صور منتخب اسبانيا التاريخية وأبرز محطات الماتادور

هيثم عبدالله

منتخب إسبانيا لكرة القدم هو الفريق الرسمي الممثل اسبانيا في رياضة كرة القدم ويصنف من أقوى 10 منتخبات في العالم وكان في صدارة التصنيف العالمي لمدة 4 سنوات متتالية ولدي منتخب اسبانيا العديد من الإنجازات المهمة في تاريخه الحافل بالألقاب  .

Spain02

صور وخلفيات منتخب اسبانيا

صور وخلفيات منتخب اسبانيا

صور وخلفيات منتخب اسبانيا

مشوار منتخب اسبانيا

تابع أجمل صور منتخب اسبانيا في كأس العالم حقق منتخب إسبانيا أول بطولة رسمية له في عام 1920 وكانت هذه البطولة في دوره الألعاب الأولمبية وحققت فيها اسبانيا الميدالية الفضية .

وكانت أول مباراة لمنتخب اسبانيا امام منتخب بلجيكا وانتهت المباراة لصالح المنتخب الإسباني بنتيجة 2_0 وكانت تقام المباراة في بلباو “إسبانيا”واستطاع المنتخب الاسباني التغلب على المنتخب الإنجليزي بنتيجة 4_3 في مباراة ودية أقيمت في العاصمة الاسبانية مدريد في عام 1929 .

بالرغم من قوة إسبانيا وتغلبها على المنتخبات القوية لم تستطيع ان تدخل كاس العالم من 1930 حتى 4 سنوات واستطاعت التأهل لكأس العالم في إيطاليا في 1934 .

وحققت انتصارات قوية وتأهلت الى الدور الربع النهائي مع المنتخب الإيطالي في مباراة انتهت 1_1 ثم تم إعادة المباراة لتنتصر إيطاليا على إسبانيا بنتيجة 1_0 اجمل صور منتخب اسبانيا 2018

. صور منتخب اسبانيا

صور منتخب اسبانيا

صور منتخب اسبانيا

Spain03

اول لقب اوروبي

تم تعيين المدرب خوسيه فيلالونغا مدرب للمنتخب الإسباني في عام 1962 واستطاعت اسبانيا مع المدرب الجديد التأهل لكأس العالم لكنها خرجت من الدور الأول في مجموعة كانت الأقوى في كأس العالم وكانت تضم المنتخب البرازيلي والمكسيكي وتشيكو سلوفاكيا وخسرت اسبانيا من البرازيل وتشيكوسلوفاكيا واستطاعت التغلب على المنتخب المكسيكي .

استضافت إسبانيا كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم في عام 1964 وشكل المنتخب الاسباني فريق قوي يضم أقوى اللاعبين في تاريخ اسبانيا ووقعت اسبانيا في مجموعة تضم منتخبات رومانيا وأيرلندا الشمالية و تغلبت إسبانيا على رومانيا 2_1 وتعادلت مع ايرلندا الشمالية وحققت انتصارات مهمة وتأهل المنتخب الى الدور النصف النهائي وواجهت إسبانيا منتخب هنغاريا وانتصرت بنتيجة 2_1 في مباراة انتهت بالأشواط الإضافية وتأهلت للنهائي وواجهت الاتحاد السوفيتي وحققت انتصار على المنتخب السوفيتي ب 2_1 وحققت اسبانيا اول لقب اوروبي لها .

Spain04

Spain05

Spain06

قوة المنتخب الاسباني

المنتخب الاسباني من أقوى وأشرس المنتخبات الأوروبية التي تنافس بقوة في كأس العالم أو على لقب القارة الأوروبية اسبانيا خصم قوي لأي منتخب آخر في العالم وأعلن تكوين المنتخب الاسباني في أوائل القرن العشرين وظهر بقوة في المنافسات الأوروبية والدوري الاسباني من أقوى الدوريات في العالم شاهد صور مشجعات اسبانيا 2018 .

مشجعات اسبانيا 2018

مشجعات اسبانيا 2018

مشجعات اسبانيا 2018

مشجعات اسبانيا 2018

Spain07

Spain08

لاعبي المنتخب الاسباني

اللاعبين الإسباني من أقوى اللاعبين في العالم والجيل الحالي للمنتخب هو من أفضل واقوي الأجيال على الاطلاق حيث استطاع تحقيق بطولة العالم في 2012 ونجد أن اللاعب ديفيد فيا هو أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ المنتخب برصيد 51 هدف أكثر اللاعبين مشاركة فهو الحارس ايكر كاسياس وتشافي وسيرجيو راموس وهم الأكثر مشاركة على مر التاريخ .

Spain10

Spain11

Spain12

شعار وألوان المنتخب

يشتهر المنتخب الاسباني بارتداء الألوان الحمراء والزرقاء ويشتهر باسم الماتادور تم اعتماد شعار اسبانيا في أكتوبر 1981 وله جذور تاريخية منذ قرون والشعار الاسباني يرمز للممالك القديمة في اسبانيا ويحمل الشعار اعمدة هرقل والتاج مع تبين جغرافيا إسبانيا .

Spain13

Spain14

Spain15

Spain16

أحدث صور منتخب اسبانيا

منتخب اسبانيا  صور منتخب اسبانيا  أحدث صور منتخب اسبانيا 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *