تردد قناة مصر للتعليم الفني education channel على النايل سات 2024

أ / أميرة عاطف أحمد

تردد القناة نوفره لزوارنا الكرام الملتحقين بالمدارس الفنية والصناعية والتجارية في مصر المهتمين بمتابعة شبكة البرامج التعليمية الواسعة التي توفرها لهم قناة مصر التعليمية للتعليم الفني باعتبارها البديل الأمثل والمعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم لتفعيل نظام الدراسة عن بعد عقب القرار الرئاسي بغلق المدارس والسناتر في محاولة للحد من مخاطر التجمعات ومكافحة انتشار فيروس كورونا.

تردد قناة مصر للتعليم الفني

القمر نايل سات
التردد 11747
معدل الترميز 27500
الاستقطاب عمودي
FEC 5/6

كثفت  مصر التعليمية جهودها وبرامجها للعمل على دعم طلاب الثانوية بجميع أنواعها وصفوفها والسير على الخطى والتعليمات الوزارية الموجهة لصالح حركة التعليم الثانوي وتقديم كل ما يلزم للتلاميذ من شروحات ومراجعات دورية ونهائية وفقاً للآليات الجديدة التي تستند عليها المنظومة التعليمية في مصر والاعتماد الكلي في الوقت الراهن على التعليم آون لاين.

وقد صرح رئيس شبكة القنوات التعليمية في بيان له بأن الوزارة شددت على ضرورة منح الدارسين بالتعليم الفني والتجاري والصناعي مساحة كافية تمكنهم من استكمال مسيرتهم العلمية وتساعدهم في استيعاب المواد المنهجية المقررة عليهم .

بجانب ما تتناوله مصر التعليمية 1 من برامج ومحاضرات لطلبة وطالبات الثانوية العامة الأدبي والعلمي واللغات دون إغفال حق الطالب الأزهري في توفير متطلباته من الشروحات ونماذج الامتحانات النهائية

اقرأ أيضًا:  تردد قناة عين دروس التعليمية IEN TV الجديد

قناة التعليم الفني بث مباشر

اتخذت الهيئة الوطنية للإعلام العديد من الاستعدادات التي تتماشى مع المهمة الموكلة إليها من وزارة التعليم يتصدرها بث كافة البرامج والمقررات عبر المنصات الإلكترونية وتفعيل البث المباشر على قناة مصر التعليمية .

وتدشين قناة التعليم الفني اون لاين على اليوتيوب المتضمنة شرح كافة المواد الدراسية والمناهج المقررة الدبلومات الفنية والزراعية والتجارية والصناعية والتي يمكنكم الدخول عليها youtube.com/c/fanyeduc .

قناة التعليم الفني

في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة المصرية للسيطرة على تفشي الوباء العالمي وتقليل حجم الخسائر المترتبة على الحظر تم تعطيل الدراسة وإيجاد بدائل فعالة لتعزيز التواصل مع الطلاب بمراحلهم الدراسية المختلفة ومنح كافة الصلاحيات للقنوات التعليمية المصرية من بينها إنشاء قنوات التعليم الفني الإلكترونية .

التي تتبنى استعراض كافة البرامج الموجهة للتعليم المهني وامدادها بالمدرسين الأكفأ كلاً حسب تخصصه والتشديد على حتمية تقديم شرح وافي يراعي القدرات الفردية المتفاوتة.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة قطر التعليمية 1 الجديد Qatar Eu1

مصر التعليمية eec

تجمع مصر التعليمية العديد من المزايا التي جعلتها أحد أهم قنوات التعليم المصرية التي طلاب الدبلومات والتعليم الثانوي على متابعتها منها:

  1. تميز محتواها التعليمي وتركيزها على المنهج المقرر والمواد العلمية المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية واهتمامها بتبسيط المعلومات وزيادة قدرة مشاهديها الاستيعابية.
  2. رسالتها القومية ومغزاها التربوي الهادف المنبثق من خدمة حركة التعليم في مصر وعدم السعي وراء الربحية والتخفيف عن كاهل رب الأسرة والتصدي لمافيا الدروس الخصوصية.
  3. بث خدماتها المتميزة بالمجان ودون تشفير عن طريق القمر الصناعي النايل سات وتوفير إرسالها بجودة وتقنية عالية حرصاً على تعزيز موقفها التنافسي وتوسيع نطاق انتشارها بمصر والمنطقة العربية.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة مصر التعليمية Egypt education TV

طريقة ضبط قناة مصر للتعليم الفني

  • أولاً يتم الضغط على زر Menu الموجود في الريموت.
  • تظهر قائمة نختار منها الإعدادات Setting.
  • نختار نايل سات أو على حسب القمر الخاص بك.
  • نقوم بإدخال التردد 11747 ومعدل الترميز، ومعامل تصحيح الخطأ.
  • يتم الضغط على بحث.
  • يتم البحث ومن ثم يتم تنزيل القناة، ثم يتم حفظها على التلفاز، وتظهر باسم Primary education.

قناة مصر للتعليم الفني أون لاين

أ / أميرة عاطف أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *