أسعار زراعة الشعر في السعودية 1445 وأشهر المراكز للزراعة

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

تختلف أسعار زراعة الشعر في السعودية تبعًا لعدة عوامل منها: اختلاف التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر، والمنطقة المراد زرع الشعر بها، وعدد البُصيلات التي سيتم زراعتها، فضلًا عن اختلافه وفقًا لتقييم العيادة أو مركز التجميل المعني بإجراء العملية.

تكلفة زراعة الشعر في السعودية

تختلف تكلفة عمليات زراعة الشعر في مدن المملكة، كما تختلف من عيادة لأخرى، ولكنها بشكلٍ عام تكون في السعودية أكثر ارتفاعًا مقارنةً مع غيرها من الدول.

  • وتتراوح تكلفة عملية زراعة الشعر في المملكة بين 10,000 إلى 25,000 ريال .سعودي .

في بعض العيادات يتم احتساب تكلفة عمليات زرع الشعر على كل شعرة، والتي تبلغ في المتوسط ما يقدر بـ 10,000 لكل شعرة، إذ يقوم الطبيب المختص بتحديد الطعوم الضرورية للعلاج، وبعدها يتم احتساب التكلفة النهائية.

لحسبة أكثر تفصيلًا فيما يخص تكلفة زراعة الشعر فقد يبلغ متوسط سعرها 15,000 ر.س . في حالات الصلع البسيط التي لا تحتاج إلى زراعة أكثر من 500 بصيلة، وقد يزيد المبلغ تبعًا للتقنية المستخدمة.

بينما في حالات الصلع المتقدمة والحالات التي تحتاج إلى زراعة ما يزيد عن 500 بصيلة، فقد ترتفع تكلفة العملية لتصل إلى 30,000 وقد تزيد أيضًا بناءً على التقنية.

تعرف على: تعرف علي مؤشرات نجاح عمليات زراعة الشعر

أسباب اللجوء إلى زراعة الشعر

نجاح عمليات زراعة الشعر

تتعدد الأسباب التي من أجلها يلجأ الكثير إلى عمليات زراعة الشعر، ما يجعلهم يتساءلون عن أسعار زراعة الشعر في السعودية..

والتي انتشرت كثيرًا في الآونة الأخيرة بأساليب وآليات مختلفة، بحيث أصبحت نتائجها أكثر إيجابية، ويبرز دور هذه العمليات في حالات فشل العلاجات الدوائية.

تُلبي عمليات زراعة الشعر احتياج الأشخاص الذين خاب رجاؤهم في العلاجات الأخرى، أو أولئك الذين لا يطيقون صبرًا لانتظار النتائج بعيدة المدى لها

من أصحاب الصلع الوراثي، أو من تعرضوا لفقدان شعرهم في ظروفٍ مختلفة كالحوادث، أو الحروق، أو العلاجات الكيميائية لمرض السرطان.

أفضل عيادات زراعة الشعر في السعودية

تتركز أفضل العيادات والمراكز التي تُجري عمليات زرع الشعر في كلٍ من جدة والرياض، بالإضافة إلى بعض المراكز المنتشرة في باقي المدن السعودية، وعادةً ما تختلف أسعار زراعة الشعر في السعودية بين تلك العيادات.

يجب التريث في اختيار العيادة أو المركز لإجراء مثل تلك العملية، ويجب أن يأتي الاختيار بعد كثيرٍ من البحث وسؤال الزبائن السابقين للعيادات والأطباء، والحرص على الوصول إلى أكثر الأماكن ثقة.

العيادة العنوان طرق التواصل
مستشفيات الحبيب مجمع العليا على طريق الملك فهد بالرياض وفروع اخري
  • مجمع العليا الطبي : 5259999 –11 –966+
  • مستشفى الريان: 4909999 –11 –966+
  • مستشفى القصيم: 3166666 –16 –966+
عيادة دكتور فادي نصر شارع الأمير ناصر بن فرحان، الرياض.
 

مركز أدمة

مقابل مدينة الملك فهد الطبية، طريق مكة، الرياض.
شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز، جدة.
مركز الدكتور أحمد هاشم شارع البترجي، حي الزهراء، جدة.
مركز الدكتور سمير عباس مركز برج الميزان التجاري، طريق مكة، الرياض.
طريق الكورنيش، حي الشاطئ – جدة.
مركز أبولو عمائر السركون رقم 9

شارع موسى بن نصير، العليا، الرياض.

فلل الخياط، فيلا رقم 154، شارع التحلية، جدة.
مركز الدكتورة إيمان فطاني حي العليا، طريق مكة، الرياض.
  • هاتف: 966592946050.

تعرف على:  افضل أماكن زراعة الشعر للرجال في تركيا

تقنيات زراعة الشعر

تختلف التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر تبعًا لطبيعة حالة المريض، والمدة المتاح انتظار نتائج العملية خلالها، والاستعداد المادي للمريض كذلك، إذ تختلف تكلفة التقنيات من واحدة للأخرى.

زراعة الشعر

1- تقنية الاقتطاف FUE

تُعد هذه التقنيات من أسهل التقنيات وأكثرها استعمالًا، رغم أن نتائجها غير فورية، وتظهر على المدى البعيد، إلا أنها لاقت إقباًلا كبيرًا من الراغبين في إجراء هذا النوع من العمليات.

كما تمت مؤخرًا إضافة ميزة لهذه التقنية، وهي إمكانية إجرائها من خلال الروبوت، حيث يُعتمد عليه في انتقاء البصيلات، مما يعني نتائج أفضل، وتجنب الأذى المُحتمل حدوثه بسبب العنصر البشري.

2- تقنية الاقتطاف الدقيق

تتشابه هذه التقنية مع تقنية الاقتطاف من حيث البحث عن البصلية المناسبة وانتقائها، لكن في الاقتطاف الدقيق يتم تحري البصيلات الأكثر نشاطًا، وتتمتع هذه التقنية بفاعلية أكبر من نظيرتها.

تمتاز البصلية المنتقاة باستخدام تقنية الاقتطاف الدقيق بقدرتها على إنتاج أربع أو خمس شعرات، ولكن تستغرق هذه العملية وقتًا أطول من الذي تطلبه تقنية الاقتطاف بسبب الدقة الشديدة في انتقاء البصيلات.

3- تقنية الشريحة

من أقدم التقنيات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر، ولكن بمرور الوقت تناقص الإقبال عليها، لما اُشتهرت به من ترك آثار وندوب على فروة الرأس؛ إذ أنها تعتمد على التدخل الجراحي.

يستغرق ظهور نتائج هذه التقنية أطول الفترات مقارنةً بنظيراتها من التقنيات الأخرى، كما أنها تتطلب جهدًا أكبر من الأطباء لإتمامها والحصول على النتائج المرجوة.

4- تقنية DHI

تشتهر هذه التقنية باسم “تشوي”، نظرًا لاستخدام أقلام تشوي فيها، وتُعد من التقنيات الهامة التي تم استحداثها في إجراء عمليات زراعة الشعر، باعتبارها أكثر أمنًا ويتطلب التعافي بعد استخدامها وقتًا أقل.

تعتمد هذه التقنية على أخذ شرائح من الشعر من المنطقة المانحة، وذلك باستخدام أقلام تشوي، ثم زرعها في المنطقة المعنية بعملية الزراعة.

تعرف على:  أسعار زراعة الشعر بالليزر في مصر

5- تقنية البيركوتان  

تُعد الخيار الأمثل للكثيرين ممن يرغبون في إجراء عملية زراعة الشعر؛ حيث أنها تتم بدقة كبيرة، ولا يتطلب التعافي منها وقتًا طويلًا.

يتم تجهيز البصيلات المزمع زراعتها، ثم استخدام جهاز أو إبرة البيركوتان في إحداث شقوق في المنطقة المستهدفة بالعملية من فروة الرأس، ثم تتم زراعة البصيلات في تلك الشقوق.

تختلف أسعار زراعة الشعر في السعودية تبعًا لعوامل عديدة، بعضها يتعلق بحالة المريض، وبعضها يرجع لخبرة الطبيب، وشهرة العيادة المعنية بإجراء العملية، ولكن قد يتوفر خياراتٍ أكثر اقتصادية لعملية زراعة الشعر في دولٍ أخرى كـ تركيا.

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *