نموذج تجديد استمارة السيارة عن طريق ابشر

منال حجازي

نموذج تجديد استمارة السيارة عن طريق ابشر عبر موقع محتوى،  حيث تتيح وزارة الداخلية السعودية بالتعاون مع إدارة المرور، من خلال الخدمات الإلكترونية الخاصة تجديد استمارات السيارات، والرخص الشخصية ورخص القيادة، بجانب مجموعة من الخدمات الأخرى الخاصة بكبار السن، والحالات الإنسانية وذوي الاحتياجات.

كيفية تجديد استمارة السيارة

يستطيع أي مواطن تجديد استمارة السيارة عن طريق ابشر، من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة، التي يوفرها الموقع والتي تعمل على إنجاز المهمة في وقت قليل مما لا يهدر الوقت.

خطوات تجديد استمارة السيارة

في البداية يقوم الشخص بعمل فحص المركبة، حيث يتم عمل فحص فنى للسيارات بهدف حرص إدارة المرور ووزارة الداخلية السعودية على التأكد من سلامة المركبات، وعند قيام الشخص تجديد إستمارة السيارة الكترونيا، فلابد من عمل الفحص الفني للسيارة عبر المواقع المتخصصة في عمل الفحص الفني للمركبات والمتوافرة في مختلف الأنحاء في المملكة العربية السعودية.

تقدم وزارة الداخلية بالتنسيق مع ادارة المرور للمواطنين رابط الكتروني يوضح مواقع الفحص الفني المتوافرة في كل الأنحاء بالمملكة حيث يمكنهم اجراء الفحص الفني من هنا ، ويمكن أيضاً معرفة تكلفة عمل الفحص الفني للسيارات والتي يتم تحديدها وفقا لكل سيارة على حدى، ويمكن للأشخاص معرفة هذه الرسوم قبل القيام بعمل الفحص الفني.

. تجديد استمارة السيارة

مواعيد اجراء الفحص الفني للسيارة

هناك مواعيد محددة لعمل الفحص الفني للسيارات والتي تبدأ من يوم الأحد إلى يوم الخميس, والعمل متاح من الساعة 7 إلى 4 عصرا.

تكلفة تجديد استمارة السيارة

يتم تسديد تكلفة تجديد استمارة السيارة من خلال الدخول على الموقع الالكتروني المختص في تجديد الاستمارات، أو عبر الدفع من خلال ماكينات الصراف الآلي، ويتم اختيار  خدمة الدفع ثم اختيار خدمات وزارة الداخلية وتسديد الرسوم الخاصة بتجديد السيارة، ولابد من كتابة رقم هوية مالك السيارة، والرقم الموجود على الرخصة، ثم يحصل الشخص على إيصال بالسداد مدون عليه تاريخ وتكلفة العملية

تجديد استمارة السيارة عن طريق ابشر

يتيح موقع  وزارة الداخلية السعودية خدمات أبشر الإلكتروني التي توفر للمواطنين إمكانية تجديد استمارة السيارة عن طريقها، بحيث يقوم المواطن بفتح رابط وزارة الداخلية ، ويتأكد قبل ملء النموذج الخاص بتجديد السيارة عن طريق ابشر من مجموعة من النقاط الهامة التي تسبق عملية تجديد استمارة السيارة.

يجب التأكد من انتهاء عملية التأمين على السيارة، وعمل الفحص الفني الدوري ومعرفة رسوم الدفع والانتهاء منها قبل الفحص من خلال الطرق السابق ذكرها ثم يبدأ في كتابة استمارة تجديد السيارة.

بعد ذلك يتم اختيار الايقونة الخاصة بادارة المرور، ثم اختيار خدمات، ثم القيام بتجديد الاستمارة والضغط على حفظ، مثلما يظهر في الصورة التالية.

تجديد استمارة السيارة عن طريق ابشر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *