دعاء ضياع الذهب مكتوب ادعية فقدان الشيء

أ / سارة رزق

يتلو البعض دعاء ضياع الذهب حينما يمتلكون قدر منه ويضيع دون أن يعلموا مكانه، وفي الحقيقة يعد هذا المعدن الأثمن من بين المعادن الموجودة على الأرض، وتعتبر النساء الأكثر استعمالا له حيث يستخدمنه في التزين، ويهتم الكثيرون باكتنازه من أجل الأيام الصعبة التي يمرون بها، حيث تزداد قيمته يوما بعد يوم، ويعتبر من أجمل الهدايا التي تُقدم في المناسبات العامة والخاصة.

دعاء ضياع الذهب مجرب

تشعر المرأة بالحزن حينما تضيع قطعة ذهب واحدة منها، لأن الذهب له قيمة عالية في قلبها وبالأخص إن كان من الشبكة التي أهداها لها خطيبها.

وفي الحقيقة يقدم الكثير من الرجال المهر على صورة حلى مصنوع من الذهب، مما يجعل المرأة تشعر بالراحة حينما تستلم المهر الخاص بها، ويمكن قول دعاء ضياع الذهب حينما يحدث ذلك الأمر؛ كالتالي:

  • اللهم يا هادي المضلين ويا غافر ذنب المذنبين يا عفو يا كريم، كن لنا معينا في السراء والضراء، اللهم اجمعني بضالتي وأسعد قلبي بعودتها لي.
  • اللهم اجمع بيني وبين ما فقدت، يارب أنت تعلم مقدار الحزن الذي يستوطن حياتي بعد فقداني لما أملك، أسألك يا الله أن تعيده لي كاملا دون نقصان.
  • اللهم رب الضالة راد الضالة تهدي من الضلال، اللهم بفضلك وكرمك ولطفك الخفي رد علي ضالتي، وسر قلبي برؤيتها يا رحمن.
  • أسألك اللهم بفضلك وعزك وسلطانك العظيم أن ترد لي ضالتي فهي من فضلك وعطائك، اللهم طمئن قلبي برؤيتها.

دعاء ضياع الذهب

دعاء ضياع الذهب من المنزل

يشعر الفرد بالسعادة حينما يجد الشيء الذي ضاع منه وبالأخص إن كان غالي أو باهظ الثمن، كما يراوده ذلك الإحساس عندما يهديه شخص ما هدية كان يتمنى الحصول عليها منذ فترة طويلة.

وفي الحقيقة يمكن القول بأن الذهب من أكثر الأشياء القيمة التي يقتنيها الفرد، ويمكن قول دعاء ضياع الذهب والذي يكون كالتالي:

  • اللهم يا مالك الملك يا ذو السلطان والملكوت، اللهم يا جامع الناس على كلمة الحق أجمع بيني وبين ضالتي بلطفك وكرمك.
  • اللهم أنعم علينا بكل خير ورد لنا كل ما فقدناه بلطفك ورحمتك يا أكرم الأكرمين، اللهم قر عيني برؤية ما ضاع مني سالما.
  • أسألك اللهم بنور وجهك الذي ملأ السموات والأرض أن ترد لي ما فقدت من ذهب، وأن تبارك لي في رزقي ومالي وذريتي إلى يوم الدين.
  • أسألك اللهم برحمتك التي ملأت السموات والأرض أن ترزقني مما ترزق عبادك الصالحين المتقين وأن تعيد لي ما سُلب مني.

دعاء ضياع الذهب

دعاء ضياع الذهب مستجاب

الدعاء دائما لا يأتي إلا بالخير، ورب العباد يجبر قلب كل عبد يتضرع إليه طالبا منه العون والصلاح، ومن الأفضل أن يتم ذلك في كل وقت ولا يطبقه العبد فقط في أوقات الشدة.

بل عليه التضرع للخالق في أوقات الرخاء والهدوء التي يمر بها في حياته، ومن الجيد التوسل لله عند فقدان الأشياء، علاوة على قول دعاء ضياع الذهب والذي يتمثل فيما يلي:

  • لا إله إلا الله الذي يعطي بلا سبب، اللهم بقدرتك على الخلق أغثني مما أنا فيه، اللهم بفضلك وكرمك رد علي ضالتي وامنحني القوة والسعادة.
  • بسم الله الذي يعطي بدون حساب، بسم الله الذي يشفي من كل داء، اللهم رد لي ما أُخذ مني وأسعدني بلقاء نبيك يوم القيامة يا رحمن.
  • يا من تنجي من الغرق والحرق رد لي ضالتي وأسكن حزن قلبي وطمئن نفسي بفضلك وكرمك، اللهم يا خفي الألطاف نجني وأهل بيتي مما أخاف.
  • يا من رددت يوسف إلى يعقوب اجعل ضالتي في حفظك وأمانك وردها إلى سالمة، اللهم اجبر كسر قلبي برؤيته يا رحمن.
  • يا من ترد للضائع ما فقد رد لي ما ضاع مني، أسألك يا مالك الملك أن تعيد لي ما أحب وأن تخلف على بما أبغى وأريد وأن تلهمني راحة البال.

دعاء ضياع الذهب

اطلع على:  دعاء الحيرة في اتخاذ القرار مكتوب

دعاء ضياع الذهب قصير

تسعد الفتاة وتشعر أنها مميزة بين أقرانها حينما يُغدق عليها الوالدين بالهدايا وقت النجاح، وبالأخص إن كانت الهدية المقدمة مصنوعة من الذهب على هيئة تحبها، ويعد فقدان تلك الهدية من أكثر الأمور التي تسبب لها الألم، لذا يتعين على كل شخص يتعرض لهذا الموقف الصعب قول دعاء ضياع الذهب وهو كالتالي:

دعاء من فقد شيء ولم يجده اللهم يا ذا العرش المجيد أعد لي ما فقدت وقر عيني برؤيته قريبا من يدي، اللهم ارزقني البركة في الصحة والعمر والولد.
دعاء اختفاء شيء يا الله يا راد الضالة إلى صاحبها رد لي ضالتي واقضي لي حاجتي ونفس كربتي وجنبني الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم احفظ لي ما أحب.
دعاء فقدان الشيء اللهم اغنني عن العالمين ورد لي ما فقدت يا رحمن يا رحيم، أسألك أن تطمئن قلبي على ما ضاع مني وأن ترزقني الصبر والثبات.

اطلع على:  دعاء يوم الجمعة مكتوب افضل 10 ادعية في صلاة الجمعة مستجابة

دعاء ضياع الذهب طويل

ضياع الأشياء من يد الأفراد يجعلهم أكثر تعاسة وبالأخص إن بحثوا عنها مدة كبيرة ولم يجدوها، وقد يصبح الأمر أكثر تعقيدا إن كان لديهم شك بأشخاص محددين لكنهم لا يستطيعون قول ذلك.

ومن الجيد عدم إطلاق الأحكام دون وجود دليل يشير إلى جدية هذا الأمر، ويمكن ترديد دعاء ضياع الذهب حينما يكون هو الشيء المفقود؛ كالتالي:

  • اللهم إني أعوذ بك من النقم التي تجلب الحسرة والندامة، اللهم رد لي ما فقدت وارزقني من لطفك وكرمك يا واسع الفضل.
  • يارب غير حالي إلى أفضل حال وامنحني السعادة ورد لي ما ضاع مني، واهدني إلى طريق الحق ما حييت، اللهم الثبات حتى الممات يا الله.
  • أسألك اللهم بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن ترد لي ما ضاع مني، وأن تعطيني من خير ما تعطي عبادك الأبرار المتقين الصالحين.
  • اللهم أعد لي ما فُقد مني وارزقني رزقا حلالا طيبا يغنيني عن العالمين، اللهم وامنحني صلاح الحال وراحة البال، واجعلني من الواردين جنتك.

اطلع على:  هل يوجد دعاء لليأس الشديد

دعاء ضياع الذهب مؤثر

يشعر الشخص أنه بحالة جيدة حينما يمتلك سند قوي يعينه على الحياة، ويمده بالقوة التي تساعده على تجاوز الأزمات، وفي الواقع نادرا ما يجد الشخص هذا الإنسان.

ومن الجيد المحافظة عليه جيدا عند الالتقاء به، علاوة على التضرع لله بأن يديم الصحبة ويجعلها خالصة لوجه الرحمن، ومن الجيد قول دعاء ضياع الذهب أو الشيء الثمين حينما يُفقد، ويكون كالتالي:

  • اللهم رد لي ضالتي وأنر بصيرتي لمعرفة مكانها، اللهم اجعلني عبدا صبورا راضيا بكل ما قضيته، وارزقني الثبات على الحق.
  • اللهم كن معي ورد لي ضالتي وامنحني السعادة أينما توليت، اللهم احفظ لي أحبتي وأصدقائي، اللهم جنبني المعاصي والذنوب وكل ما يهلك النفس.
  • يارب أن تعلم بحالي فكن لي معينا، اللهم رد لي ما ضاع مني وارزقني من خيرك الذي لا ينفد وامنحني الرضا والنور أمام الخلق يا رحمن.
  • يارب قد تحيرت فكن لبصيرتي منيرا، اللهم رد لي ما فقدت وأكرمني بعفوك ورضاك وأغدق على من النعيم، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

يفضل ترديد دعاء ضياع الذهب حينما يتعرض الفرد لتلك المعضلة التي يشعر عقبها بالأذى، وفي الحقيقة تحزن المرأة حينما يكون لديها قطعة ثمينة من الذهب وتفقدها، ويزداد حزنها أكثر حينما لا تتمكن من إيجادها، ومن الجيد اللجوء للخالق عند المرور بأي مشكلة تلحق بحياة الفرد، لأنه هو القادر على تفريج الكرب وفك الأزمات والخروج من المصائب .