افضل 10 ادعية الافطار في رمضان بعد الصيام مستجاب 1444

اية جبر

إن الحصول على صيغة ادعية الافطار في رمضان بعد الصيام مستجاب 1444 .. سيكون على رأس أولويات الفرد المسلم الصائم، لكي ينال الأجر والثواب الكامل.. لذا فمن خلال السطور المقبلة سنقدم لكم العديد من الأدعية التي تصلح لتؤدي هذا الغرض.

متى يُقال دعاء الإفطار؟ عند الغروب قبل الإفطار مباشرةً
دعاء الإفطار للأطفال اللهم تقبل منا الصيام والقيام وخالص الأعمال
دعام الصيام عند الفطور اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت

ادعية الافطار في رمضان بعد الصيام

دعاء الإفطار الصحيح في رمضان

من المتعارف عليه أن الدعاء من العبادات المستحبة في كافة الشهور.. ولا سيما حين يحل شهر رمضان الكريم، فهو يقرب بين العبد وربه، وإليك دعاء الافطار الصحيح فيما يلي:

اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت.. وعليك توكلت وبك آمنت، ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله.

يا رب سائر المخلوقات قرب لي ما فيه الخير واجعلني ارضا به.. وباعد بيني وبين الشرور والمعاصي كما تباعد بين المشرق والمغرب، فإنك على كل شيء قدير.

اللهم إني اسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي ولوالدي.. وأن تتقبلني بين عبادك الصالحين التوابين القانتين، فإنك نعم المولى ونعم النصير.

رب المستضعفين رحمن الدنيا رحيمها.. اللهم وبحق هذا الشهر العظيم والمبارك اغفر لنا ما مضى من الذنوب والمعاصي.. ونقنا من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس برحمتك التي شملت الكون بأسره يا رب العالمين.

اللهمَّ لكَ صمتُ، وعلى رِزْقِكَ أفطرتُ وبك آمنت وعليك توكلت فتقبل صيامي إنك أنت السميع العليم.

رب الكون وخالق البشر أنت القادر على تبديل السيئات بالحسنات.. اللهم ارزقنا بحق هذا الشهر المبارك الرزق الوفير والحظ الكبير بما فيه الخير لنا وللمقربين منا يا أرحم الراحمين يا الله.

اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.

اقرأ أيضًا:  دعاء رمضان للشيخ ماهر المعيقلي

أفضل أدعية مستجابة في الشهر المبارك

أفضل أدعية مستجابة في الشهر المبارك

لا زال الحديث عن الأدعية الصحيحة والمستحبة في شهر رمضان قائمًا.. وإليك المزيد من تلك الأدعية في الآتي:

اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين .

يا رب العباد نسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك.. أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا في هذا الشهر المبارك فأنت القادر على كل شيء.

إلى من ندعو سواك وأنت رب الكون ورب المستضعفين.. اللهم لا تكلنا إلى القاسية قلوبهم ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يا رب العالمين.

اللهمَّ إني عبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أَمَتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو علَّمتَه أحداً مِنْ خلقِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك، أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاءَ حُزْني، وذَهابَ هَمِّي .

رب الكون كله ورب المستضعفين.. اللهم إن كان رزقي في الأرض فأخرجه وإن كان في السماء فأنزله، وإن كان قليلًا فزده وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه فإنك على كل شيء قدير.

اللهمَّ فإني أعوذُ بك من فتنةِ النارِ، وعذابِ النارِ، وفتنةِ القبرِ، وعذابِ القبرِ، ومن شرِّ فتنةِ الغِنى، ومن شرِّ فتنةِ الفقرِ، وأعوذُ بك من شرِّ فتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ، اللهمَّ اغسِلْ خطايايَ بماءِ الثَّلجِ والبَرَد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيْتَ الثوبَ الأبيضَ من الدَّنَسِ، وباعِدْ بيني وبين خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ، اللهمَّ فإني أعوذُ بك من الكسَلِ والهرَمِ والمأْثَمِ والمغْرمِ.

ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة وقنا عذاب النار.. اللهم اشملنا برحمتك في كلا الدارين بحق تلك الأيام المباركة التي تتنزل فيها الملائكة.

اقرأ أيضًا:  دعاء رمضان اللهم أبلغنا رمضان

أدعية مستجابة في رمضان

أدعية مستجابة في رمضان

لا زال الحديث عن الأدعية المستجابة والمستحب استخدامها في الشهر الكريم قائمًا.. وإليك المزيد من هذه الأدعية على النحو التالي:

  1. اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، ونَبِّهْني فيهِ عَن نومه الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ .
  2. إلهنا أنت الحق وقول الحق قلت ادعوني استجب لكم فلا تردنا خائبين.. ولا تسلط علينا بذنوبنا من يعذبنا في الدار الدنيا يا رب العالمين.
  3. اللهم لا تقبض أرواحنا إليك إلا وأنت راضٍ عنا يا أكرم الأكرمين.. يا رب عاملنا بما أنت أهلٌ له وليس بما نحن أهل له، فأنت الكريم المتعال الرحمن الرحيم.
  4. اللهمَّ إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ .
  5. ربنا اجعلنا ممن صاموا هذا الشهر إيمانًا واحتسابًا.. ومن أدركوا ليلة القدر ففازوا بها، فإنك على كل شيء قدير يا رب الكون كله.
  6. اللهم اهدني لما فيه الصلاح لي في هذا الشهر الكريم.. واجعله سببًا في تجديد الأمل والحصول على التوبة النصوحة، ربنا آتنا ما فيه الخير لنا وباعد بيننا وبين الشرور والمعاصي التي تغضبك يا رب العالمين.
  7. اللهمّ أعوذُ برضاك من سخطِك، وبمعافاتِك من عقوبتِك، وأعوذُ بك منك لا أُحْصى ثناءً عليك أنت كما أثنيتَ على نفسِك.
  8. يا رب حبب إلى قلبي التقوى والإيمان.. وباعد بيني وبين الذنوب والمعاصي، اللهم قرب بيني وبين مرضاتك وجنبني ما فيه سخطك يا أكرم الأكرمين يا الله.

فضل الدعاء في الشهر الكريم

أفضل أدعية مستجابة في الشهر المبارك

بعد أن تعرفنا على أفضل الأدعية المستحبة في شهر رمضان الكريم.. كان لا بد من التعرف على فضل الدعاء بها، وإليك تلك التفاصيل فيما يلي:

  • تهذيب نفس الفرد المسلم.. والحصول على فرصة لإصلاح النفس والتوبة النصوحة والاتجاه إلى الله -عز وجل-.
  • تُفتح أبواب السماء على مصرعها.. ليتقبل الله -تعالى- من المسلمين خالص الأعمال الصالحة؛ لذا فهو فرصة رائعة للعدول عن ارتكاب المعاصي والذنوب.. والتخلص من العادات الخاطئة.
  • ينال الفرد الرحمة والمغفرة من رب الكون.. كما يفتح الله أبواب الجنة ويغلق أبواب النار؛ مما يزيد من فرص التقرب إلى الله على الوجه الذي يرضيه.
  • فرصة جيدة للتقرب إلى الله -عز وجل- والابتعاد عن وسوسة الشياطين.. كما يمكنك خلال هذا الشهر الحصول على فرصة للتضرع إلى الله وطلب ما تشاء؛ لأن الدعوات في هذا الوقت عادةً ما تكون مستجابة.
  • للصائم دعوة لا ترد.. لذا فبإمكانك استغلال تلك الفرصة والتقرب إلى الله وطلب أكثر الأمور التي ترغب بها، مع اليقين بأنه سيجيب لك هذه الدعوة إن كان لك خيرًا بها.

أقرا أيضا

بالنظر إلى الفقرات السابقة سيتسنى لك إمكانية الحصول على ادعية الافطار في رمضان 1444.. لكي تنال الأجر والثواب، في حال أن كنت لا تعلم دعاء محددة بإمكانك استخدامه في تلك الأيام المباركة.

أسئلة شائعة
  • متى يُقال دعاء الإفطار؟

    عند الغروب قبل الإفطار مباشرةً

  • دعام الصيام عند الفطور؟

    اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت

  • موعد رمضان 2022؟

    2 أبريل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *