دعاء يوم الجمعة مكتوب افضل 10 ادعية في صلاة الجمعة مستجابة

سمر السيد البدوى

دعاء يوم الجمعة مكتوب كامل من خلال موقع محتوى muhtwa.com عندما نجتمع لصلاة الجمعة، فإننا نخلق جوًا روحيًا يقوي إيماننا وتفانينا في سبيل الله (سبحانه وتعالى).نذكر أهمية اللطف والصدقة والعدل والصبر وغيرها من الفضائل التي أبرزها القرآن الكريم. لدينا أيضًا فرصة لمشاركة قصص الانبياء والصحابة والتابعين مع بعضنا البعض حتى نتمكن من التعلم منهم ولذلك يضع موقع محتوى لزواره الاعزاء افضل الادعية المستجابة في يوم الجمعة المبارك ..

دعاء ليلة الجمعة مكتوب اللهم إليك مددت يدى وفيها عندك عظمت رغبتي فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر خطيئتي.
دعاء يوم الجمعة مكتوب اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك .
ادعية صباح الجمعة قصيرة اللهم في هذه الساعة المباركة من يوم الجمعة نسألك العفو والعافية والمعافاة في الدنيا والآخرة.
دعاء يقال في الجمعة اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك .
دعاء الجمعة اللّهم اجعلنا ممن عفوت عنهم، ورضيت عنهم وغفرت لهم ..وحرّمت عليهم النار، وكتبت لهم الجنّة”.
ادعية الجمعة في رمضان يَارَبّ اجْعَل لَيَالِي رَمَضَانَ تفريجاً لهمومنا ، وَاسْتِجَابَة لدُعائنا وغفراناً لذنوبنا ، اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ حُسْنَ الصِّيَام وَحُسْن الْخِتَام ، وَلَا تَجْعَلْنَا مِنْ الْخَاسِرِينَ .

 دعاء الجمعة

اللهم في يوم الجمعة متعنا براحة البال وصلاح الحال وقبول الأعمال وأنعم علينا بصحة الأبدان واكفنا شر الإنس والجان وأسألك اللهم فرجاً لكل مهموم وعطاءً لكل محروم وشفاءً لكل مريض ورحمة لكل ميت ورزقاً لكل محتاج واستجابة لكل دعاء.

اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، واستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب”.

يارب في يوم الجمعة ، أسعدنا وأرح قلوبنا، وفرج همومنا، وأبدل كل ضيق بفرح، وكل عسر بيسر وسخر لنا من الاقدار أجملها اللهم أنت الحق وقولك حق والجنة حق والنار حق لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.. اللهم إنا نسألك سعة الرزق والبركة في العمر .

اللّهم يا حيّ يا قيّوم، يا ذا الجلال والإكرام ، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحبّ إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.

اللهم اغفر لي وعافني ، واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك، ومداد كلماتك.

اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا مِمَّنْ تُدْرِكُهُم الرَّحْمَةُ وَالْمَغْفِرَةُ وَالْعِتْقَ مِنْ النَّارِ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

دعاء يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة مكتوب

أفضل ادعية الجمعة يا الله لقد وعدت عبادك بالطمأنينة يا رب في يوم الجمعة المباركة اقذف بقلبي الطمأنينة لم أعد أقوى على هذا الخوف والضياع.

اللهم في هذه الجمعة أفرح قلبي وقلوب أحبتي وأغسل أحزاننا وهمومنا وأغفر ذنوبنا وخطايانا إنك على كل شيء قدير يارب إنا نسألك في هذه الجمعة يسرًا ليس بعده عسر ورزقًا ليس بعده فقر وأمنًا ليس بعده خوف وسعادة ليس بعدها شقاء.

اللهم إنا ندعوك في ظهر الغيب امنن عليها بالشفاء وردها إلينا سالمة من كل داء وبلاء يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، اللهم اشف وعافي جميع مرضى المسلمين إنك نعم المولى ونعم المجيب، جمعة مباركة.

يارب ارزقنا حلاوة الأخوة وطول الصحبة ولذة المغفرة وصفاء الود وتجنب الزلل وبلوغ الأمل وحسن الخاتمة بصلاح العمل. و أكرم أحبتي بالأخبار السارة والأعمال الصالحة، والأرزاق الدائمة، والسعادة في الدنيا والآخرة، واحفظ اللهم بلادنا وامنحها الأمن والأمان.

في يوم الجمعة المباركة اللهم سعادة القلب، وقرار العين وجميل البشائر، وسجدة الفرح العميقة.

صلوا على من علمنا الحب، و أخي القلب بالقلب، وفتح للخير كل درب، اللهم صل وسلم على نبينا محمد عدد كل شيء، جمعة مباركة.

تهب نسائم الإجابة في كل جمعة فأتذكر من نقشت على قلبي مودته، من سكن فؤادي وزاد شوقي لرؤيته، من تمنيت كل خير وسعادة له، فأدعو الله أن يغفر له ويحفظه وييسر له أمره كله.

دعاء يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة في رمضان

إن يوم الجمعة من الأيام التي لها جمال وسحر خاص في نفوس المسلمين جميعاً والذين يعتبرونه عيداً بالنسبة لهم، فهذا اليوم يأتي بمثابة هدية ربانية يمنحها المولي عز وجل لعباده الدعاء والتوبة والتقرب منه بشتى الطاعات والعبادات باختلاف أنواعها للاستفادة من فضائله ومزاياه، ولذلك ينبغي علي المسلم اغتنام هذه الفرصة وحسن استغلال هذا اليوم المبارك في عبادته تعالى وذكره والثناء عليه دعاء الجمعة في شهر رمضان.

دعاء الجمعة الأولى من رمضان

ادعية الجمعة الأولى في رمضان “اللهم اهدنى فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لى فيما أعطيت، وقنى شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت”

دعاء الجمعة : اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك ، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكراً، وإليك فقراً فاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفاً اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم قوني فيه على إقامة أمرك ، وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين. اللهم في ثاني جمعة من رمضان سر خواطرنا بخبر جميل وعافي كل مريض وأرحم كل ميت وأشرح صدورنا واغفر لنا ذنوبنا. ولا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، ولا تضربني بسياط نقمتك، وزحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك وأياديك يا منتهى رغبة الراغبين .

في جمعة رمضان أسأل الله تعالى أن تدوم السكينة في قلوبكم والابتسامة على محياكم والسعادة في بيوتكم والصحة في أبدانكم والتوفيق في حياتكم والأمان في دروبكم والنور في وجوهكم وأن يغفر لنا ولكم ولوالدينا ولوالديكم وكل عزيز لديكم اللهم صل على محمد وآله عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا ارحم الراحمين.

دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان

روي عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال: دخلت على رسول الله، صلى الله عليه وسلم، في آخر جمعة من شهر رمضان فلمَّا أبصر بي قال لي: يا جابر هذه آخر جُمعة من شهر رمضان فودِّعه وقل: «اَللّـهُمَّ لا تَجْعَلهُ آخرَ العهد مِنْ صِيامِنا إيّاهُ فَاِنْ جَعَلتَهُ فَاجْعَلني مَرْحُوماً وَلا تَجْعَلني مَحْرُوماً».

افضل دعاء في ليلة الجمعة

إن للدعاء أهمية وفضل كبير في حياة كل إنسان مسلم، فهو من أكثر العبادات التي يحبها رب العالمين سبحانه وتعالى، وهو الصلة الواصلة بين العبد وربه، وبه تكفر الذنوب والمعاصي وترفع الدرجات، وتتجلى أهمية هذه العبادة العظيمة في يوم الجمعة، لما لهذا اليوم من أهمية ومنزلة كبيرة عند المولي عز وجل.

اللهم في أخر ساعة من يوم الجمعة بُشرى تشبه الغيث وسعادة تملأ القلب وفرحة تمحو كل حزن .. و فرج لكل صابر .. و شفاء لكل مريض .. وتحقيق لكل أمنية .. ورحمة لكل ميت  و استجابة لكل دعاء.. امين

اللهم لا تصدّ عنا وجهك يوم نلقاك، اللهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين و يا أرحم الراحمين الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله ، ولا رازق غيره الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم ، و يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين ، يا رحمن الدنيا و يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.

دعاء يوم الجمعة من السنة النبوية

  • دعاء يوم الجمعة قصير من السنة النبوية رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى إِلَيَّ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ.
  • اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه ، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.
  • اللهُم فرج لكل صابر وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء

دعاء الجمعة مستجاب

اللهم أنت الحليم فلا تعجل ، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني وأنا أرجوك، اللهم ارحمني برحمتك.

اللهم لا هادي لمن أضللت ، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدّمت.

أنت الغني ونحن الفقراء ، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يا رب العالمين.

ادعية صباح الجمعة

اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني، وبك لذت فنجني مما يؤذيني، أنت حسبي ونعم الوكيل، اللهم أرضني بقضائك، وقنعني بعطائك، واجعلني من أوليائك.

رحَل جسده ولم يرحل ذِ كراهُ الطيّب اللهُـم ارحم من عجزت قلوبنا عن استيعاب فراقِه و تؤلمنا قُلوبنا عند ترديد دعاء الميّت لهُ اللهم جدي في ودائعك ربي ارحمهُ و اغفِر لهُ و اجعّل قبره روضة من رياض الجنهّ

اللهم إني أسألك سلامًا ما بعده كدر، ورضى ما بعده سخط، وفرحًا ما بعده حزن ، اللهم املأ قلبي بكلّ ما فيه الخير لي، اللهم اجعل طريقي مسهلًا و أيامي القادمة أفضل من سابقاتها.

دعاء الجمعة اللهم الطف بِي بلطفك الخفي، واعني بقدرتك، اللهم إني أنتظر فرجك، وأرقب لُطفك ، فالطف بي، ولا تكلني، إلى نفسي ولا إلى غيرك، لا إله إلا الله الرحمن الرحيم، اللهم إني أنزلتُ بك حاجتي كُلها، الظاهرة والباطنة.

دعاء يوم الجمعة مزخرف

فّيّ يّوّمّ اّلّجّمّعّةّ وّعّدّتّ عّبّاّدّكّ بّقّبّوّلّ دّعّوّاّتّهّمّ فّيّهّ، سّأدّعّوّ لّقّلّبّ قّرّيّبّ إلّىّ قّلّبّيّ، اّلّلّهّمّ اّرّزّقّهّ مّاّ تّرّيّدّ، وّاّرّزّقّ قّلّبّهّ مّاّ يّرّيّدّ، وّاّجّعّلّهّ لّكّ كّمّاّ تّرّيّدّ.

تّذكّرّ اّنّهّ بّبّزّوّغّ فّجّرّ اّلّجّمّعّةّ اّلّمّبّاّرّكّ ، فّاّنّ هّنّاّكّ حّبّيّبّ لّكّ يّنّتّظّرّكّ لّلّصّلّاّةّ عّلّيّهّ، وّسّاّعّةّ مّبّهّمّةّ تّنّتّظّرّ دّعّوّاّتّكّ اّلّمّسّتّجّاّبّةّ فّيّهّاّ، وّقّبّرّ مّظّلّمّ يّتّرّقّبّ اّلّنّوّرّ بّقّرّاّءةّ سّوّرّةّ اّلّكّهّفّ عّلّيّه، وّاّنّ هّنّاّكّ يّوّمّ عّظّيّمّ يّنّتّظّرّ نّوّرّ اّعّمّاّلّكّ اّلّصّاّلّحّة.

اّلّلّهّمّ فّيّ هّذاّ اّلّيّوّمّ اّلّمّبّاّرّكّ ، اّجّعّلّهّ لّأعّزّ اّلّـــنّاّسّ عّنّدّيّ، يّوّمّاّ مّبّـــــــــــــــــــــــ اّرّكّاّ، فّيّهّ اّلّدّعّوّةّ لّاّ تّــــــــــــــرّدّ، وّهّبّهّ رّزّقّاّ لّاّ يّعّـــــــــــــــدّ، وّاّفّتّحّ لّهّ بّاّبّ فّيّ اّلّجّنّةّ لّاّ يّسّدّ، وّاّحّشّرّهّ فّيّ زّمّرّةّ سّيّدّنّاّ مّحّمّدّ صّلّىّ اّلّلّهّ عّلّيّهّ وّسّلّمّ يّاّرّب..

اّلّلّهّمّ قّدّرّ لّهّ ذلّكّ قّبّلّ أنّ تّأذنّ لّشّمّسّ اّلّجّمّعّةّ بّاّلّمّغّيّبّ. أدّعّوّ اّلّلّهّ رّبّ اّلّبّيّتّ اّلّعّتّيّقّ أنّ يّكّوّنّ رّكّنّكّ اّلّوّثّيّقّ وّجّاّرّكّ اّلّلّصّيّقّ وّيّخّرّجّكّ مّنّ حّلّقّ اّلّضّيّقّ اّلّىّ سّعّةّ اّلّطّرّيّقّ بّفّرّجّ مّنّ عّنّدّهّ قّرّيّبّ وّثّيّقّ وّيّكّشّفّ عّنّكّ كّلّ شّدّةّ وّضّيّقّ وّيّكّفيّكّ مّنّ اّلّسّوّء وّاّلّأذىّ مّاّ تّطّيّقّ وّمّاّ لّاّتّطّيّقّ وّيّبّلّغّكّ اّلّجّنّهّ.

اّلّلّهّمّ أيّمّاّ أحّدّ يّحّبّنّيّ وّيّدّعّوّ لّيّ فّأسّألّكّ لّهّ اّلّفّرّدّوّسّ اّلّأعّلّىّ, وّأيّمّاّ أحّدّ ضّاّمّنّيّ أوّ اّغّتّاّبّنّيّ وّقّاّلّ مّاّلّيّسّ فّيّ فّإنّيّ قّدّ عّفّوّتّ عّنّه.. اّلّلّهّمّ هّذاّ يّوّمّ اّلّجّمّعّةّ، أفّرّحّ قّلّبّاّ نّحّبّهّ، وّأغّسّلّ حّزّنّهّ وّهّمّهّ، وّاّغّفّرّ بّاّلّدّعّاّء ذنّبّهّ. جّعّلّ اّلّلّهّ صّبّاّحّ جّمّعّتّكّ نّوّرّاّ، وّظّهّرّهّاّ سّرّوّرّاّ، وّعّصّرّهّاّ اّسّتّبّشّاّرّاّ، وّمّغّرّبّهّاّ غّفّرّاّنّا

دعاء يوم الجمعة للحبيب مكتوب

أسأل الله لك راحة تملأ نفسك ورضا يغمر قلبك وعملًا يرضي ربك وسعادة تعلو وجهك ونصرًا يقهر عدوك وذكرًا يشغل وقتك وعفوًا يغسل ذنبك وفرجًا يمحو همك اللهم مثل ما أضئت الكون بنور شمس هذا اليوم أضئ قلبه بنور حبك ضيئا لا ينطفئ وارزقه رزقا دائما لا ينقطع وصحة يستخدمها في طاعتك وأحبه وحبب فيه خلقك وعبادك .

اللهم ثبت له يقينه وارزقه حلال يكفيه ، اللهم أبعد عند دعاء الجمعة للمتوفية كل شيء يؤذيه، ولا تحوجه لطبيب يداويه، اللهم استره على وجه الأرض وارحمه في بطن الأرض، واغفر له يوم العرض، اللهم اعطه ما يتمناه وتحبه له وترضاه

دعاء يوم الجمعة قبل المغرب

إن الدعاء قبل المغرب يكون مستجاباً بإذن الله تعالى حيث تفتح أبواب السماء، يكون من بداية ليلة الجمعة ولحين غروب شمس هذا اليوم، وقد قال عنه النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم: (يومُ الجُمُعةِ اثنتا عَشرة ساعةً، فيها ساعةٌ لا يُوجَدُ مسلمٌ يسألُ اللهَ فيها شيئًا إلَّا أعْطاه؛ فالْتَمِسوها آخِرَ ساعةٍ بعدَ العصرِ)، لذلك يجب الإكثار من الدعاء للحصول على البركة والخير الكثير، فرب العالمين يفتح أبواب الرحمة لعباده في مثل هذا اليوم الطيب.

اللهم أجعل لنا في هذا الوقت من الجمعة خير وبركة، و ارزقنا إجابة الدعاء.. اللهم أجب دعائنا قبل انقضاء هذا اليوم اللهم إن هذا يوم الجمعة وأنها آخر لحظات في نهار هذا اليوم المبارك ونحن عبيدك يا لله فلا تدع هذا اليوم يمر الا وانت راضي عنا فيه يا رب العالمين ، اللهم اجعل هذا اليوم شافع لنا يوم نلقاك فيه. انت الحق وقولك حق والجنة حق والنار حق لا اله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين.

دعاء ساعة الإجابة يوم الجمعة

إن هدف كل مسلم أن يلتمس ساعة الإجابة في يوم الجمعة ليدعو بارئه بما يأمل ويتمنى من خيري الدنيا والآخرة، آملاً في تحقيق مطالبه واستجابة دعائه، ولا توجد صيغة محددة للدعاء حيث يختار المسلم ما يشاء من الأدعية.

دعاء يوم الجمعة : اللهم ألهمنا ذكرك وأجب دعواتنا وزدنا من فضلك وجودك وكرمك وأحفظ لنا ديننا وانصرنا على من ظلمنا وارضى اللهم عنا وادخلنا جنتك وابعدنا عن النار.

اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا باباً في الجنّةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.

اللهمَّ حَبِب خَير خلقِك فينا، ومن حوضِ نبيك اسقيه، وفي جنّتِكَ أوينا، وبرحمتِكَ احتوينا ، وأمنياتنا أعطينا، وبفضلِكَ اغننا ولطاعتِكَ اهدنا، ومن عذابِ النارِِ احمنا، ومن شرِ كُلِ حاسدٍ اكفنا.

دعاء يوم الجمعة في شعبان

اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾

إِلَهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ، وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ.

دعاء يوم الجمعة مختصر

يحتاج المسلم أدعية الجمعة قصيرة ومختصرة حتى يسهل عليه حفظها وتداولها بسهولة سواء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أو إرسالها في رسائل نصية عبر الهواتف المحمولة.

  • رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ في هذه الجمعة شَاكَّرًا لَكَ ذَكَّارًا، رَبِّ تَقَبَّلْ تَوْبَتِي، وَاغْسِلْ حَوْبَتِي ، وَأَجِبْ دَعْوَتِي، وَثَبِّتْ حُجَّتِي، وَاهْدِ قَلْبِي، وَسَدِّدْ لِسَانِي.
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.

دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة

اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك ، اللهم لا تمنع بذنوبنا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين ويا أكرم الأكرمين، اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا. اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، اللهم إني أعوذ بك من الفقر، والقلة والذلة وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم. يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك. اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات

اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ، عَاجِلِهِ وَآَجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ، وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا عَاذَ مِنْهُ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ تَقْضِيهِ لِي خَيْرًا .

اللهم نَوّر قَلْبِي وَقَبْرِي وأعِذْنِي مِنَ الشَّر كُلهِ واجْمعْ لي الخيرَ كُلَّهُ أستودِعُكَ دِيني وأمانتِي وقلبِي وبدَني وَخَواتِيمَ عَمَلِي وجميعَ ما أَنعمتَ به عليَّ وعلَى جميعِ أحبائي والمسلمينَ أجمعينَ.

اللهم لا تدع لناً ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا مبتلىً إلا عافيته، ولا ضالاً إلا هديته، ولا غائباً إلا رددته، ولا مظلوماً إلا نصرته، ولا أسيراً إلا فككته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا حاجةً لنا فيها صلاح ولك فيها رضى إلا قضيتها ويسرتها بفضلك يا أكرم الأكرمين.

دعاء يوم الجمعة طويل

دعاء يوم الجمعة

اللهم إنك ناظر إليّ، حاضر لدي، قادر عليّ، أحطت بي سمعاً وعلماً وبصراً فارزقني أُنساً بك وهيبةً منك، وقوِّ فيك يقيني، وبك اعتصمت فاصلح لي ديني وعليك توكلت فارزقني ما يكفيني وبك لذت فَنَجِّنـي مما يؤذيني أنت حسبي ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير.

اللّهم إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركةً تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي ، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي، يا أرحم الراحمين، يا أكرم الأكرمين.

الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته وذلَّ كُلُّ شيءٍ لعزته وخضع كُلُّ شيءٍ لملكه الحمد لله الذي سكن كل شيء لهيبته وأظهر كل شيء بحكمته و تصاغر كل شيء لكبريائه.

الحمد لله الذي بعزته وجلاله تتم الصالحات الحمد لله الذي لا ينسى من ذَكَرَهُ ولا يضيع من شكره الحمد لله الذي هو رجاءنا حين تسوء الظنون بأعمالنا الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تنقطع الحيل عنا.

دعاء يوم الجمعة للميت مكتوب

اللهم انزل نورا من نورك عليها ، اللهم نور لها قبرها ووسع مدخلها وآنس وحشتها، اللهم ارحم غربتها وارحم شيبتها.

اللهم في يوم الجمعة ارحم الأنفس الطيبة التي انتقلت إلى جوارك واغفر لهم ووسع لهم قبورهم واجمعنا بهم بجناتك و اجبر قلوبنا بعدهم. اللهمّ إنّه كان لكتابك تالياً وسامعاً، فشفّع فيه القرآن، وارحمه من النّيران، واجعله يا رحمن يرتقي في الجنّة إلى آخر آية قرأها أو سمعها، وآخر حرفٍ تلاه.

اللهم اغفر لِميتنا يا الله ، واغفر لِحيينا يا الله، اغفر لِشاهدنا، واغفر لِغائبنا، اللهم اغفر لِكبيرنا ولِصغيرنا، اللهم ارحم من توفيته على الإيمان، اللهم لا تحرمنا حسن الأجر والثواب اللهم أغفر لميتنا يا الله، واغفر لحينا يا الله، اغفر لشاهدنا، واغفر لغائبنا، اللهم اغفر لكبيرنا ولصغيرنا، اللهم ارحم من توفيته على الإيمان، اللهم لا تحرمنا حسن الأجر والثواب.

دعاء للميت يوم الجمعة اللهم يا الله يا كريم مد لميتنا في قبره، اللهم مد له في بصره، اللهم اجعل قبر ميتنا روضة من رواض الجنة يا الله، اللهم لا تجعل لميتنا قبره حفرة من حفر النار، الله ارزق أهله وأحبابه الصبر، اللهم يا الله آجر أهله في هذه المصيبة، واخلف عليهم بما هو خير لهم.

اللهم لا تفتنهم من بعده، اللهم لا تحرم أهله أجره، وإنا لله وإنا إليه راجعون. اللهم! اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارا خيرا من داره. وأهلا خيرا من أهله وزوجا خيرا من زوجه، وأدخله الجنة واعذه من عذاب القبر (أو من عذاب النار) .

اللهم أطعم فلاناً من الجنة واسقها من الجنة واره مكانه من الجنة وقل لها أدخلي من أي باب تشائين. اللهم أنت ربها، وأنت خلقتها، وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء فاغفر لها. اللهمّ عبدك وابن أمتك احتاج إلى رحمتك، وأنت غنيٌّ عن عذابه، إن كان محسنًا فزد في حسناته، وإن كان مسيئًا فتجاوز عنه.

دعاء يوم الجمعة للأصدقاء مكتوب

اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم ، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين. وظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّيل وافتح أبواب السعادة والراحة والأمل في قلوب أحبتي. اللهم إنا نسألك أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة يا من إذا سأله المضطر أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون. ولا تردنا خائبين، ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلين .

دعاء الجمعة للصديق : يا رب اجعله في كنفك عزيز شامخ قوي صامد غني سالم سعيد هانئ واكرمه في هذه الساعة المباركة صحة عامره ورفعة عن الخلق دائمه وسخر له من حيث لا يحتسب ووفقه في كل طريق يسلكه يا سامع الدعاء  اللهم انك اعطيتني خير الاخوان في الدنيا فلا تحرمني صحبتهم في الأخرة اللهم اسعدهم وفرج همهم وحقق امالهم واجعل الجنة دارهم وقرارهم

دعاء يوم الجمعة للام الميتة

اللهم في هذه الجمعة انزل على قبور من فقدناهم ضياءً يؤنس وحشتها وينور مضجعها ووسع في قبرها وأرحمها برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم قر عين أمي بقربك واسعدها بجوارك ومتع بصرها في الجنة بالنظر إلى وجهك الكريم اللهم  ارحمها واغفرلها واعف عنها. ٰ

سأظل ادعو لها كلما اشتقت لها لعل دعوةً مني تفرحها وهي في قبرها اللهم ارحم امي و اغفرلها واجعلها في بطن القبر مطمئنه. اللهّم ارحم من حنّ لها القلب وهي تحت التراب وانزل نوراً من نورك عليها ونوّر لها قبرها ووسع مدخلها و آنسها في وحشتها وغربتها.

دعاء يوم الجمعة للاب المتوفي مكتوب

  • اللهم اغفر لوالدي وأرحمه وعافه وأعف عنه وأكرم نزله ، ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد. ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلا خيراً من أهله. وأدخله الجنة بغير حساب و أعذه من عذاب القبر.

بوستات دعاء يوم الجمعة

بوستات دعاء يوم الجمعة المباركة

اللهم في هذه الجمعة المباركة استودعناك أدعيتنا وكل ما في قلوبنا ولا نعرف كيف ندعوك به يا كريم حقق لنا ما نريد يا مجيب الدعوات.

اللهم في يوم الجمعة أشفي أجسادًا عجزت عن النوم من أمراضها وأوجاعها وأشرح صدور لم تنم من ضيقها.. وارحم أمواتًا اشتاقت لهم أرواحنا .. جمعة مباركة.

أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبب صالح خلقه فيكم ومن يد نبيه يسقيكم وفي الجنة يؤويك وبالرحمة يحتويكم وبقضائه يرضيكم وبفضله يغنيكم ولطاعته يهديكم ومن عذابه ينجيكم ومن شر الحساد يكفيكم.

تهب نسائم الإجابة في كل جمعة فأتذكر من نقشت على قلبي مودته، من سكن فؤادي وزاد شوقي لرؤيته، من تمنيت كل خير وسعادة له، فأدعو الله أن يغفر له ويحفظه وييسر له أمره كله .

اللهم في يوم الجمعة إني استودعتك صحتهم وعائلاتهم وكل ما يحبون فأحفظهم بحفظك وأمانك فإنه لا تضيع عندك الودائع.

اللهم عطر جمعتها بالإيمان، وأنر قلبها بالقرآن، وارزقها من حيث لا تحتسب، فإن لها في قلبي محبة لا يعلمها إلّا أنت سبحانك.

جمعة مباركة، ودعوة طاهرة وحياة زاهرة، لأخت في الله صادقة في القلب ساكنة.

عطر الله قلوبكم الطيبة بنسائم هذا الصباح من هذا اليوم المبارك ورزقكم الصحة والعافية وأسعدكم في الدنيا والآخرة وبشركم .. صباح الخير .. وجمعة مباركة.

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله وعاملنا بما أنت أهله.

اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك. اللّهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدّم وأنت المؤخّر، لا إله إلّا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.

دعاء جمعة مباركة جميل

يهتم جموع المسلمون المتواجدين في شتى أنحاء العالم، ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة صور وكلمات جمعة مباركة المتصلة بأجمل الأدعية للعائلة والأصدقاء والأولاد والزوج، ومن أجمل ما جاء من صور وكلمات جمعة مباركة ما يلي:

غفر الله لنا ولكم ولوالدينا ولوالديكم، وجعلنا وإياكم من سعداء الدنيا والآخرة، حفظكم الله وجمعة مباركة.

أسأل الله العظيم لكم من السعادة ما يمحو الأحزان، ومن اليقين ما يزيد الإيمان، ومن الصحة ما يشفي الأبدان وأسكنكم ومحبيكم فسيح الجنان، جمعتكم طيبة.

بكل ما يحمله هذا اليوم من خير ..أدعو الله جلت قدرته أن يجعل لكم فيه الراحة والسعادة والوئام، ويديم عليكم الصحة والعافية والسلام، ويحفظكم من كل سوء ومن شر كل حاسد، ويبارك فيكم وفي أرزاقكم.

أحاطك الله بنسيم الرحمة وعبير المغفرة وصفاء المحبة وأنزل عليكم لُطفَهُ أينما ذهبتم ويسَّر لكم الخير كلَّما طلبتم وفتح لكم أبواب رزق لا تحصى ولا تعد وحفظكم الله أينما كُنتم .. أسعد الله أوقاتكم بالخير والبركة .. جمعه مباركة.

اغتنموا يوم الجمعة فإنه يوم عظيم، اللهم صل وسلم على رسولنا ونبينا محمد. اللهم يا ربنا نسألك يقينا صادقًا كاملًا نقيًا نحس به خطانا نحوك ونستدل به عليك.

أسئلة شائعة
  • هل هناك دعاء يوم الجمعة؟

    دعاء ليلة الجمعة: «اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك

  • أي ساعة في يوم الجمعة يستجاب فيها الدعاء؟

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

  • الدعاء ما بين الاذانين يوم الجمعة؟

    إلهي كيف أدعوك وأنا أنا، وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت، إلهي إن لم أسألك فتعطيني فمن ذا الذي أسأله فيعطيني؛ وإن لم أدعك فتستجيب لي فمن ذا الذي أدعوه فيستجيب لي، وإن لم أتضرّع إليك فترحمني فمن ذا الذي أتضرّع إليه فيرحمني، وكما فلقت البحر لموسى فنجّيته من الغرق، فصلّ وسلم يا ربّ على محمّد وآل محمّد ونجّني ممّا أنا فيه

  • الدعاء ما بين العصر والمغرب يوم الجمعة؟

    اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي

  • ما هي مستحبات يوم الجمعة؟

    الإكثار من الدعاء والحمد والتهليل، والتسبيح والابتهال، والدعاء بالأدعية الواردة في القرآن الكريم والسنة النبوية

التعليقات

  1. وسيم:

    شكرا

  2. Kasm:

    جزاكم الله خيرا
    بارك الله فيكم جميعا

  3. عبدالله رمضان عبدالفتاح:

    جمعة مباركة

  4. ??:

    السلام عليكم شكرا جزيلا لكم على المحتوى الراقي لكن لدي ملاحظة هناك بعض الأخطاء في الكتابة ارجو ان تصححوها مثلا “صلي الله عليه وسلم” لا تكتب هكذا تكتب صل

    1. مشرفة تفسير الاحلام:

      شكراً على ثقتك في موقع محتوى

  5. فريق عمل الموقع:

    يا رب في ثاني جمعة من رمضان ارزقنا فرحًا قريبًا يُبشر قلوبنا ويُطمئن نفوسنا. اللهم في ثاني جمعة من رمضان اكتـب لنا مغفرة لذنوبنا وإزاحة لهمومنا وتفريجاً لكروبنا وشفاء لمرضانا ورحمة لموتانا وسعادة تغمر قلوبنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *