دعاء الوظيفة الجديدة مكتوب

أ / سارة رزق

يفضل أن يردد الفرد دعاء الوظيفة الجديدة التي حصل عليها، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يحمد الله كثيرا عليها، وفي الحقيقة يسعى الجميع للحصول على وظائف تناسب المؤهلات التي لديهم، وبعض الأشخاص يتوجهون للأعمال الحرة منذ الصغر ولا يتوقفون عنها حتى بعد التخرج، ومن الجيد البحث عن عمل وعدم الاعتماد على الآخرين في الكسب، ورب العباد يرزق كل إنسان بقدر ما يريد.

دعاء الوظيفة الجديدة مكتوب

البحث عن وظيفة أصبح من الأمور المهمة التي تشغل بال جميع من تخرجوا من الجامعات، وبصفة عامة لا يتوقف الفرد على إنهاء دراسته، بل يتجه إلى تطوير مهاراته والتحسين منها، حتى يتمكن من إيجاد الفرصة المناسبة التي ترضيه، ومن الجيد أن يحمد الله حينما يكرمه الرحمن بها، ويفضل قول دعاء الوظيفة الجديدة والذي يتمثل فيما يلي:

  • أسألك يا خالق الكون أن تنعم علي بالنجاح وأن توفقني في العمل وأن تيسرني لليسرى وجنبني العسرى، اللهم بارك لي في عملي الجديد واجعل كل خطوة أخطوها خيرا.
  • يارب أعطني من خير ما تعطي عبادك الصالحين المتقين، واكتب لي التوفيق في العمل، اللهم إني أعوذ بك من شر الفتن في العمل، اللهم ارزقني السداد والثبات فيه.
  • اللهم بارك لي في عملي واجعل فيه الخير، اللهم بارك لي في كل ما أعطيتني ورزقني، ولا تجعل حاجتي عند أحد من خلقك يا الله.
  • يارب ارزقني النية الطيبة في القول والعمل، ووفقني في الوظيفة الجديدة، اللهم أبعد عني شرها واجعل مستقبلي أفضل مما أظن.

دعاء الوظيفة الجديدة

دعاء الوظيفة الجديدة مستجاب

العمل يقضي على الفراغ ولا خير في شخص كسول لا يعمل، ويعتمد على غيره في المأكل والملبس والمطعم، وفي الواقع الجلوس في المنزل بدون البحث عن وظيفة يعتبر من الأمور السلبية التي تعود على الفرد بالمشاكل، وبالأخص إن كان لديه عائلة تحتاج إلى من يوفر لها الاحتياجات الأساسية المعتادة، ومن الجيد قول دعاء الوظيفة الجديدة عند الحصول عليها؛ كالتالي:

  • اللهم بارك لي في العمل الذي رزقتني وارزقني التوفيق والنجاح وأبعد عن حياتي من لا يرغب لي الخير، ولا تخذلني أمام من لا يحبني.
  • اللهم جمل حياتي بالتوفيق في عملي، يارب أنت تعلم أني كنت أنتظره منذ فترة طويلة، فاجعلني من الناجحين فيه الحامدين لك في كل وقت وحين.
  • يارب لقد رزقت بالوظيفة التي أتمناها بفضلك العظيم، اللهم وفقني فيها يا الله وارزقني القبول في الأرض والسماء، اللهم طهرني من الحقد والحسد.
  • اللهم اصرف عني الشر ونور لي طريقي واهدني إلى سبيل الرشاد، اللهم أنر لي دربي ووفقني في وظيفتي.
  • اللهم يا من أكرمتني بالقبول في الوظيفة أسألك أن تجعلني من الناجحين، وساعدني على تجاوز فترة الاختبار بسلام يا الله.

دعاء الوظيفة الجديدة

اطلع على:  اجمل 20 دعاء السفر مكتوب للمسافر وتسهيل الطريق

دعاء الوظيفة الجديدة قصير

الرزق لا يعني فقط الحصول على قدر من المال لسد الاحتياجات، إنما يتنوع ما بين صحة وراحة بال وصحبة جميلة وأبناء بارين، بمعنى أن كل شيء جميل يحصل عليه الإنسان يعتبر رزق، ولكن الحصول على المال يعتبر من أساسيات الحياة، يتعين على كل فرد يعول نفسه أو عائلته التقصي عن مصدر رزق ملائم، ومن الجيد قول دعاء الوظيفة الجديدة وهو كالتالي:

دعاء أول يوم دوام الحمد لله الذي أكرمني وحقق لي أمنية الوظيفة، اللهم وفقني فيها واستخدمني في خدمة دينك وارزقني الصحبة التي تعينني على التقدم.
دعاء الالتحاق بالعمل اللهم صب على حياتي الخير، وارزقني الخير في وظيفتي وافتح لي أبواب رزق لا تغلق، واجعلني من المنعمين في الأرض يا رحمن.
دعاء التوفيق في الوظيفة الجديدة يارب ساعدني على اجتياز فترة الاختبار في عملي الجديد، اللهم ارزقني التيسير والثبات ونجني من السوء، اللهم النجاة من الهم والحزن وسيء الأسقام.

اطلع على: أجمل 20 دعاء للأبناء بالتوفيق والنجاح مستجاب

أفضل دعاء الوظيفة الجديدة

رب العباد يرزق جميع العباد بدون حساب ولكن يجب على كل عبد تقي مؤمن تجنب الإتكال على غيره في الكسب، والنزول بنفسه إلى عالم العمل من أجل الحصول على قوت يومه، ويتعين على كل شخص أكرمه الله بوظيفة أن يتقن عمله ويراعي ضميره والأمانة التي وُضعت بين يديه، علاوة على ذلك عليه أن يشكر الخالق ويردد دعاء الوظيفة الجديدة كما يلي:

  • يارب لك الفضل والمنة على هذا العمل الجميل الذي رزقتني بيه، اللهم اجعله كل خطوة فيه خالصة لوجهك الكريم وأعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادك.
  • يارب يسر لي الحصول على رزقي، وأكرمني من خير الدنيا ونعيم الآخرة، اللهم اصرف عني الشر وارزقني الخير والبركة والنجاح في عملي.
  • اللهم لك الحمد أنت فاطر السموات والأرض رزقتني الوظيفة التي طالما تمنيتها منك، اللهم اكفني شرها وارزقني خيرها وأعطني من خير ما تعطي عبادك الصالحين المهتدين.
  • يارب أعني على تأدية عملي على أكمل وجه وارزقني من النعيم والخير ما يكفيني أبد الدهر، اللهم اجعل وظيفتي خير معينا لي على مواجهة الحياة.

اطلع على:  20 دعاء للميت مكتوب تخفف عنه العذاب

دعاء استلام الوظيفة الجديدة

يشعر الفرد بالسعادة حينما يكرمه الله ويحصل على الوظيفة التي يرغب بها، وبالأخص إن وافق هذا الأمر الوقت الذي يحتاج لها فيه، ومن الجيد أن يحدد الفرد أهدافه حتى يتمكن من تحقيق النجاح في عمله، علاوة على ذلك يجب عليه السعي من أجل الوصول لمكانة أعلى ويفضل ترديد دعاء الوظيفة الجديدة عقب الحصول عليها، وهو كالآتي:

  • اللهم اكفني بالحلال وبارك لي فيه، اللهم نجني من الحرام وأبعده عن طريقي وارزقني النجاح في وظيفتي يا الله، اللهم بارك لي فيها.
  • اللهم يسر لي أموري القادمة ووفقني في وظيفتي الجديدة، اللهم يسر لي سبيلي ونجني من السوء، اللهم انظر لي نظرة رضا تغنيني عن العالمين.
  • اللهم لك الحمد على الرزق الوفير، اللهم إني أتوسل إليك وأدعو أن تكرمني في وظيفتي، اللهم يسر لي الحلال واجعله كثيرا يكفيني أنا وعائلتي.
  • يارب العباد وخالق الأسباب أكرمني في عملي الجديد، اللهم اجعلني ناجحا وموفقا أنا وكل زملائي يا رحمن، اللهم الرزق الكبير الذي يغنينا عن سؤال عن العالمين.

دعاء بمناسبة الوظيفة الجديدة

السعي خلف النجاح لم يعد أمرا سهلا، لأنه يحتاج إلى جهد ومهارات وتركيز، والفرد الذي يرغب فيه عليه ألا يؤجل الأعمال ويجتهد في فعلها أولا بأول، ومن الجيد أن يتقن كل فرد أي عمل موكل به وعليه ألا يتراخى في تنفيذ كافة المهام التي يتطلبه عمله حتى يكون ناجح، ومن الجيد ترديد دعاء الوظيفة الجديدة والذي يكون كالتالي:

  • يارب أسألك الحلال في القول والعمل والرزق، يارب أكرمني في عملي الجديد وسدد خطاي فيه، اللهم أنت تعلم حاجتي لهذا العمل فارزقني التوفيق فيه.
  • اللهم أتم تدريبات وظيفتي على خير وثبتي فيها، اللهم اهدي رؤسائي واجعلني مقبولا بين زملائي، ونجني من رفقاء السوء أينما وطأت قدمي.
  • اللهم كن معي في وظيفتي ولا تسلبني النعم التي أكرمتني بها، اللهم اجعلني من الناجحين العالين فيها، اللهم أبعد عني كل من يضمر لي الحقد، واجعلني من الطائعين لك.
  • اللهم أدم في حياتي نعمة الحلال، وكن لي معينا على أداء الواجب الوظيفي بأفضل طريقة يا رحمن.
أ / سارة رزق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *