دعاء يامن تحل به عقد المكاره

أ / سارة رزق

يدعو الكثيرون قائلين يامن تحل به عقد المكاره اكتب لنا الخير والصلاح فيه، وفي حقيقة الأمر البدايات دائما تكون جميلة وما أجمل أن تنتهي كافة الأمور بنفس الطاقة والجمال، وأن يبدأ العبد كل عمل بذكر الله جل في علاه، لأن اسم الله يجعل البركة تطرح في كل شيء يمتلكها الإنسان، ويترتب على ذلك عيشه في راحة تامة خالية من الهموم والكدر.

ما هو دعاء يامن تحل به عقد المكاره

الله تعالى يحب العبد الطائع الذي يبحث في الكتاب والسنة، كي يمشي في حياته بأسلوب سوي، دون الخوض فيما لا يخصه أو السير في طريق الضلال الذي يأخذ صاحبه إلى النار، ويفضل أن يعرف الفرد أهدافه ويدرسها جيدا قبل التنفيذ، علاوة على ذلك عليه أن يردد دعاء يا من تحل به عقد المكاره وذلك في كل مرة يشعر بالحزن؛ كالتالي:

  • يامن تحل به عقد المكاره اكشف عنا الضر، وجمل حياتنا بالستر، اللهم اصرف عنا كل من يبغى لنا السوء وارزقنا مما ترزق به عبادك الصالحين المهتدين.
  • يامن تحل به عقد المكاره ارزقنا البر والستر واجبرنا جبرا يليق بعظمتك واصرف عنا تقلبات الدهر.
  • يامن تحل به عقد المكاره هب لي من لدنك رحمة وفرجا هنيئا، اللهم اجعل لي مخرجا وارزقني السعادة والأمان، ولا تسلط علينا الأشرار.
  • يا من تحل به عقد المكاره ويا من يفثأ به حد الشدائد، ويا من يلتمس منه المخرج إلى روح الفرج، أخرجنا من ضيق الطريق إلى المتسع.

دعاء يامن تحل به عقد المكاره

اطلع على:  دعاء يا رب اشفي ابي : افضل 10 ادعية للأب المريض

دعاء يامن تحل به عقد المكاره مكتوب

يامن تحل به عقد المكاره هذا الدعاء يردده العباد مع كل وقت يشعرون فيه بأن الأمور معقدة وخارج السيطرة، وفي الواقع يتمنى كل إنسان الراحة والسعادة طوال وجوده على قيد الحياة، علاوة على الخروج من الضيق إلى الأفق الواسع المليء بالطاقة الإيجابية والخالي من السلبيات، ومن الجيد طلب العفو والعافية من الرحمن في كل حين، ويمكن التضرع للخالق جل في علاه؛ بما يلي:

يامن تحل به عقد المكاره أنعم علينا بالعفو والعافية والسلامة والأمان، واجعلنا طائعين لك متضرعين في كل حين.

يامن تحل به عقد المكاره ارزقنا الصلاح وأنعم علينا بالرضا والرضوان، اللهم اصرف الشيطان عنا.

يا من تحل به عقد المكاره اجعل حياتنا مليئة بالخيرات والسلام والبر، وأكرمنا فيها بالستر وأزل كل أمر عسير من طريقنا.

يامن تحل به عقد المكاره اجعل حياتنا محملة بجبر الخواطر والألفة والمودة، وجنبنا الشيطان.

يامن تحل به عقد المكاره أصلح ذات بيننا، وارزقنا الثبات في القول والفعل حيثما كنا ولا تبتلينا فيمن نحب.

دعاء يامن تحل به عقد المكاره

اطلع على:  دعاء يا ودود يا ذا العرش المجيد

دعاء يامن تحل به عقد المكاره لرفع البلاء

يأخذ الشخص الانطباع الأول من البدايات فدائما ما تظهر صورة الفرد الحقيقية عند البداية الأولى في التعامل، ويترتب على هذا الأمر تكوين فكرة إيجابية أو دون ذلك عن الفرد الذي يتم التعامل معه، لذا يفضل ترك فكرة جيدة عند معاملة أي فرد لأول مرة، ومن الجيد قول دعاء يامن تحل به عقد المكاره أزل البلاء من حياتنا، ويفضل أن يكون هذا الدعاء على لسان كل فرد عند حلول المصائب؛ كالتالي:

  • يامن تحل به عقد المكاره أسألك الثبات والعز، اللهم قني شر الصعاب، واجعلني راضيا بالقضاء، ووفقني لما تحب وترضى.
  • يامن تحل به عقد المكاره اصرف عني الهم والحزن وادفع عن طريقي السوء واكشف عني الملمات التي أحلت على حياتي.
  • يامن تحل به عقد المكاره أبعد عن حياتي المصائب والمحن، اللهم ارزقني الثبات في القول والفعل، واهدني سبيل الرشاد، اللهم ادفع عني البلاء.
  • يامن تحل به عقد المكاره وتزال بعظمته البلايا، أسألك يارب أن تعافيني من الأمراض، اللهم اشفني شفاء لا يغادر سقما.

دعاء يامن تحل به عقد المكاره

اطلع على:  دعاء للميت مكتوب

دعاء يامن تحل به عقد المكاره مستجاب

يامن تحل به عقد المكاره اكتب لنا الخير والرضا والسعادة، هذا الدعاء يقوله المتفائلين خيرا الذين يثقون أن الله لن يضيعهم أبدا، زيادة على ذلك يتضرعون لله جل في علاه بأن يهديهم إلى سبل السلام، وقد أمر الله عباده بالتوبة والرجوع له دائما وأبدا، حيث يقبل كل عبد تقرب إليه وطلب منه المغفرة والرضا، ومن الجيد إطلاق الدعوات الإيجابية دائما؛ كالتالي:

  • يامن تحل به عقد المكاره قد نزل بي من الهم ما جعل قلبي ثقيلا، اللهم فرج كربتي وارزقني الثبات عند الموت.
  • يامن تحل به عقد المكاره افتح لي أبواب السعادة، وأغلق لي أبواب الهم والحزن، اللهم انصرني ولا تخذلني ما دمت حيا.
  • يامن تحل به عقد المكاره أبعد عن حياتي سلطان الهم، وأذقني حلاوة النظر إلى وجهك الكريم، اللهم فيضا من لطفك وعفوك يا رحمن.
  • يامن تحل به عقد المكاره اجعلني أنشغل بصلاح حالي وأبعدني عن كل شخص يريد لي الشر والأذى، اللهم ردني إليك تائبا عابدا يا رحمن. [1]

دعاء يامن تحل به عقد المكاره للضيق

يامن تحل به عقد المكاره ارزقنا راحة البال وارفع الضيق عنا، هكذا يتضرع معظم العباد لربهم طالبين منه العفو راجين التقرب له في كل حين رافضين الشيطان وطرقه التي تأخذ إلى الضلال، ويتعين على كل فرد يبتغي رضا الخالق حينما يتعامل مع البشر بأسلوب جيد، ومن الأفضل التوسل لله في أوقات الاستجابة، علاوة على الدعاء بما يلي:

  • يا من تحل به عقد المكاره اكشف عن حياتي الكرب الذي استوطنها جنباتها، اللهم أزل الضيق الذي يكتم أنفاسي، اللهم طمأن قلبي عند الشدائد.
  • يا ذا العرش الكريم يا ذا المنة والعظمة، أنت القادر على كل شيء، ثبتني عند اللقاء وأبعد عني كل حزن يثقل قلبي.
  • يا من تحل به عقد المكاره أبعد عني الفشل في الدراسة، واجعلني من الناجحين وآدم علي نعمة الستر، ولا تشغل بالي بما ليس لي.
  • يارب قد حل الضيق على قلبي وكثرت على عاتقي الذنوب والخطايا، اللهم طهرني منها، وردني إليك وأنت راض عني.

دعاء يامن تحل به عقد المكاره للزواج

يامن تحل به عقد المكاره ارزقنا الزواج والستر، يعتبر هذا الدعاء من أقوى الأدعية التي يدعو بها الفرد لنفسه ولغيره، ويجب أن يكون الفرد ملما بآداب الدعاء والأوقات المفضلة له، زيادة على ذلك يتعين عليه تطبيق الصلوات في وقتها والأكل من الحلال والتخلي عن إطعام أبنائه من الحرام، ومن الجيد التضرع للمولى جل في علاه بما يلي:

  • يامن تحل به عقد المكاره احفظ قرة عيني من الأذى، يارب أسعد زوجي وارزقه الصحة والعمر الطويل، اللهم اصرف عنه سيء الأسقام.
  • يامن تحل به عقد المكاره أدم زوجي الغالي في حياتي واحفظه من السوء والهم، يارب اجعله في أمانك وحفظك، وارزقه السلامة والاطمئنان.
  • يامن تحل به عقد المكاره ارزقني الزوج الصالح، واجعله معينا لي على خير، وهون علينا مشقة الحياة.
  • اللهم يا جبار يا منان ارزق زوجي الغالي الرزق الحلال، اللهم متعه بالصحة والعافية، يا من تحل به عقد المكاره ألطف به في غربته.
المراجع
  1. http://arabic.bayynat.org.lb/HtmlSecondary.aspx?id=26160