دعاء رؤية الحرق مكتوب (اللهم اكفنا شر الحريق)

أ / سارة رزق

الحريق من أصعب اللحظات التي يمر بها الأفراد، وبالأخص إن حدث ذلك بشكل مفاجئ فحينما تظهر النار أمام عين الفرد يشعر بالخوف الشديد من المشهد الذي يراه، بالإضافة إلى ذلك يقشعر بدنه، كما أن سماع نبأ غرق شخص ما يجعل الدنيا تدور أمام عين السامع ومن جهة أخرى يشعر بالرعب، ومن الجيد قول دعاء رؤية الحرق وهو كالتالي:

تعتبر النار من أكثر الأشياء الصعبة التي تحدث في حياة أي شخص، فقد تقوم بتدمير جسده وتغير ملامح الجسم، وعلى الرغم من شدة نار الدنيا إلا أنها لا تعادل شيئاً من الذي تنطوي عليه جهنم، يتعين على كل فرد التعوذ من النار عند رؤيتها مشتعلة.

اللهم قنا من النار والحرائق ونجنا من سوء الأقدار، يارب لا تسلط علينا عدو ظالم واجعلنا هداة مهتدين يا رحمن.

أسألك يارب العباد أن تقيني شر الحروق، وأن ترزقني الأمن والأمان في حياتي، اللهم إني أعوذ بك من جهنم ولهيبها.

اللهم قنا من النار في الدنيا والآخرة، اللهم نجنا من كل أمر عسير ، اللهم اصرف عنا شر القدر، يارب أعوذ بك من فواجع الأقدار.

اللهم خفف الألم عن كل من أصيب بالنار، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما، اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك.

دعاء رؤية الحرق مستجاب

يتعين على العبد التعوذ من البلاء وفواجع الأقدار كل يوم، علاوة على ذلك عليه أن يطلب من الخالق أن يبارك له في النعم التي أعطاها له ويبعد عنه النار والحرائق، ومن الجيد مساندة الشخص الذي مر ببلاء جعله حزين ولا يستطيع الخروج من الضائقة التي يمر بها، ومن الأفضل قول دعاء رؤية الحرق عند مشاهدة شخص لديه بعضا منه؛ كالتالي:

اللهم أغثنا من جهنم وحر جهنم، اللهم بيض وجوهنا يوم القيامة، واصرف عنا النار في الدنيا والآخرة، اللهم إنا نعوذ بك من شر البلايا.

اللهم يا مجيب دعوة المُضطرين ارفع الضر عن صديقي، اللهم خفف ألمه واعف عنه واشفه يارحمن، يارب قنا شر النار وعذابها.

اللهم عاملنا بلطفك ورحمتك واهدنا إلى الخير، اللهم أبعد عن حياتنا النار والحرق والطف بنا فيما جرت به المقادير، اللهم وتوفنا وأنت راض عنا.

اللهم ارزقنا السلامة والأمان اللهم فيضا عظيما من لطفك الكبير، اللهم اصرف عنا عذاب النار في الحياة الدنيا ويوم القيامة يا الله.

دعاء رؤية الحرق

دعاء رؤية الحرق قصير

يتألم الفرد كثيرًا حينما يصاب بحرق سواء لامسته النار مباشرة أو سُكب شيء ساخن عليه، وفي الحقيقة يشعر هذا الشخص وكأن العالم أصبح ضيقا، ومن الجيد عمل الإسعافات السريعة له حتى لا تحدث مضاعفات تجعل الألم يزداد، علاوة على ذلك يتعين على من يشاهده قول دعاء رؤية الحرق والذي يتمثل فيما يلي:

الأمان من الحريق يارب العباد لا ترنا مكروها في أحبتنا واصرف عنهم الحرائق
النجاة من الحريق يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء كن لنا معينا في التخلص من البلاء
الحفظ من الحريق اللهم كن معينا لكل شخص أصابه الحريق، اللهم ألطف به واجعلها بردا وسلاما عليه

اطلع على:  دعاء على السارق مكتوب

دعاء رؤية الحرق طويل

تعتبر الحروق الواضحة الملامح من أكثر الأشياء التي تجعل المصاب بها يرفض الاحتكاك بالعالم والخروج من حيز المنزل، حيث لا يستطيع مواجهة العالم بعد التغيرات التي ظهرت على جسده عقب الإصابة، ومن الجيد أن يتقبل العبد أقدار الله بصبر وطمأنينة، لأن الله له حكمة في كل أمر من أمور الدنيا :

اللهم يا خفي الألطاف نجنا مما نخشى ونخاف، اللهم أبعد النار عن حياتنا ولا تكلنا إلى أنفسنا واهدنا إلى صراطك المستقيم يا رحمن.

اللهم ارزقنا الأمن والأمان في بيوتنا، اللهم أصلح لنا الحال ونجنا من الحرائق، اللهم احفظ لنا أولادنا ونجهم من الهلاك وارزقهم النجاح والتفوق يا رحمن.

اللهم ارزقنا خير القدر ونجنا من الفتن، اللهم ألطف بنا وأبعد عنا النيران واجعل الراحة والسعادة تملأ بيوتنا، اللهم اصرف عنا من يبغى لنا السوء.

اللهم لا تعذبنا بالنار واصرف عن بيوتنا الحرائق، اللهم لا تغير حياتنا إلا لخير حال، وارزقنا البركة في المال والولد، وأبعد عنا الحرق والغرق.

اللهم ألطف بنا واكتب لنا من الأقدار أفضلها وقنا شر النار، اللهم أغثنا يا غياث وارزقنا لطفك يا رحمن، اللهم لا تحاسبنا بذنوبنا وحاسبنا بلطفك يا الله.

دعاء رؤية الحرق

اطلع على:  دعاء الوظيفة الجديدة مكتوب

دعاء اللهم اكفنا شر الحريق

يعد التعوذ من الحرق والغرق من أهم الأمور التي يتعين على كل شخص فعلها يوميا، فهما أعظم مصيبتان تدخلان حياة الفرد، ويحزن العبد كثيرا حينما يفقد شخص عزيز عليه في حادثة حرق، ومن الجيد اللجوء لرب العباد وطلب الصبر منه، بالإضافة إلى ذلك يفضل قول دعاء رؤية الحرق والذي يتمثل فيما يلي:

  • اللهم أبعد عنا شر الحريق ونجنا مما يقلق راحتنا، اللهم طمئن قلوبنا واملأها بالرضا، اللهم ارزقنا من الأقدار أجملها واجعلنا من السائرين في دروب الحق يا رحمن.
  • اللهم أبعد عنا الحرائق وما تخلفه من دمار، اللهم اشف كل شخص تشوه من النار واجعل كل لحظة صبر في ميزان حسناته.
  • اللهم الثبات على الحق في القول والعمل، اللهم النجاة من النار في كل وقت وحين، اللهم ارزقنا الخير من حيث لا نحتسب.
  • اللهم اصرف عن حياتنا الحرائق ولا ترنا ما نكره منها، اللهم لا تجعل لها سلطان علينا، اللهم ارزقنا الراحة والسعادة والثبات.

دعاء رؤية الحرق

اطلع على:  دعاء يوم الثلاثاء مكتوب لجلب الرزق والبركة

دعاء مؤثر عند رؤية الحرق

الحروق العميقة تكون مؤلمة جدا وتجعل الشخص يشعر بالوجع المستمر، علاوة على ذلك لا يستطيع فعل أي شيء عقب الفترة الأولى من الحرق، وقد يستمر زمن طويل حتى يتأقلم مع الوضع الجديد ويتقبل فكرة الإصابة بالحرق، ومن الجيد مساندة هذا الشخص من كل أفراد العائلة بالإضافة إلى قول دعاء رؤية الحرق كالتالي:

  • اللهم ارحم كل شخص أصابته النيران ويتألم من شدتها، اللهم أنزل على جسده بردا يجعله يشعر بالهدوء والراحة، اللهم لطفك بعبادك يا رحمن.
  • أسألك اللهم السلامة من الحريق، اللهم ألطف بمن لحقت به وجعلت روحه تتألم من شدتها، اللهم عوضه عن كل لحظة ألم لحقت به يا رحمن.
  • اللهم أطفئ النيران التي اشتعلت ولا يستطيع شخص إخمادها، اللهم لطفك وكرمك على كل شخص أصيب منها ويشعر بالألم.
  • ربي أنت القادر على كل شيء وأنت من ترفع البلاء برحمتك، اللهم خفف الألم على كل من أصيب في الحريق، اللهم واجعل جسده باردا لا يتألم.