طرق الحصول علي فيزا عمل في السعودية 2024

أ / أمينة محمد ذكى

طرق الحصول على فيزا عمل في السعودية 2024 عبر موقع محتوي ,من المعروف أن المملكة العربية السعودية تضع عدد من الشروط العامة الواجب توفرها في الراغبين في السفر إليها منها أن يكون المسافر على الدين الإسلامي ولا يسمح بدخول الديانات الأخرى للأراضي المقدسة ، كما يمنع الأفراد من حاملي أمراض التهاب الكبد الوبائي ونقص المناعة المكتسبة الإيدز من دخول المملكة .

تأشيرات الدخول لغرض الإقامة

تمنح التأشيرة للزوجة والأبناء القصر الذين لم تتجاوز أعمارهم 18 سنة ، والبنات الغير متزوجات وذلك بعد موافقة الجهات الحكومية المسئولة وتكون مدة التأشيرة سنة كاملة من تاريخ الصدور كما أن المملكة تسمح بدخول الأبناء بالتبنى مساواة مع الأبناء الشرعيين .

السعودية

طرق الحصول على فيزا عمل في السعودية

ويتم الحصول على تأشيرات العمل من خلال شركات السفر داخل مصر أو التعاقد المباشر مع الجهة في المملكة ولابد من تقديم كافة الأوراق الحكومية التي توضح مؤهلات الفرد والجنسية والديانة وكافة الأوراق الرسمية و نادرا ما تمنح المملكة تأشيرة لفئة الجزارين إلا إذا كان المطلوب استقدامه لهذا الغرض مسلم .

هذا ومن المفروض ألا يقل أعمار القادمين للعمل عن 21 عام باستثناء السائق الخاص الا يقل عن 25 عام والمربية لاتقل عن 22 عام والعاملة المنزلية والممرضات والمضيفات لاتقل عن 22 عام أيضا والخياطة لاتقل عن 30 عام والهجان لا يقل عن 18 عام ولابد من تقديم شهادة خلو سوابق وحسن السيرة والسلوك وأن يكون المسافر يجيد القراءة والكتابة بطبيعة الحال .

وزارة العمل السعودية

تأشيرات العمل المؤقت

صنف مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية التأشيرات التجارية في المملكة إلى تأشيرة الزيارة التجارية منشأة عاملة في المملكة، بتأشيرة زيارة رجال الأعمال، وتأشيرة الزيارة للوفود التجارية على ان يتم اصدار كافة التأشيرات بشكل الكتروني تسهيلا على المواطنين المسافرين

كما تم إلغاء المصادقة على خطابات الدعوة من الغرف التجارية على أن يتم البدء في طلبات الوفود التجارية خلال يومي عمل بعد أن كانت تستغرق 30 يوما.

السياحة في السعودية

ملاحظات عامة

  • يجب على المرأة الالتزام بالزي الشرعي أو المحتشم بشكل عام .
  • لابد من التأكد من أن تذكرة السفر صالحة للسفر وأن جواز السفر ساري المفعول وصالحاً لمدة ستة أشهر على الأقل.

الكشف الطبي

يتم عمل التحاليل الطبية في المعامل المركزية لوزارة الصحة منها الفحوصات السريرية وسحب عينة دم وبول من الشخص الراغب في السفر إلى المملكة ويمكنه إعادة التحاليل مرة أخرى للتأكد من صحتها كما يتم عمل تحليل مخدرات و تحاليل الكشف عن الفيروسات الكبدية مثل تحليل فيروس سي الكبدي وكذلك تحليل فيروس سى الكبدي.

المعامل المصرية

فنادق المملكة العربية السعودية

  • فندق برج البلد في جدة
  • فندق الخزامى في الرياض
  • فندق أبراج مكة ميلينيوم ويقع في مكة المكرمة
  • فندق كراون بلازا الخبر

مطاعم المملكة العربية السعودية

  • مطعم اوت باك ستيك هاوس و يقع في الرياض ويقدم الطعام الأمريكي و الأوروبي.
  • مطعم ستيك هاوس ويقع في الخبر ويقدم الاستيك الأمريكي .
  • مطعم ابو نواس ويقع في الدمام ويقدم المأكولات اللبنانية .
  • مطعم تكساس رود هاوس ويقع في جدة ويقدم الاستيك الأمريكي .
أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *