دعاء اللهم اجعله عام خير وبركه

أ / سارة رزق

يردد الكثيرون دعاء اللهم اجعله عام خير وبركه على الجميع مع اقتراب العام الجديد، حيث يتمنى الجميع أن يكون ممتلئ بالخيرات والبركات وخالي من الفقد والأحزان، وفي الواقع تمر الأيام تليها الشهور والسنوات ويجد الفرد نفسه قد كبر دون أن يشعر، ويبدأ في رحلة العمل وتحمل المسؤولية والاندماج في الحياة، ومن الجيد أن يسير الفرد في الطريق السوي ويتجنب طرق الضلال.

دعاء اللهم اجعله عام خير وبركه مكتوب

يفضل أن يعطي العبد كل ذي حق حقه وعليه أن يبدأ بنفسه وأهله والأقربون، ولا يظلم أحد لأن الظلم يجلب التعاسة ويجعل حياة العبد ممتلئة بالهموم، وقد يرفع المظلوم يديه للخالق ويشكو له من الظلم، وفي الواقع رب العبد لا يرد عبد استغاثة به، ومن الأفضل أن يجدد الفرد أهدافه مع السنة الجديدة، علاوة على ذلك يردد دعاء اللهم اجعله عام خير وبركه كالتالي:

  • اللهم اجعله عام خير وبركة وسعادة، واصرف عنا تقلبات الدهر وفواجع الأقدار، واجعل كل خطوة نخطوها في حياتنا تحمل الطمأنينة والخير.
  • اللهم اجعله عام خير وبركة ورخاء على سائر بلاد المسلمين، واجعل الأمن يملأ ديارنا، ولا تفجع قلوبنا بعزيز علينا.
  • اللهم اجعله عاما مليئا بالرضا والستر خفيفا لطيفا، يمر بسلام وأمن وأمان، اللهم ارزقنا خير القدر وأجمله، واصرف عنا أصدقاء السوء.
  • اللهم اجعله عام خير وبركه واجعله ختاما لكل حزن، اللهم املأه بالأفراح واجعل السعادة تملأ ديارنا، وارزقنا رزقا حلالا يكفينا ما حيينا.

دعاء اللهم اجعله عام خير وبركه

دعاء اللهم اجعلها سنة خير

التفاؤل صفة جميلة يتصف بها كل من يرغب في حياة هادئة ويريد الابتعاد عن التشاؤم والمشكلات المرتبطة به، ومن الجيد أن يدعو الشخص بأن يصلح الله له الحال ويبعد عنه غصة القلب، لأنها تجعل الفرد مضطرب طوال الوقت، علاوة على ذلك يراوده شعور بأن هناك حدث سيء قادم، ويفضل أن يردد دعاء اللهم اجعله عام خير وبركه مع دخول السنة الجديدة؛ كالتالي:

يارب أستودعك عاما جديدا من عمري فاجعل فيه الخير وارزقنا البركة فيما نملك ولا تحوجنا للقاسية قلوبهم، واجعل لنا نصيبا من جبر الخاطر.

اللهم اجعله عام خير وبركة، اللهم املأ عامنا الجديد بالبشارات السعيدة، وأزح الهم والحزن والمرض من حياتنا، اللهم فرج الكروب التي علقت في رقابنا.

اللهم في فجر أول أيام السنة الجديدة اشف كل سقيم واجعله عام بركة وخير على كل محتاج، اللهم فرج هم كل مهموم ورد علي غائب.

يارب أقبل العام الجديد وقلوبنا تحمل الكثير من الأمنيات، اللهم اجعله عام خير وبركة وسعادة على كل نفس صابرة تتمنى زوال الهم.

دعاء اللهم اجعله عام خير وبركه

اطلع على:  250+ دعاء السنة الهجرية الجديدة ادعية دخول العام الهجري

دعاء اللهم اجعله عام خير وتوفيق

المضي في طريق الشيطان أمر سيء لأن الحياة تكون خالية من الطمأنينة ويكون البال منشغلا بالتفاهات، علاوة على ذلك تكون حياة الفرد ممتلئة بالظنون والشكوك ولا يجد السعادة التي يبحث عنها، بل يجد الهم وضيق الصدر ويشعر بأن حياته ضنكا، ومن الجيد أن يتجه المسلم إلى ربه متضرعا طالبا منه العفو، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يكثر من ترديد دعاء اللهم اجعله عام خير وبركه وستر وسعادة؛ كالتالي:

  • يارب إنها بداية جديدة وعام جميل، اللهم اجعل الفرح يسكن صدورنا، والخير يملأ حياتنا والبركة تنتشر في بيوتنا، والصحبة الجميلة تسير في دروبنا.
  • أسألك يارب مع مطلع هذا العام أن تصلح لنا الحال، وتصرف من حياتنا كل من يريد لنا السوء، اللهم سترا جميلا يطوق حياتنا.
  • اللهم بداية جميلة وجديدة وخالية من الهم، اللهم غير حالي للأفضل، وارزقني الثبات وصلاح الحال في كل أمورنا.
  • اللهم اجعله عام خير وبركة وازرع في قلبي السكينة والهدوء، اللهم بشرني بما أنتظر منذ سنوات، واجعل قلبي سعيدا راضيا بكل أقدارك.

اطلع على:  دعاء استقبال العام الجديد ادعية بداية السنة الجديدة لسعة الرزق

دعاء اللهم اجعله عام خير وبركه قصير

الرضا بقضاء الله والسكينة عند نزول البلاء وعدم الجزع حين الدخول في المحن، من الأمور التي تجعل حياة الفرد مستقرة، ومن الجيد أن يكون المسلم صبورا على الشدائد يتضرع إلى خالقه صباحا ومساء، يرجو أن تحل عليه رحمته الواسعة، ويفضل أن يكرر الفرد دعاء اللهم اجعله عام خير وبركه مع مطلع كل عام جديد؛ كالتالي:

  • اللهم اجعله عام خير ورزق وفير وبركة مستمرة لا تنضب أبدا، اللهم جنبنا فيه العثرات ونجنا من الهلاك.
  • يارب قد تولى عام وأقبل آخر اللهم اجعله عام خير وبركة، اللهم تقبل منا الدعاء واصرف عنا السوء كيفما كان.
  • اللهم اجعله عام خير وبركة، اللهم وارزقنا فيه التوفيق والثبات، يارب أبعد عن حياتنا الشرور والأذى.
  • نسألك يارب العباد أن تجعل عامنا الجديد ملئ بالفرح، اللهم جنبنا العسرى وارزقنا البركة والتيسير.
  • اللهم اجعل العام الجديد مفعم بالخيرات والبركة والعافية، اللهم اجعل راحة البال تملأ أرواحنا، واهدنا إلى أقرب الطرق إليك.

اطلع على:  دعاء العام الجديد مكتوب اجمل دعاء استقبال السنة الجديدة 

دعاء اللهم اجعله عام خير وبركه طويل

الحياة عبارة عن رحلة قد تكون قصيرة تستغرق القليل من الشهور والسنوات أو طويلة تستمر أعوام عديدة، وكل فرد لن يأخذ منها سوى ما كتبه الله له، ورب العباد يعطي بغير حساب، لذا يتعين على العباد الرجوع له وتنفيذ ما أمر به، والابتعاد عن ارتكاب المعاصي والذنوب التي تجلب الأسى على حياة الفرد، ويجب أن يكثر من قول دعاء اللهم اجعله عام خير وبركه حينما يطل العام الجديد؛ كالتالي:

لقد بدأ عام جديد، اللهم اجعله عام خير وبركة، اللهم طهر قلوبنا من الغل، اللهم جدد الفرح في قلوبنا ووفقنا للصلاح والفلاح، اللهم اجعل العز والكرامة والستر حلفاء لنا.

يارب مع بروز شمس أول أيام العام الجديد، أسألك أن ترزق أبي بركة العمر الطويل، وأن تغفر لمن رحلت عن الدنيا وما زالت في قلوبنا، اللهم صبرا على كل ألم يختلج صدورنا.

اللهم اجعل العام الجديد بلا أوجاع، اللهم احفظ أهلنا من السوء وأدم علينا نعمة الأمان، اللهم جمل السنة الجديدة بلطفك وأمدنا بفيض من كرمك، اللهم جنبنا الفواحش والمحن.

دعاء اللهم اجعله عام خير وسلام

يبحث الإنسان عن السعادة طوال حياته، وفي الحقيقة لن يجدها إلا في طاعة الله والسير في دروب الخير، وكلما أعطى العبد مما رزقه الله ازدادت سعادته وأصبحت الراحة حليفة له، علاوة على ذلك يعوضه الله بكل خير، ومن الأفضل أن يجدد الفرد نيته مع مطلع كل عام، علاوة على ذلك عليه أن يقول دعاء اللهم اجعله عام خير وبركه كالتالي:

  • نسألك يارب أن تجعل العام الجديد يطل علينا ونحن بخير حال، اللهم اجعله مملوء بالخير والسلام والستر، اللهم ارزقنا فيه الهداية والتقوى والصلاح.
  • لقد انقضى عاما بخيره وبركته، وأقبل عام جديد نتمنى أن يعطينا الله من كل دروب الخير، وأن يجعل لنا فيه دعوات مستجابة وأفراح لا تنتهي.
  • اللهم اجعل لنا في العام الجديد نصيبا من سعة الأرزاق، اللهم وفقنا في تحقيق كل الأهداف التي نرغب بها، وارزقنا أجمل الأقدار
  • اللهم اجعل العام الجديد مفعم بالسلام ولا تحوجنا لأحد من خلقك ونجنا من الفتن والخطايا وأبعدنا عن الذنوب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *