كلمة الصباح عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية 1445

أ / سارة رزق

كلمات عن المولد النبوي الشريف من أكثر العبارات التي يتقصى عنها الطلاب مع اقتراب تلك المناسبة التي يهتم بها جميع المسلمين، حيث يقوم المعلمون بتعريف التلاميذ بهذه الذكرى العظيمة وتعليمهم المبادئ والقيم الإسلامية التي جاء بها النبي الكريم كي يخرج الناس من الجهل إلى طريق العلم الرشيد الذي يمنحهم القوة والإيمان ويهديهم إلى الطريق المستقيم.

كلمة الصباح عن المولد النبوي الشريف

تهتم برامج الإذاعة المدرسية بالموضوعات التي تضيف النفع والمعرفة إلى الطلاب، وبالأخص مع اقتراب المناسبات الهامة، ويعد المولد النبوي من الأمور الهامة التي يحتفل بها الجميع عند اقترابها، وأجمل كلمة صباح تقال عنه ما يلي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أهلا بكم أيها الطلاب والمعلمين، أهلا بجميع من يعمل في هذا الصرح العلمي الذي يهدف إلى ارتقاء الطلاب والمجتمع، إن أجمل يوم هو اليوم الذي ولد فيه خير البشر الذي جاء إلى الحياة ينيرها ويخرجها من براثن الجهل إلى العلم وضوئه البراق.

لقد تغيرت أحوال العالمين ببركة النبي صلى الله عليه وسلم، فهو من بشرت بمجيئه كافة الديانات السماوية، يوم مولد النبي هو اليوم الأعظم في حياة خير البرايا، فهو من وحد العرب وجعل كلمة لا إله إلا الله الدرب الصحيح الذي يسيرون عليه، أكثروا من الصلاة عليه صلوات ربي وسلامه عليه.

كلمة الصباح عن المولد النبوي

كلمة جميلة عن المولد النبوي الشريف

يُطلق المعلم كلمة الصباح عن المولد النبوي الشريف حينما يطل هذا اليوم الرائع الذي ينتظره الصغار والكبار، ومن الجيد الإكثار من الصلاة على النبي في هذا اليوم وجميع الأيام، ويهتم معلم التربية الدينية بقول كلمة صباحية في هذا اليوم تتضمن التالي:

السلام على من اتبع الهدى وسار في دربه واتبع سنته الشريفة التي تهدي العالمين إلى الطريق المستقيم، اليوم نحي معا ذكرى المولد النبوي التي لها مكانة عظيمة في قلب كل مسلم يحب نبيه الكريم، ولد المصطفى الهادي في الثاني عشر من ربيع الأول وكان يتم الأب وقد توفيت والدته وهو طفل صغير، واهتم جده عبد المطلب برعايته.

كبر النبي في بيت عمه أبو طالب عقب وفاة جده عبد المطلب، وقد اتصف بالصدق والأمانة والأخلاق الحسنة، وقد جاء الإسلام برسالته السامية من خلال النبي صلى الله عليه وسلم ليساعد العالمين، كي يرتقوا إلى طريق السلام والأمان والطمأنينة ويبتعدوا عن كل ما يُغضب الله تعالى، اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وسلم تسليمًا كثيرًا إلى يوم الدين.

اطلع على:  أفضل موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف كامل بالعناصر

أقوى كلمة صباحية عن المولد النبوي الشريف

يمكن قول كلمة الصباح عن المولد النبوي الشريف مع اقتراب هذه الذكرى العطرة، التي يهتم بها المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها، ومن أشهر الكلمات التي تقال في حب النبي من قبل الطلاب؛ ما يلي:

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على النبي الكريم الهادي الذي جاء إلى الدنيا مبشرا، نحتفي في هذا اليوم الطيب المبارك بخير العالمين فيوم مولده لا يشبه أي يوم، فقد اتصف بالفطنة منذ صغره وقد كان له مكانة عظيمة بين قومه فهو من أدى رسالة الله على أتم وجه، وقد كان يحتكم إليه الصغار والكبار حينما يقعون في معضلة.

استطاع النبي الكريم وأد الفتن والتخلص من الأعداء الذين حاولوا التسلل إلى عقول المسلمين، وقد كان كريم طيب الخلق يحسن إلى الضعيف ويعطي

المحتاج ويحترم المرأة وقد كانت السيدة خديجة أول زوجاته وهي من صدقته يوم أن كذبه الجميع ووقفت بجانبه في كل لحظة كذبه فيها قومه، اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين.

اطلع على:  200+ كلمات عن المولد النبوي الشريف في مدح الرسول الكريم

كلمة الصباح عن المولد النبوي الشريف مكتوبة

يهتم الطلاب بقول كلمة الصباح عن المولد النبوي الشريف مع اقتراب هذا اليوم الذي تحتفل فيه معظم البلاد العربية بتلك المناسبة، ومن الجيد عمل كل ما هو طيب والابتعاد عما يُغضب الله ويتنافى مع تعاليم الإسلام، ومن أبرز الكلمات الصباحية ما يلي:

بسم الله العاطي الوهاب والصلاة والسلام على خير النبيين وأفضل الصلاة وأتم التسليم على النبي الطيب الكريم أما بعد:

أيها الأخوة الأفاضل، أيها الجمع الكريم لقد خصنا الرحمن بنبي الرحمة وجعلنا خير أمة أخرجت للناس، فهنيئا لمن منحه الله الإسلام دون تعب أو مشقة، وهنيئا لمن سار على خطى الحبيب المصطفى واهتدى بهديه واستن بسنته العطرة، وعاد إلى ربه كلما ارتكب ذنب، اليوم هو يوم عظيم جليل فقد ولد خير البشر في مثل هذا اليوم.

تحمل النبي الكريم أذى الكفار حينما جاء إليهم ليخبره بأن الله واحد وحاول أن يعلمهم دين الحق ويخرجهم من دائرة الضلال إلى طريق الهدى، وفي الحقيقة بركة النبي لحقت بكل من عرفه منذ الرضاعة إلى أن التقي بربه، أحبتي في الله عليكم بسنة النبي تزودوا منها فإنها خير زاد وخير رفيق، صلوات الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين.

اقرأ أيضاً:  اجمل 9 أفكار للاحتفال بالمولد النبوي الشريف للأطفال

كلمة صباحية عن رسول الله

تهتم المدارس بإطلاق عبارات الصباح عن المولد النبوي الشريف بمجرد أن تطل تلك المناسبة، ومن الجيد أن يسير المسلمون في درب النبي في كل وقت وحين، ومن أشهر الكلمات الصباحية التي تقال في تلك الذكرى ما يلي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أيها الأحبة الكرام، أحدثكم اليوم عن خير البشر الذي جاء مرشدا ومعلما وهاديا للعالمين أجمع، لقد أزال الغشاوة عن عين الأمة ويسر لهم الدخول إلى طريق الخير والصلاح.

فعليكم باتباع سنته العطرة الشريفة التي تأخذ العبد من الهلاك إلى الحق والخير، وعليكم بكثر الصلاة على المصطفى صلى الله عليه وسلم.

لقد نشأ النبي الكريم دون والديه وعلى الرغم من ذلك كان ذو خلق عظيم، فقد اهتدى على يديه الكثير من الناس، وقد قام النبي بالعديد من الغزوات التي ساعدت على انتصار الإسلام وانتشار الدعوة الإسلامية في كافة بلدان العالم، وجاء الخلفاء الراشدين من بعده محافظين على الدين الإسلامي القويم، وقد كان لهم دور كبير انتشار الإسلام في عهد النبي وبعد أن وافته المنية.

كلمات عن المولد النبوي قصيرة

يهتم الطلاب بتجهيز كلمة الصباح عن المولد النبوي الشريف بمجرد أن يقبل اليوم الخاص به، وفي الحقيقة لن يغنم عبد خالف سنة النبي المصطفى وسار في دروب الضلال، وهنيئا لكل مسلم عرف طريق الحق وخالف هواه، ومن أشهر الكلمات القصيرة التي تقال في كلمة الصباح ما يلي:

  • أشرقت أنوار خير العالمين، فأضاء الكون وأحلت على الحياة الطمأنينة والراحة، صلوات ربي وسلامه عليك يا خير الأنام.
  • صلو على من أصبحت الدنيا أمنة بوجوده، صلوا على من أشرق الكون برؤيته، اللهم صلي على نبينا محمد وعلى آله الطيبين الأخيار.
  • مثل حسنك ما رأي البشر يا نبي الرحمة، جئت إلى الدنيا مبشرا بخير رسالة، أدعو الله لي ولكم أن يجمعنا بالنبي الكريم على الحوض.
  • هذا رسول الله هذا المصطفى، هذا لكل العالمين رسول، بخيل من يسمع اسم النبي ولا يصلي عليه، صلوات الله وسلامه عليك يا خير البشر.

يفضل الطلاب قول كلمات الصباح بمناسبة المولد النبوي حينما تحل تلك الذكرى العطرة التي تأتي كل العام، ومن الجيد أن ينفذ المسلم جميع واجباته تجاه النبي والتي تتمثل في اتباع سنته

وتنفيذ مختلف الأوامر التي جاء بها، علاوة على الإكثار من الصلاة عليه، ومن الجيد تعليم الأبناء سنة المصطفى وتعريفهم بالسيرة العطرة وماذا فعل النبي كي يجعل الدين ينتشر.

أ / سارة رزق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *