اجمل 10 صور عن الأمومة معبرة

العديد من النساء ترغب في الحصول على صور عن الأمومة معبرة جداً.. في سبيل الإعلان عن حدوث الحمل على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة؛ ومشاركة هذا الخبر السار مع الآخرين.. كما أن هناك العديد من الرمزيات والصور التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض والتي يمكنها أن تنال إعجابكِ.

أجمل صور عن الأمومة

أحدث وأجمل صور عن الأمومة

هناك العديد من النساء التي ترغب في الحصول على أحدث وأجمل صور عن الأمومة التي من الممكن مشاركتها من خلال الفيس بوك.. ومن خلال الفقرة الحالية سنقدم لكِ عدد لا بأس به من تلك الصور التي يمكنها أن تنال إعجابكِ:

صور معبرة عن الأمومة

في تلك الصورة الجميلة تظهر أم تحمل طفل صغير.. وعلى الأرجح يعانون من الفقر الذي يظهر من خلال تلك الثياب التي يرتدونها، إلا أن هذا لا يمنعهم من الحصول على الفرحة التي تظهر من خلال الصورة.. وقد تم استخدام الإضاءة ذات اللون الرمادي لتناسب الصورة بتلك الدرجة.

إلى جانب ذلك فقد تم استخدام اللون البرتقالي واللون الأبيض في تدوين تلك العبارات التي تشير إلى معنى الأمومة.. حيث كُتب في الصورة “أمي وإن ضاقت بي الدنيا.. لي في عينيها متسع”، وهي من بين العبارات المؤثرة والرائعة التي تصلح للإشارة إلى مكانة الأم في القلوب.

صور عن الأم

من خلال تلك الصورة تظهر أم ترتدي الزي الأسود الطويل وتحمل طفلها بين ذراعيها وتضمه إليها في حنان.. وكأنها ترغب في إخفائه داخلها بعيدًا عن العالم لك لا يتعرض إلى الأذى، بينما ينظر الفتى ويبتسم في سكينة وكأنه وجد ملاذه الأخير والأمثل.

كما اشتملت الصورة على بعض العبارات المدونة باللون الأبيض والخط الصغيرة.. وهي “إن المكان الوحيد الذي أستطيع أن أسند رأسي عليه وأنام مرتاحًا مطمئنًا هو حجر أمي”.. وهي دلالة على المكانة العظيمة التي تشغلها الأم في القلوب.

أم تشجع طفلها

من خلال الصورة الرائعة التي تظهر أمامك نجد تلك الأم التي تشجع طفلها الصغير.. لا نعلم ما إن كان قد تفوق على المستوى الدراسي، أم نجح في رسم إحدى اللوحات.. كل ما يهم هو تلك المشاعر الرائعة والصادقة التي تظهر من خلال الصورة.

حيث تتصافح الأم مع الصغير.. وتنظر له بعين يملأها الفخر والاعتزاز والفرحة، وفي المقابل يبادلها الفتى المشاعر نفسها.. وعلى الرغم من أن تلك الصورة لا تشتمل على أي عبارات إلا أنها كافية للتعبير عن الدور العظيم الذي تلعبه الأم في حياة أبنائها.

اقرأ أيضًا: 10 عبارات تهنئة عيد الأم

رمزيات تعبر عن الحمل والأمومة

لا زال يوجد العديد من الصور التي تصلح لأن تندرج ضمن صور عن الأمومة.. والتي يتم استخدامها على سبيل الإعلان عن اقتراب موعد استقبال طفل صغير:

خلفيات عن الأم

في تلك الصورة تم استخدام الأزهار ذات اللون الوردي والأرجواني وكذلك اللون البرتقالي في كتابة كلمة “أمي”.. بالإضافة إلى استخدام اللون الأبيض في كتابة تلك العبارات الرائعة التي تشير إلى مكانة الأم.

علاوة على استخدام الخلفية ذات اللون الرمادي لتبدو العبارات بهذا القدر من الوضوح.. حيث كُتب في الصورة “لأغلى وأعز الناس، سنة مباركة يا تاج الرأس.. يا أمي أحترت شو أهديكي، ما لقيتش أحلى من كلمة ربي يخليكي“.. وهي دلالة على مدى الحب والتعلق بالأم.

صور تعبر عن الحمل

هنا في تلك الصورة تظهر أم خلال الشهور الأخيرة من الحمل.. وهي تضع يدها على بطنها وكأنها تتحدث إلى طفلها، قائلة: “في داخل أحشائي ينبض قلب.. كل نبضة منه يزيد حبي له، اللهم أتمم علي فرحتي”.

كما تم استخدام اللون الأبيض في تدوين تلك العبارات الرائعة والصادقة.. وكذلك كتابة العبارات بخط الرقعة في سبيل الحصول على هذا الشكل الرائع، ومن هنا نشير إلى أن تلك الصورة تصلح لأن يتم مشاركتها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

صور عن الحمل

تلك الصورة الجميلة يظهر من خلالها ملابس الرضيع التي تبدو باللون الأبيض الناصع.. ولا سيما هذا الجورب الصغير ذو اللون البني الفاتح، وكذلك تصوير السونار الظاهر في تلك الصورة المصغرة.. في إشارة صريحة إلى حدوث الحمل.

كما تم استخدام الخط الصغير واللون الأسود في تدوين هذا الدعاء الذي يظهر من خلال الصورة وهو: “اللهم يا مثبت السماء دون عمد.. ثبت ما في رحمي وأحمي جنيني من كل سوء، إنك على كل شيء قدير”.. وفي تلك الصورة العديد من المعاني الجميلة التي تدخل البهجة على النفوس بمجرد النظر إليها.

اقرأ أيضًا:  أفكار هدايا عيد الأم

حالات عن الأمومة للواتس اب

من خلال ما يلي سنعرض المزيد من الصور والحالات التي يمكن أن تناسب النساء الراغبات في الحصول على رمزيات للتعبير عن الأمومة.. ومن تلك الصور ما يلي:

صور عن الحمل

يظهر من خلال الصورة الحالية إحدى النساء التي هي على وشك الولادة.. وهي ترتدي هذا الفستان الفضفاض ذو اللون المائل إلى البطيخي، وتضع على بطنها هذا الجورب الصغير للغاية، والذي يظهر باللون المائل إلى الزهري الفاتح.

من الممكن اعتبار تلك الصورة دلالة على الحمل في ولد.. كما يمكن مشاركتها مع الآخرين عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتدوين بعض العبارات الاحتفالية من خلالها.

دعاء للحامل

تشتمل تلك الصورة على الشخصية الكرتونية التي تظهر من خلالها تلك الفتاة الحامل.. وهي تستعد استقبال المولود، وتدعو الله -تعالى- قائلة: “يا رب لقد زاد ثقلي فارحمني بفرج قريب.. واسعدني برؤية من سكن أحشائي”.. وهي من بين العبارات الرائعة التي يمكن مشاركتها مع الآخرين.

دعاء لأمي

في تلك الصورة تظهر عبارات رائعة إلى الأم.. كما تم الاعتماد على الخط المتوسط واللون الأسود في تدوينها على الخلفية ذات اللون الرمادي، ومن هنا نشير إلى أن تلك العبارات هي “أمي يا روح المساء ويا نور الفجر.. يا قبلة الصباح، يا عطر المطر، يا زهرة الحياة، يا جنة الأرض.. ويا سعادتي، دمتي لقلب أنت وريده”.

صور عن الأمومة

من خلال الصورة الحالية تظهر تلك الأم التي غلبها النوم وهي تحمل ذات الرضيع الصغير.. الذي يحتضن وجهها بأنامله الصغيرة، ومن هنا نشير نشير إلى أن تلك الصورة تجسد المعنى الحقيقي للأمومة والحنان.. فذلك الصغير غلبه النوم لأنه قد وجد المعنى الحقيقي للأمان والراحة.

إلى جانب ذلك فقد تم استخدام اللون الأصفر واللون الأبيض في كتابة تلك العبارات التي تشير إلى مكانة الأم.. والمحبة التي تسكن القلب تجاهها، وتلك العبارات هي “أمي وجودها حياة، دعواتها نجاة.. أقدامها جنة، فيارب لا تحرمني منها”.

حيث إنها من بين العبارات الرائعة التي تشير إلى الحب الكبير الذي تستحق الأمهات الحصول عليه.. كما يمكن مشاركة تلك الصورة في عيد الأم على سبيل المثال؛ لإدخال السعادة على قلبها.. وللتعبير عن الامتنان لها.

اقرأ أيضًا:  تعبير عن حنان الأم

بذلك نكون قد انتهينا من عرض صور عن الأمومة.. والتي يمكن استخدامها في المشاركة عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، فمنها ما اعتمد على الرمزيات.. فما اعتمد البعض الآخر على العبارات والأدعية الجميلة.

أسئلة شائعة
  • ما هي استخدامات صور تعبر عن الأمومة؟

    الإعلان عن الحمل.

  • من أنواع رمزيات عن الأمومة؟

    صور مكتوبة وغير مكتوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *