تجربتي مع مشد البطن بعد الولادة

ماريهان أحمد

تجربتي مع مشد البطن بعد الولادة كانت مميزة بحقّ، فهذه التجربة من التجارب التي تعطي كل واحدة منكن رأيًا حتى تعلم ما إذا كان يجب عليها شرائه أم لا، لذا فإنني اليوم سأحكي لكم تجربتي بالتفصيل، وأقص عليكم كذلك تجارب الصديقات التي ساعدتني سابقًا في الإقدام على هذا القرار.

تجربتي مع مشد البطن بعد الولادة

تجربتي مع مشد البطن بعد الولادة

 

أنا نهى، في الثالثة والثلاثين من عمري، ومنذ أن كنت في السادسة عشر وأنا أكثر ما أخاف منه هو أن يكون لي بطن، الأمر كان مزعجًا على الدوام.

ويجعل مني غير قادرة على ارتداء الثياب التي أحب، لذا حين علمت أني حامل فرحت كثيرًا وبذات الوقت خفت أكثر، لم أكن أرغب في أن يكون لي بطن عقب الولادة.

لكن كانت طفلتي الجميلة هي خير عوض، لذا تحملت التعب من صغائر الأمور حتى الأشياء الكبيرة، وحين بحت بهذا القلق إلى أحد الصديقات، قالت إن الأمر يحتاج مني إلى شراء مشد، ومن ثم أدع القلق تمامًا، سمعت ما قالت واشتريته قبل الولادة، وبعد أن وضعت طفلتي ارتديت المشد.

حدث ما لم أكن أتوقع، لقد شد بطني تمامًا بشكل ملحوظ، حتى أني مع ثياب فضفاضة قليلًا لا يظهر عليّ إني كنت حامل من قليل من الوقت، لهذا السبب من خلال تجربتي مع مشد البطن بعد الولادة أنصح جميع السيدات به.

لا يفوتك أيضًا:  صور تمارين شد ترهلات البطن بعد الولادة

مشد البطن نتيجته بطيئة

أنا منى وسأشاركّم تجربتي مع مشد البطن الذي بدأت في استخدامه بعد ثلاثة أيام من الولادة، كنت أود البدء قبل هذا إلا أن الطبيب هو من حدد المدة حسب الحالة الصحية التي كنت عليها، كانت مواصفات هذا المشد كما يظهر بالجدول:

نوع المشد كومفي سليم
المقاس Medium
اللون بيج
الأبعاد 3,831,6×23,4سم×520جرام
السعر 380

كنت أعتقد أني قادرة على الحصول على نتيجة أسهل وأسرع باستخدام هذا المشد، وأنت عضلات المعدة ستصبح أقوى في غضون أسابيع، إلا أنني استمررت ثلاثة أشهر ونصف وكان الفرق طفيفًا جدًا، الأمر الذي جعلني أراسل إحدى صديقاتي وأطلعها على الأمر، فأخبرتني أنها حتى تحصل على نتيجة استمرت عليه خمسة أشهر لمدة ست ساعات كل يوم.

كانت هذه الفترة مهولة بالنسبة لي، أظن لو أن الواحدة منا أمضت الوقت في عمل نظام غذائي والذهاب لصالة الرياضة، لكانت ستحصل على نتيجة بشكل أسرع، فمن خلال تجربتي مع مشد البطن بعد الولادة أكزم أني لن أعيد هذه التجربة من جديد.

تجربتي مع مشد من كومفي سليم

تجربتي مع مشد البطن بعد الولادة

أنا صيدلانية، لهذا السبب أعرف جميع المشدات التي أصدرتها هذه الماركة، لذا فالنوع الذي كانت تمدحه الكثير من السيدات هو المشد ذي الدعامة الطولية، الأمر الذي ساعد عضلات البطن بأن تغدو أقوى، وساعد الأجزاء الداخلية من المعدة على أن تعود لمحلها الصحيح.

فقد بدأت النتيجة تظهر في الشهر الأول، ولم يصدق أحد أني وضعت طفلي منذ شهرين، فمن خلال تجربتي مع مشد البطن بعد الولادة أكاد أجزم أنه الأفضل بين كل الأنواع، حتى أن سعره كان مناسبًا جدًا.

لا يفوتك أيضًا:  تعرف علي فوائد مشد البطن وأضراره

مشد البطن احذري منه

على الرغم أني كنت من اللواتي استخدمن هذا المشد سابقًا في ولادتي الأولى، إلا أني لا أنصح به الآن، السبب في هذا راجع لكوني ارتديته بعد الولادة القيصرية، وكان الجرح لازال في مرحلة الاستشفاء، الأمر الذي سبب لي الكثير من المشاكل.

فقد عنفتني الطبيبة بشدة وقت أن ذهبت إليها من أجل متابعة ما بعد الولادة، كان الوضع كارثيًا، وطلبت مني رميت في القمامة، أعتقد أنه مفيد في الكثير من الحالات التي تكون الولادة بها طبيعية ولا يوجد ما يمنع استخدام المشد.

تجربتي مع أنواع المشدات

أنا سيدة في الخامسة والثلاثين من العمر، أعاني من الزيادة في الوزن، مشكلتي الأكبر كانت في البطن قبل الحمل وبعد الولادة، أنا بالفعل أملك عدة أنواع من مشدات البطن، الأمر الذي جعل لدي الكثير من التجارب مع مختلف الأنواع عقب الولادة، وهذه الأنواع التي كانت في خزانتي .

  • مشد البطن: هذا النوع كان مصنوع من البلاستيك والمعدن، وكان ضغطه على المعدة متوسطًا، وكان يغطي المنطقة من تحت الأضلاع حتى بداية الأرداف، الأمر الأهم أن الضغط الذي يقوم به ليس ثابتًا، فيمكنك تغييره بالقدر الذي تحتاجينه.
  • المشد الضاغط : هذا النوع لا أنصحك به بعد الولادة، لقد اشتريته لأني علمت أنه مخصص لما بعد العمليات الجراحية، لكن فهمت فيما بعد أنه مخصص لغرض طبي بحت من أجل التئام الجروح وحمايتها ووظيفته بعيدة كل البعد عن الناحية الجمالية.
  • مشد الخصر : هذا النوع على النقيض من سابقه، فهو تجميلي بحت، ولا يهدف مطلقًا أن يساعد في تقوية عضلات الخصر، وإنما هو مصنوع من اللاتيكس حتى ينحت لك الخصر كما المشاهير تمامًا، كنت أرتديه في الحفلات التي كانت تعقب ولادتي وكان مسعفًا على الدوام.
  • مشد الكورسيه : هذا النوع كذلك خاص بتعديل شكل الجسم بشكل مؤقت، ولكنه مزعج أكثر من مشد الخصر، حيث لا يعتبر من الأنواع المريحة أو التي تعطي شكلًا طبيعيًا.

لذا عزيزتي يجدر بي من خلال تجربتي مع مشد البطن بعد الولادة أن أنصحك بضرورة اختيار النوع الأول، واحرصي على أن يكون مدعمًا بالحديد حتى يشد العضلات أفضل و تحصدي نتيجة أسرع، وأعدك أن الأمر يستحق التجربة.

لا يفوتك أيضًا:  علاج تشققات الحمل

خامات مشدات البطن

أنا في الثالثة والعشرين، واستخدمت عدة مشدات بعد ولادة طفلي الأول، ولا أفهم السبب الذي يدعو بعض الأمهات إلى استخدام مشدات ذات خطوط معدنية قاسية جدًا، أعي جيدًا فكرة أنها تأتي بنتيجة سريعة، إلا أن الألم الذي تسببه لن يجعلك تستمرين عليها مدة طويلة.

بهذا تصلين لنتيجة سريعة إلا أنها ليست نهائية نتيجة لكونك توقفتِ في الوسط، لذا نصيحتي أن تختاري النوع المطاطي الذي يجعلك قادرة على القيام بكافة احتياجات طفلك، كما عليك أن تختاري المقاس المناسب كي لا يشكل ضغطًا عليك، بالإضافة لاختيار اللون الذي يناسب أغلب ثيابك.

أنا اخترت مشد مريح، كان يعطيني شلًا أفضل ونتيجة جيدة مع الوقت، وحميت نفسي من الألم بنفس الوقت، حتى أن الجلد المترهل صار مشدودًا رغم نوعية الكورسيه المطاطية، الجدير بالذكر أني كنت أحاول الاهتمام بالغذاء والتمارين الخفيفة في المنزل وبعض المشي مع الصغير لمدة 20 دقيقة كل يوم، ساعدني هذا كثيرًا في العودة للوزن والشكل الذي كنت عليه سابقًا.

مشدات البطن مفيدة أحيانًا ومضرة بأحيان أخرى، إلا أن اختيار المشد المناسب لك هو ما يحدد النتيجة في النهاية.

أسئلة شائعة
  • ما هو أفضل ماركة مشدات لما بعد الولادة؟

    المشد البرازيلي، والذي يبلغ سعره 165 ريال، وهو مريح جدًا ويمكنك شراءه من هذا الرابط: metrobrazil.com/panties-brazilian.

  • هل المشدات تنقص الوزن؟

    لا، لكنها تساعد في عودة عضلات البطن إلى وضعها الطبيعي بعد الولادة بسرعة، مما يساعد في تقليل حجم البطن.

  • ما هو الوقت الذي يجدر بي وضع المشد فيه؟

    على الأقل ست ساعات في وقت ممارسة الأنشطة اليومية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *