الطقس في اسطنبول شهر ديسمبر

hagar abdalla

الطقس في اسطنبول شهر ديسمبر , تعد اسطنبول من أشهر المدن السياحية في تركيا ، فقد كانت العاصمة التاريخية لتركيا قبل العاصمة الحالية أنقرة ، واسطنبول هي أكبر مدن تركيا   وسابع مدينة في العالم  من حيث عدد السكان ، تتميز اسطنبول بالطقس الرائع  وسوف نوضح لكم الطقس في اسطنبول شهر ديسمبر .

ماهي مميزات موقع اسطنبول

الطقس في تركيا

يزيد من جمال المدينة مرور مضيق البسفور خلالها الأمر الذي يجعلك تتواجد في قارتين في آن واحد حيث يكون الجزء الشرقي من المدينة واقعا في قارة آسيا بينما الجزء الغربي واقعا في اوروبا ، تتميز اسطنبول بطقسها المعتدل في معظم فصول السنه ويعتبر هذا الطقس المعتدل سبب في جذب السياح الي زيارتها .

طقس ديسمبر في اسطنبول

  • يعتبر الطقس في اسطنبول شهر ديسمبر ليس بالمتجمد ولكنه بارد جدا  ، حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 2 –12 درجة مئوية ، ايضا تزايد احتمالية سقوط الثلج والضباب الذي يخيم على المدينة  طيلة اليوم .
  • اذا كنت ممن يحبون الأجواء الشتوية فحتما ستستمتع هناك فالأجواء ليست بالثلجية كما هو الحال في معظم اوروبا .

السفر الي اسطنبول في ديسمبر

ca14

بما ان معظم السياح لا يحبذون زيارة المدن ذات درجات الحرارة المنخفضة في فصل الشتاء ويبحثون عن الدفيء ، فحتما هذا يفيد زائري اسطنبول في هذا التوقيت كثيرا من حيث :-

  1. قلة ازدحام الأماكن السياحية والاثرية مما يوفر عليك عناء الانتظار في صفوف طويلة لدخول تلك الأماكن او عدم استمتاعك برؤية المكان بشكل جيد .
  2. من الطبيعي ان تقل الأسعار وبالتالي فلديك فرصة ان تذهب وتستمع بأقل الأسعار ، حيث تتوافر الرحلات والإقامة بأسعار مخفضة نظرا لأنه كما هو متعارف ليس وقت سياحة من حيث الازدحام والإقبال .
  3. الاستمتاع بأعياد رأس السنة وسط الأجواء الرائعة والزينة المبهجة والتفاؤل لدخول عام جديد يعطيك احساس ايجابي في بداية العام .

تعرف علي: موعد وقصة مسلسل عروس اسطنبول

اسطنبول شهر ديسمبر

  • عليك فقط ان تتجول في شوارع اسطنبول لكي ترى روعة المباني القديمة الشاهدة على التراث والحضارة العثمانية القديمة بجوار ناطحات السحاب وغيرها من مظاهر التطور والحضارة الحديثة .
  • المطاعم التركية الشهيرة بالمشويات الشهية واللذيذة ، وايضا المقاهي المعروفة والشهيرة بتقديم القهوة التركية المميزة أو الشاي التركي شهي المذاق .
  • وايضا يوجد الكثير من الحمامات التركية التقليدية التي يلجأ اليها السائح من اجل الاسترخاء والهدوء .
  • ركوب ترام اسطنبول الأثري في ميدان تقسيم الشهير في قلب اسطنبول والتمتع بالجولة من ميدان تقسيم مروراً بشارع الاستقلال وصولاً إلى منطقة باي أوغلو حيث المحلات التجارية والفنادق وخاصتاً في مناخ شهر ديسمبر  .

في النهاية نود ان نكون قد قدمنا لكم المعلومات حول الطقس في اسطنبول شهر ديسمبر وسنتلقى منكم الاستفسارات عبر التعليقات .