دعاء اللهم إني أسألك العزيمة على الرشد والغنيمة من كل بر

أ / سارة رزق

يكثر المسلمون من قول دعاء اللهم إني أسألك العزيمة على الرشد والغنيمة من كل بر في وقت الصباح، وفي الحقيقة يتمنى المسلم أن يكون لديه قوة وعزيمة تعينه على فعل ما يرغب ولا يحتاج للآخرين في تطبيق ما يريد، لأن الحياة تتطلب إنسان قوي قادر على مواجهة المشكلات وقبول الأقدار التي تطرأ فجأة على الحياة وتجعل الشخص ضعيف الهمة.

التطلع إلى المستقبل بنظرة مملوءة بالتفاؤل والأمل أمر مهم، ومن الجيد أن يغتنم الشخص حاضرة من أجل الوصول إلى الأفضل دائما ويبتعد عن كل ما يجعله عاجز وغير قادر على التطلع لما يفيده.

والشخص الفطن هو من يأخذ بيد من حوله ناحية النجاح ولا يركز فقط على نفسه وينسى المحيطين به، ويمكن التضرع لرب العباد بما يلي:

  • اللهم إني أسألك العزيمة على الرشد والغنيمة من كل بر، اللهم ثقل ميزاني بكلمة لا إله إلا الله واجعلني من المجبورة قلوبهم الواردين جنتك.
  • اللهم إني أسألك العزيمة على الرشد والثبات في الأمر كله، أشكرك يارب العباد على جميع النعم التي أنعمت بها علينا، أسألك شكر نعمتك.
  • أسألك يا أرحم الراحمين قلبا سليما ومغفرة لا أذنب بعدها أبدا، اللهم نقي لساني من الكذب وعيني من الخيانة أستغفرك ربي من كل ذنب وأتوب إليك.
  • اللهم إني أسألك العزيمة على الرشد والغنيمة من كل بر، اللهم ارزقني القوة التي تعينني على فعل ما لا أستطيع، أسألك يارب أن تعطيني من خير ما تعطي عبادك الصالحين.

دعاء اللهم إني أسألك العزيمة على الرشد والغنيمة من كل بر

دعاء اللهم إني أسألك العزيمة مكتوب

يعتبر الهم من أكثر الأمور التي تجعل العبد يختنق ويشعر بالحيرة، لذا عليه التخلص منه وعدم تركه يتغلغل إلى النفس ويتمكن منها، حتى لا يصاب الشخص بالاكتئاب مع التقدم في العمر وازدياد الهموم في القلب، ويفضل أن يلجأ العبد لربه دائما ويتضرع له طالبا العفو والغفران والثبات، علاوة على قول دعاء اللهم إني أسألك العزيمة على الرشد والغنيمة من كل بر وهو كالتالي:

  • اللهم إني أسألك العزيمة على الرشد والغنيمة من كل بر، اللهم ارحمني واغفر لي واجعلني من الفائزين في الدنيا ويوم اللقاء
  • .وارزقني قلبا سليما نقيا خاليا من الضغينة والفتن، اللهم جنبي الشر والأشرار وارحمني من كيد الفجار.
  • اللهم إني أسألك العزيمة على الرشد والغنيمة من كل بر، اللهم اجعلني من الهادين المتقين الذين يصلحون في الأرض ولا يفسدون، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا.
  • اللهم إني أسألك الثبات في الأمر كله، اللهم ارزقني حبك وحب نبيك وحب كل عمل صالح يقربني إليك، اللهم السلامة والأمان من كل شر.

دعاء اللهم إني أسألك العزيمة على الرشد والغنيمة من كل بر

دعاء اللهم إني أسألك العزيمة على الرشد مستجاب

الصدق دائما ما ينجي من الهلاك ويجعل صاحبه هادئ البال خالي من الهموم والعبر، ولن تكون حياة الشخص طيبة وخالية من المشكلات إلا حينما يلجأ إلى ربه ويدعوه بأن يقف إلى جواره ويعصمه من الفتنة التي أحلت على الحياة، ورب العباد دائما ما يكرم المسلم التقي الذي يبتعد عن طريق المعاصي، ومن الجيد ترديد دعاء اللهم إني أسألك العزيمة على الرشد والغنيمة من كل بر كالتالي:

  • اللهم إني أسألك العزيمة على الرشد والغنيمة من كل بر، اللهم أبعدني عني كل أمر يجعلك غير راض عني، واشرح صدري للصلاة والقرآن والطاعة.
  • اللهم إني أسألك العزيمة على الرشد، وأقل من طريقي العثرات، اللهم ارزقني الشهادة في سبيلك وارزقني شربة هنيئة من حوض نبيك.
  • اللهم إني أسألك العزيمة على الرشد والغنيمة من كل بر، اللهم وافتح لي أبواب السعادة والخير ونجني من فتن الليل والنهار واجعل الحياة زيادة لي في كل خير.
  • اللهم إني أسألك العزيمة على الرشد والغنيمة من كل بر، اللهم افتح لي أبواب المعرفة والعلم وارزقني التوفيق والنجاح ما حييت

دعاء اللهم إني أسألك العزيمة على الرشد والغنيمة من كل بر

اطلع على:  هل يوجد دعاء لليأس الشديد

دعاء اللهم إني أسألك العزيمة على الرشد قصير

الرضا بما كتبه رب العباد أمر مهم فهو الذي يجعل المسلم مطمئن النفس يتقبل تقلبات الدهر دون ضجر أو خوف، ومن جهة أخرى يساعد الآخرين على تعلم الصبر الذي يدفع صاحبه إلى فعل الخير والابتعاد عن طريق الشيطان.

وفي حقيقة الأمر لن يغنم عبد اتبع خطوات إبليس وسار عليها تاركا طريق الرحمن، ومن الجيد قول دعاء اللهم إني أسألك العزيمة على الرشد والغنيمة من كل بر والذي يتمثل فيما يلي:

دعاء الرشد والحكمة اللهم إني أسألك العزيمة على الرشد والغنيمة من كل بر، اللهم ارزقني العلم النافع والرزق الواسع والولد الصالح وارضى عني وعن ذريتي.
دعاء اللهم ارزقنا الثبات والعزيمة اللهم متعني بسمعي وبصري واجعلني من المهتدين المتقين يا الله.
دعاء الرشد والعزيمة اللهم ارزقني الهداية واصرف عن طريقي الفسق والفجور والضلال.

اطلع على:  دعاء يوم الجمعة مكتوب افضل 10 ادعية في صلاة الجمعة مستجابة

دعاء اللهم إني أسألك العزيمة على الرشد طويل

يتمنى كل فرد أن تكون حياته سعيدة لا يوجد بها معضلات أو مشكلات كبيرة، علاوة على ذلك يرغب في عائلة جميلة ناجحة قادرة على تقديم الخير للجميع.

وفي الحقيقة النجاح لا يأتي من فراغ إنما يتطلب مثابرة وجد من الشخص، كما أن العائلة الجيدة تحتاج لمربي فاضل ينهض بها منذ البداية ويزرع في الأطفال الأخلاق الحسنة ، ويفضل تكرار قول دعاء اللهم إني أسألك العزيمة على الرشد والغنيمة من كل بر وهو كالتالي:

  • اللهم إني أسألك العزيمة على الرشد والغنيمة من كل بر، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والجبن، اللهم يسر لي كل أمر عسير وفرج كربي إلى يوم الدين.
  • اللهم إني أسألك العزيمة على الرشد والغنيمة من كل بر، اللهم إني أسألك من خير الدعاء وخير الحياة وخير المسألة، اللهم افتح لي أبواب الخير ما حييت.
  • اللهم إني أسألك العزيمة على الرشد والغنيمة من كل بر، اللهم تقبل صلاتي وصيامي وذكاتي واجعلها جميعا في ميزان حسناتي.
  • اللهم إني أسألك العزيمة على الرشد والغنيمة من كل بر، اللهم زد عقلي حكمة وزد نفسي صبر وارزقني الطمأنينة أينما وضعت قدمي، اللهم جنبني الفواحش.

اطلع على:  دعاء الحيرة في اتخاذ القرار مكتوب

اللهم إني أسألك الثبات في الأمر والعزيمة

الثبات والعزيمة أمران متلازمان يتطلبان أن يكون الشخص قوي يسابق الزمن من أجل تحقيق الهدف الذي يرغب به، ومن الجيد أن يعقد الفرد نيته ناحية الخير دائما ويتخلى عن كل دروب الشر التي تسحبه إلى الضلال، ومن الجيد قول هذا الدعاء كالتالي:

  • اللهم إني أسألك العزيمة على الرشد والغنيمة من كل بر، اللهم ارفع ذكرى بين العالمين واجعل كتابي في عليين، اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما بعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم إني أسألك العزيمة على الرشد والغنيمة من كل بر، أسألك يا رب العباد نعيما لا ينفذ وقرة عين لا تنقطع، اللهم رضاك والجنة.
  • يارب ارزقني الثبات في الأمر كله، اللهم زين قلبي بالتقوى والإيمان وجنبني كل من يريد لي الشر، واجعلني من المتقين.

هو يعد من أجمل الأدعية التي يرددها العباد من أجل التقرب من الله والتمتع بالقوة والعزيمة التي تأخذ بيد الفرد ناحية الأفضل دائما، وفي الحقيقة العبد الصالح يتسم بالصبر الذي يعينه على تحقيق القوة ويجعله في أفضل حال، ومن الجيد العودة إلى الله دائما والتخلي عما يغضبه والسير في طريق البر.