دعاء اللهم عام جديد من عمري مكتوب

أ / سارة رزق

أصبح دعاء اللهم عام جديد من عمري من أكثر الأدعية التي يُطلقها الناس في تلك الأيام، حيث تفصلنا أيام قليلة عن السنة الجديدة، ويتمنى الجميع أن يحدث فيها كل ما هو خير وأن يوفقهم الخالق للسداد في الأمور كلها، وفي الحقيقة تذهب أعوام وتأتي غيرها، وإن لم يغير الشخص من نفسه وأفعاله لن تتغير حياته إلى الأفضل وستظل كما هي.

دعاء اللهم عام جديد من عمري كامل

أكثر ما يريح النفس ويجعلها هادئة مطمئنة هو اليقين بأن الله يستجيب الدعوات أو يؤخرها للوقت المناسب، ورب العباد يعطي كل البشر من العطايا بالقدر الذي يلائم حياة كلا منهم، فقد يتمنى الإنسان شيء ولا يكون فيه الخير ويعطيه الله ما هو أنفع له، لذا يتعين على العبد أن يتضرع للخالق، ويترك أمر استجابة الدعاء عليه، ومن أجمل أدعية العام الجديد ما يلي:

  • اللهم عام جديد من عمري أسألك يا خلق كل العباد أن تحفظ علينا ديننا وأن تنصرنا على كل عدو ظالم، اللهم وثبتنا على كلمة الحق يا رحمن.
  • اللهم عام جديد من عمري اجعله عام ممتلئ بكل ما هو جميل، اللهم أزح الهم من قلبي وأبدلني بهجة تنعش روحي، اللهم اغفر لي الزلات ونجني من كل متجبر.
  • اللهم عام جديد من عمري ارزقني فيه راحة البال، اللهم الطف بأهلي  وارزقهم من كل ما يتمنون، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم عام جديد من عمري أسألك أن ترزقني فيه من النعيم والستر ما يجعل قلبي راضيا، اللهم ارفع عني البلاء.

دعاء اللهم عام جديد من عمري

دعاء اللهم عام جديد من عمري تويتر

الصحة والستر من الأمور المهمة التي يحتاج لها كل إنسان، فحينما يمرض العبد يشعر بالعجز التام ويشفق على نفسه كلما حاول فعل شيء ولم يستطع، ومن الجيد أن يتضرع الفرد لربه في كل حين، يطلب منه أن يديم عليه نعمتي الصحة والستر، علاوة على ذلك يمكنه قول دعاء اللهم عام جديد من عمري عند مطلع السنة الجديدة؛ كالتالي:

  • اللهم عام جديد من عمري بلغنا فيه رضوانك وعفوك، اللهم مدنا برزق حلالا طيبا يسعدنا، وجنبنا سوء الظن .
  • اللهم عام جديد من عمري أسألك أن تيسر لي فيه كل عسير ، وأن تجعل قلبي متعلق بك وحدك.
  • اللهم عام جديد من عمري أسألك أن تعفو فيه عني، اللهم إني أسألك رحمة واسعة تهدي بها قلبي وتُذهب الثقل الذي يسكن روحي.
  • اللهم عام جديد من عمري أسألك أن تحقق لي ما أريد وتعطيني الرزق الوفير الذي يغنيني عن سؤال العالمين، اللهم أبعد عن حياتي من يكره لي الخير.

دعاء اللهم عام جديد من عمري

اطلع على:  دعاء أول السنة الهجرية افضل ادعية دخول العام الهجري

دعاء اللهم عام جديد من عمري قصير

الحياة تعطي البشر مفاجآت كثيرة عبر الأيام، والشخص الفطن هو من يتوقع حدوث هذه الأمور، علاوة على ذلك يرضى عنها ويرفض الالتفات لكل أمر يجعله حزين القلب، ويفضل أن يتعلم الفرد الصبر، علاوة على ذلك يدعو الخالق بأن يزيل عن طريقه العثرات التي تؤلم النفس، ومن جهة أخرى يمكن قول دعاء اللهم عام جديد من عمري مع بداية كل سنة؛ كالتالي:

اللهم عام جديد من عمري أسألك أن تجيني فيه من كل سوء وأن ترزقني الشفاء من الأسقام، وأسألك أن تغفر لمن رحل عنا.

اللهم عام جديد من عمري أسألك فيه الأمان لبلادنا، اللهم ارفع قدرنا وارزقنا الثبات حتى نلقاك يا الله.

اللهم في العام الجديد اجعلنا من المجبورين المستورين المطيعين لك يا الله، اللهم اجعلنا من المتعففين عن فعل الحرام.

اللهم عام جديد من عمري أسألك أن ترفع فيه المحن عن كل محسود، اللهم أنعم عليه بالشفاء، اللهم حقق لي أمنية تختلج صدري.

دعاء اللهم عام جديد من عمري

دعاء اللهم عام جديد من عمري

يجب أن يتعلم الشخص من المشكلات التي يمر بها في الحياة ويأخذ منها العظة والعبرة، فإن لم يتعلم من الأمور التي مضت سوف يستمر مدى الحياة بدون تعلم، والحياة دائما ما تعطينا خيارات والفرد الذكي يختار دائما ما يرضى ربه، وفي بداية كل سنة يخطط لكل ما يرغب فعله، علاوة على ذلك يكثر من دعاء اللهم عام جديد من عمري ويكون كالتالي:

  • ها قد أقبل العام الجديد ليخبرنا أن الحياة تستمر، نسألك يا خالق الحياة الدنيا أن تبارك لنا فيما أعطينا، وأن تصلح لنا الذرية.
  • عام رحل وأتى عام، اللهم في العام الجديد أسألك بعدد من سجد لك أن تكتبنا عندك ممن رضيت عنهم ورحمتهم، ورزقتهم من طيب الحياة.
  • اللهم عام جديد من عمري أسألك أن تفتح لنا فيه أبواب الفرج وأن تجعل السعادة بين أيدينا.
  • يارب اجعل العام الجديد مملوء بالأصدقاء الجيدين، واصرف عن طريقين المؤذيين، اللهم وفقنا لكل خير.

اطلع على:  دعاء استقبال العام الجديد ادعية بداية السنة الجديدة لسعة الرزق

دعاء عن بدء عام جديد من العمر

تذكر الماضي والعيش في ذكرياته يجعل الشخص متوقفا هناك لا يستطيع المضي قدما، بالإضافة إلى ذلك تحرمه الذكريات من كل ما يتمنى في حياته، فقد تحدث أشياء جميلة وهو لا يراها لأن أحداث الماضي أعمت بصيرته، لذا يفضل التطلع للمستقبل والتخلي عن الذكريات الأليمة وتركها في الماضي، ومن الجيد قول دعاء اللهم عام جديد من عمري والتضرع بما يرغب الشخص؛ كالتالي:

  • اللهم بلغنا العام الجديد ونحن في سترك وظل رحمتك، واجعل أبواب اليسر تُفتح في وجوهنا، اللهم افتح لنا الأبواب المغلقة . [1]
  • يارب قد أقبل عام جديد، اللهم جمله بعفوك، اللهم ارزقنا فيه الرضا والبر والعفاف والغنى ويسر لنا الحال.
  • اللهم في العام الجديد أنعم علينا بنعمة الذرية الصالحة، اللهم ارزقنا البركة في كل شيء، اللهم تقبل منا كل عمل نبتغي به رضاك.
  • اللهم في مطلع العام الجديد أزح الهم عن قلوبنا، يارب لا تخيب لنا رجاء وارفع قدرنا بين العالمين، اللهم اجبر الكسر الذي لحق بقلوبنا.

اطلع على:  دعاء العام الجديد مكتوب اجمل دعاء استقبال السنة الجديدة 

أدعية متنوعة عن العام الجديد

أيام قليلة ويطل علينا عاما جديدا مملوء بالأمل والطاقة الإيجابية، ومن الجيد تجديد الأفكار والمهارات الحياتية والتخلي عن كل ما هو سلبي، علاوة على البحث عن كل ما هو نافع والتخلص من العادات التي تجلب الأمراض وتجعل الشخص مهموما، ويفضل أن يعود الفرد إلى ربه ويكثر من قول دعاء اللهم عام جديد من عمري والذي يتمثل فيما يلي:

  • اللهم عام جديد من عمري قد أقبل وكلي أمل بأن الحياة ستكون أجمل، اللهم جمل حياتي وحياة من أحب باستجابة الدعاء، اللهم اجعله عاما خفيفا خالي من الهموم
  • اللهم في العام الجديد بلغنا ما نريد واجعلنا من المقربين لك المحبين لطاعتك، اللهم هب لنا من كل ضيق مخرجا، اللهم اكفنا شر فواجع الأقدار واصرفها عنا برحمتك يا الله.
  • اللهم عام جديد من عمري قد أقبل، أسألك أن تطهر فيه قلبي، وأن تجعلني أحب الخير لغيري كما أحبه لنفسي.
  • اللهم مع العام الجديد أسألك أن تسعد قلوبنا وتجعلنا من القانتين لك، اللهم اكتبنا من أهل العزة وارفعه، اللهم اجعله عاما خفيفا يمر ولا يضر.
المراجع
  1. https://www.islamweb.net/ar/fatwa/284071/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%87%D9%86%D8%A6%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF-%D8%A8%D9%82%D8%B5%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B9%D8%A7%D8%A1

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *