افضل 100 دعاء المولود الجديد مكتوب اجمل الادعية للرزق بمولود مستجاب

سمر السيد البدوى

افضل 100 دعاء المولود الجديد مكتوب اجمل الادعية للرزق بمولود مستجاب عبر موقع محتوي ، إن من أعظم النعم التي يمنحها رب العالمين للإنسان هو الرزق بمولود جديد، الأطفال هم زينة الحياة، ومصدر السعادة والبهجة والفرح، وهم رمز البراءة والطهارة .

دعاء المولود الجديد «اللهم طهّر قلبه، اللهم حصن فرجه، اللهم حسن أخلاقهم، واملأ قلبه نوراً وحكمة، اللهم أهّله لقبول كلّ نعمة، وأصلحهم وأصلح به الأمّة اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرة عين لوالديه، واحفظه وبارك لنا فيه واجعله من أهل الصلاح والتقوى» دعاء لحفظ الطفل وحمايته من أي شر اللهم ارزقه جمال الخلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة.

دعاء المولود الجديد مكتوب

دعاء المولود الجديد مكتوب

إن دعاء المولود الجديد من أهم دواعي السرور والبهجة، ويهتم العديد من الآباء والأمهات بالبحث عن مثل هذه الأدعية لتحصين أبنائهم وحمايتهم من كافة الشرور والأضرار منذ اللحظات الأولى لميلادهم، فالأطفال نعمة عظيمة جداً وجودهم بجانبنا يخفف عنا الكثير من الهموم والأوجاع.

اللهم اجعله أوفر حظاً في الدنيا وفي الآخرة. اللهم اجعله من أوليائك وخاصتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون. اللهم اجعله من الصالحين المصلحين البارين بوالديهم. اللهم فرح به نبيك المختار، واهده لما تعبد يا غفار.

دعاء المولود الجديد مستجاب

إن من أجمل الأشياء التي تدخل السرور على قلب الأشخاص هي قدوم مولود جديد في محيط الأسرة، فذلك من المناسبات السعيدة التي يتم التعبير عنها من خلال إتباع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف والسنة النبوية الشريفة بقراءة بعض الأدعية النافعة التي تشتمل على كلمات مباركة توفر له الحماية من كل أذى وشر وتحفظه من العين والحسد.

«اللهم اجعله من الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلّين ، اللهم حبب إليه الإيمان وزيّنه في قلبه، وكرّه إليه الكفر والفسوق والعصيان، واجعلهم من الراشدين، ربّنا هب لنا من أزواجنا وذريّاتنا قرّة أعين واجعلنا للمتقين إماماً».

دعاء للمولودة الجديدة « اللهم ارزقهم المعلم الصالح والصُحبة الطيبة، اللهم ارزقهم القناعة والرّضى، ونزِّه قلبه عن التعلّق بمن دونك، واجعله ممّن تحبّهم ويحبّونك”.

دعاء المولود الجديد من السنة النبوية

كما سبق وذكرنا أن الأطفال هم قرة الأعين وهم نعمة عظيمة جداً تستوجب الشكر عليها، وينبغي على الوالدين أن يقوموا بتحصين أطفالهم باسم الله تعالى وقراءة بعض الأدعية الواردة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

دعاء المولود الجديد من السنة النبوية « اللهم اجعله ممن تواضع لك فرفعته، واستكان لهيبتك فأحببته، وتقرّب إليك فقرّبته ، وسألك فأجبته، اللهم افتح عليه أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك، واكفهم بحلالك عن حرامك، واغنه بفضلك عمّن سواك، ولا تولّه وليّاً سواك».

عبارات التهنئة بالمولود الجديد

الرد على التهنئة بالمولود الجديد بالقول : ” بارك الله لك، وبارك عليك، أو جزاك الله خيراً ورزقك مثله، أو أجزل ثوابك، ونحو هذا.

من السنة أن تقديم التهنئة بالمولود الجديد بأياً من العبارات التي تقتضي ذلك، فلا يوجد ألفاظ بعينها وردت عن الرسول الكريم في هذا الشأن.

” الحمد لله الذي رزقني مولود جديد، أنار الدنيا بقدومه، وأهنئ العزيزة أمه على سلامتها الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه”

الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه، اليوم وهبنا الله مولود جميل، دعوات من القلب أن يكون من مواليد السعادة ويرزقك الله بره وصلاحه”

“بشرى لنا نلنا المني وأتى الهناء، يا نفس طيبي بالمولود يا نفس قري برؤيته، الحمد لله رزقنا الله بطفل من جديد”

دعاء المولود الجديد الذكر والأنثى

عظم الدين الإسلامي الحنيف الإناث، فقد روي عن الرسول عليه الصلاة والسلام أنه قال: “من كان له ثلاث بنات، فصبر عليهنّ، وأطعمهنّ، وسقاهنّ، وكساهنّ من جدّته، كنّ له حجاباً من النّار يوم القيامة “، وسواء كان المولود ذكراً أو انثي فيستحب الدعاء بكل ما هو خيراً.

  • اللهم أنبته نباتاً حسناً واجعله قرة عين لوالديه واحفظه وبارك لنا فيه واجعله من أهل الصلاح والتقوى اللهم طهّر قلبه، اللهم حصن فرجه، اللهم حسن أخلاقهم، واملأ قلبه نوراً وحكمة اللهم زين أخلاقهم بالحلم، وأكرمهم بالتقوى، وجمّله بالعافية، واعف عنه.

إتباع السنة عند قدوم مولود جديد

ينبغي على المسلم إتباع السنة النبوية الشريفة عند قدوم مولود جديد، وتتواجد بعض الأمور التي أوصي بها صلوات الله وسلامه عليه والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

ترديد الأذان في الأذن اليمنى للمولود، فذلك من السنن المستحبة التي يلزم القيام بها ليكون أول ما يسمعه هو كلمات تعظيم لرب العالمين سبحانه وتعالى.

تحنيك المولود، والمقصود به مضغ الشيء (التمر) ووضعه في فمه الصغير، ومن ثم الدعاء له بالخير والبركة.

العقيقة وحلق الشعر، والمقصود بها الذبيحة التي يتم ذبحها شكرا للمولى عز وجل على هذه النعمة، ويتبعها عملية حلق شعر المولود والتبرع بما يعادل وزنه فضة.

الختان : وهو من الواجبات للمولود الذكر وهو أحد سنن الطهارة، وقد رُوِي عن الرسول الكريم أنه قال: (الفِطْرَةُ خَمْسٌ: الخِتَانُ، وَالِاسْتِحْدَادُ، وَنَتْفُ الإبْطِ، وَتَقْلِيمُ الأظْفَارِ، وَقَصُّ الشَّارِبِ).

اختيار اسم المولود : إذ يجب على الوالدين حسن اختيار أسماء المواليد التي تتناسب مع تعاليم وقواعد الدين الإسلامي الحنيف،  والابتعاد عن الأسباب المكروهة والغير محببة.

دعاء تحصين المولود الجديد

دعاء تحصين المولود الجديد اللهمّ بارك لي في أولادي ولا تضرهم ووفّقهم لطاعتك وارزقني برهم اللهم اجعلنا وإياهم من الموسع عليهم الرزق الحلال المعوذين من الذل بك، والمجازين من الظلم بعدلك، والمعافين من البلاء برحمتك والمعصومين من الذنوب والزلَل والخطأ بتقواك، الموفقين للخير والرشد والصواب بطاعتك، والمحال بينهم وبين الذنوب بقدرتك، التَاركين لكل معصية.

يستحب وضع اليد على رأس الطفل وقراءة الرقية الشرعية التي جعلها رب العالمين سبباً للشفاء والوقاية من كل ما يسبب الأذى للإنسان، وهي تكون بقراءة بعض الآيات القرآنية والأذكار والأدعية الواردة في السنة النبوية الشريفة.

وفيما يتعلق بمسألة بيان كيفيتها، فقد أرشدنا الرسول الكريم إلى قراءة بعض السور القرآنية لتحصين الطفل وحمايته، وهي :” المعوذتين ثلاثة مرات والإخلاص ثلاثة وأية الكرسي ثلاثة وسورة الفاتحة“.

دعاء المولود الجديد الذكر

تتواجد بعض الآداب المرتبطة بالدعاء ومنها: افتتاح الدعاء بحمد الله والثناء عليه والصلاة على الحبيب المصطفى، الاعتراف بالذنب والإلحاح في الدعاء، الوضوء واستقبال القبلة ورفع الأيدي، عدم تكلف السجع، تحري أوقات الإجابة والإكثار من الدعاء فيها، تجنب الدعاء على النفس والأهل والولد، وفيما يلي دعاء المولود الجديد الذكر:

أعوذ بكلمات الله التامات، التي لا يجاوزهن براً ولا فاجراً، و من شر ما خلق و برأ و ذرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخيراً يا رحمن، اللهم إني أسألك من كل قدر وافق إرادة حاسد.

دعاء المولود الجديد الذكر اللهم إني أسالك لهم قوة الحفظ، وسرعة الفهم، وصفاء الذهن اللهم فرح به نبيك المختار، و أهديه لما تعبد يا غفار.

يستحب أن يهنأ بما جاء عن الحسن البصري رحمه الله، أنه علّم إنساناً التهنئة فقال: قل بارك الله لك في الموهوب لك، وشكرت الواهب، وبلغ أشدّه، ورزقت برّه”، ويردّ عليه المهنّأ فيقول : ( بارك الله لك وبارك عليك وجزاك الله خيرا ورزقك الله مثله وأجزل ثوابك).

دعاء انتظار مولود جديد

  • اللهم أوزعني أن أشكر نعمتك الّتي أنعمت عليَّ وعلى والدي، وأن أعمل صالحاً ترضاه، وأصلح لي في ذريتي إنّي تبت إليك وإني من المسلمين وأعذني وذريّتي من الشّيطان الرّجيم، اللهمّ إنك قلت وقولك الحق، ادعوني أستجب لكم.

دعاء المولود الجديد قصير

تتواجد العديد من الأدعية التي يمكن الدعاء بها للمولود الجديد، نذكر منها الاتي:

  • اللهم افتح عليهم أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك، واكفهم بحلالك عن حرامك، واغنهم بفضلك عمّن سواك.
  • اللهم ولا تولّهم وليّاً سواك اللهمّ جنّبهم الفواحش والمحن، والزّلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن. اللهمّ جنّبهم الزّنا والّلواط.
  • اللهمّ فرِح بهم نبيّك المختار، واهدهم لما تحبّهُ يا غفاراً.

دعاء المولود الجديد للوقاية من الحسد

إن الأطفال نعم ورزق من المولى عز وجل، وهم من أكثر الفئات التي يمكن أن تتعرض للحسد والعين، لذلك من الضروري جداً أن يهتم الوالدين بحفظهم وتحصينهم من الحقد والغل والعيون الحاسدة وأصحاب النفوس الضعيفة، وذلك بالدعاء لهم بأدعية الحفظ والتحصين، وهي:

  • بسم الله أرقيك والله يشفيك من كل داء يأتيك، ومن شر النفاثات في العقد أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ومن غضبه وعقابه وشر عباده ومن همزات الشياطين.
  • بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد ومن شر حاسد إذا حسد.
  • أعيذك بِكَلِماتِ اللهِ التّامَّة مِنْ كُلِّ شَيْطانٍ وَهامَّةٍ، وَمِنْ كُلِّ عَيْنٍ لامَّةٍ.

افضل ادعية المولود الجديد

إن الدعاء للمولود الجديد يمنح الوالدين حالة من الراحة النفسية ويجعلون يشعرون بالسكينة والطمأنينة أن طفلهم الصغير سيكون في حفظ الله ورعايته، فالدعاء هو سلاح المؤمن القوي الذي به تُستجلب النعم وتُستدفع النقم، فهو من أنفع الأدوية وفضائله لا تحصى ولا تعد.

اللهم اجعله مولود خير وبركة واجعله باراً، وارزقه عافية من عندك يا الله اللهم احفظه بعينك التي لا تنام واكنفه بعزك الذي لا يرام واحرسه من عيون الإنس والجن ببركة بسم الله الرحمن الرحيم اللهم أجعله من حراس الدين، ومن الذاكرين والمذكورين وألطف به يا كريم.

عبارات عن المولود الجديد

  • اللهم يا من انبت مريم نباتاً حسناً تكرم على أمتك التي أسميتها فأطلق عقالها وأنبتها نباتاً حسناً واتمم عليها عافيتك.
  • ألف مبروك للحلوين، بقدوم أغلي الغاليين، الله يبارك فيه ويعين، وكل من تعب من أجله أمين.
  • يا أغلى الناس والغاليين، مبروك عليكم أحلى الحلوين، الله يديمه لكم يارب، ويجعل دربه اليقين.
  • بقدومه هلت البشاير، وبصوته هز المشاعر، الله يحميه من المخاطر ويجعله دوم طيب الخاطر.

دعاء المولود الجديد

شاهد ايضا : ادعية لحفظ الطفل الرضيع جميلة جدًا

دعاء رزق المولود الجديد

  • اللهم اجعلهم أوفر عبادك حظاً في الدّنيا والآخرة اللهم حَبب إليهم الإيمان وزيّنه في قلوبهم، وكره إليهم الكفر والفسوق والعصيان، واجعلهم من الرّاشدين اللهم علِق قلوبهم بالمساجد وبطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك.

بوستات دعاء للمولود الجديد

بوستات دعاء للمولود الجديد

بوستات دعاء للمولود الجديد

صور تهنئة المولود الجديد

 

صور تهنئة المولود الجديد

أهمية دعاء المولود الجديد

هناك العديد من الفوائد التي يحققها دعاء المولود الجديد، والتي يمكن ذكرها بإيجاز في النقاط التالية:

  • حماية المولود وحفظه من كل شر.
  • يعتبر حصن قوي أمام شرور الناس والأنفس.
  • من أسباب الزيادة في العمر والبركة في الرزق.
  • يوفر له الحماية من الأمراض والأسقام.
  • يحميه من كل شر وأذي ويجعل منه ذرية صالحة.
  • يساعد الآباء على تربية أبنائهم وفقاً لتعاليم الدين الإسلامي وسنة الحبيب المصطفى.
  • إن دعاء الوالدين للأبناء يعمل على تسهيل الطريق لهم.

شاهد ايضاً : الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه رزقت بمولود

اجمل تهنئة للمولود الجديد

ربّي إنّه في المهد صبيا فأنبته نباتاً حسناً واجعله عبداً تقياً رضياً واجعل له بين الخلق شأناً علياً.

أسمى التهاني القلبية بقدوم أجمل هدية بارك الله لكم فيه وأعانكم على حسن تربيته.

إلى من اختارها الله لتحمل روحاً بين أحشائها تخرج إلى الحياة تسبح الله وتسجد له إلى أختي الحبيبة حفظك الله أقول لكِ بارك الله في الموهوب، وشكرت الواهب، ورزقك الله بره وبلغ أشده، فأعانك الله على شكر هذا العطاء عبر تربية سليمة تكون إحقاقاً للوفاء بعهد الله.

عشان غلاكم ما له حدود ومكانكم بالقلب موجود حبيت أبشركم بقدوم أجمل مولود. سلام منا على الخلان أحلى تحابا من الوجدان، الله وهبنا الغالية أو الغالي أجانا ونورت كل المكان قدومها اليوم للفرح عنوان تقول اللي انتظروها أنا وصلت اليوم هبة من المنان.

أعلن فرحتي بأحلى خبر وأبشركم بقدوم أغلى البشر وصول مولودتي الجديدة الله يحفظها لي من كل خطر.

باركوا لي يا حضور بعد ما مرت الشهور الله رزقني مولودة خلت حياتي كلها نور.

مبارك المولود الجديد جعله الله معيناً لوالديه ونافعاً لإخوته وذخراً لدينه ووطنه ومن حملة كتاب الله. تهنئة خاصة للمولودة: اللهم يا من أنبتت مريم نباتاً حسناً أكرم أمتُك الصغيرة وأنبتها نباتاً حسناً وأتم عليها نعمتك وعافيتك وسترك في الدنيا والآخرة.

بارك الله لك في المولود الجديد وجعله ذرية صالحة مصلحة ومن حفظة القرآن الكريم والعاملين به. أبارك لك قدوم المولود الجديد وأسأل الله أن يجعله من مواليد السعادة.

يا طير طاير بالأجواء ميل وغرد بأحلى غناء لأحلى مولود وصل اليوم. السعادة بقلبي مالها اليوم سعة وما بقى فيني من الصبر صبر أزيل الكدر والهم والأقنعة، وأنحني لربّي وأشكره أعظم شكر، وأرسم الفرحة وأنسى الحزن ومدعمة وأبشركم بالولادة.

في نهاية المقالة ارجو ان قد تكون نالت إعجابكم من خلال موقع محتوي ونود ان تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم اسفل المقالة 

أسئلة شائعة
  • دعاء المولود اللهم أنبته نباتاً حسناً

    اللهم أنبته نباتاً حسناً واجعله قرة عين لوالديه واحفظه وبارك لنا فيه واجعله من أهل الصلاح والتقوى. اللهم ارزقه جمال الخلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة

  • ما هو دعاء تهنئة المولود ؟

    بارك الله لك في الموهوب لك، وشكرت الواهب، وبلغ أشده، ورزقت بره.

التعليقات

  1. صلاح احمد:

    اللهم ارزقنا جميعا بنعمت المال والبنون وارزقنا الذريه الصالحه يارب

    1. سمر السيد البدوى:

      يارب اللهم امين

  2. محمود عبدالله:

    اللهم ارزقني بنعمه البنون وارزق كل شخص بهذه النعمه يارب

    1. محمود عبادي عبدالمجيد:

      اللهم امين

  3. العمده احمد:

    بارك الله لك في الموهوب لك، وشكرت الواهب، وبلغ أشدّه، ورزقت برّه

    الحمد لله رزق اخي بمولود جديد ربنا يبارك فيه وربنا يرزق كل شخص بالذريه الصالحه

  4. amal mohamed:

    ” بارك الله لك في الموهوب لك، وشكرت الواهب، وبلغ أشدّه، ورزقت برّه “. ويُستحبّ أن يردّ على المهنّئ فيقول: بارك الله لك، وبارك عليك، أو جزاك الله خيراً ورزقك مثله، أو أجزل ثوابك، ونحو هذا.

    الحمد لله علي نعمه الابناء ربنا يرزق كل شخص بالنعمه دي

  5. ام عبدالله:

    ربّنا الله الذي في السّماء، تقدّس اسمك، أمرك في السّماء والأرض، كما رحمتك في السّماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا حوبنا وخطايانا، أنت ربّ الطّيبين، أنزل رحمةً من رحمتك، وشفاءً من شفائك على هذا الوجع، فيبرأ.

    ربنا يبارك فيكم احلا احساس فعلا احساس الامومه ربنا يرزق كل شخص بالنعمه دي يارب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *