كلمات عن الوطن العراق (اجمل اقوال عن العراق)

أ / سارة رزق

العراق دولة عربية عاصمتها هي مدينة بغداد، تقع دولة العراق في الجزء الغربي من قارة آسيا وتشرف على دول الخليج، تُعد دولة العراق من دول البرلمان الاتحادي وتنضم أيضًا إلى جامعة الدول العربية بشكل عضو فعال، تنضم إلى العديد من المؤتمرات العالمية المختلفة ومنها مؤتمر الإسلامي وأوبك.

ماذا قال العظماء عن العراق

  • إذا توفر التعاون الكامل من العراق ، لا نزال قادرين على تجنب الحرب.
  • العراق جمجمة العرب وكنز الرجال ورمح الله في الأرض.
  • لا يوجد سعادة بالنسبة لي أكثر من حرية موطني .
  • سوف لن يهدأ العالم حتى ينفذ  حب الوطن  من نفوس البشر .

اجمل ما قاله الجواهري عن العراق

يقول الشاعر: ماذا يقصد الذين يلوموننا علي حبّ الوطن، فان العراق وطني وحب الوطن ايمان. ثم يخاطب الوطن قائلاً: ايّها الوطن، لي فيك آمال وعزيمة صادقة وسوف تتحقق هذه الآمال ويكشفها الزمان.

  • وطني الحبيبة العراق، أتمنى لكي دائماً السعادة والحب والعزة، أتمنى لكِ زمناً خالياً من المحن والشدائد والصعاب، أتمنى لكي زهوراً وأراضي ذات أشكالاً جميلة.
  • العراق يا بسمة العمر ورحيق الزهور، أعشقك وأعشق كل من يعشقك، أنت الحياة والأمان والمأمن للجميع، اشتاق لك كثيراً، وأعلم أن البعاد زاد ولكني دوماً سوف أكون بالقرب منك.
  • وطني ذات الحب الخالد، ليس لي أحد سواك ولا أحب أن يكون لي سواك، أنت المأمن والمكان السعيد لي، أنت الدار التي لا يمكنني أن ابتعد عنها أبداً.

كلمات عن الوطن العراق

دولة العراق منبع الخيرات، بلاد الفرات ودجلة، يُمكنك أن تحصل على كلمات مؤثرة عن الوطن العراق وتشاركها مع الأصدقاء:

خلفيات علم العراق

  • العراق هي بلد الشهداء وهي مكان التوحيد، العراق هي دولتنا الأم، هي الجدار والقوة التي تحمي جميع العراقيين هي الدرع الحامي للجميع.
  • العراق بلد الشهداء، بلد الاحتلال الذي أثر في الجميع، العراق من أجمل بلاد الوطن العربي والجميع يحبها كثيراً، العراق هي بلدك الثاني الذي من الممكن أن تحصل عليه وتتعرف عليه بشكل كبير.
  • أرجو العذر منك إذا خانتني حروفي، أرجو العفو منك إذا خانتني مشاعري اتجاهك، وطني العراق أن أفضل ما حصلت عليه في حياتي، أرجو أن أعيش بك لأخر نفس في عمري.
  • لا يوجد سعادة اكثر من مواطن يعيش في وطنه، حيث الوطن هو العائلة والهدوء والاسترخاء والراحة أيضًا.
  • مغرم ببلادي للغاية، لا اغرم بأي وطن أخر، لأن وطني مختلف عن الجميع وطني العراق بالتأكيد مختلف كثيراً عن الكل.
  • لم أستطع أن أعرف جيدا هل العطر هو ما يجعلني اشعر بتلك الشعور الجيد، أم أن للوطن عطر خاص به يجعله مميز دوماً.
  • وطني الحب الذي لا يمكن أن يتغير شعوري نحوه، هو الحب والسعادة الكبيرة لي في تلك الحياة، استمد قوتي من قوة الوطن واستمد حمايتي أيضًا منه.

كلمات عن الوطن العراق مؤثرة

  • أيها الوطن القوي بلادي العراق، أنت وطني الأول والأخير، واجبك هو أهم ما أقوم به، أتمنى أن تكن الوطن وان تكون حمايتي وان تكون أماني يا وطني.
  • عندما تشرب مرة واحدة من وطن العراق، لن تستطيع أن تشرب أي مياه أخرى دونه لان العراق يختلف عن الكثير من الأوطان الأخرى.
  • وطن العراق من الأوطان الحالمة الخيالية، التي بمجرد أن تعيش بها تتخيل انك في حياة من نوع آخر، تتخيل أنك تعيش في الجنة، ولكن أنت على الأرض في العراق.

كلمات عن الوطن العراق

شعر جميل عن العراق

كتب الشعراء الكثير من القصائد عن وطن العراق، بلد العراق هي بلاد ما بين النهرين التي تسمح للجميع بأن يتعلق بها، كما أن هناك كلمات مؤثرة عن الوطن العراق في تلك الأبيات:

أنا امرأة قررت أن تحب العراق

وأن تتزوج منه أمام عيون القبيلة

فمنذ الطفولة كنت أكحل عيني بليل العراق

وكنت احني يدي بطين العراق

وأترك شعري طويلا ليشبه نخل العراق

أنا امرأة لا تشابه أي امرأة

أنا البحر والشمس واللؤلؤة

مزاجي أن أتزوج سيفا

وأن أتزوج مليون نخلة

وأن أتزوج مليون دجلة

مزاجي أن أتزوج يوما

صهيل الخيول الجميلة

فكيف أقيم علاقة حب

إذا لم تعمد بماء البطولة

وكيف تحب النساء رجالا بغير رجولة

أنا امرأة لا أزيف نفسي

وإن مسني الحب يوما فلست أجامل

أنا امرأة من جنوب العراق

فبين عيوني تنام حضارات بابل

وفوق جبيني تمر شعوب وتمضي قبائل

فحينا أنا لوحة سومرية

وحينا أنا كرمة بابلية

وطورا أنا راية عربية

وليلة عرسي هي القادسية

زواجي جرى تحت ظل السيوف وضؤ المشاعل

ومهري كان حصانا جميلاً وخمس سنابل

وماذا تريد النساء من الحب إلا

قصيدة شعر ووقفة عز

يمكنك أيضاً الاطلاع على : خلفيات وصور منتخب العراق للفيس بوك

عبارات عن الوطن العراقي

العراق بلاد ما بين النهرين، بلاد نهري دجلة والفرات، تُعد من أفضل البلدان في الوطن العربي وتستحق المزيد من العبارات الجميلة عنها، ومنها:

صور خلفيات علم العراق HD 2024

  • إذا توفرت الحرية في مكان ما، فاعلم أن تلك المكان هو الوطن، وهذا يرجع إلى أن الوطن يوفر لك حريتك وكفاحك وحبك للجميع ويوفر لك أمان طويل الأمد.
  • الوطن هو الراحة والسكينة للمواطنين، إذا اضطرب بك الأمر لا تذهب في أي مكان سوى وطنك، يعد الوطن هو السعادة للمواطن الذي يحصل على حقوقه ويقوم بتقديم كل ما عليه من واجبات.
  • إذا شعرت يوماً أن الوطن يناديك، يجب عليك في تلك الوقت أن تلبي النداء على الفور، الوطن هو البيت والمنزل لنا.
  • من كان لديه وطن يحميه ويأمن ويوفر له احتياجاته، فقد ملك خير الدنيا، ومن كان له وطن عراقي أصيل قد ملك الخيرين، افتخر بوطني العراق لأنها من أفضل الأوطان العربية.

اجمل كلمات عن الوطن العراق

مازال أظن أن الوطن هو الحياة، إذا كان وطنك سعيد فأنت سعيد، وإذا كان حزين فأنت كذلك حزين، لذلك كن أنت الشخص الذي يغير وطنه ولا يتغير معه، قم بتغيير وطنك إلى الأفضل حتى تصبح أنت أفضل.

صور خلفيات علم العراق HD 2024

الإنسان يناضل من أجل من يحبهم فقط، ولان جميعنا نحب العراق ناضلنا كثيراً، ونصر على النضال أكثر، فهل من مُضحي للمناضلة العراقية التي سوف تستمر لبقية العمر!.

الأمة الصالحة هي من تعاون الوطن على التقدم والتطور، الأمة هي من تُساعد وتبني وليس من تهدم وتهد، اختر مصيرك حتى تختر وطنك في النهاية.

كم أمين مع نفسك، تكن أمين مع وطنك لان حب الوطن بداخلنا بالفطرة، لن نسأل ما الذي حصلنا عليه من وطننا، ولكن يجب أن تسأل نفسك ما الذي قدمته لوطنك حتى هذا الوقت.

الدموع تميت الوطن، والدماء من تحييه، لذلك يمُكنك أن تختار القرار المناسب لك، وطننا العراق خلق لكي يحيا دائماً على الرغم من الظروف والمصاعب التي مرت به.

تنقسم العراق إلى العديد من الطوائف والجنسيات والديانات، ولكن في النهاية هي العراق التي تضم الجميع إليها والتي يحبها الجميع ويريد أن يتقرب منها أكثر.

في النهاية عراقنا لنا جميعاً، نسأل الله تعالى أن يحفظها ويزيل من عليها الغمة السوداء.

العراق دول التراث ودولة الفرات ودجلة، دولة التاريخ والتضحيات الكثيرة، تُعد العراق من الدول التي لها العديد من المسميات التي تليق بها وحدها دوناً عن غيرها، كلمات عن الوطن العراق يُمكنك قراءتها ونطقها وسماعها وتتأثر بها وتحبها أكثر، العراق تختلف عن الدول العربية جميعها من قديم الزمان وحتى وقتنا الحالي، العراق هي المأمن.