دليل صور أجمل شلالات في العالم 2024

أ / أمينة محمد ذكى

دليل صور أجمل شلالات في العالم 2024 تعد الشلالات من أهم مصادر الدخل القومي في كثير من الدول فهي تولد طاقة كهربائية كبيرة وغير ملوثة للبيئة فضلا عن كونها تجذب العديد من السياح مما ينعش قطاع السياحة في الدولة بالإضافة لكونها منظر طبيعي متكامل يضفى السرور في النفس

صور أجمل شلالات في العالم

  • صور شلالات نياجرا

إنها الشلالات الأشهر في العالم حيث يصل أعلى ارتفاع لها أكثر من 56 مترا مما يجعله تحديا لمحبي الغوص والقفز من أعلى الشلالات وتقع الشلالات على نهر نياجرا، الواقع بين مدينة نياجارا في ولاية نيويورك الأميركية ومدينة نياجارا في مقاطعة أونتاريو الكندية حيث تسمى الشلالات الواقعة في كندا شلالات حدوة الفرس وتسمى الموجودة في الجانب الأمريكي والشلالات الأمريكية.

نياجرا1 1

صور شلالات فيكتوريا

تعد شلالات فيكتوريا أعرض شلالات العالم حيث يصل عرضها حوالى 1,7 كيلو متر بارتفاع يصل إلى 128 مترا كما تعد واحدة من عجائب الدنيا السبع ويرجع اكتشافها إلى الإسكتلندي ديفيد ليفينغستون ، تقع على نهر زمبيزي على الحدود بين زامبيا وزيمبابوي في القارة الأفريقية.

فيكتوريا 1

شلالات دودن صاغر

تتكون الشلالات من ثلاثة أجزاء حيث يصل أقصى ارتفاع لها حوالى 3 آلاف متر كما يصل عرضها ما يزيد عن 30 مترا وتقع بالقرب من مدينة البنجاب في الهند.

دود1

صور شلالات آنجل

من اجمل شلالات في العالم 2024 تسمى الشلالات نسبة إلى الطيار جيمز آنجل وتعد شلالات أنجل أعلى شلالات في العالم بارتفاع يصل إلى 979 متر كما تقع داخل غابة استوائية جميلة فى فنزويلا.

انجا1

تعرف علي: صور و معلومات عن شلالات فيكتوريا

شلالات الراين

تقع شلالات الراين في قلب قارة أوروبا في سويسرا حيث تعد الشلالات الأكبر في القارة بأكملها وتفيد الدراسات بأن الشلالات تكونت منذ أكثر من 15 ألف سنة في فترة العصر الجليدي .

الراين 1 1

صور شلالات نهر إجوازو

تحتل الشلالات المرتبة الخامسة في البحيرات والأنهار على قائمة عجائب الدنيا السبعة الجديدة عام 2009 ويرجع اكتشافها المستكشف الإسباني ألفارو كابيزا دي فاكا سنة 1541 تقع الشلالات على نهر إجوازو لتقسمه إلى نصفين أحدهما علوي والآخر سفلي والشلالات تنقسم لأكثر من 275 شلال فرعى ، والنهر يقع على الحدود بين محافظة مشينز الأرجنتينية بارانا البرازيلية .

اجوازو1

صور شلالات دودين

تقع الشلالات في مدينة أنطاليا في تركيا حيث تمتد من جبال طوروس إلى البحر الأبيض المتوّسط كما يوجد داخلها كهف ضخم يتميز بموقع فريد للغاية يجبر كل من يراه على دخوله وتحمل الصعاب من أجله .

دودين 1

شلالات كايتير

تعتبر شلالات كايتير أعلى من شلالات فيكتوريا شلالات نياجرا أيضا حيث يصل ارتفاعها حوالى 226 متر وتعتبر على نهر بوتارو الذى يخترق حديقة “كايتير” الوطنية في غيانا في جنوب أفريقيا.

كايتير1

شلال يوسمايت

يختلف هذا الشلال عن غيره من الشلالات حيث يتغير لونه مع انعكاس أشعة الشمس عليه حيث تراه بألوان عدة خلال الزيارة الواحدة كما تصب الشلالات مياهه في نهر ميرسي حيث يصل ارتفاعها حوالى 739 متر لتكون بذلك أعلى شلالات أمريكا الشمالية و سادس أعلى شلال في العالم ، تقع شلالات يوسمايت في منتزه يوسمايت الوطني في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

يوسمايت 1

شلالات جولفوس

تقع شلالات جولفوس الشهيرة في أيسلندا وتجذب الملايين من السياح سنويا حيث قمة الجمال الطبيعي فهي عبارة عن شلالين يصب أحدهما في الآخر عن ارتفاع يصل إلى 32 متر ويطلق عليها اسم الشلالات الذهبية.

جولفس1

صور شلالات أي غوسو

على الرغم من الخوف الذى تشعر به أثناء مشاهدتك لهذه الشلالات إلا أنك لا تستطيع عدم الذهاب إليها مجددا حيث تضم هذه الشلالات حوالى 2755 شلال فتشكل قاعدة وواجهة قوية من المياه وأكبر شلال يسمى حنجرة الشيطان وكما يبدو من اسمه فهو يتميز بقوة واندفاع كبير في المياه بعرض يصل إلى أكثر من 2 كيلو متر ، تقع شلالات أي غوسو على الحدود بين البرازيل والأرجنتين تابع أفضل شلالات في العالم 2024 .

ايغواسو1

شاهد أيضا: اجمل شلالات تركيا بالصور 2024

شلالات نوكاليكاى

تقع شلالات نوكاليكاى في منطقة تلال الكازية في شمال الهند وتعتبر الشلالات الأعلى في الهند بارتفاع يصل إلى 340 متر.

نوكا1

شلالات بليتفيتش

إذا أردت تصفية ذهنك والشعور بالراحة والاسترخاء عليك بالذهاب إلى شلالات بليتفيتش حيث يختلف الوانها ما بين الأزرق والفيروزي كما تصب في بحيرة بليتفيتش في كرواتيا .

بلفيتش1

شلالات ساذرلاند

سميت الشلالات نسبة إلى مكتشفها دونالد ساذرلاند ويصل ارتفاعها 580 مترا وتقع في ميلفورد ساوند في نيوزيلندا.

ساذر1

في نهاية المقالة ارجو ان قد تكون نالت إعجابكم من خلال موقع محتوي ونود ان تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم اسفل المقالة 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *