دعاء للأبناء بالتوفيق والنجاح مستجاب

أ / سارة رزق

يردد الآباء دعاء للأبناء بالتوفيق عند الدخول لمرحلة الدراسة بالإضافة إلى الامتحانات، وفي الحقيقة يكافئ الله الطالب الذي يسعى ناحية العلم والتفوق، ويبتعد عن الطرق الملتوية التي تجعل الفرد غير قادر على السير في سبيل الرفعة والحق، ومن الجيد أن يهتم الفرد بحياته ويبعد عنها كل ما يأخذ بيده إلى المعاصي، وفي الوقع يتعين على الأبوين الاهتمام بتنشئة الأبناء منذ الصغر على البر.

دعاء للأبناء بالتوفيق والنجاح في الحياة

يفضل تذكر الأبناء بصورة دائمة في الدعاء لأنهم يحتاجون إلى دعاء الوالدين ما دامو على قيد الحياة، علاوة على ذلك تظل الدعوات الجيدة تحاوطهم حتى بعد وفاة الأبوين، وعلى كل ابن ما زال لديه والدين أن يبرهم ويتقرب منهما دائما، ومن الجيد أن يقوم الوالدين بالتضرع وترديد الدعاء للأبناء بالتوفيق والسداد؛ كالتالي:

اللهم ارزق ابني النجاح الذي يسعد روحه ويطيب خاطر عائلتنا، اللهم وفقه في حياته العلمية والعملية، اللهم أعطه من واسع فضلك وكرمك بقدر ما تعب وسهر.

اللهم ارزق ابني ومهجة فؤادي التفوق، اللهم امنحه الستر والتوفيق الذي يدوم ولا ينضب، اللهم ارفع مقامه بين العالمين، اللهم أبعد عنه الشقاء والهم.

اللهم ارزق أبنائي صلاح الحال وجنبهم مس الضر، اللهم وفقهم في دراستهم وارزقهم الثبات على قول الحق دائما وأبدا، اللهم قربهم إليك واصرف عنهم كل حاقد.

اللهم يسر لأبنائي الخير واجعل دراستهم في ميزان حسناتهم، اللهم أنزل عليهم من النور والعلم ما يجعل بصائرهم مستنيرة.

دعاء للابناء بالتوفيق

دعاء للأبناء بالتوفيق والنجاح قصير

الابن البار يجد السعادة والراحة في حياته علاوة على ذلك يبره الأبناء عند الكبر، ويجد تعويضها في أيام عجزه عما فعل مع والديه حينما كبروا ولم يستطيعوا المضي إلى الأمام إلا بمساعدة، ومن الجيد أن يطلب الأولاد من الوالدين الإكثار من الدعاء لهم بالنجاح وتخطى مصاعب الحياة، بالإضافة إلى ذلك يتعين على الوالدين ترديد دعاء للابناء بالتوفيق كالتالي:

  • اللهم يسر لأبنائي كل عسير واعصم كل واحد منهم من الحرص، اللهم حقق لهم مطلبهم، اللهم أمنحهم توفيق يثلج صدري.
  • اللهم يا مالك الملك يسر لأولادي رزقا حلالًا وعجل لهم بالستر يا رحمن، اللهم فرج كربهم.
  • اللهم سخر لإبني كل المخلوقات واجعله من المتفوقين، اللهم ألن له القلب وارزقه الثبات والنجاح.
  • اللهم أدخل السرور على قلب ابني الحبيب واصرف عنه ضيق الصدر، اللهم امنحه النجاح وراحة الضمير.
  • يارب إنهم أولادي وقطعة من قلبي، اللهم أسعد قلوبهم ونقهم من الخطايا والمعاصي، اللهم وفقهم لكل خير، وارزقهم القول المصائب.

دعاء للأبناء بالتوفيق

اطلع على:  دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح والتوفيق مكتوب

أجمل دعاء للأبناء بالتوفيق

الأم هي العطاء الذي لا ينضب فهي من تغدق على أطفالها الحب والحنان، فهي لا ترغب في أن ترى أحد أبنائها يعاني من ألم أو حزن، حيث تغدق كل غالي وثمين من أجل أن ترى السعادة على وجوههم، علاوة على ذلك تدعو لهم بكل الأدعية الجميلة التي تأخذ بأيديهم إلى الجنة وتخرجهم من الظلمات إلى الحياة المضيئة، وأقوى دعاء للأبناء بالتوفيق تقوله الأم يكون كالتالي:

اللهم احفظ لأولادي نعمة العقل اللهم ارزقهم التذكر وقت السؤال، اللهم لا تردهم خائبين واجعلهم دائما من المتقين، اللهم صب عليهم العلم والفهم والرزق الحلال يا أرحم الراحمين.

اللهم ارزق أبنائي بما ترزق به عبادك المتقين، يارب توكلت عليك فاجعل أولادي في حفظك وتحت ظل رحمتك، اللهم اجعل النجاح حليفا لهم واصرف عنهم الزلات والخيبات.

اللهم إني أسألك أن ترزق أبنائي بالا هادئا مطمئنا، اللهم ارزقهم البركة في النفس والعلم، يارب اجعل لهم النصيب الأكبر من التفوق والنجاح.

اللهم إن التوفيق جند قوي ترسله لمن تشاء من عبادك، اللهم اجعله رفيقا لأولادي وأبعد عنهم الفشل.

دعاء للأبناء بالتوفيق

اطلع على:  دعاء لشخص عزيز بالتوفيق والسعادة 

دعاء للأبناء بالتوفيق والفلاح

صلاح الابن ينفعه وينفع كل من يحيط به في هذه الحياة، ومن جهة أخرى تكون الحياة جميلة وبالأخص إن كان هذا الابن يخاف الله ويرغب في التقرب إلى الأبوين بالطاعة، وفي الواقع مهما فعل الأبناء يستمر الوالدين في حبهم، لذا يتعين على كل ابن أن يكون محبا لوالديه ولا يترك كلاهما عند الكبر، ومن الجيد قول دعاء للأبناء بالتوفيق مرارا؛ كالتالي:

  • اللهم ارزق أولادي العلم النافع والمعرفة التي لا تنضب والفلاح المستمر، اللهم أكرمهم بنور الفهم واصرف عن حياتهم السوء.
  • اللهم اجعل الخير حليفًا لأبنائي أينما ولو وجهتهم، اللهم لا تردهم خائبين واجعل الصعب سهلا بين أيديهم، اللهم انقلهم من حولهم وقوتهم إلى حولك وقوتك يا رحمن.
  • اللهم أعن أولادي على المذاكرة واصرف عنهم شتات العقل، اللهم اجعل التوفيق حليفا لهم، اللهم انفع بهم أمة محمد إلى يوم الدين.
  • اللهم ارزق فلذة كبدي التوفيق وأبعد عنه الفشل واصرف عنه ما يعكر حياته، يارب اجعل له نصيبا من النجاح، وارزقه التوفيق في كل أموره المستقبلية.

اطلع على: دعاء للنجاح والتوفيق في الامتحانات

دعاء للأبناء بالتوفيق في الحياة

الرضا من الأمور الجيدة فهو ينعش القلب ويجعل العبد سعيدا مدى الحياة، علاوة على ذلك يشعر بالقناعة ولا يتطلع إلى ما عند غيره من نعم، بل يكون حامدا شاكرا للخالق في كل حين، ومن الجيد أن يكون مطيعا لوالديه منفذا التعليمات الرباني التي جاءت من عند الخالق في حق كلاهما، ويفضل أن يقول الوالدين دعاء للابناء بالتوفيق يتمثل فيما يلي:

  • اللهم إني أسألك بعزك وقوتك وقدرتك على جميع المخلوقات، أن تفتح على ابني الغالي فتوح العارفين وأن تصرف عنه التفكير الذي يثقل عقله وأن تجعله من المتفوقين.
  • أسألك أن ترزق ابني توفيق الصالحين، اللهم أنت الكريم فأكرم ذريتي بالنجاح، اللهم اجعلهم من الفالحين الذين يصلحون في الأرض ولا يفسدون.
  • اللهم يا ناصر المظلومين، ارفع قدر أولادي واجعلهم من الصالحين، اللهم ألهمهم التذكر والفهم.
  • اللهم وفق أولادي في الدراسة، اللهم اجعل ذهنهم متفتح، اللهم نشط عقولهم واجعلهم من الأذكياء الذين يذاكرون ولا ينسون.

دعاء للأبناء بالتوفيق في الحياة العملية والمهنية

يصبح العبد سعيدا حينما يطيع ربه ويعود إليه كلما ارتكب ذنب في هذه الحياة، ومن الأفضل أن يجعل الشخص الأبوين نصب عينيه، فلا ينتظر حتى يطلب أحدهم منه شيء بل عليه أن يبادر مسرعا بفعل جميع الأشياء التي يعلم أنها تسعد كلاهما، وفي الحقيقة لا يتوقف الأبوين عن التضرع للخالق بأن يحفظ لهما الذرية من الشر، علاوة على ذلك يكثران من قول دعاء للأبناء مكتوب والذي يتمثل فيما يلي:

  • اللهم وفق أبنائي لكل خير، وارزقهم الرزق الحلال الطيب الذي يغنيهم عن سؤال العالمين، اللهم نجحهم في الامتحانات.
  • اللهم أجر أبنائي من الفشل وأبعد عنهم خيبات الأمل، اللهم لا تحوجهم لأحد من خلقك، اللهم يسير لهم كل أمر شاق، واهدهم إلى الصراط المستقيم.
  • اللهم اجعل لأبنائي لسانا ذاكرا واكتب لهم التوفيق في كافة أمورهم، اللهم ارزقهم الحكمة، اللهم لا تجعلهم يجزعون عند القضاء.
  • اللهم اجعل النجاح والتوفيق رفيق درب أبنائي وارزقهم من الحظ والرضا ما يسعد قلوبهم، اللهم افتح لهم أبوابها من النعيم لا تغلق أبدا.