دعاء لأمي المتوفية مستجاب مكتوب

سمر السيد البدوى

دعاء لأمي المتوفية مستجاب مكتوب، إن الأم هي الحضن الدافئ التي تغمر أبنائها بأسمى معانى العطف والحب والحنان، فمهما تقدم الأبناء في العمر فهم لا يزالون في حاجة إليها، فالأم أحد أهم النعم التي أنعم الله سبحانه وتعالى بها على الإنسان، ويجب على الجميع تقدير أهمية ومكانة الأم ومنحها الحق الذى تستحقه، لأن عند فراقها سيشعر الإنسان بندم وحزن شديد ويأمل أن يعود الزمن إلى الوراء حتى يكون بصحبتها.

دعاء للام الميتة اللهم انت غني ونحن الفقراء فانت غني ونحن الفقراء فانت غني من عذابها فارحمها اللهم ارجع نفسها اليك راضية مرضيه وادخلها في جنتك مع عبادك الصالحين .
دعاء للأم المتوفية اللهم اطعمها من الجنة واسقها من الجنة وارها مكانها من الجنة وقل لها أدخلي من أي باب تشائين اللهم انقلها من ضيق اللحود ومن مراتع الدود الى جناتك جنات الخلود .
دعاء لأمي في القبر اللهم وارزقها لذة النظر الى وجهك والشوق الى لقاءك اللهم انها امتك بنت عبدك بنت امتك تحتاج الى رحمتك وانت غني عن عذابها فارحمها .
دعاء لأمي المتوفية اللهم انها امتك بنت عبدك بنت امتك تحتاج الى رحمتك وانت غني عن عذابها فارحمها اللهم انها في ذمتك وحبل جوارك فقها من فتنة القبر وعذاب النار  .

اللهم انها في ذمتك وحبل جوارك فقها من فتنة القبر وعذاب النار وانت أهل الوفاء والحق فاغفر لها وارحمها انك انت الغفور الرحيم

ادعيه الام المتوفية مكتوبة

دعاء الام الميتة

اللهم يا رحمان الدنيا والآخر ورحيمهما ارحمنا وارحم أمة محمد رحمة كافة تغنينا عن رحمة من سواك اللهم اغفر لحينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا كبيرنا وصغيرنا

اللهم من احييته منا فأحييه على الإسلام . ومن توفيته منا فتوفاه على الإيمان . اللهم ارحم ( أمي) رحمة واسعة وتغمده برحمتك اللهم ارحمها فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك .

اللهم انزل نورا من نورك عليها ،اللهم نور لها قبرها ووسع مدخلها وآنس وحشتها ،اللهم ارحم غربتها وارحم شيبتها اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة . لا حفرة من حفر النار اللهم أغفر لها وارحمها واعف عنها وأكرم نزلها

دعاء الام الميتة قصير

  • اللهم ابدلها دارا خيرا من دارها . واهلا خيرا من أهلها . وذرية خيرا من ذريتها وزوجا خيرا من زوجها وادخلها الجنة بغير حساب . برحمتك يا ارحم الراحمين
  • اللهم انقلها من ضيق اللحود ومن مراتع الدود الى جناتك جنات الخلود لا اله الا انت يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض تغمدها برحمتك يا ارحم الراحمين
  • اللهم اطعمها من الجنة واسقها من الجنة واره مكانه من الجنة وقل لها أدخلي من أي باب تشائين
  • اللهم انها امتك بنت عبدك بنت امتك تحتاج الى رحمتك وانت غني عن عذابها فارحمها
  • اللهم وارزقها لذة النظر الى وجهك والشوق الى لقاءك
  • اللهم ارجع نفسها اليك راضية مرضيه وادخلها في جنتك مع عبادك الصالحين
  • اللهم انت غني ونحن الفقراء فانت غني ونحن الفقراء فانت غني من عذابها فارحمها
  • اللهم إن كانت من المحسنين فزد في حسناتها وان كانت من المسيئين فتجاوز عن سيئاتها
  • اللهم اجعل ذريتها سترا بينها وبين نار جهنم
  • اللهم اجعل ذريتها ذرية صالحة تدعوا لها بخير الى يوم الدين

فوائد بر الوالدين

إن الله سبحانه وتعالى والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم أوصانا ببر الوالدين وخاصة الأم التي عظم شأنها في الإسلام، فليبر الأم العديد من الفوائد التي تجنى ثمارها في الدنيا والأخرة، ويحصل الشخص على الأجر والثواب والفوز برضا المولى جلا وعلا وتكتب له السعادة في الدنيا والأخرة، كما أنه يكتسب بركة في العمر والرزق.

كما أنه يساعد على تفريج الهموم والكروب التي قد يتعرض لها الشخص في حياته، كما أنه يرفع عنه مصائب الدنيا المتعددة، والشخص البار بوالديه يكون دعائه مجاب من الله سبحانه وتعالى، وغير ذلك من أوجه الإفادة التي تعود على الشخص البار، اما الشخص العاق لوالديه فينال غضب من الله وتكون عاقبته النار ولا يستجاب دعائه.

بر الوالدين بعد الوفاة

يجب أن يكون بر الوالدين مستمر حتى بعد الوفاة، وذلك من خلال القيام بمجموعة من الأمور الهامة والتي منها:

  • الدعاء، يجب التوجه إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء للأب أو الأم المتوفية، لأن الدعاء يصل إلى الشخص الميت، بحيث يطلب من المولى أن يشملهم برحمته وغفرانه وأن يدخلهما الجنة التي عرضها السموات والأرض.
  • الصدقة، والتي تعد من أهم الأعمال التي تصل إلى الشخص الميت والتي لها الكثير من الأجر والثواب.
  • كما أنه بالإمكان القيام بفريضة العمرة أو الحج والدعاء بأن يهب الله ثواب هذه العمرة او الحج لهما، وأن يدخلهم فسيح جناته تعرف علي ادعية للام المتوفية .

ادعية الام الميتة مستجابة

  • اللهم إنا نتوسل بك إليك و نقسم بك عليك أن ترحمها إنك على كل شيء قدير، وصلَّ اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آلة وصحبه وسلم أجمعين.
  • اللهم إنها كانت تشهد أنك لا إله إلا أنت وأن محمداً عبدك و رسولك و أنت أعلم بها. اللهم ثبتها عند السؤال .
  • اللهم أرح روحها واكتب لها السكينة ، ربي حاسبها بما أنت أهله وليس بما هي أهله، اللهم إن أذنبت فهي أمتك وطامعة في رضاك، وإن أحسنت فاكتب لها بكل حسنة عشرة أمثالها .
  • ربي عطّر قبر أمي برائحة الجنة .. اللهم ارحم تلك النفس الطيبة التي فارقت الدنيا وانتقلت إلى جوارك الله اجعلها في الفردوس الأعلى من الجنة .
  • اللهم اغفر لها مغفرة بحجم عطائك الذي لا ينضب ، وتغمده برحمتك الواسعة التي وسعت كل شيء خلقته اللهم نجّها من عذاب القبر وعذاب النار، واحشرنا مع الصالحين الأتقياء .

دعاء لأمي المتوفية في ليلة القدر مكتوب

اللهم ارحم أمي المتوفية في ليلة القدر، وأكرمها خير إكرام، اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد، ونقها من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس. اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى غيرك طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، ربي ارحم أمي وأنت أرحمن الراحمين، اللهم عفوك وكرمك ومغفرتك بأمي الغالية.

أمي في ذمتك وأمانتك، فارحمها، واغفر لها ذنوبها، فلا يغفر الذنوب إلا أنت، يا غفار يا قهار. اللهم أنر قبر أمي واجعله نوراً على نور، وأقبل لها أعمالها، واغفر لها ذنوبها، وباركها بدخول جناتك يا أرحم الراحمين يا الله. اللهم ثبت أمي يوم العرض، وارحمها في الدنيا وفي قبرها تحت الأرض، وأبدل لها دنياها بجنان الخلد، واغفر لها ذنوبها وارحمها يا أرحم الراحمين يا الله.

دعاء لأمي المتوفية مستجاب

اللهم اغفر لجسد حملنا 9 اشهر وهنا على وهن فرقت عظامه وتشقق جلده فحرمناه الراحة والنوم من عافيته مايكفي لأمراضه ثم خرجنا منه بشق الانفس ربي بارك في والدتي .

اللهم اجعلهما من الذاكرين لك ، الشاكرين لك ،الطائعين لك ، المنيبين لك اللهم واجعل أوسع رزقهما عند كبر سنها وانقطاع عمرهما .

اللهم اغفر لوالدي و ارحمه و عافه و اعف عنه و أكرم نزله ، ووسع مدخله و أغسله بالماء و الثلج و البرد ، و نقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله دارا خيرا من داره ، وأهلا خيرا من أهله ، وأدخله الجنة بغير حساب و أعذه من عذاب القبر..

اللهم واجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم مد له في قبره مد بصره، اللهم أنزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور، اللهم أفسح له في قبره ونور له فيه برحمتك يا أرحم الرحمين.

اللهم ارزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما (3) اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين اللهم اجعل أبي سيدا من أسياد الجنة واجعل الحوض موردا لها والرسول شافعا له واجعل ظلك ظلا لها والسندس لباسا له اللهم امين اللهم ان ابي قد احسن الي منذ ويوم ولادتي حتى يوم فراقه….اللهم بحق هذا الإحسان ارحمه واغفرله وادخله الجنة برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم امين.

دعاء لأمي المتوفية مكتوب بكى رجل في جنازة أمه فقيل له : وما يبكيك ؟ قال : ولم لا أبكي وقد أغلق باب من أبواب الجنة ؟ فتقول الملائكة ابن المتوفية : ماتت التي كنا نكرمك من أجلها ما في أي شخص بالعالم يتقارن بحب الأم !

التعليقات

  1. مي:

    رحََمك الله يا امي ? منذ سنة واحدة اللهم اجعل قبر أمي روضه من رياض الجنه ولا تجعله حفره من حفر النار اللهم ارحمها برحمتك التي وسعت كل شيء اللهم اسكنها الفردوس الأعلى من الجنة يارب العالمين ربنا يرحمك يا أمي ويصبرنا على فراقك ?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *