اقتراح 6 تطبيق لقياس سرعة النت بدقة عالية 2024

إنجي محمد

من أهم العوامل المؤثرة على شبكة الإنترنت هي سرعته، إذ تعني الكثير بالنسبة لمستخدميه وخاصةً في وقتنا الراهن حيث نعيش في عالم مواكب لجميع تفاصيل التطورات التكنولوجية، على هذا يلجأ مستخدمي شبكات الإنترنت إلى التساؤل عن تحميل برنامج قياس سرعة النت .

تحميل برنامج قياس سرعة النت 2024

لن تتمكن من تحصيل أكبر استفادة ممكنة من هذه الشبكة، دون دراسة سرعة الإنترنت وآلية الاستخدام الخاصة بك؛ لذا يمكنك زيادة السرعة من خلالهم عن طريق شراء باقة تمنحك السرعة التي تفضل.

كذلك استخدام الحصول على مقويات إشارة الإنترنت، ويمكنك التعرف على سرعة الإنترنت من خلال مجموعة كبيرة من التطبيقات.

تعرف على:  خطوات قياس سرعة النت باستخدام سبيد تست (Speed Test)

1- Speed Test

يعتبر هذا البرنامج من تنفيذ شركة   “Ookla” وهو من أشهر البرامج المستخدمة في اختبار سرعة الإنترنت، حيث استخدمه ما يصل إلى 20 مليار مستخدم قاموا بعمل اختبار للإنترنت المنزلي، وذلك منذ تأسيسه عام 2006،أما عن روابط الاستخدام فهي:

الموقع الإلكتروني speedtest.net/ar
التطبيق للأندرويد تحميل تطبيق
التطبيق للأيفون تحميل

2- Fast.com

بمجرد دخولك من خلال رابط الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج يمكنك معرف سرعة الإنترنت لديك بكل سهولة، كما يمكنك التعرف على مزيد من المعلومات مثل تأخر الإستجابة / سرعة التحميل، ويمكنك استخدام هذا البرنامج عن طريق:

الموقع الإلكتروني https://fast.com
التطبيق للأندرويد تحميل تطبيق
التطبيق للأيفون تحميل

تعرف على:  قياس سرعة النت اورنج

3- تطبيق قياس سرعة النت – اختبار السرعة

يمكنك الآن تحميل تطبيق قياس سرعة النت من خلال خطوة واحدة وهي فقط النقر على الرابط المدرج، حيث يمكنك الاستفادة من اختبار إشارة الواي فاي / اختبار بينيغ / الاستفادة بالسجل التاريخي والبيانات المفصلة، ومن الجدير ذكره أنه قد اُستخدم من قبل 100 دولة ومنطقة.

التطبيق للأندرويد تحميل تطبيق
التطبيق للأيفون تحميل

4- Speed Smart

يعتبر من أشهر البرامج التي تعمل بدقة عبر أي جهاز من أجهزة الكمبيوتر المكتبية / أجهزة الكمبيوتر المحمولة / أجهزة الهواتف المحمولة، إذ يمكنك التعرف على الاختبار بطريقة حصرية من خلال شبكة الخادم المخصصة في جميع أنحاء العالم.

من الجدير ذكره أن تطبيق  Speed Smartلديه أكثر من 100 سيرفر حول العالم من خلال الاتصالات الخلوية عبر الأجهزة.

الموقع الإلكتروني speedsmart.net
التطبيق للأندرويد تحميل تطبيق
التطبيق للأيفون تحميل

5- Cloudflare Speed Test

هناك بعض الرسوم البيانية المنفصلة التي يوفرها برنامج Cloudflare Speed Test، حيث يمكنك التعرف على الحد الأدنى / الحد الأقصى / المتوسط، كل هذا فقط من خلال عملية اختبار واحدة، يمكنك الوصول إلى البرنامج عن طريق عدة طرق وهي:

الموقع الإلكتروني speed.cloudflare.com
التطبيق للأندرويد تحميل تطبيق

6- FCC Speed Test

هذا البرنامج خاص بـ لجنة الإتصالات الفيدرالية (FCC) التي تمنحك تطبيق الاختبار المجاني منذ عام 2021 للمستهلكين، حتى تقوم بالتحقق من سعات التحميل والتنزيل بالإضافة إلى أوقات الإستجابة، هذا فضلاً عن استخدام التطبيق كأداة بحث لـ FCC.

الموقع الإلكتروني https://www.fcc.gov
التطبيق للأندرويد تحميل تطبيق
التطبيق للأيفون تحميل

تعرف على:  شرح 6 طرق معرفة قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا بايت

مميزات برامج قياس سرعة النت

المتعارف عليه الآن أن التطبيقات المستخدمة في التعرف على سرعة الإنترنت ما هي إلا جمع المعلومات الخاصة بسرعة النقل الخلوي للهواتف المحمولة أو للإنترنت المنزلي (wi-fi)، أما عن الاستفادة المتوقعة فهي تتمثل في عدة نقاط ومنها:

  • سرعة التحميل: يمكنك استخدام مقياس سرعة الإنترنت لمعرفة مدى سرعة وصول المعلومات المرسلة من وإلى الجهاز الخاص بك.
  • وقت الاستجابة: هو الوقت المتعلق بالألعاب أو المحادثات الفيديو لقياس مدى استجابة الإنترنت الخاص بك إلى الألعاب أو مقاطع الفيديو التي يمكنك تستخدم خلال الإنترنت، ومن الجدير ذكره أنه وقت مُقاس بالمللي ثانية.
  • سرعة التنزيل: تحتاج هذا المعيار في التصفح عبر اليويتوب والتنزيل من خلاله أو من خلال أيٍ من المتصفحات المختلفة، حيث يمكنك التعرف من خلال تحميل برنامج قياس سرعة النت على مدى سرعة وصول المعلومات التي تطلبها من المواقع الإلكترونية المختلفة إلى الإنترنت.

يعتبر تحميل برنامج قياس سرعة النت من أفضل الطُرق التي يمكنك من خلالها متابعة استهلاكك والتحكم فيه، وذلك من خلال الحصول على مجموعة من التطبيقات أو المواقع الإلكترونية المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *