مشاهدة ستوري الانستقرام بدون علم صاحبها (بشكل خفي)

Toka Mohamed

تتنوع الأسباب التي تدفعنا للبحث عن ستوري الانستقرام بشكل خفي، بين من يرغب في إخفاء بعض الأصدقاء عن مشاهدة ستوري قام بنشرها، وبين من يرغب في مشاهدة ستوري دون علم صاحبها، وأيًا كانت الجهة التي تقف فيها بين الاثنين، فشركة META تتيح لك تنفيذ ذلك.

كيفية إخفاء ستوري انستقرام عن الأصدقاء

إذا كنت ترغب في نشر قصة أو ما يعرف بـ Story على صفحتك الشخصية في تطبيق Instagram لكنك ترغب في تحديد الأشخاص الذين بإمكانهم رؤيتها، أو إخفاءها عن بعض متابعيك، حفاظًا على الخصوصية أو لأي سببٍ آخر، فشركة ميتا تتيح لك ذلك باتباع بعض الخطوات.

  1. فتح تطبيق Insta، أو تحميله إن لم يكن مثبتًا بالفعل على جهازك، وهذا من خلال الرابط: https://play.google.com/store/apps إن كنت من مستخدمي هواتف Android، أو من الرابط: https://apps.apple.com/jo/app/instagram إن كنت من مستخدمي هواتف IOS.
    ستوري الانستقرام بشكل خفي
  2. فتح الصفحة الرئيسية للتطبيق، وتسجيل الدخول بإدخال البيانات المطلوبة (يتم تخطي هذه الخطوة في حال كنت مسجلًا بالفعل بحسابك الشخصي).
    ستوري الانستقرام بشكل خفي
  3. الضغط على صورة الملف الشخصي للولوج إلى الإعدادات الخاصة به، والموجودة في الركن السفلي من واجهة التطبيق.
    ستوري الانستقرام بشكل خفي
  4. فتح قائمة الاختيارات، من خلال الضغط على رمز القائمة (ثلاثة شروط)، في أعلى يمين صفحة الحساب الشخصي، لتظهر لك قائمة بها عدة اختيارات.
    ستوري الانستقرام بشكل خفي
  5. يتم الضغط على “الإعدادات/ Settings”للوصول إلى قائمة تتضمن اختيارات ضبط التطبيق المختلفة، ومنها يتم اختيار “الخصوصية/ Privacy”لتظهر القائمة التالية.
    ستوري الانستقرام بشكل خفي
  6. يتم الضغط على اختيار “القصة/ Story”، وذلك للوصول إلى إعدادات قصتك على انستجرام، حيث تظهر عدة اختيارات، يتم منها الضغط على اختيار “إخفاء القصة عن/ Hide Story From”.
    ستوري الانستقرام بشكل خفي
  7. يظهر لك التطبيق قائمة الأصدقاء لديك، وعليه تقوم بتحديد الأشخاص الذين ترغب في إخفاء قصتك عنهم، وذلك بالضغط على صورة الحساب الشخصي.

بذلك يكون قد تم نشر ستوري الانستقرام بشكل خفي، ويمكن مشاهدة الفيديو من خلال هذا الرابط: https://youtu.be/EWi1JHAYcQk?t=24 للاطلاع على الطريقة العملية لتنفيذ الخطوات.

كما يمكن تنفيذ إخفاء القصة عن الأصدقاء من خلال الدخول إلى اختيار “الاطلاع على من رأى قصتك/ seeing who saw your story”لتظهر لك قائمة المشاهدين لها، ومنها تقوم بتحديد أولئك الذين ترغب في إخفائها عنهم.

تعرف على:  كيفية توثيق حساب الانستجرام الانستقرام

مشاهدة ستوري الانستقرام بشكل خفي

بعد الاطلاع على كيفية إخفاء قصة الانستجرام عن الأصدقاء، ربما نرغب الآن في معرفة كيف يتم العكس، إذ أننا في كثيرٍ من الأحيان نميل إلى الاطلاع على ما ينشره الآخرون دون أن يكونوا على علمٍ بذلك.

1- إنشاء حساب انستجرام بديل

هذه هي أسهل طريقة من طرق مشاهدة ستوري انستجرام بشكل خفي، بل وأكثرها مباشرةً؛ فكل ما تحتاج إليه هو إنشاء حساب جديد، يمكنك الاحتفاظ به فقط من أجل هذا الغرض، وهو متابعة قصص الآخرين خلسةً دون أن يكونوا على درايةٍ بذلك.

كما يمكن في هذه الحال الاستعانة بشبكة VPN أو بيانات الهاتف لضمان استخدام IP آخر، بدلًا عن استخدام الواي فاي أو كابل الإنترنت، وذلك حتى لا يقوم Instagram بإضافة علامة على صفحة الحساب الجديد.

تعرف على:  أفضل 3 تطبيقات لاستخدام انستجرام على الكمبيوتر

2- تفعيل وضع الطائرة

هذه الطريقة وسابقتها من الطرق المفضلة التي يمكن الاعتماد عليها لمشاهدة قصة أحدهم على تطبيق Instagram بشكل خفي؛ إذ لا يتم فيها اللجوء إلى أحد تطبيقات الطرف الثالث، ما يضمن الخصوصية والأمان.

  1. قم بفتح التطبيق وتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك.
  2. افتح الملف الشخصي للشخص الذي تود بمشاهدة قصته دون علمه، ويمكن الاستعانة في هذه الخطوة بشريط البحث أو قائمة الأصدقاء.
  3. انتظر حتى يتم اكتمال ظهور القصة في الشريط العلوي.
  4. تفعيل وضع الطائرة، بمجرد اكتمال ظهور القصة على الشريط العلوي للصفحة الشخصية لمن ترغب في مشاهدة قصته.
  5. اضغط على القصة ليتم عرضها لك بشكل طبيعي، ومن ثم يمكنك إلغاء تفعيل وضع الطيران، وتشغيل الإنترنت، ولن يتم إشعار هذا المستخدم بأنك قمت بعرض قصته.

3- استخدام أدوات الطرف الثالث

رغم أن هذه الطريقة لا ينصح باستخدامها إلا أنها فعالة في تمكين المستخدم من بعض الخصائص والميزات التي لا تتوفر في تطبيق Instagram، ومنها عرض قصص الانستجرام بدون علم صاحبها.

من أمثلة البرامج والمواقع التي يمكن الاستعانة بها في ذلك:

4- العرض من القصص المجاورة بالتمرير

ستوري الانستقرام بشكل خفي

تعتمد هذه الطريقة على الحيلة بعض الشيء؛ إذ أننا سنقوم باستغلال طريقة عرض تطبيق Instagram للحالات في مشاهدة قصة أحدهم دون أن يعلم ذلك، حيث أننا لن نضطر حتى لفتحها.

في هذه الطريقة بدلًا عن فتح قصة الشخص المقصود مباشرةً، سنقوم بفتح قصة أخرى، وسيقوم التطبيق تلقائيًا بعرض القصص بشكل متتابع، وأثناء انتقال التطبيق لعرض القصة المستهدفة، يمكنك رؤيتها ثم الخروج سريعًا قبل أن يتم عرضها بشكلٍ كامل، تفاديًا لأن تتم إضافتك لقائمة المشاهدين للقصة.

تعرف على:  طريقة حفظ ستوري انستجرام للايفون Save Instagram Story

5- الاستعانة بقائمة الأصدقاء المقربين

ستوري الانستقرام بشكل خفي

في عام 2018 تم إضافة ميزة هامة للانستجرام، وهي إمكانية تحديد بعض الأصدقاء كمقربين، إذ يمكن مشاركتهم بعض القصص بشكل خاص، والتي لا يرغب المستخدم في طرحها للعامة.

إذا كنت ضمن قائمة المقربين/ Close Friends لأحد مستخدمي تطبيق Instagram، يمكنك حينها مشاهدة القصص خاصته دون أن يصله إشعار بذلك.

أيًا كان هدفك من مشاهدة أو نشر ستوري الانستقرام بشكل خفي، فتتوفر العديد من الوسائل التي يمكن من خلالها تحقيق ذلك، والتي تسهم بشكلٍ ما في تحقيق الخصوصية للمستخدمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *