متى يحن الرجل لحبيبته ؟ وما هي علامات اشتياقه

أ / عمرو عيسى

الخلافات تنتظر المرأة أن يعبر الرجل بأي فعل أو قول عن الاشتياق والحنين لها، وأن يحاول التقرب مرة أخرى منها، ولكن في الواقع إنه من الصعب فهم مشاعر الرجال وطبيعة تصرفاتهم

متى يحن الرجل لحبيبته

متى يحن الرجل لحبيبته

إن الرجال هم الأكثر تعبيرًا عن مشاعرهم في العلاقات وذلك ما تجهله السيدات نظرًا لشيوع علاقات الحب التي لا تكتمل إثر ملل الرجل أو فتوره من الفتاة، ولكن إن دققتِ النظر فسوف تجدين أن الرجل هو الطرف الأكثر تعبيرًا عن الود والحب من الطرفين في أي علاقة ـ في حالة كان يحب فعليًا ـ.

لكن على الصعيد الآخر فهم الطرف الأبطال في التعبير عن تلك المشاعر التي تراوده ويكنّها في دواخله، حيث إنه من أصعب المراحل هي التي تدخل فيها المرأة مع الرجل في فكرة فهم مشاعره وما يحاول أن يعبر عنه لها.

ما يمكنني إجابته هنا عن سؤال متى يحن الرجل لحبيبته لحين تعداد علامات الندم هو أن الرجل لا ينسى فتاته التي أحبها من قلبه أو حتى لم يحبها بالشكل الذي تريده، ولكن بالنسبة للحنين فالرجال تنقسم إلى نوعين.

الأول فيهم يحنّ لحبيبته في الفترة الأولى بعد الفراق، وفي الواقع تلك نسبة قليلة من الرجال، أما الثاني فهو يحنّ إلى الفتاة بعد مرور مدة طويلة من وقت الفراق، ففي البداية تجدينه غير مهتم أو مبالي بالفراق كأن شيئًا لم يكن، أما فيما بعد فهو يتشوق لها ويندم.

لا يفوتك أيضًا:  كلمات عن الاشتياق

علامات اشتياق الرجل بعد الفراق

علامات اشتياق و ندم الرجل بعد الفراق
الاتصالات المتقطعة
المتابعة باستمرار
تعمد التواجد بنفس الأماكن
المراسلة دون سبب
يشاهد الصور

إكمالًا لتوضيح الإجابة عن سؤال متى يحن الرجل لحبيبته، فمن الجدير بالذكر أن هناك بعض العلامات التي تظهر على النوعين من الرجال سالفة الذكر بعد الفراق، ويمكنك من خلالها معرفة إن كان مشتاق أم لا وكذلك الندم، ونتناولها فيما يلي:

1- الاتصالات المتقطعة

في حالة كان حبيبك السابق من النوع الذي يندم بعد مدة طويلة من الفراق، فإن أولى العلامات التي يمكنها التعبير عن اشتياقه وحنينه هي حينما تجدين رقمه ظهر على هاتفك فجأةً بعد غياب طويل، وفي حالة قمت بالرد ستجدين أنه لا يملك كلمات مفيدة ليقولها.

أو يصمت بعض الوقت ويقفل الخط مرة أخرى، وببعض الحالات النادرة فقد تجدينه يعبر عن كلمات الاشتياق والرغبة في الرجوع، أما في حالة كان الرجل يشتاق في بداية الفراق فإن كل ذلك سيكون بعد الفراق بفترة بسيطة.

2- يتابعك باستمرار

كفتيات لا يخفى علينا شيء نريد أن نعلمه عن الرجل، وعلى هذا فإن ندم الحبيب أو اشتياقه من الممكن ملاحظته بكل سهولة من خلال متابعته لأخبارك باستمرار، أو السؤال عنك من بعض الأصدقاء والأشخاص المشتركة بينكما، فهو يسأل حتى يتأكد أنكِ بخير ولاشتياق قلبه لك.

3- تعمد الظهور في مكان وجودك

مما قد يفعله الرجل ويوضح أنه يحنّ إليكِ هو أن تلاحظي وجوده في نفس الأماكن التي تذهبين فيها تعمدًا، ففي واقع الأمر حينما يريد الرجل أن يختفي تمامًا من حياتك أو يكره وجودك فيها فلا يكون له ظهور ولو صدفة.

4- المراسلة الغير منطقية

من بعض العلامات التي تظهر على الرجال بعد الفراق وتوضح أنه مشتاق هي إرسال الرسائل النصية أو الإلكترونية دون مبرر أو منطق، فإنه يكون فقط راغب في أن يتم فتح حوار بينكما، وفي حالة لم تعيريه اهتمامًا فإنه سيختفي مرة أخرى.

5- يشاهد صورك باستمرار

تلك العلامة لا يمكنك ملاحظتها سوى في حالة كان الرجل قريب منك أو هناك من يخبرك عنه، فدائمًا بعد الفراق تجدينه غير قادر على مفارقة صورك من أمام عينيه.

الرجال بعد الفراق ما بين الحنين والثبات على القرار

متى يحن الرجل لحبيبته

في الواقع إن كنت تتساءلين متى يحن الرجل لحبيبته بعد الفراق، فمن الواجب العلم أن الرجل أو أي شخص في العموم بعد الابتعاد عن إنسان سويّ في حياته وكان جميل في مشاعره فإنه دائمًا ما يفتقده، ويكون نادم على فقدانه من حياته، وتلك هي الغالبية ويحاول الرجوع في بعض الأحيان.

كما أن هناك نوع آخر من الرجال فقد يجدون أن حبيبته نعم كانت جميلة ولا يوجد مثلها، ولكن لا يمكنه الرجوع لكرامته أو لأي من الأسباب الأخرى التي تكون متعلقة بالظروف الاجتماعية والمادية وغيرها.

أما بالنسبة للنوع الثالث منهم فإنه لا يفكر أبدًا بالرجوع أو حتى يندم على فراقه، وذلك ما يكون واثق من القرار وقد علم أن العلاقة لن تسير على النحو الجيد بينكما لاختلاف الطباع وطريقة التفكير.

لا يفوتك أيضًا:  افضل أقوال عن فراق وموت الحبيب

نوع من الرجال لا تنخدعي فيه

أهم ما نتطرق إليه في مقالنا متى يحن الرجل لحبيبته هو أنه من ضمن الأمور التي قد تمر بها فتيات كثيرات بعد انتهاء علاقة ما مع رجل هي إهماله التام للأمر والبعد دون التعبير حتى عن السبب، ومن ثم تجده غير مهتم لأن يكون هناك تواصل أو حتى تعبير عن الندم.

من ثم عندما تبدأ الفتاة في أن ترى طريقها وتُكمل حياتها فإنها تجد الرجل يبدأ في الظهور مرة أخرى في حياتها، ويحاول التقرب وببعض الأحيان يحاول أن تعود العلاقة.

فلا تنخدعي في ذلك إن كان بالفعل الأمر مجرد رجوع بسبب توهجك والبدء في محاولة تجنب الحزن والاكتئاب، ففي بعض الحالات يعود الرجل كصديق ليس إلا، ومن ثم تنخدع المرأة في زوال حبها من قلبه.

علامات انتهاء الحب عند الرجل

بالحديث عن سؤال متى يحن الرجل لحبيبته فمن الجدير بالذكر أن هناك بعض العلامات ما إن تظهر على الرجل بعد الفراق اعلمي أن الحب قد انتهى بالنسبة له، ولا يحن أو يفكر في العودة إليكِ، نتناولها فيما يلي:

1- انشغاله في عمله

أولى العلامات التي توضح أن الرجل قد تخلى عن الحب هو انشغاله في أن يكبر بعمله، أو أن يحصل على المنصب المختلف عما كان فيه، وهذا ما يمكنك ملاحظته من خلال صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، وملاحظة تصرفاته التي كلها لها علاقة بالعمل.

2- تجنب التواصل

من العلامات التي توضح أن الرجل لا يحن هي عدم محاولاته ولو مرة لأن يتواصل معك، فتلك إشارة لأنه لا يرغب في العودة مرة أخرى، وفي حالة التواجد في مكان بالصدفة سويًا من الممكن ألا يُلقي لك بالًا وأنت جالسة.

3- ارتباطه مرة أخرى

بالطبع من العلامات التي يمكنك بمجرد ملاحظتها التخلي عن فكرة أن الرجل من الممكن أن يعود إليك أو يحنّ هي ارتباطه بفتاة أخرى، فإن الرجل لا يدخل في علاقة سوى في حالة الرغبة بالاستقرار أو كان هناك قبول، نعم هذا لا يعني أنه سوف يستمر في تلك العلاقة ولكنها إشارة لأنه غير مشتاق لك.

لا يفوتك أيضًا:  رسائل عتاب ولوم الحبيب 

4- عدم الظهور وقت الشدة

بعد الفراق إن مررت بموقف صعب أو مشكلة وقد علم بها الرجل ولم يلقي بالًا أو اهتمامًا بها بالشكل المعتاد، فتلك إشارة إلى أنه لا يحن أو يهتم بالعودة في توطيد العلاقة، ولكن في حالة العكس فبهذا هو يخبرك أنه يشتاق أو على الأقل مهتم لأمرك.