تحميل شعار وزارة التعليم السعودي مع الرؤية 2030

أ / سارة رزق

تبحث دائماً المملكة العربية السعودية إلى التجديد والتطوير في كل شيء ينتمي إليها، لذلك قامت بوضع بعض الإضافات والتعديلات الخاصة لشعار وزارة التعليم الذي يشير إلى الرؤية 2030 ، حيث يوضح معظم الجوانب الرئيسية التي بلغتها بجدارة السعودية حتى ترفع المنظومة التعليمية الخاصة بها إلى السمو، بالإضافة إلى تفعيل كل التقنيات التي تتميز بحداثة.

كيفية تحميل شعار وزارة التعليم السعودي مع الرؤية 2030

لقد أصبحت فكرة الحصول على الصور الخاصة بشعار الوزارة التعليمية أمر بسيط، وذات جودة متميزة، ويتم ذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • يتم تسجيل الدخول إلى الموقع من الرابط : moe.gov.sa/ar/logo/Pages
  • ثم يقوم المستعلم بفتح صفحة الوزارة الخاصة، حتى يتمكن من رؤية الشعار وتحميله.
  • الاحتفاظ بالشعار على جهازك من خلال النقر على الأيقونة الخاصة التي توجد بالأسفل في الصفحة الظاهرة.
  • كما من الممكن طبع الشعار بالضغط على الأيقونة الخاصة بعملية الطباعة.

شعار وزارة التعليم السعودي

شعار وزارة التعليم

شاهد أيضًا:  تحميل صور شعار وزارة الصحة مفرغ بجودة عالية HD

شعار التعليم السعودي

يعتبر الشعار مثل المرآة التي تعكس التطورات الكثيرة التي وصلت إليها المؤسسة التعليمية في المملكة العربية السعودية ، والذي يوضح حرصها الشديد على تحقيق معظم أهدافها الجليلة.

لذلك أطلقت الوزارة الخاصة بالتعليم السعودي شعار له دور في الارتقاء بالتعليم إلى القمة، والنهوض به بشتى الطرق الممكنة في العام 2030، مع رفع مكانة التعليم بالمملكة العربية، ومنافستها جميع الدول المتحضرة.

يحمل شعار وزارة التعليم الكثير من الدلالات التي تعبر عن نظرة المملكة في رفع أداء المنظومة الخاصة بالتعليم، بالإضافة إلى إضافة التقنيات المتطورة التي تكون أهدافها موجهة حول تحقيق ثلاث قواعد أساسية، وهو مجتمع حيوي طموح، واقتصاد مزدهر ونشط، ووطن لديه نظرة بعيدة في استهداف جميع النواحي المعيشية ورسم ملامح تقدمية جديدة تجعل من السعودية رائدة استثمارية قوية.

  • لقد ظهر هذا الشعار كأنه صمم بيد شخص مبدع بطريقة كبير، حيث حرص هذا الشخص على أن يجعل فكرة هذا الشعار تصل إلى كلا من الصغير والكبير، ويفهم ما يدور حوله التصميم الخاص به، وبعد تماماً عن أى تعقيد.
  • كما أنه شعار لديه رؤية مستقبلية تعليمية باهرة وأفضل من الفترة التي مضت، و يوضح المراحل المتنوعة التي مر بها عبر السنين لكي يبلغ ما هو عليه في وقتنا الحالي.
  • لم يقتصر هذا الشعار فقط على المنظومة التعليمية، ولكنه أصبح رمز أساسي لكل مقال يخص المملكة، وبحث لديه رؤية 2030 .

تاريخ شعار التعليم السعودي

لقد عرفت المملكة السعودية التعليم من خلال مديرية المعارف سنة 1344 هجرية وبعد ذلك تطور التعليم فيها، حتى وصلت هذه المديرية إلى أن تصبح وزارة المعارف في سنة 1371 هجرية، وذلك في عهد الملك سعود بن عبد العزيز.

  • ثم دخل إلى الوزارة بعد ذلك التعليم الخاص بالمراحل الأساسية من الابتدائية وحتى الثانوية العامة، ومن هنا ظهرت فكرة الشعار الأول الذي عرفته الوزارة وكان يتميز بلونه الأخضر، ويحتوى في مركزه دائرة متوسطة بها نخلة وأسفلها سيفين متقابلين.
  • يشير إلى الخير والعطاء الذي يتميز به أهل السعودية.
  • ثم أدخلت بعد ذلك العديد من العناصر أخرى في شعار الوزارة، حيث كانت الأنظار تتجه بشكل أكبر نحو عنصري القلم والكتاب المفتوح بالإضافة إلى النخلة.
  • ثم توصلوا أخيراً إلى شعار الموجود الآن في الوزارة، حيث يوضح المعنى إلى الجميع بكل بساطة ودقة.

شعار وزارة التعليم

شاهد أيضًا:  صور شعار وزارة التعليم بأعلى جودة HD

وصف الشعار القديم للوزارة

استكمالاً لحديثنا حول شعار وزارة التعليم السعودي مع الرؤية، بالرغم من التغيير والتطوير المتواصل الذي يحدث في التصميم الخاص بشعار الوزارة، إلا أنه يوجد به عناصر معينة متشابهة مع الشعار القديم في كل إصدار جديد بالإضافة إلى التصميم المختلف، ووصف الشعار القديم كالتالي:

  • الكتاب يشير إلى المعرفة والعلم.
  • بينما النخلة التي توجد في وسط العلم الخاص بالمملكة تعبر عن الخير الوفير.
  • التوازن الذي يمثله السيفين بالعلم يعبر عن التربية الجيدة، والأخلاق الفضيلة التي تتعلق بالتعليم، وتوضح التناغم الشديد بينهما وارتباطهم ببعض.

شعار وزارة التعليم السعودي مع الرؤية

شعار وزارة التعليم السعودي مع الرؤية بصيغة png

تعد صيغة png من أفضل الصيغ المحببة للعديد من الأشخاص، وهي عبارة عن خاصية تظهر فيها الصورة بخلفية بيضاء فيعطي من خلالها دقة وشكل واضح للشعار ويعتمد عليها بشكل كبير المصممين، حيث يتم الاعتماد عليها بطريقة كبيرة في المستندات والملفات، وليس لها أى تأثير على الملف إذا كان يحمل صيغة البي إن جي.

شعار وزارة التعليم السعودي مع الرؤية

شاهد أيضًا:  شرح دخول موقع وزارة التربية والتعليم اكواد الطلاب

شعار وزارة التعليم السعودي مع الرؤية 2030

  • نرى أن كلمة رؤية مدونة بكلا اللغتين الإنجليزية والعربية، بالإضافة إلى وجود خط باللون الرمادي.
  • لقد تحول الصفر الموجود في الشعار إلى نجمة مميزة بها عشر رؤوس بها بعض النقاط ذات ألوان مختلفة، حيث أن كل لون يشير إلى معنى خاص، ومجال ما.
  • يوجد في مركز النجمة سيفين، وفي الجزء الأسفل نلاحظ كلمة وزارة التعليم مكتوبة بخط واضح، ويعبر ذلك عن التقديم والتحضر في المستقبل.

تسعى دائماً المملكة إلى التطور والازدهار في كل شيء خاص بها، وبصفة خاصة في الشعار الذي يعبر عنها وعن صفاتها، حيث تعمل على تصميم شعار يعبر عن ثلاث قواعد مهمة تبني عليها الدولة السعودية.

وهي مجتمع نشيط، واقتصاد في ازدهار دائماً، بالإضافة إلى وطن لديه تطلعات كثيرة في ضم كل شيء يساعد المعيشية، وكل تلك الأشياء تجعل المملكة تحلق فوق قمة المجد ، وتنافس بقوتها العديد من الدول الأخرى.

أ / سارة رزق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *