غرف نوم اطفال بسريرين 2024 للبنات والأولاد بديكور مودرن

أ / عمرو عيسى

غرفة نوم الأطفال أهميتها في المنزل بنفس أهمية غرفة النوم الأساسية، ولهذا يجب اختيار أفضل الخامات والديكورات الحديثة لإعطائها رونق خاص، مع الأخذ في الاعتبار أن لكل فرد ذوقه الذي يُعبر عن شخصيته وجماله النابع من داخله، لهذا دعونا نتعرف على أفضل غرف النوم للأطفال بسريرين.

غرف نوم اطفال بسريرين حديثة 2024

غرف نوم اطفال بسريرين 2024 حديثة

يوجد أكثر من ديكور يُمكن استخدامه في غُرف نوم الأطفال، كما موضح في الصورة التالية تم استخدام اللون الرصاصي الغامق في طلاء الحائط بالإضافة إلى استخدام نفس اللون بدرجة أفتح للسريرين.

غرف نوم اطفال بسريرين 2024 حديثة

إذا كانت مساحة الغرفة تسمح لك بوضع طاولة صغيرة في الحائط المقابل للحائط المقابل لباب الغرفة سيكون هذا أفضل من وضع السريرين فقط، استخدام اللون الأرجواني مع الألوان الفاتحة سوف يُضيف جمال خاص على الغرفة.

غرف نوم اطفال بسريرين 2024 حديثة

هُناك نوع آخر من الديكورات والتي يتم استخدام بعض الأشكال والنقوش المختلفة على جدار الغرفة الذي يوضع عنده السريرين، مع مراعاة استخدام الألوان الفاتحة لكي يزيد الابتهاج وروح المرح فيها.

غرف نوم اطفال بسريرين 2024 حديثة

يُمكن أن نلجأ إلى هذا الحل إذا كانت الغرفة صغيرة المساحة أو في حالة توفير المساحة لغرض آخر، فيُمكننا استخدام طريقة الأدوار ويفصل بين كُل سريرين سلم للوصول إلى الدور العلوي.

غرف نوم اطفال بسريرين 2024 حديثة

الغُرف المزدوجة للأطفال في العادة ما تكون متوسطة إلى كبيرة الحجم، لهذا يجب أن يتم استغلال المساحة أفضل استغلال من خلال وضع سريرين صغيرين بعرض متر وطول متر ونصف، مع إضافة لمسات خاصة على الدهان أو الأثاث.

لا يفوتك أيضًا:  تصاميم غرفة نوم أطفال بنات كبار دورين

غرف نوم أطفال بنات حديثة

غرف نوم اطفال بسريرين 2024 حديثة

غرف البنات لها رونقها الخاص وجمال فريد من نوعه وهذا بسبب طبيعة الفتيات الجميلة والألوان الزاهية التي يُمكن استخدامها، في الصورة التالية مثلًا يُمكن استخدام اللون الروز مع الأبيض وبعض اللمسات الخاصة مثل الورود وغيرها.

غرف نوم اطفال بسريرين 2024 حديثة

الغرف صغيرة المساحة يُمكن أن نوفر المساحة بها أكثر عن طريق وضع سرير واحد بدورين مُرفق به سُلم أنيق الشكل، ودولاب الملابس والأغراض الخاصة يكون بجانبه مع وضع طاولة صغيرة بكرسيين إذا أمكن.

غرف نوم اطفال بسريرين 2024 حديثة

إذا كانت مساحة الغرفة كبيرة أو تسمع يُمكن وضع سريرين منفصلين أو ثلاثة في حالة الرغبة في هذا، ولكن يجب أن نراعي أن الطاولات على أجناب الأسرة يجب أن تكون صغيرة الحجم، مع وضع بعض اللمسات على الحائط مثل النقوش والورود.

غرف نوم اطفال بسريرين 2024 حديثة

في الصورة الآتية أفضل ديكور يُمكن أن يُستخدم للمساحات المتوسطة، ولاحظ أيضًا أن الجدار خلف السرائر تم وضع به أشكال طريفة مع بيت نور صغير باللون الوردي، مع توزيع ممتاز للإضاءة في الغرفة.

غرف نوم اطفال بسريرين 2024 حديثة

الغُرف ذات الشكل الطولي يُمكن أن تستخدم كالآتي، يتم وضع السريرين على التوازي بطول الغرفة، كما يُمكننا أن نستخدم أباجورة على الجانب مع طاولة ومرآة صغيرة، ولا يجب أن ننسى الدهان الذي يٌعطي الصورة شكل أكثر جمالًا.

لا يفوتك أيضًا: غرف نوم صغيرة المساحة للأطفال

غرف نوم اطفال بسريرين مشتركة 2024

غرف نوم اطفال بسريرين 2024 حديثة

يجب في هذا النوع من الغرف استخدام الديكورات المحايدة التي تنفع للجنسين، مثل الصورة التالية، حيث تم استخدام مفارش منقوشة على شكل حيوانات صغيرة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة.

غرف نوم اطفال بسريرين 2024 حديثة

أو وضع سريرين صغيرين عليهم مفرش باللون الزيتي، وبعض اللمسات الساحرة باللون الوردي لكي تُعبر الصورة الاشتراك في الذوق بين الصبي والفتاة.

غرف نوم اطفال بسريرين 2024 حديثة

مساحة الغرفة صغيرة ولا أستطيع أن أجعلها غرفة نوم أطفال مشتركة؟ لا مشكلة على الإطلاق، السرير بدورين مع مكتب صغير بكرسي ويتم حل المشكلة على الفور، مع مُراعاة أن اللون الأزرق من أفضل الألوان المحايدة على الإطلاق.

غرف نوم اطفال بسريرين 2024 حديثة

يُمكن استخدام سريرين منفصلين صغيرين بعرض متر واحد فقط، مع مُراعاة اختيار واحد من الألوان الحيادية مثل الرصاصي الغامق مع بعض الإضافات الجميلة مثل اللون الأبيض الذي سوف يُعطي الغرفة جمال خاص بها.

غرف نوم اطفال بسريرين 2024 حديثة

الألوان المشتركة بين الفتاة والولد من أفضل الألوان التي يُمكن أن يتم استخدامها للغرف المشتركة، يُمكن أن يتم وضع السريرين على التوازي مع أباجورة صغيرة في المنتصف.

ديكورات غرف اطفال بسريرين

غرفة اطفال رائعة تحتوي على سريرين من الخشب باللون الأبيض مع ورق حائط بدرجات الكافية وجدران باللون الكريمى واثنان كومودينو بالإضافة إلى الأرفف المعلقة على الحائط لتزيين الديكور.

غرف نوم اطفال

غرف نوم اطفال

غرفة اطفال تناسب الأولاد والبنات حيث أنها تعتمد على طلاء جدران بدرجات البرتقالى الفاتح مع سريرين باللون الاخضر الفاتح والأزرق.

غرف نوم اطفال

غرف نوم اطفال

غرف نوم اطفال

غرفة اطفال ولكن تناسب الشباب تعتمد على سريرين من الخشب باللون العاجى الداكن.

غرف أطفال بسريرين 2024

أحدث غرف أطفال بسريرين

أحدث غرف أطفال بسريرين

لا تنتهي التصاميم فيما يخص أحدث غرف أطفال بسريرين للفتيات الصغار، وعليه يسعنا تقديم مجموعة أخرى منها على النحو التالي:

أحدث غرف أطفال بسريرين

إليكم نموذج آخر لتوضيح تصميم أنيق للغرفة، حيث تم طلاء الغرفة باللون البيج الفاتح والأبيض، مع وضع السريرين في منتصف الغرفة ووجود طاولة صغيرة تفصل بينهما، كما تم عمل رسومات أشجار على الجدار الخلفي للسريرين، إضافة إلى تعليق نجف على شكل السحاب فوق كل سرير مثبت في سقف الحائط، هذا وقد تم اختيار أرضية الغرفة من النوع الباركيه باللون البيج الفاتح.

أحدث غرف أطفال بسريرين

يمكن عن طريق هذا النموذج من كتالوج أحدث غرف أطفال بسريرين توضيح تصميم رقيق وأنيق مثل الآتي: طلاء الغرفة باللون البيج، اختيار إضاءة مناسبة للغرفة، وضع السريرين في منتصف الغرفة، رسم أشكال نجوم على الجدار الخلفي، اختيار نجف للإضاءة على شكل سحب، وضع وسائد على شكل حيوان الكوالا بكل سرير.

أحدث غرف أطفال بسريرين

توضح هذه الصورة نموذج لديكور غرفة حيث تم طلاء الغرفة باللون البيج، وضع سريرين من اللون الفيروزي في منتصف الغرفة، وضع مرآة صغيرة بها أدراج بين السريرين، رسم أشكال عصافير على الجدار الخلفي، اختيار أرضية باركيه باللون البيج للغرفة.

أحدث غرف أطفال بسريرين

من خلال هذا النموذج نوضح طلاء غرفة باللون البيج واختيار أرضية من نوع البلاط الناعم، إضافة إلى وضع سريرين كل سرير بجانب حائط من حوائط الغرفة، عمل سراحة خشبية بشكل مستطيل بين السريرين، تعليق مرآة على شكل دائرة فوق السراحة، كذلك تم وضع كرسيين خشب أمام السراحة.

أحدث غرف أطفال بسريرين

تصاميم غرف نوم اطفال بسريرين أولاد 2024

نوضح من خلال كتالوج أحدث غرف أطفال بسريرين كيفية تصميم واختيار ألوان غرف الأطفال الخاصة بالأولاد من حيث الألوان وتناسق الأثاث وشكل ديكور الغرفة بالكامل.

أحدث غرف أطفال بسريرين

نقدم لكم في هذا النموذج غرفة بسيطة تم طلائها باللون الأبيض والأزرق، مع وضع سريرين في منتصف الغرفة كما تم وضع طاولة صغيرة، علاوة على طلاء الجدار الخلفي للسريرين باللون الأزرق، كذلك اختيار فرش مخطط بالطول باللون الأبيض والرمادي للسريرين مع وضع وسائد بيضاء برسومات شجر زرقاء.

أحدث غرف أطفال بسريرين

نوضح في هذا النموذج تصميم بسيط للغرفة حيث يتم طلاء الغرفة باللون الأزرق، واختيار أرضية نوع باركيه، كما تم وضع السريرين في منتصف الغرفة مع وجود طاولة صغيرة تفصل بينهم، علاوة على تعليق مرآة دائرية فوق كل سرير، فضلًا عن اختيار فرش من اللون الأزرق والأخضر مع وسائد مخططة اللون الأبيض والأسود.

أحدث غرف أطفال بسريرين

أحدث غرف أطفال بسريرين

أحدث غرف أطفال بسريرين

لا يفوتك أيضًا:  صور ديكورات ورق حائط غرف الأطفال

ديكور غرف نوم أطفال أولاد

لا زلنا نقدم أحدث غرف أطفال بسريرين يُمكن انتقائها لطفلك الذي يرغب في الحصول على غرفة مميزة ذات ديكورات فريدة، منها ما يلي:

أحدث غرف أطفال بسريرين

نقدم لكم في هذا النموذج غرفة أطفال أولاد أنيقة حيث يتم طلاء الغرفة باللون الأبيض، مع وضع السريرين في منتصف الغرفة، علاوة على وضع وسائد باللون البرتقالي على السريرين، إضافة إلى عمل رفوف خشبية معلقة فوق كل سرير باللون البرتقالي، مع اختيار أرضيات باركيه من اللون البيج.

أحدث غرف أطفال بسريرين

يمكن طلاء الغرفة باللون الأزرق الغامق، مع اختيار إضاءة هادئة، إضافة إلى وضع السريرين في منتصف الغرفة مع اختيار مفروشات من اللون الرمادي الغامق والأبيض والرمادي الفاتح، فضلًا عن عمل رف خشبي فوق السريرين لوضع اللعب الكارتونية به، ويُمكن اختيار أرضيات باركيه، ووضع كراسي فوتيه صغيرة أمام كل سرير.

أحدث غرف أطفال بسريرين

هذا التصميم بسيط جدًا عند اختياره حيث يتم تنسيق غرفة بمساحة صغيرة بشكل أنيق، كما تم وضع السريرين في منتصف الغرفة مع وجود خزانة خشبية صغيرة بينهما، إضافة إلى اختيار اللون البيج لطلاء الغرفة، وتصميم رف خشبي كبير لوضع البراويز عليه فوق السريرين، ناهيك عن اختيار مفروشات باللون البيج والأزرق الغامق، ووضع كرسي خشبي صغير أمام السرير.

أحدث غرف أطفال بسريرين

أسس اختيار ديكورات غرف نوم اطفال بسريرين

  • أفضل الديكورات غرف نوم الأطفال هي الهادئة والبسيطة، مع مراعاة إفساح المجال للطفل حتى يتحرّك بحرية.
  • لا يشترط أن يُستخدم اللون الزهري في غرف البنات واللون السماوي للصبية، من الأفضل دمج الألوان الزاهية المبهجة مع بعضها البعض.
  • يجب تخصيص مساحة للاستذكار على أن تتضمن مكتبًا صغيرًا وكرسيًّا واحدًا على الأقل، مع توفير معدل الإضاءة المطلوب.
  • لا يجب وضع الإكسسوارات القابلة للكسر في غرفة نوم الطفل، لأن سقوطها قد يتسبّب بإيذاء الطفل.
  • يجب اختيار التصميمات التي تُعطي حيويّة للغرفة، لا سيّما أوراق الجدران التي تزينها تصميمات مستوحاة من الرسوم الكرتونية.
  • اختيار نظام توزيع إضاءة يتخذ أشكال ملفتة، كالشمس أو الهلال أو النجوم.
  • يجب تخصيص مساحة للعب، على أن تتضمن لوحًا للكتابة أو سلّمًا ليتسلق الطفل أو خيمة.
  • من الضروري في غرف الأطفال بالذات ترك مساحات وافرة للتخزين، يُمكن أن تكون تحت الأسرة أو في الدواليب وإنشاء الرفوف وغيرها.
  • انتقاء الأغطية والشراشف والستائر المصنوعة من أنسجة طبيعيّة لكيلا تؤذي بشرة الطفل أو تسبب الحساسية.
  • في حال كانت الغرفة ضيقة، يُمكن دمج الألوان لكي تُنتج لونًا فاتحًا يُعطي للغرفة مظهر أكثر اتساعًا.
  • يجب مراعاة أن تتم تهوية الغرفة حفاظًا على انتظام دخول وخروج الهواء، ولهذا يجب استخدام طبقة واحدة من الستائر الشفافة.
  • يُنصح باختيار السرير المنخفض وهذا طبعًا لضمان سلامة الطفل، علاوةً على اختيار قطع الأثاث ذات الزوايا الدائريّة غير الحادة.

من الممكن استخدام أكثر من ديكور عند تجهيز غرف نوم أطفال بسريرين من خلال تغيير نظام الغرفة، أو اختيار الألوان المحايدة، لكي تناسب أذواق الأطفال واختلاف شخصيتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *