كلمات عن الأسرى الفلسطينيين

Sarah Rezk

يطلق العرب كلمات عن الأسرى الفلسطينيين في ظل الظروف التي تمر بها القدس وكافة البلدان الفلسطينية، تعبيراً عن وقوفهم بجوار أبناء الوطن وحبهم للبلاد، ويعاني الفلسطينيون من مهازل ومشكلات كبيرة منذ دخول الأعداء لوطنهم، حيث قاموا باستيطان غالبية الأراضي الفلسطينية وعمدوا إلى طرد السكان الأصليين من منازلهم والمكوث بين أرجائها، علاوة على ذلك يقوموا باعتقال أعداد كثيفة من أصحاب الأرض والزج بهم في السجون.

أفضل كلمات عن الأسرى الفلسطينيين

إليكم سلامي يا أسرى الرباط مفعم بروح الشهداء العظام، أبعثه إليكم مع غروب الشمس ووسط الظلام، ليضيء لكم قمر العنان دمتم في سلام.

أبعث إليكم سلامي مع سحب السماء لتمطر وتروي أرض الشهداء، فينبت فيها الفل والريحان ويزهر فيها الورد والربيع في أجمل بستان.

إليكم يا أسرى السجون سلامي يا أسود شامخة خلف القضبان تقف بقلبها تفتخر بالأوطان برجال أذاقوا العدو كأس المرارة.

وقفتم أيها الأسرى صامدون رافضين الذل والإنكسار، وقفتم وأنتم في عمر الزهور ترفعون رايات الانتصار، مرددين كلمة واحدة الله أكبر على السجان الله أكبر من كيد المعتدي.

من رحم المعاناة ولدت قامت الشهامة التي ترفض الذل والإنكسار، وتأبى أن تعيش في ظل القهر والاستعباد، هم نمور تمردوا على الترويض.

كلمات عن الأسرى الفلسطينيين

كلمات عن الأسرى الأبطال

التعذيب والتنكيل واستضعاف البشر صفة من صفات الشخص الحقود، وقد ذاق الشعب الفلسطيني مرارة القهر والتنكيل من العدو الذي استحل أرضه واستباح دم أبنائه وعاث في أرضه فساد، فالعدو يعمد إلى قطع الطرق وهدم المنازل وتدمير المشروعات، علاوة على أسر المزيد من الشباب بمناسبة وبدون ذلك، وأبرز كلمات عن الاسرى الفلسطينيين ما يلي:

  • سجون أسرى الاحتلال جبال استعصت على الانحناء، يقفون بقلب شامخ ضد الطغيان، يرفضون العبث بأرضهم ومصالحهم.
  • هم رجال أقوياء يقفون شامخين، هم نبض البطولة وأنشودة النخوة والمروءة، هم الشجاعة والتحدي هم العيون المرابطة التي باتت حارسة لرفعة الوطن.
  • أسرى السجون هم قلوب تنبض وتحتضن الآمال والأحلام وتحمي الوطن من العدوان يقفون بقلب قوي رافضين الذل والهوان.
  • أشهر أنيابك يا أسد فالعدو سوف ينهار وسوف يأتي يوم تندم فيه القضبان التي صمتت على الخذلان، ويذل فيه كل من تجبر على أمة خير الأنام دمتم في عزة وسلام وأمن وأمان.
  • أسرى فلسطين الكرام، بكت عليكم العيون منذ الرحيل، ننتظركم أن تعودوا سالمين، فأنتم في القلب تسكنون، طبتم أينما وضعتم الأقدام.

عبارات عن الأسير

يتعمد العدو الإسرائيلي قهر الشعب الفلسطيني والفتك به، حيث يقوم بطرد العائلات وهدم القرى وبنائها من جديد لعمل مستوطنات يعيشون فيها هم وذويهم مغيرين بذلك هويتها العربية، ولا يلتفتون لما فعلوه في حق أصحاب الأرض، علاوة على ذلك يأسرون كل من يعترض طريقهم ويزجون به في السجن، وأجمل كلمات عن الأسرى الفلسطينيين ما يلي:

  • أنتم نهر العطاء أنتم الأثر الطيب الذي يضيء الحياة، ننتظر عودتكم بأمن وأمان طابت أيامكم ودمتم في سلام.
  • لا يطيب عطر الصباح أو نسيم المساء في غيابك، أنتم في القلب يا أصالة النقاء ونهر العطاء ندعو الله أن يرد غيبتكم ويرعاكم أينما كنتم.
  • قلوبنا وعقولنا وآمالنا لكم تصبوا وتدنو لعزتك قامة المجد والكبرياء، فهناك حيث أنتم في عرين المجد وأسطورة العظماء.
  • نفتخر ببطولاتهم القوية على الأرض وتبرق السماء أمجادهم الأبية، فهم القابضون على الجمر الصابرون القادرون على التحدي، ومراجعة كل عدو يلحق بالبلاد.
  • كلمات الثناء لا توفيكم حقكم، أنتم من صنعتم المجد بأيديكم القوية القادرة على التصدي للمعتدين، لكم وافر الشكر والثناء أبناء الوطن وحماته.
  • تعجز كلماتي عن وصف قواتكم ويعجز شعري عن نظم القوافي في عزكم، وتعجز يدي عن وصف ما تمرون به من صمود ورفض، أنتم الجبال الشامخة في وقت الشدائد.

كلمات عن الأسرى الفلسطينيين

بوستات عن الأسرى

تقوم إسرائيل بسحب كل ما هو فلسطيني سواء ديار أو بشر، كما أنه تعمد إلى استيطان الكثير من المناطق وتغير اسمها، بالإضافة إلى ذلك تقتل وتأسر كل من يحاول منعها أو الوقف أمامها، وتعتمد إلى تعذيب وذل كل شخص تلقى به في السجون وأبرز كلمات عن الأسرى الفلسطينيين ما يلي:

أنتم حكاية العز والكرامة حكاية الشموخ والإباء ولكل حكاية بداية، والأيام المظلمة سوف تنجلي، وقريباً سيكسر قيد الظلم ويهزم الليل وتنهض قلوبكم من عمق الركام إلى النور مثل العنقاء.

أريد أن أموت وأنا شامخ القلب قوي النفس، قادراً على قمع الصعاب وإعادة بلادي فلسطين الأبية سالمة لأهلها الطيبين.

أن يموت الفتى عزيز النفس خير له من أن يبيت أسير، فإما أن ينال نصراً طويل المدى أو يموت بكرامته رافضا الذل والقهر الذي يفعله الأعداء.

لكم العزة والكبرياء يا أسرى الأراضي الفلسطينية، فأنتم رمز للصبر والتضحية ضحيتم بأنفسكم من أجل الوطن وتركتم أهلكم وذويكم من أجل رفعته.

مهما طال عمر العدو ومهما امتلك من مفاتيح غلق السجون على الأسرى سيأتي يوما وتنجلي هذه الغمة، ويخرج الطير سعيداً يرفرف في سماء بلاده.

كلمات عن الأسرى الفلسطينيين

أقوال عن الأسرى

غالبية الأمهات الفلسطينيات فقدوا عزيز عليهم فمنهم من فقدت زوجها ومنهم من فقدت ولدها، حيث يقوم المحتل بسحب فرد أو اثنين من كل عائلة ووضعه في المعتقل والقيام بتعذيبه وحرمانه من كافة الحقوق الآدمية معلناً بذلك جبروته وطغيانه، وأشهر كلمات عن الأسرى الفلسطينيين ما يلي:

  • إنهم هامات ثارت هممها في زمن أسدل الستائر على عينيه وأصمت المصالح أذنيه، فانقاذ مذعنا بأبصار بلا بصائر وقلوب ميتة صماء لا توقظه صيحات الثكالى ولا تحزنه أناث البؤساء.
  • سيأتي اليوم الذي ينجلي فيه العدو عن البلاد وتضيء شمس الأمل لكل أسير، أبلي جسده النوم على الأرض، واعتصر قلبه ألما على فراق الأحبة.
  • ستظل قوي قادر على مجابهة الأعداء وقهر الظالمين والطغاة، فأنت من يدفع روحه ثمناً للوطن وأنت من يتصدى للمستفيدين والراغبين في قهر الأعداء.
  • لقد سرق العدو فرحتك وجعلك بعيداً عن عيوننا، ولكن الله قادر على أن يردك إلينا سريعاً، فاصبر ياعزيز ورب العباد سيحميك ولن يضيعك.
  • لا تحزن يا عزيزي سيطيب كل شيء وتعود الحياة لصورتها الأصلية، ولن يخذلك الله، فالرحمن لا يخذل عباده، واعلم أن الأسر ابتلاء لا يستطيع رفعه عن الأسير إلا رب العباد.

اقرأ أيضاً:  اشهر امثال فلسطينية قديمة

خاطرة عن الأسير الفلسطيني

يعمد العدوان إلى تعذيب الأسرى الفلسطينيين في السجون ، علاوة على ذلك يحرمونهم من الطعام والعيش بأمان، ولا يعرف الأسير إن كان سيخرج من السجن أم سيظل فيه فترة كبيرة دون رؤية الأهل والأحباب والسير على تراب الوطن الحبيب وأقوى كلمات عن الأسرى الفلسطينيين ما يلي:

هؤلاء أبطال العزة الذين أدمت القيود معاصمهم، وأسدلت عليهم ستائر العمى فخرست الألسن وكفت العيون وأصبحوا على هامش الحياة، ليس لهم حيز في قلوب العالم الذي تغني بحقوق كل مخلوق ونسيهم.

العزة والكرامة والروح القوية تتمثل في كل أسير ابتعد عن أهله وأبنائه ليظل بمفرده بين جدران مكان كئيب يسرق العمر ويدمي الجسد.

لك العزة يا أسير لك المجد والنور والهمة، فأنت القوة الفلسطينية التي تكيد العدو وتقهره وتجعله مكسور النفس ذليل وخائف وعليل.

لا تحزن يا ابن فلسطين فرب العباد قادر على سحق كل من يقف أمامك، وقادر على أن يعيدك سالماً هادئ البال إلى الوطن وقادرا على أن يفك اسرك ويقهر عدوك، ويعيدك لأهلك.

فلتظل رافع الرأس شامخ البنية قاهرا للأعداء، واعلم أن بعد الظلام نور قوي، وفرحة من رب العباد.

منشورات عن الأسرى الفلسطينيين

فلسطين الأبية ترفض تمركز أي معتدي في البلاد، علاوة على ذلك تتصدى لمن يرغب في سحقها، ويقف شبابها أمام الأعداء بقلوب شامخة قادرة على التحدي يدافعون عن أرضهم ويرفضون الطغيان، ويعمد الأدباء ومحبي الشعب الفلسطيني قول كلمات عن الأسرى الفلسطينيين تتمثل في التالي:

  • ولتصبر أيها الأسير، يأتي اليسر والفرج قريباً من عند الله، وثق برب العباد فهو القادر على رفع الغمة وطردها وإعادتك للأحباب.
  • اعلم يا عزيزي الأسير أن لكل ظالم نهاية، وأن الشدة سوف تزول قريبًا وينجلي الظلم عنك، وتنطلق في الحياة مثلما كنت.
  • لا تحزن أيها الأسير، فربك رحيم ودود قادر على إزاحة الهموم، وإخراجك من ظلمة السجن إلى نور الحياة، ندعوا الله أن يجمعنا وإياك في القريب العاجل.
  • اعلم أيها الأسير أن إرادة الرحمن تسبق أي ظالم وتساعد على رفع أي غمة، فلتكن في كنف مالك الملك فهو الودود اللطيف الذي يرد كيد كل متجبر يقهر العباد.
  • ادعوا الله لك أن يمدك بالصبر والتقوى ويزيح عنك الهموم ويعطيك من الصبر ما تستطيع أن تتحمل به الألم والوحدة، فك الله أسرك عاجلاً غير آجل.

اقرأ أيضاً:  موضوع تعبير عن فلسطين كامل 

كلمة عن الأسير الفلسطيني

العدل والحق كلمتين يسعى لهم كل فلسطيني عاشق لوطنه، وبالأخص بعدما تذوق مرارة الظلم والقهر وصار يشعر بالغربة في موطنه الأصلي، ويسعى كل فلسطيني تم أسره للخروج بسلام من ذاك السجن المرير الذي يسحق به وأحلامه، ويطلق محبي الوطن كلمات عن الأسرى الفلسطينيين كالتالي:

ثق في الله ولطفه الخفي، وليكن لديك تفاؤل بأن النصر قادم وتوقع أن الله سوف يزيل الغمة عنك، ويعيدك إلى وطنك وأهلك قريباً.

فلتكن حامدًا لرب العباد، فلا يغير الله أمر عبد من العباد إلا إذا رآه خير، فأنت عبد لله، والله جعل لكل عبد قيمته وقدره.

يشعر الأسير بالقهر كلما عامله العدو بقسوة، ويشعر بالعجز كلما نهره المسؤولين عن سجنه، ولكن رب العباد قادر على إزاحة الغمة وفك الأسر.

أيها الأسير العزيز أدعو ربي أن يفك أسرك ويعيدك لوطنك وأهلك بخير، وأن يقهر عدو بلادك ويجعلها أمنة.

أتمنى أن يزيل الله الغمة ويخرجك من ظلمات السجن ويحررك من أسر الأعداء فأنت القوي الذي لا يقهر ولا يقدر عليه ظالم.

الظلم يدمي القلب ويحرق الروح ويضعف النفس، ويجعل الإنسان ينهار، اللهم الثبات لأسرى فلسطين.

عبارات عن معاناة الأسرى الفلسطينيين

يعاني الفلسطينيون من قهر وظلم الأعداء الذين استحلوا الدماء واسّتطوطنوا الأرض، وقهروا العباد، وقاموا بمنعهم من أبسط حق لهم ألا وهو الحرية والعيش بسلام، حيث يعمد أعداء الوطن إلى شن غارات يومية ضد الفلسطينيين، بالإضافة إلى ذلك يأسرون من يظهر في طريقهم، وأقوى كلمات عن الأسرى الفلسطينيين ما يلي:

لا تبكي أيها الأسير فسوف ينكشف الظلم وتزول الغمة وينقضي زمن الفوضى، فالليل مهما طال، سوف يأتي الصباح بنوره وجماله.

القوة والعزة لا تكون إلا بالعودة لله، يارب لنا أسرى في السجون، يقهرون كل يوم من العدو نسألك يارب العباد أن تعيدهم إلينا بسلام.

الغدر والظلم مسميات لأمور يعيشها الأسير الفلسطيني، فقد تم أخذه دون دراية منه، بينما كان يدافع عن أرضه وعرضه.

اعلم أيها الأسير أن فرج الرحمن قادم وأن بعد العسر يأتي يسر من خالق الكون، وأن الكرب يتبع الفرج، اللهم فك أسر جميع من يمكث خلف القطان.

سيأتي النصر قريبًا فرب العباد لا يخذل عباده الصالحين، بل يمد لهم يد العون التي تقيهم من زل البشر، لتصمد أيها الأسير، فسوف تشرق الشمس قريباً لتعطيك الأمل.

اقرأ أيضاً: رسومات علم فلسطين للتلوين

تغريدات عن الأسرى الفلسطينيين

تعيش كل عائلة فلسطينية هم فقدان عزيز عليها، فمنهم من فقد شخص بالاستشهاد، ومنهم من فقد فرد بالأسر، وقد سطر الشعب الفلسطيني بين طيات صفحات التواصل كلمات عن الأسرى الفلسطينيين للتعبير عن الوقوف معهم في الأزمة التي يمرون بها؛ كالتالي:

  • أسرارنا شموع تضيء الحياة، النصر قادم لا محالة والعزة لن تزول أبداً، الثبات الثبات.
  • الخسارة تقود للنصر، ولا يتقدم للثورة إلا الأبطال، ومهما طال الزمن سننتصر.
  • ياجبالاً لا تنهار أنتم العزة والكرامة أنتم البداية التي تسطر حروف النهاية، الحرية للأبطال.
  • نحن القابضون على الجمر، نحن أبناء فلسطين نحن أبناء الحرية، نحن من علم الصبر الصبر.
  • يا دامي العينين والكفين إن الليل زائل لا محالة، وإن الفرج قادم بقوة فلتنظر أمام عينيك.
  • اعلم يا ابن فلسطين أن الله لا يحب الظلم وهو وحده القادر على رفع الغمة، وإبعادها عن العباد، يارب الطف بعبادك الأسرى.
  • كن صبوراً على قسوة السجن وادعوا الله أن يمدك بالأمل والصبر والقوة، كي تتمكن من مواجهة الأسر.
  • أرسل إليكم سلامي والقلب مثقل من الخفقان يا من دفعتم حياتكم ضريبة العزة والانتصار، يامن لكم العزة والقلب الصبور.

اقرأ أيضاً:  بوستات عبارات عن فلسطين اجمل اقوال وكلمات عن فلسطين

مشكلات الأسرى الفلسطينيين في سجون العدو

يعاني الأسرى الفلسطينيين المتواجدين في سجون العدو من مشكلات عديدة تعوقهم عن الحياة، أبرزها المرض والتعذيب والتنكيل بيهم، علاوة على ذلك قد لا يرى الكثيرون الشمس لفترات طويلة، حيث يعمد جيوش الاحتلال إلى وضعهم في غرف خالية من النور، بالإضافة إلى المشكلات التالية:

الإهمال الصحي

  • يهمل العدو في مداواة المرضى الذين يعانون من أسقام خطيرة، ولا يقدمون أي دعم لمن حالته تتطلب عملية جراحية إلا في أضيق الحدود.

قلة الأجهزة

  • لا توجد أجهزة لمن يحتاجون لها، على سبيل المثال النظارات أو أجهزة البخار التي يستخدمها مرضى التنفس.

التغذية السيئة

  • لا يهتم المسؤولون عن السجن بتقديم الوجبات الجيدة لهم، والتي تتناسب مع الأمراض التي يعانون منها، إنما يقدمون لهم الفتات الذي لا يغني من جوع.

انتشار المرض

  • تنتشر غالبية الأمراض المعدية بين الأسرى، لأن العدو لا يقوم بعزل من يعانون من أمراض معدية في غرف منفصلة عن البقية.

منع الأدوية

  • يمنع العدو المصابين بأمراض خطيرة من أخذ أدويتهم كعقاب لهم، مما يجعل حالاتهم الصحية تتدهور، وقد يصل الأمر إلى الموت دون علم أهلهم.

قلة التهوية

  • لا توجد تهوية مناسبة داخل المعتقلات، ويتم معاملة الأسرى بأسلوب فظ، علاوة على تعذيبهم بأساليب غير آدمية.

المعاملة السيئة

  • يعمد جنود الاحتلال على قهر الأسرى ومنعهم من كل حق إنساني لهم، علاوة على ذلك يستخدمون أساليب غير سوية في معاملتهم اليومية.

اقرأ أيضاً:  بوستات وكلمات عن فلسطين

يطلق الكثيرون كلمات عن الأسرى الفلسطينيين للوقوف بجانبهم في وقت شدتهم والدعاء لهم بالنجاة من قهر الأعداء المستبدين، حيث يقوم العدو بتعذيبهم وقمعهم ومنعهم من حقوقهم، علاوة على ذلك يترك المرضى في معاناتهم ولا يقدم لهم أي دعم، ومن أبرز المشكلات التي يعاني منها الأسرى قلة التهوية داخل الغرف ومنع الأدوية عنهم، بالإضافة إلى التغذية السيئة والإهمال الصحي وتفشي الأسقام بينهم ومعاملتهم بقسوة.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن كلمات عن الأسرى الفلسطينيين، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *