ترتيب أفضل 50 رواية رومانسية جريئة (أسماء روايات رومانسية)

أ / سارة رزق

تعد الروايات من أكثر ما يبحث عنها كل القارئين في الوقت الحالي، ولذلك فقد أتينا لكم بـ أفضل 50 رواية رومانسية جريئة، حيث أن عادة قراءة الروايات أصبحت منتشرة كثيرًا، فنجد أنهم دومًا ما يسعون للبحث عن تلك الروايات وما تحتوي عليه من حكمة، وخاصةً تلك الروايات الرائعة من فئة الرومانسية الجريئة التي تضم الإثارة والرومانسية معًا.

محتوى المقال

ترتيب أفضل 50 رواية رومانسية جريئة

هناك العديد من الروايات التي تتسم بالرومانسية مع بعض الجرأة، وهذا ما يبحث عنه العديد من محبي القراءة، ومنها:

  1. سيدة القصر.
  2. سجينة ثوب الرجال.
  3. أميرتي.
  4. لأنني أحببتك.
  5. نصفي الآخر.
  6. الأسود يليق بك.
  7. عشقها المستحيل.
  8. عشق الزين.
  9. اكتشفت زوجي في الأتوبيس.
  10. أنا عشقت.
  11. موت صغير.
  12. اسمه الغرام.
  13. الرواية الملعونة.
  14. امرأة وخمسة رجال.
  15. هيبتا.
  16. سلام الله على عينيك .
  17. أحببتك أكثر مما ينبغي.
  18. رحيق الحب لا يموت.
  19. كبرياء وتحامل.
  20. الحب في زمن الكوليرا.
  21. روايات مرتفعات ويدزنغ.
  22. الحب في المنفي.
  23. جين إير.
  24. الخطأ في نجومنا.
  25. صاحبة السمو الملكي.
  26. الزفاف.
  27. الشفق.
  28. يوسف يا مريم.
  29. حديثك يشبهني.
  30. في قلبي أنثى عبرية.
  31. مالك.
  32. رزقت الحلال.
  33. قطة فى عرين الأسد .
  34. مزرعة الدموع .
  35. جواد بلا فارس.
  36. اغتصاب ولكن تحت سقف واحد.
  37. تيستروجين.
  38. أنت لي.
  39. الرجل ذو اللحية السوداء.
  40. العشق الممنوع.
  41. قطة حطمت أسواري.
  42. إني راحلة.
  43. يافا حكاية غياب ومطر.
  44. حبيبتي بكماء.
  45. فلتغفري.
  46. نقطة النور.
  47. سقف الكفاية.
  48. زوجة أحمد.
  49. فوضى الحواس.
  50. عابر سرير.

رواية سيدة القصر

كتبها حسين حلمي المهندس، وتدور حول فتاة وشاب من بيئات مختلفة الشاب عادل، وهو غني يعتمد في حياته على مبدأ شراء جميع الأشياء بالمال، ثم يلتقي بسوسن التي يدرك أن الزواج هو الطريقة الوحيدة للوصول لها.

رواية رومانسية جريئة

رواية سجينة ثوب الرجال

كتابة هدى مرسي كاملة، تدور حول فتاة جميلة في مقتبل العشرينات تدرس بالجامعة بكلية صيدلة وبالتحديد في السنة الرابعة.

رواية أميرتي

تعد هذه واحدة من أفضل 50 رواية رومانسية جريئة، فتدور أحداثها على عدة أحداث مشوقة وجذابة للقارئ، تجعله يستمر في قراءتها للنهاية.

اقرأ أيضاً:  قراءة رواية أنت لي اون لاين كاملة pdf

رواية لأننى أحببتك

تدور أحداث هذه الرواية حول العذاب والألم الذي تعيشه المرأة أثناء وقوعها في الحب، مرورًا بكافة مراحله، وخاصةً تلك المرأة الذكية التي دومًا ما تفكر جيدًا قبل أن تسلم قلبها لرجل.

رواية نصفي الآخر

كتابة شاهندة كامل، وتدور الأحداث حول شاب قد حدثت له عدة أمور جعلته ذات شخصية انتقامية فأصبح يتلذذ بالانتقام ويسعى له باستمرار، حتى وصل به الحال إلى الانتقام من الفتاة بطلة الرواية التي قد وقع في حبها من قبل.

رواية الأسود يليق بك

كتابة أحلام مستغانمي، وهي كاتبة جزائرية الجنسية متميزة، تدور الأحداث حول فتاة جزائرية والدها مغنيًا ثم تم قتله على يد إرهابيين، وكانوا قد قتلوا أخاها أيضًا، وهو ما دفع الفتاة للهروب مع أمها إلى بلاد الشام.

اقرأ أيضاً:  تحميل وقراءة رواية العنكبوت pdf

رواية عشقها المستحيل

تعد الرواية أحد الروايات التي تميل أحداثها إلى الواقعية بصورة كبيرة، فتدور الأحداث بها داخل الريف المصري، وسوف ننتقل مع الرواية إلى ذلك الريف الجميل وشكله ومناظره الخلابة به ورائحته.

رواية عشق الزين

بطل الرواية هو على زين الجارحي وهو الشاب الذي يبلغ 30 عام بدون أن يتزوج، وذلك على الرغم كونه على قدر من الجمال والوسامة، حيث أنه دومًا ما يهتم بجسمه ومظهره وشكله، ومن هنا سوف نتطرق لحياته بتفاصيلها.

رواية اكتشفت زوجي في الأتوبيس

تدور الرواية حول فتاة تدعى منى في المرحلة الثانوية، وقد نشأت منى في أسرة منغلقة، فهي لا تمتلك أخوات بنات لتتحدث معهم، حيث تملك أخوين ذكور، الأخ الأكبر متزوج، والأصغر مسافر إلى خارج البلاد.

اقرأ أيضاً:  تحميل وقراءة رواية سايكو pdf

رواية أنا عشقت

كتب الرواية محمد المنسي، والتي تبدأ الأحداث في رصيف محطة القطار، فتقف البطلة مودعة حبيبها الذي سوف يسافر من القاهرة، وبطل الرواية هو أيضًا قد وصل من بلدته إلى القاهرة في نفس المحطة.

رواية موت صغير

تعد الرواية أحد أكثر الروايات السعودية من فئة الروايات الرومانسية الجريئة، وقد تمكنت هذه الرواية أن تحقق النجاح الكبير، وذلك يرجع أيضًا إلى اسم الرواية الجذاب، وهي كتابة  محمد حسن علوان.

رواية اسمه الغرام

كتابة علوية صبح، وهي أحد الروايات التي تمت كتابتها في عام 2006 ومع الحروب قد اختفت سيدة تدعى نهلا ذات الخمسون عامًا، وهي قصة حقيقية، ويمكن القول أنها بالفعل واحدة من أفضل 50 رواية رومانسية جريئة عن جدارة.

اقرأ أيضاً:  تحميل رواية رغم الفراق pdf

الرواية الملعونة

تدور الأحداث حول بنت تعيش مع والدها، وبعد وفاة أمها وزواج أخويها الشابان، قد تفاجأ الوالد أن الابنة تقوم بإخفاء الصور الخاصة بوالدتها، وذلك بدافع الشعور الذي لديها من الحزن عليها والاشتياق لها.

رواية امرأة وخمسة رجال

تدور أحداث تلك الرواية حول أحد الفتيات التي سوف تقابل في حياتها خمسة من الرجال، وكل شخص منهم يحمل غرائز مختلفة عن الآخر، وهي أيضًا لها رغبات وغرائز مختلفة عنهم.

رواية هيبتا

هي أحد الروايات الرومانسية الجريئة، قام بكتابتها المؤلف ” محمد صادق ” ، وفي هذه الرواية الكاتب بتلخيص هذه المراحل السبعة للحياة في قواعد خاصة بـ ( الهيبتا )، وذلك من خلال الطريقة المبسطة.

رواية رومانسية جريئة

إقرأ  أيضاً:  تحميل وقراءة رواية هيبتا أون لاين

رواية سلام الله على عينيك

قام بكتابتها المؤلف محمد السالم، وهي أحد الروايات الرومانسية التى تجدها معبرة عن عالم الجمال والحب، وما يوجد به من عذب المشاعر والكلمات والمشاعر بدون رغبة الإنسان أو إدراك منه.

رواية أحببتك أكثر مما ينبغي

الكَاتبة أثير عبدالله النشمي، وتدور الأحداث حول فتاة تسمى جُمانة وهي فتاة سعودية شابة سافرت إلى الخارج البلاد وتركت وطنها، وذلك طلبًا للعلم، وهناك التقت جُمانة بشاب تمكن من خطف قلبها وهو عزيز.

رواية رحيق الحب لا يموت

كتبتها المؤلفة آمال الشرابي، وهذه الرواية عبارة عن مجموعة من القصص القصيرة في الرومانسية الاجتماعية، وكافة هذه القصص القصير تدور أحداثها حول الوفاء والحب.

رواية كبرياء وتحامل

أحد الروايات الإنجليزية للمؤلف جاين أوستن، تناقش الرواية عدة قضايا هامة مثل الأخلاقيات، قضايا التنشئة، وكذلك مناقشة قضايا الفضيلة، والتعليم والزواج داخل مجتمع طبقة ملاك الأراضي في إنجلترا.

رواية الحب في زمن الكوليرا

هي رواية للمؤلف الكولومبي غابرييل غارسيا ماركيز، وهو المؤلف الحائز على جائزة نوبل، وتدور أحداث الرواية حول قصة حب بين رجل وامرأة في سن المراهقة، والتي تستمر حتى سن السبعين من عمرها.

روايات مرتفعات ويذرنغ

تم أخذ اسم الرواية من العزبة الموجودة في مروج يوركشاير، وهي عبارة عن بلدة تاريخية داخل إنجلترا الشمالية، فكلمة ويذرنغ تعني الجو المتقلب، وتدور الرواية حول قصة الحب وكذلك الشغف الذي يصل إلى حد الامتلاك.

رواية الحب في المنفي

الرواية ضمن أحد أهم الروايات الخيالية، ومن خلالها ذكر الكاتب مجموعة من الوقائع الحقيقية مثل قصة تعذيب بيدرو وكذلك مصرع الفتاة شقيقه فريدي في منطقة تشيلي.

رواية جين إير

هي أحد الروايات الإنكليزية ضمن فئة الرومانسية الجريئة للكاتبة شارلوت برونتي، وقد نشرت تلك الرواية في 16 أكتوبر 1847، داخل العاصمة البريطانية لندن، وحملت الاسم المستعار كيور بيل.

رواية الخطأ في نجومنا

تدور أحداث الرواية حول قصة فتاة تدعى هايزل غرايس، وهي مصابة بمرض السرطان، ثم تقع هذه الفتاة في حب أحد الأشخاص وهو يدعى أوغاسّتس واتر المصاب أيضًا بمرض سرطان العظام .

رواية صاحبة السمو الملكي

تعد رواية صاحبة السمو الملكي هي أحد أهم الروايات الأمريكية، وهي من تأليف دانيال ستيل وتعد تلك الرواية ضمن الروايات الرومانسية الجريئة.

رواية الزفاف

هي أيضًا ضمن أشهر الروايات التي قام بتأليفها دانيال ستيل، وتاريخ نشر الرواية في 1997 وهي ضمن الروايات الرومانسية الجريئة ضمن الأدب المحلي الأمريكي.

رواية الشفق

تعد رواية الشفق الرواية الأولى ضمن سلسلة روايات التي تحمل الاسم ذاته، وهذه السلسلة مكونة من 4 أعداد، وهي تدور حول الخيال، كما قد ذكر في تلك الرواية مصاصي الدماء، وهي تأليف الكاتبة ستيفاني ماير.

رواية يوسف يا مريم

هذه الرواية قد تناولت قصة حب نشأت بين شاب وفتاة، ولكن هناك عدة واقع وأحداث سياسية محبطة وسوداء تحيط بقصة الحب هذه، وهذه الظروف هي ما جعلتهم يدخلون ضمن عدة مفارقات وأحداث كبيرة.

رواية حديثك يشبهني

رواية حديثك يشبهني هي أحد مؤلفات الكاتب الفلسطيني يامي أحمد، وتعد هذه الرواية ضمن أجمل الروايات الرومانسية الجريئة التي تم نشرها خلال عام 2015.

رواية في قلبي أنثى عبرية

تعد هذه الرواية ضمن أهم مؤلفات الكاتبة التونسية خولة حمدي، وتدور الأحداث حول بطلة القصة التي قد نشأت قصة حب بينها وبين أحد أبطال المقاومة، وهو من يهود العرب.

رواية رومانسية جريئة

رواية مالك

مالك هي أحد أشهر أعمال الراوي محمود بكري، وتدور الأحداث أن أحد الشخصيات يدعى مالك، وكيف سوف يقوم بمواجهة الألم ويتعامل مع أسرته المتمثلة في الأم والأخت، وهل سوف يقع على الظلم أيضًا.

رواية رزقت الحلال

الرواية أحد أعمال الكاتبة المتميزة سارة محمد سيف، وهي التي تخرجت من الجامعة عام 2018، وهناك عدة روايات متميزة المؤلفة منها أنا وأنت يساوي كوخ بأخر المدينة وأصّدقائي قنبلة ذرية.

رواية قطة في عرين الأسد

قطة في عرين، هي أحد أهم الروايات الرومانسية الجريئة التي قامت بتأليفها الكاتبة منى سلامة، وتدور الأحداث في الرواية حول الفقد والحب بين القاهرة والصعيد، بجانب عدة قصص كثيرة ومختلفة وكذلك أشخاص متعددة.

رواية مزرعة الدموع

هي أحد روايات الكاتبة منى سلامة، وهذه الراوية أحد الأنواع الجديدة للروايات التي تستهويه، حيث أنها ضمن تلك الروايات الجميلة التي تدور في إطار أحداث رومانسية تدور داخل منظور شرعي أو داخل الطابع الديني.

رواية جواد بلا فارس

هي أيضًا أحد الروايات التي أصدرتها الكاتبة منى سلامة، وفيها يتعرض شاب الوسيم وهو أستاذ جامعي يسمى “ آدم” إلى أحد عمليات النصب، وذلك من أحد رجال الأعمال الأغنياء جداً، وهو ما دفعه إلى الانتقام.

اقرأ أيضاً:  قراءة رواية جواد بلا فارس كاملة

رواية اغتصاب ولكن تحت سقف واحد

تدور الأحداث حول الغيرة والحقد الشك والحب والثقة، بجانب العلاقة بالله، وكذلك نظرة المجتمع الشرقي للبنت من عدة اتجاهات مختلفة، وتعد هذه الرواية أحد الروايات الرومانسية التي تتميز بأنها ذات طابع ديني.

رواية تيستروجين

تيستروجين هي واحدة  من الروايات غير التقليدية، حيث أن مؤلفها أيضًا من الكتاب غير التقليديين وهو الكاتب شريف، كل ما يقال عنها أنها من الروايات التي لن تشعرك بالملل.

رواية أنت لي

رواية أنت لي هي أحد الروايات العربية الرومانسية، حيث قد قام بتأليفها الكاتبة السعودية منى المرشود، ثم تم نشر هذه الرواية خلال 2007، وذلك بواسطة أطياف للنشر والتوزيع.

رواية رومانسية جريئة

رواية الرجل ذو اللحية السوداء

تدور أحداثها حول قصة فتاة قد تربت في أمريكا، فنشات الفتاة نشأة متحررة جداً، وهذا ما جعلها تحمل الكره لكل الأشخاص الملتزمين في المجتمع، حيث أنها تراهم دومًا أشخاص إرهابيين ومتخلفين لا يرغبون النساء.

رواية العشق الممنوع

هي أحد الروايات التركية التي قام بكتابتها خالد ضياء أوشا قلي كيل، كما قد تم تحويل هذه الرواية إلى مسلسل تركي يحمل الاسم ذاته في عام 2008.

رواية قطة حطمت أسواري

هي أحد أشهر الروايات الرومانسية الجريئة للكاتبة شيماء نعمان، وتدور الأحداث حول البطلة التي تدعى سلمى والبطل الذي يسمى جاسر، وتدور بينهم الأحداث في صراع بين الحب والهيام والرومانسية والعبرة.

رواية إني راحلة

هي أحد روايات الكاتب المصري الكبير يوسف السباعي، وهي نشرت في عام 1950، كما تم تقديمها للتلفزيون كَمسلسل يحمل نفس عنوان الرواية بطولة الفنان محمود مرسي ونخبة من ألمع النجوم.

رواية يافا حكاية غياب ومطر

هي أحد رواية الكاتبة الفلسطينية نبال قندس، وهو العمل الثاني لها وقد نشر خلال عام 2015، وهي أحد القصص الواقعية حول فتاة من فلسطين تسمى يافا.

رواية حبيبتي بكماء

هي رواية للمؤلف الكبير محمد السالم، ويتم تصنيف رواية حبيبتي بكماء ضمن أحد أشهر الروايات الرومانسية الجريئة التي تصف قصة الحب بين بطل الرواية والفتاة البكماء.

رواية رومانسية جريئة

رواية فلتغفري

هي للكاتب الكبير أثير عبد الله النشمي، وقد صدرت في عام 2014، وتعد هذه الرواية الجزء الثاني من رواية “أحببتك أكثر مما ينبغي” وهي التي تتناول قصة الحب بين عزيز وجمانة.

رواية نقطة النور

هي من تأليف الكاتب الكبير بهاء طاهر، وهي أيضًا متوفرة ككتاب يمكن تحميله إلكترونيًا، كما قد تم ترجمة الرواية إلى عدة لغات مختلفة، ويمكن تصنيفها بأنها واحدة من أفضل 50 رواية رومانسية جريئة.

رواية سقف الكفاية

أحد أهم الروايات العربية للمؤلف الذي يحمل الجنسية السعودية محمد حسن علوان، وتم نشر الرواية أول مرة في عام 2002.

رواية زوجة أحمد

تعتبر الرواية أحد أفضل الروايات، حيث أنها أحد روائع الكاتب المصري إحسان عبد القدوس، وهي تعد ملخص للآراء الخاصة به حول دور المرأة في الأسرة، بالإضافة إلى أن الرواية تضع عدة إطارات تحكم تصرفات المرأة الشرقية بشكل عام والمصرية بشكل خاص.

رواية فوضى الحواس

رواية فوضى الحواس أحد روايات الكاتبة الرائعة أحلام مستغانمي، تم صدور هذه الرواية في عام 1997، وتعد الجزء الثاني لرواية ذاكرة الجسد.

رواية عابر سرير

تعد رواية عابر سرير هي الجزء الثالث والأخير من السلسلة الروائية للكاتبة أحلام مستغانمي، وذلك بعد رواية ذاكرة الجسد، ورِواية فوضى الحواس، وهي نشرت في عام 2003.

وفي الختام وبعد أن جمعنا لكم مجموعة رائعة ومتميزة من أفضل 50 رواية رومانسية جريئة سواء عربية أو إنجليزية أو تركية، الآن ندعوكم للاستمتاع بقراءة ما تشاءون منها.

حيث تعتبر قراءة الروايات الرومانسية الجريئة أحد أكثر الهوايات انتشارًا بين الأشخاص، وهذا يرجع إلى أنها دومًا ما تزود الأشخاص بالمعرفة والثقافة، فضلًا عن أنه يمكنكم  تحميلها بصيغة pdf، حيث أن هناك الكثير منها متاح للتحميل بشكل إلكتروني على متجر جوجل بلاي.