع من ذهب أو الذهبى دلالة على الغنى والعفة والثراء.

ورؤية المصحف الكبير تشير إلى رفعة الشخص وعلو شأنه ،ورؤية المصحف الأخضر دلالة على الحج وزيارة الأماكن المقدسة والحرم المكي أو الحرم النبوي أو زيارة مسجد الأقصى والقدس .

ورؤية المصاحف الكثيرة رمز للأعمال الخيرة وصالح الأعمال والبركة فى العيش.

ورؤية المكتبة الممتلئة بالمصاحف ذو الأشكال والأحجام المختلفة رمز لصلاح النفس وتقواها وحياة ودنيا مليئة بصلاح الدين والعفاف .

ورؤية الطهارة لتتمكن من مسك المصحف يدل على التوكل على الله فى كل أمر ،ورؤية المصحف فى منام الفتاة العزباء خاصة المصحف الذهبى يبشر بزواجها والله أعلم.

رؤية المصحف فى المنام للعزباء

رؤية المصحف الشريف بحلم الفتاة العزباء والمرأة الغير متزوجة رمز من رموز الصدق والأمان والرعاية ،ورؤية العزباء كأنها تفتح المصحف لتقرأ فيه تشير تحقق الأمانى والفرص الكثيرة ،والتى كأنها تشترى مصحف بحلمها تفيد إلى حدوث أمر فيه خير.

والتى فى حلمها كأن شخصا ما يعطيها أو يهديها مصحف فذلك يشير إلى وجود عهد بينها وبين هذا الشخص فإذا كان هذا الشخص هو حبيبها أو خطيبها بشر ذلك بالزواج قريبا بأذن الله.

أقرأ ايضاً: تفسير حلم العري في المنام لابن سيرين والنابلسي

تفسير رؤية الحناء في المنام بالتفصيل 2022

رؤية المصحف فى المنام للمتزوجة

أما المرأة المتزوجة التى ترى بحلمها كأنها تمسك بالمصحف فذلك يرمز إلى عيشها فى أمن من كل شر ،والمتزوجة التي ترى نفسها في الحلم كأنها تقرأ القران من المصحف بصوت رقيق وخافت فذلك يرمز إلى حملها قريبا أما التى ترى أنها تقرأ القرآن من المصحف بصوت عال وجميل فذلك يرمز إلى على الخبر السعيد.

بمعنى أنه لو كان لها بنات زوجت أكبر بناتها لرجل أو شاب صالح ومؤمن ،وأن كان زوجها لا قدر مريض شفى بأذن الله ،أو عودة مسافر وغائب غالى عليها ،أو زوال همها وغمها أو أى مشكلة تعانى منها والله أعلم.

رؤية المصحف فى المنام للحامل

أما عن المرأة الحامل التى ترى فى حلمها كأنها تمسك المصحف فذلك يرمز إلى سلامتها وسلامة جنينها ،ورؤية الحامل فى منامها كأن زوجها يعطيها مصحف فذلك يبشر بأنجابها ما تتمناه من الأبناء ،والحامل فى الشهر الأخير وترى أنها تشترى مصحف فذلك يبشر بولادتها اليسيرة بأذن الله.

رؤية هدية المصحف فى المنام

هدية المصحف فى المنام تشير إلى هدوء نفس الرائى وسكينته ،ومن يرى كأن ميت يعطيه مصحف فذلك يرمز لدخول الرائى فى طاعة الله .

ومن يرى كأنه يهدى ويعطى فتاة مصحف فذلك يرمز لزواجه منها ،ورؤية الرائى كأنه يأخذ مصحف هدية من أحد مشهور وذو منصب وجاه فى البلد يرمز إلى المال والجاه الذى سيحصل عليه.

ورؤية أمام المسجد يعطيك المصحف فى المنام يرمز التوبة من ذنب أو معصية ،ورؤية جندي أو شرطي يعطيك مصحف في الحلم يرمز لنصرة الرائى والفوز فى أمر ما .

ورؤية المدرس أو المعلم يهدى الشخص مصحف يرمز إلى أن هذا الشخص سوف يحفظ القرآن ويجيد والله أعلم.

رؤية المصحف الممزق فى الحلم

رؤية المصحف الممزق فى الحلم ترمز إلى التشتت الموجود فى الأسرة والفرقة أو طلاق الزوجين ،أو ابتعاد الرائي عن دينه ،أو التعب والعناء فى الحصول على الرزق .

أو ضياع الدين بين أهل هذا البيت ،أو ضياع العلم أو فقدان الروح لطعم الحياة وبهجتها وذلك بالبعد عن الله ،أو تحذير للرائى بالانتباه نحو المستقبل والقرارات التى تخصه والله أعلم.

رؤية المصحف الكبير فى الحلم

كما ذكرنا أن رؤية مسك المصحف فى المنام دلالة على علم أو منفعة تصيب الرائى ،ورؤية مسك المصحف الكبير فى الحلم دلالة على المال والغنى والثراء خاصة إذا كان هذا المصحف الكبير مصحف مذهب والله أعلم.

أما رؤية المصحف الصغير أو مصحف الجيب فى الحلم فهو دلالة على الرزق وسهولة الحصول عليه ،فالذى يرى كأنه يمسكه ينال وظيفة مرموقة وشريفة ،والذى يرى أنه يضعه في جيبه يرمز إلى ادخار المال الحلال الطيب وإلى الصدقات ،ومن يرى كأنه يشتريه يرمز إلى السفر للحصول على العلم.

ومن يرى أنه يهدى مصحف صغير لأحد ما يرمز إلى منفعة الناس من علمه ،وهديه المصحف الصغير للرائى يعنى التقرب من عالم أو أمام أو شيخ جليل والله أعلم.

يمكنك ارسال رؤية حلم المصحف فى المنام وإلحاق تفاصيل حالتك الاجتماعية كي يستطيع مفسر الاحلام مساعدتك في تفسيره .

التعليقات

  1. سهام محمد فيصل الزعبي :

    ما معنى رؤية انك تريد تنضيف المصحف لكن بعدا تذكرت انك غير طاهر ولاكن كنت نيته هو تنضيف المصحف

  2. أم علي:

    السلام عليكم حلمت اني جاءت لي مرت اخي وقالت اخرجي هديه صديقة اني وارميه لزبل
    فقلت لها استني اخذ القرآن من داخلها الهديه كانت عباره عن تابوت صغير جدًا حجم كف اليد وفتحت واخرجت منه مصحفين ٢ صغار مصحف جيب وانطيتهن لزوجة أخي تمسكهم ورحت رميت التابوت بالزبل رجعت وجدت اثنين من اوراق المصحف مبلله بزيت وغير متصلات بقران في يد زوجة اخي
    وكانت الاوراق لونهن أصفر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *