سعر الفضة اليوم في مصر للبيع والشراء بالجنيه

إنجي محمد

يتصدر البحث عن سعر الفضة اليوم في مصر، حيث إنه المعدن الأكثر تداول في مصر بعد الذهب، حيث بتنا نسمع على الشبكة الفضة والهدايا الفضة للمواليد والأحبة والأقارب، بعد الارتفاع الكبير الذي شهده جرام الذهب في الشهور الأخيرة، كما أنه معدن نقي وذو طاقة إيجابيه ومحبب لدى الكثير.

سعر الفضة اليوم في مصر

في الجدول التالي نعرض سعر جرام الفضة في مصر بكل أنواعها:

الوحدة السعر بالجنيه
جرام فضة عيار 916 20.62 0.1 (0.48%) جنية
جرام فضة عيار 875 (الفضة السعودي) 19.70 0.1 (0.51%) جنية
جرام فضة عيار 800 18.01 0.09 (0.5%) جنية
جرام فضة عيار 750 16.88 0.08 (0.47%) جنية

سعر بيع الفضة المستعملة

تعد الفضة من المعادن التي تضفي مظهر جميلاً وهي من الاكسسوارات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، سواء كان الرجال أو النساء.

كما تتنوع أشكالها لتناسب كل الأذواق، ولكن سعر بيع الفضة المستعملة في معظم الوقت يكون قليل جدًا بالمقارنة بسعر شرائها.

لذلك فإن الكثير من الأشخاص، لا يلجؤون إلى بيعها، فهي زينة ليست خزينة كالذهب

سعر مصنعية الفضة

سعر المصنعية هو المتحكم في أسعار المصنوعات الفضية حيث في بعض الأوقات يكون سعر المصنعية أكثر من سعر جرام الفضة الخام وهو عادتاً ما يكون سعره 25 جنيه مصري.

ويختلف من مكان لآخر، كذلك فإن السعر الخاص بالمصنعية يتم تحديده بناءً على المصنوعات الفضية والخامات المستخدمة.

شاهد أيضًا: سعر سبيكة الذهب اليوم

أنواع الفضة

الفضة نوع من أنواع المعادن التي لها لون فضي براق ولامع بشكل رائع، كما أن هناك أنواع كثيرة من الفضة منها:

سعر الفضة

فضة إيطالي عيار 925

تتميز بلونها الفاتح اللامع مع الفصوص اللامعة وهي تكلفتها متوسطة بالمقارنة بأسعار الذهب والبلاتين كما أنها تتحمل الاستخدام ولا يتم خدشها بسهولة

الفضة التركي

يميل لون فصوصها إلى الأسود ولكن لون الفضة داكن قليلاً، كما أنها يتشكل منها الكثير من الأشكال الرائعة والمميزة

كذلك فضة إسترليني

هي من أشهر سبائك الفضة حيث تحتوي على 92.% من الفضة الخالصة بالإضافة إلى 7.5% من النحاس وهي تتسم بالمتانة، ولكن لونها يتأكسد بسهولة لاحتوائها على النحاس ولكن يسهل تنظيفها.

بالإضافة إلى فضة أرجنتينية

وهي متوفرة بنوعين الأولى تحتوي على نسبة 93.2% من الفضة النقية وكذلك بنسبة 96% من الفضة الخالصة والنسبة المتبقية ممزوجة بالنحاس والجرمانيوم مما يجعلها أكثر متانة وأسهل في التنظيف.

الفضة المصري

هي تتميز بالمتانة وفي المعتاد ما تكون عيار 800 حيث أنها تحتوي على نسبة فضة نقية 80% والنسبة الباقية خليط من النحاس والمعادن الأخرى كما تستخدم في صناعة الاكسسوارات، الاساور، القلائد والملاعق ولا تتعرض إلى الخدش بسهولة ومنخفضة التكلفة.

فضة النيكل

لونها شبيه بالفضة ولكنها مكونة من النيكل حيث تحتوي على 60% من النحاس، 20% من النيكل، بالإضافة إلى 20% من الزنك وهي يسهل تشكيلها وتسمى بعدة مسميات منها الفضة الألمانية، الألبكة.

فضة خالصة

يطلق عليها اسم الفضة النقية، حيث أنها مصنوعة من 99.9% من الفضة ونحو 0.1% من العناصر الأخرى ويمكن تشكيلها إلى قطع مجوهرات دقيقة ولكنها تخدش بسهولة.

أنواع الفضة في صناعة المجوهرات

تتنوع الفضة المستخدمة في صناعة المجوهرات فهي أصبحت من الاكسسوارات والمقتنيات المميزة في هذا العصر، كما أن هناك فئة كبيرة يفضلون ارتداء الفضة وتتنوع الفضة على النحو التالي:

  • مجوهرات الفضة المطلية التي تعني أنه تم طلاء طبقة رقيقة من الفضة على أحد المعادن وهي مناسبة للاستخدام في مجوهرات الأزياء ولكنها لا تتميز بالمتانة.
  • مجوهرات الفضة المحشوة أو المملوءة حيث تقع فئتها السعرية بين الفضة الإسترليني والمطلية

شاهد أيضًا: سعر الذهب في السعودية اليوم

العملات الفضية

تعتبر العملات الفضية الخيار الأنسب للراغبين في الاستثمار في الفضة، فهي لا تحتوي على مصنعية مرتفعة بالمقارنة بالأنواع الأخرى.

كما تحتوي العملات الفضية على نسبة 90% من الفضة الخالصة على سبيل المثال فإن عملة فضة 925 تحتوي على نسبة 92.5% من الفضة النقية.

طرق للتمييز بين الفضة الأصلية والمزيفة

  • يطبع على الفضة الأصلية أرقام معينة على سبيل المثال 800، 900، 925 وتلك الأرقام ليست موضوعة بشكل عشوائي بل أنها تدل على مدى نسبة نقاء الفضة الموجودة بالقطعة.
  • يمكنك استخدام مغناطيس قوي والقيام بتمريره فوق قطعة الفضة في حالة انجذابها نحو المغناطيس فهو دليل على أنها ليست أصلية وذلك لأن الفضة الأصلية لا تنجذب إلى المغناطيس.
  • يمكن استخدام قطعة من القماش فاتحة اللون ثم القيام بفرك قطعة الفضة في حالة ظهور علامات سوداء اللون على القماش فهو يشير إلى أنها فضة أصلية.
  • تتميز الفضة أن لها صوت رنين مميز، حيث عند سقوطها يمكنك سماع هذا الصوت فإذا قمت بإسقاط قطعة الفضة ولم يكن هناك صوت واضح فهو يعني أنها فضة مقلدة.
  • طريقة أخرى لاكتشاف الفضة المقلدة من الأصلية وهي من خلال القيام بتمرير قطعة من الجليد فوق قطعة الفضة ثم لمسها في حالة ملاحظة انخفاض حرارتها بشكل كبير فهو دليل على أنها أصلية لأن الفضة من المعادن سريعة التوصيل للحرارة.

سعر الفضة

الفرق بين الفضة الإيطالي والسويسري

يمكن التمييز بسهولة بين الفضة الإيطالي والفضة السويسري، من خلال إتباع بضع خطوات تتمثل في:

  • الفضة الإيطالي في الغالب تكون مطلية بالذهب الأبيض أو البلاتين مما يزيد سعرها حيث بينما الفضة السويسري فهي تطلى بالذهب مما يجعلها شبيه بالذهب الأصفر.
  • ختم الفضة الإيطالي هو 925 مثل السويسري تمامًا، ولكن هناك شريحة كبيرة من الأشخاص يفضلون الفضة السويسري التي تتميز بزيادة اللمعان التي تدوم لفترة طويلة بالمقارنة بالفضة الإيطالي.
  • الفضة السويسري تحتوي على خرز وفصوص ملونة بالأزرق والأخضر واللون الأحمر، في حين أن الفضة الإيطالي تحتوي على فصوص باللون الفضي، كما أن سعر الفضة السويسري للجرام يتراوح ما بين 35 جنيه حتى 50 جنيه

نصائح للحفاظ على المقتنيات الفضية

بعد الاطلاع علي سعر الفضة اليوم في مصر هناك بعض من النصائح التي يجب العلم بها، واتباعها، للحفاظ على المشغولات الفضية، وتتمثل في:

  • تجنب النزول بالإكسسوارات الفضية إلى البحر أو حمام السباحة وكذلك المنتجعات لأنها سوف تتحول إلى اللون الأسود
  • عدم القيام بتلميع الفضة بأي نوع من الأنواع المستخدمة مثل معجون الأسنان أو غيرها.
  • من الوسائل المثالية لتلميع الفضة هي استخدام القماش لأنه لا يصيبها بأي خدش.
  • الاحتفاظ بالمقتنيات الفضية بمفردها بدون وضعها مع الاكسسوارات التقليدية الأخرى.
  • يجب الاحتفاظ بالفضة في مكان بعيدا عن الماء أو الرطوبة حتى لا تتسبب في تغيير لونها.
  • يجب العلم أن الأكسجين والكبريت يعملان على تلف الفضة، في حالة الاضطرار إلى استخدامها، يجب خلع المشغولات المصنوعة من الفضة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *