قصة وموعد عرض مسلسل درب الهوى رمضان

أ / سارة رزق

موعد عرض مسلسل درب الهوى رمضان ، نتيجة للضغط الذي يعيشه أفراد المجتمع في السنوات الأخيرة بسبب عوامل متعددة كَالتطور والاهتمام بالمظاهر والمستوى المادي بدلاً من الثقافي أدى إلى تفاقم المشاكل التي تعيشها المجتمعات باختلافها وهو ما تسعى الدراما الخليجية تسليط الضوء عليه وطرحه للنقاش مع تقديم حلول عقلانية ومرضية، ويعمل المسلسل على نشر رسالة عدم التفرقة والتقريب بين الأشخاص بطريقة هادئة وراقية.

تم الانتهاء من تصويره منذ وقت مُبكر، ويتكون من 15 حلقة فقط ، لكن تم تأجيل عرضه ليدخل سباق المسلسلات في رمضان ، وقد عبر صناع العمل عن أن المسلسل مقتصر على عدد حلقات قليلة تجنباً للمط الغير مبرر والضجر من طول الحكاية.

ويقوم المسلسل بمناقشة مشاكل اجتماعية شائكة لكن بأسلوب سلس ولطيف عن طريق نشر حب في العائلة واحتوائها لجميع أفرادها داخل قالب درامي هادف.

موعد عرض مسلسل درب الهوى

تقرر عرض حلقات مسلسل درب الهوى خلال رمضان الكريم في النصف الأول من الشهر، وقد تم الاتفاق مع مجموعة من التلفزيونات العربية لكن لم يتم الإعلان عنها بعد.

قصة مسلسل درب الهوى

يسعى مسلسل الدراما الكويتية إلى مُناقشة قضايا هامة تمس كل بيت في الخليج والعالم العربي بشكل كبير، حيث يُركز على تقديم مبادئ الأسرة وطبيعة العلاقة التي تجمع أفراد العائلة، كما يعرض مشكلة أخذ بعض الأشخاص بالمستوى المادي واعتبار نفسهم في مقام أعلى، والقيام بالمقارنة على الأساس المادي والمستوى في المجتمع.

وقد وعد المخرج والممثلين بمسلسل مختلف عن سابقه من المسلسلات التي تطرح المشاكل الأسرية للنقاش وهو ما اشتهرت به الدراما الكويتية على مر السنوات، ولن يخلو العمل من التشويق والإثارة.

أبطال مسلسل درب الهوى

تم تأليف المسلسل من قبل الكاتبة فاطمة حسين وقد وضع السيناريو والحوار دخيل النبهان، أما الإخراج فقد كان من نصيب حمد البدري وإنتاج عبد الله عبد الأمير، ويشترك في المسلسل مجموعة من أبرز الممثلين في الكويت والخليج منهم:

  • فهد العبد المحسن.
  • مشاري البلام .
  • زهرة عرفات.
  • غدير السبتي.
  • شهاب حاجية.
  • إسماعيل الراشد.
  • نواف نجم.
  • نور الكويتية.
  • عبد الله الطراروة.
  • عبدالعزيز بهبهاني.
  • سعد كنعان.
  • إيمان جمال.
  • حمد أشكناني.
  • زمن العبد الله.
  • دانة المساعيد.
  • مجموعة من النجوم الشباب.

دور الفنانة إيمان جمال في درب الهوى

تُشارك الفنانة إيمان جمال في بطولة مسلسل درب الهوى، وتلعب دور ممرضة اسمها روان شخصيتها هادئة ومحبة، تحاول إصلاح العلاقة بين الأم والأخت بشكل مستمر بأسلوب لطيف، كما أنها تدخل في حكاية حب يُمكن وصفها بالغير فعلية، وهو ما سيكتشفه المشاهد عند متابعته، كما صرحت الفنانة أن العمل هو أقرب إلى اللايت كوميدي اجتماعي منه إلى الدراما.

دور الفنانة زهرة عرفات في درب الهوى

تُعد الممثلة البحرينية زهرة عرفات أيقونة الدراما الخليجية قد شاركت في العديد من الأعمال المشهورة، وقد صرحت بأن دورها مختلف كثيراً عن ما قدمته في السابق من أعمال وقد يكون مفاجأة للجمهور، معربةً أنها تسعى لاختيار أدوار متنوعة تنال إعجاب محبيها.

الفنان شهاب حاجيه بطل درب الهوى

يشارك الفنان شهاب حاجيه في بطولة مسلسل درب الهوى، وهو ممثل كويتي دخل عالم التمثيل سنة 2002 من خلال تقديم مسرحية ما يصح إلا السليم مع النجم طارق العلي، وقد كان يعمل حارس مرمى قبل دخوله عالم الفن.

دور الفنانة غدير السبتي بطلة درب الهوى

تُقدم الممثلة غدير السبتي دور مهم في المسلسل، حيث تلعب شخصية الأم التي تهتم بكثرة بالمظاهر والمستوى الاجتماعي للأفراد لتكون متعالية متكبرة، وهو من الأدوار الجديدة عليها، ويكون هدفه بث رسالة مفادها عدم التقييم على أساس الماديات والمكانة الاجتماعية، وتسعى غدير لتقديم دور مقنع ينال رضا وإعجاب الجمهور.

البطلة نور الكويتية مسلسل درب الهوى

تُشارك في بطولة مسلسل درب الهوى وهي ممثلة برعت في الأدوار الخليجية رغم كونها تحمل الجنسية اللبنانية من أصل عراقي، وقد بدأت مشوارها الفني منذ العام 2012 مسلسل بعنوان عضيد، وتميزا في أعمال أخرى أبرزها حب في الأربعين وسيدة المنزل.

تجذب الأعمال ذات الحلقات المحدودة مثل درب الهوى الكثير من المشاهدين، حيث تكون الأحداث القصيرة ومختزلة وهو ما يجعل مشاهدة القصص أكثر سهولة دون الأخذ كثير من الوقت، وتكون الأحداث مقتضبة فلا يشعر الجمهور بالملل حيث تتطور الأحداث بنسق سريع.

عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات عن قصة وموعد عرض مسلسل درب الهوى رمضان عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

أ / سارة رزق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *