دعاء على السارق مكتوب

أ / سارة رزق

يُطلق البعض دعاء على السارق حينما يحدث وأن يُسرق شيء منه ويكون مهم بالنسبة له، وفي الحقيقة تعد السرقة من الأمور السيئة التي تجعل صاحبها يحمل صورة سيئة في المجتمع، علاوة على ذلك يتجنبه الناس ويبتعدون عنه ويصبح منبوذا في المجتمع، ومن جهة أخرى لا يثق فيه الشخص الذي سُرق على يده ويرفض التعامل معه بصورة نهائية.

دعاء على السارق مستجاب

أخذ الشخص ما ليس له يعد من الأمور السيئة التي تجعل الجميع يبتعد عنه، علاوة على ذلك يتجنبون التعامل معه، ويرفضون التواجد في الأماكن التي يكون فيها، وفي الواقع يحزن الشخص حينما يُؤخذ منه شيء عزيز على قلبه أو مال ينفقه على عائلته، حيث يحمل هم كيفية استرداده، علاوة على ذلك يكثر من الدعاء على من أخذ حاجته عنوة؛ كالتالي:

  • يارب لا تجعلني ظالما ورد علي ما سُرق مني، واصرف من حياتي الحاقدين، اللهم وعليك بالسارقين وكل شخص يستولي على ما لا يستحقه.
  • يارب أنت تعلم بحالي وتعرف أنني أحتاج لما سُرق مني أشد الاحتياج، اللهم أعده لي كاملا بدون نقصان، اللهم عليك بمن ظلمني وأخذ حقي.
  • اللهم لا تجعلني سارقا مثلهم واصرفهم من حياتي، اللهم أظهر لي نية من حولي، ورد إلى ضالتي التي أُخذت مني عنوة، اللهم الثبات على الحق.
  • يارب أبعد عن طريقي من يضمر لي الشر، ورد لي ما فقدت، اللهم عليك بمن اعتدى على حق وأخذ مني ما أملك، اللهم نجني من بطش المتجبرين الذين يفسدون في الأرض ولا يصلحون.

دعاء على السارق

دعاء على السارق والظالم

يشعر الفرد بالألم والحزن حينما يضيع منه شيء أو يفقد غرض مهم تعب واجتهد كي يحصل عليه، وفي الحقيقة تطيب الحياة برفقة صالحة تعين على تخطي الشدائد والخروج من المصائب، ولكن يصبح الأمر شاقا عند حدوث صدمة من الصديق الذي يكن له الفرد الاحترام كأن يقوم بإفشاء السر أو يسلب حق صاحبه وأقوى دعاء على السارق يتمثل فيما يلي:

  • يارب أنت تعلم سري وعلانيتي، اللهم ارزقني صحبة صالحة وأبعد عن حياتي السارقين والظالمين، اللهم رد لي ما فقدت وتب على من سرقني.
  • اللهم إن السارق مهما طال مكره وظلمه فأنت القادر عليه، اللهم أرني جبروتك فيمن ظلمني وأخذ حقي دون علمي، اللهم اجبر قلبي بعودة ما سرق مني.
  • يارب أستغيث بك من السارقين الذين يأكلون حقوق البشر وهم سعداء، اللهم عليك بكل فرد يأخذ حق الآخرين عدوانا وظلما، اللهم إنا أسألك الاستقامة والصبر على البلاء.
  • يارب أغلق الأبواب في وجه من طغى عليا وتجبر، اللهم رد لي ما أُخذ مني بغير حول مني ولا قوة، وارزقني الراحة.

دعاء على السارق

اطلع على:  دعاء على من يكيد لك المكائد والمصائب

دعاء على السارق قصير

يتعب الفرد كثيرا في السعي وكسب المال علاوة على ذلك يحافظ على ما يملك من الضياع، وأكثر ما يؤلمه أن يقوم أحدهم بسرقة ما يملك أو يأخذه منه عنوة دون رضاه، حيث يشعر بالقهر ويتضرع لرب العباد كي يعيد له حقه وينصره على من ظلمه، وفي الواقع يمكن ترديد دعاء على السارق حينما يفعل ذلك؛ كالتالي:

  • يارب أدعوك وأنا كلي يقين بالإجابة، اللهم إنهم طغوا على وأخذوا حقي، اللهم أعده لي يا الله واجبر كسر روحي، وانتقم من كل ظالم.
  • اللهم إنك سميع بصير مطلع على النوايا والسرائر، اللهم أظهر لي من سرق ما أملك وأنزل عليه العقاب الذي تراه مناسبا له، اللهم كما حرمني ممتلكاتي عاقبه بما يستحق.
  • يارب أغلقت الأبواب في وجهي وخذلني من أمنته على أسراري، اللهم لي مظلمة عنده، فانصرني ورد علي ما أُخذ مني، اللهم النصر المبين يا الله.
  • اللهم نصرا مبينا على من ظلمني، اللهم الستر الدائم الذي لا ينقطع، اللهم عليك بمن استحل حقوقي ونهبها، اللهم عليك بمن استصغر أمري أمام العباد وأخذ مني مالي.

دعاء على السارق

اطلع على:  افضل 20 دعاء على من ظلمني وقهرني

دعاء على السارق مستجاب

الرجوع إلى الخالق والتضرع له في الأزمات وبالأخص عندما يجور أحد من الخلق على أحد عباده، من أهم الأمور التي يتوجب على كل فرد فعلها في حياته، لأنه لا يضيع حق كان وراءه عبد يعود إلى الله في كل حين، ومن الجيد قول دعاء على السارق حينما يقع الشخص في هذا الأمر؛ كالتالي:

  • اللهم رد إلى يدي ما فقدت واجعلني محمودا بين العالمين، اللهم جنبني رفقة السوء الذين يُظهرون الخير ويضمرون الشر، اللهم اهدني إلى الطريق المستقيم.
  • يارب فرج كربتي وعليك بمن جعلني أتذوق مرارة الفقد، اللهم ردها إلي عاجل غير أجل يا الله، واصرف عن حياتي المفسدين في الأرض.
  • اللهم اجعل من سرق أملاكي يتذوق مرارة الفقد، ويشرب من نفس الكأس الذي جعلني أشرب منه، اللهم أعد لي ما سرق مني عاجلا غير أجل يا رحمن.
  • اللهم لا تجعل لمن قهرني قوة ولا تجعل له سلطان على عبادك، اللهم اجعل الناس تبتعد عنه، اللهم قلل صحبته وأبعد عنه أحبته

اطلع على:  افضل 10 دعاء على الظالم مكتوب ومستجاب

أقوى دعاء على السارق

السلب بعد العطاء من أكثر الأمور التي تجعل الشخص غاضبا، لذا يتعين على كل فرد المحافظة على النعمة التي أكرمه الله بها، واستعمالها في الخير فقط والتخلي عن استخدامها في الشر، وعليه أن يكون صبورا إن ضاعت منه قدرا، وفي الحقيقة قد يقوم أحدهم بنزع ما ليس من حقه من أحدهم، لذا يقوم الأخر بقول دعاء على السارق والذي يكون كالتالي:

دعاء على السارق قصير اللهم عليك بمن سلب حقي عنوة وجعلني أشعر بالوجع على ما ضاع مني، اللهم أظل الظلمة التي جعلت حياتي معتمة واجعلني منصورا يا الله.
دعاء على السارق مجرب يارب إن السارق استباح سرقتي وطغى على ما أملك، اللهم اقض على طغيانه وانصرني عليه، يارب توكلت عليك فأعني على استرداد حقي.
دعاء لرد المسروق يارب لقد استباح السارق أموالي وأخذ ما ليس له مني وجعلني أشعر بالحزن، اللهم رد حقي، وأبعد عني السوء.

دعاء على السارق طويل

فعل المنكرات من الأمور المعقدة التي تجعل حياة الفرد ممتلئة بالمشاكل والاضطرابات، وبالأخص إن قام الشخص بفعل نهى الله عنه، أو كان من كبائر الذنوب مثل السرقة، فهي من الأفعال الشنيعة، ويتم قطع يد فاعلها ويمكن قول دعاء على السارق يتمثل فيما يلي:

  • أرفع إليك يدي يا إلهي متضرعا طالبا عفوك ورضاك، يارب أن تعلم ما يوجد في قلبي فحققه لي ورد لي ما سُلب مني، اللهم عليك بمن أخذ أموالي وجعلني أعاني الحاجة.
  • حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن سلب حقوقنا، اللهم رد لنا الحقوق وأصلح لنا الحال وتجاوز عنا يا رحمن، أسألك اللهم الثبات على الحق.
  • يارب أعني على استرداد ضالتي، واقهر قلب من جعلني أحزن عليها، اللهم لا تجعله يسعد بها واجعلها مرا حنظلا بين يديه، اللهم أبعد عنه راحة القلب.
  • يارب كن معي وأبعد من حياتي من يدعي محبتي وقلبه يحمل غير ذلك، اللهم أعد لي ما فقدت وعليك بمن تسبب في ذلك.
  • اللهم خيب أمل من استولى على حقي واجعل كيده في نحره، اللهم واجعل تدميره في تدبيره، اللهم قني شره وشر سطوته وادفع عني السوء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *