تأديب الزوج ناعمة الهاشمي

ماريهان أحمد

تأديب الزوج كما جاء في نصائح ناعمة الهاشمي كان غامضًا بعض الشيء في أذهان العديد من النساء، لذا عنينا بتوضيح تلك النصائح حتى تتبعها المرأة على النحو الصائب، أما عن ناعمة الهاشمي فهي واحدة من أشهر الشخصيات النسائية اكتسبت شهرتها من أقوالها ونصائحها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تأتي على نحو الخصوص في نطاق العلاقة الزوجية، للحفاظ على استقرارها من خلال بعض الاستشارات التي أتت بثمارها مع بعض النساء.

تأديب الزوج ناعمة الهاشمي

تأديب الزوج ناعمة الهاشمي

جاءت الأخصائية النفسية ناعمة الهاشمي التي اشتهرت بنصائحها الفذة في الاستشارات الزوجية ببعض التعليمات للزوجة من أجل تأديب زوجها على النحو التالي وفقًا لطبيعة الزوج الذي يستحق التأديب:

1- الزوج الكاذب

لمّا كان الصدق بين طرفي العلاقة هو ما يحافظ على رونقها، فإن نقيضه يعمل بالضرورة على هدمها، لذا لم تترك الدكتورة ناعمة الهاشمي الزوجة دون توضيح لها طريقة التعامل مع زوجها الكاذب على أمل تأديبه وتهذيبه، كما جاء في نصائحها التالية:

  • تحديد الأسباب التي جعلت من زوجك كاذبًا، فأحيانًا تكون الزوجة هي السبب ولا تدري توابع ما تفعله من معاملة سيئة أو إهمال وتجاهل.
  • تقديم الدعم للزوج، واحتوائه بمزيد من الحب والاهتمام، حتى يشعر بالراحة في قرارة نفسه والاطمئنان لها، وعليه لا يضطر إلى الكذب عليها مهما كلفه الأمر.
  • على الزوجة أن تقلل من المشكلات والخلافات التي يُمكن أن تجعل الزوج كاذبًا حتى يتفاداها.
  • لا يلتفت الزوج إلى الفتيات الأخريات طالما كانت الزوجة تهتم بنفسها أمامه، وتصبح أكثر جاذبية في عينيه، وعليه لا يلجأ إلى حيل الكذب عليها تحججًا بتعدد علاقاته.
  • الابتعاد عن الانفعالات العارمة والغضب والتعنيف، بل عليها أن تتحلى بالصبر والثبات الانفعالي، وتتحمل بعض الضغوطات النفسية حتى يخول لها التعامل مع زوجها الكاذب.. وتأديبه.

لا يفوتك أيضًا:  كيف اتعامل مع الزوج الصامت الغامض

2- الزوج الخائن

غنى عن البيان أن الخيانة من أبشع ما يهدم أي علاقة، ولا يسع الزوجة أن تتحمل خيانة زوجها لها، ولا يتسنى لها القدرة على غفران ما اقترف في حقها، من هنا ربما تفكر في الانفصال..

إلا أن الدكتورة ناعمة الهاشمي تنصحها بالروية وعدم التعجل، لأن هناك نصائح لتأديب الزوج الخائن، تجعله نادمًا على فعلته، عائدًا إليها طالبًا منها العفو والغفران.. ومنها ما يلي:

  • مواجهة الخيانة عند توافر الأدلة، لا الاستناد إلى مجرد شكوك واهية.
  • تجنب مواجهة الزوج مباشرة بالسؤال عن خيانته، فربما ينكر ويلجأ إلى الكذب.
  • لا على الزوجة أن تغادر منزل الزوجية تاركة زوجها غارقًا في بحر تصرفاته السوداء.. بل عليها ألا تدع له الفرصة ليقترف المزيد.
  • الزوجة الواعية لا تخبر أهلها وأصدقائها بأمر خيانة زوجها إلا إن باءت كافة محاولاتها بالفشل، لأن الإفشاء بالخيانة يزيد الأمر تعقيدًا وقد يصبح حلها أمرًا مستحيلًا.
  • عدم تجاهل الزوج إن لم تهن عليها عشرته، وإن كانت ما زالت تحمل بداخلها مشاعرًا له، لها أن تعاقبه بخصام أو عتاب طويل، لكن لا تدع فكرة الانفصال هي المسيطرة عليها.
  • حتى تحمي أسرتها وأولادها إن وجدوا من الضياع المحقق، عليها ألا تسمح لزوجها بالتمادي في فعلته، بل تفرض وجودها في حياته واحترامه لها، بكافة السبل التي تخول لها ذلك.
  • من الأحرى بالزوجة أن تناقش زوجها برويّة في أسباب ما اقترف، إن كان ليّن القول، وتعيد على مسامعه ما بينهما من ذكريات، وتسأله إن كانت هي من دفعته إلى ذلك دون قصد منها.. فكل تلك الأمور من شأنها احتواء الوضع قبل أن يتفاقم إلى حد الطلاق.

لا يفوتك أيضًا:  من علامات كره الزوج لزوجته انتبهوا يا نساء

3- الزوج المهمل

كيف يُمكن تأديب الزوج المهمل في نصائح ناعمة الهاشمي؟ هنا لا نعني بإهماله أنه عن قصد دائم، فربما منشغل بعمله ولا يدري أن إهماله لزوجته ربما يتبعه الكثير من العواقب، فلطالما أصبحت ملكه.

فهي لا تحتاج إلى ذلك الاهتمام الذي كان في سابق عهدهما معًا.. لذا يُمكن للزوجة التي تعاني من زوج هكذا أن تطبق نصائح ناعمة الهاشمي في تأديب الزوج المهمل، والتي جاءت على الشاكلة التالية:

  • التجاهل هو الوسيلة التي من شأنها بيان أن الأمر ليس على ما يرام أمام الزوج.
  • لا يعني التجاهل أن تتغافل الزوجة عن متطلبات زوجها وبيتها، فهو تجاهل لا إهمال وتقصير.. كما أنه لغرض إيفاقه ولفت انتباهه لا ليكون مدعاة لنعتها بالمخطئة.
  • اهتمام الزوجة بنفسها وجمالها وأنوثتها ومتعتها فقط هو أمر هام إلى جانب تجاهلها إياه، فهذا ما يجعل فضوله حول الأمر في تزايد.
  • إن سأل الزوج زوجته عن سبب انزعاجها، عليها ألا تتهرب من نقاشه بوضوح وصراحة، دون أن تؤذي مشاعره أو تتلفظ بما يُغضبه.

تجدي تلك الطريقة مع أغلب الرجال الذين يُهملون زوجاتهم على غير قصد منهم، من هنا إن تغير سلوك الزوج المهمل إلى الأفضل، على الزوجة أن تُشعره بسعادتها العارمة لذلك، الأمر الذي يجعله مستمرًا على سلوكه الحسن ومعاملته التي يُكللها الاهتمام الصادق.

4- الزوج البصباص

مشكلة تعاني منها أغلب النساء، ووفقًا لنصائح تأديب الزوج ناعمة الهاشمي جاء التعامل مع هذا النوع من الرجال على النحو التالي:

  • على الزوجة أن تجذب نظر زوجها إليها دومًا بكل ما هو جديد متفرد.
  • أن تعتني بنفسها بشكل شامل، دون أن يتخلله نقص أو تقصير، فتكون فاتنة.
  • محاولة أن تكون زوجة عصرية كالسيدات الذي يراهنّ في تجدد بصورة غير مألوفة له.
  • أن تتعرف على متطلبات زوجها وما يهواه في أنثاه، وتحاول تنفيذها.

تكمن المشكلة في نظر الأخصائية ناعمة الهاشمي أن الرجل في تلك الحالة لا ترضيه زوجته، لا تُملي عينه بالمعنى البسيط.. لذا عليها أن تسعى بكافة ما يخول لها من محاولات –لم تكن تُدركها من قبل ولا تعمل بها- أن تُحقق له الرضا والقناعة.

لا يفوتك أيضًا:  كيف اعرف ان زوجي يحبني وما علامات كره الزوج لزوجته

الزوج البارد

تأديب الزوج ناعمة الهاشمي

الفتور العاطفي أو الجنسي من أقسى المشكلات على النساء عند التعامل مع هذا النوع من الرجال، لأن المرأة بفطرتها تحتاج إلى المشاعر الدافئة المشتعلة التي تُطفئ لهيب احتياجها.. إلى أن تصطدم بفتور زوجها فتستحيل العلاقة رتابة بالغة، لذا نقدم في تلك النقاط نصائح تأديب الزوج ناعمة الهاشمي إن كان ذو مشاعر باردة:

لا تلجأ الزوجة إلى العصبية المبالغ فيها إثر برود زوجها.
ترد على زوجها ببرود حتى يستشيط غضبًا لا تجعل الغضب يطيلها هي.. حتى يظن أنها فقدت الاهتمام به، ويتولد بداخله دافعًا للارتياب.
أن تتجاهله ولا تهتم به تمامًا، حتى يتغير سلوكه إلى الأفضل مع الوقت.
عليها بالحديث معه حول فتوره، حتى تسلط الضوء على الأسباب، فإن كان متصنعًا للبرود يكون حل المشكلة أيسر.

لا تعتبر نصائح ناعمة الهاشمي لتأديب الزوج بشيء عُجاب، فهي إرشادات قيمة تستخلصها الزوجة الواعية بمحض فطرتها في التعامل مع زوجها ذو الطباع غير القويمة.

أسئلة شائعة
  • ماذا تفعل الزوجة إن رأت أن زوجها يتجاهلها؟

    تتجنب الحديث معه وتهتم بنفسها وبيتها.

  • هل النقاش بين الزوجين يُجدي في حل الخلافات؟

    بالفعل فإن لغة الحوار على الدوام ما تؤتي بثمارها.

  • هل تأديب الزوج وفقًا لما ورد عن ناعمة الهاشمي يكون بتركه؟

    ليس على الزوجة أن تترك زوجها أيّما كان زوجها ومهما فعل، إن كانت راغبة في الحفاظ على علاقتها الزوجية.

  • في أوقات الجدل والخلاف، ما أفضل ما يُمكن أن تفعله المرأة؟

    أن تهتم بنفسها وأنوثتها وجمالها، لأن هذا يزيد من فرصة الصلح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *