صور معالم الإمارات الطبيعية 2022 وأهم المعالم في دولة الأمارات

عمرو عيسى

صور معالم الإمارات الطبيعية 2022 وأهم المعالم في دولة الأمارات التي ينجذب إليها السياح من كافة أنحاء العالم سوف نوضحها لكم من خلال ما يلي للاستمتاع بأقوى الرحلات وأفضل الأوقات التي يُمكن قضائها في تلك الوجهة السياحية التي فرضت نفسها في مجال السياحة الدولية لما توافر بها من أصالة و تطور وحداثة في الأماكن السياحية الخاصة بها.

تحتوي الإمارات على عدة مُدن تحوي كلًا منها مجموعة كبيرة من الأماكن السياحية التي تستقطب إليها السائحين للاستمتاع بها كأحد المناظر الخلابة الفخمة، بجانب كافة الأماكن الترفيهية التي اشتملت عليها والتي أتاحت لكافة من يأتوا إليها فرصة الاستمتاع بالأماكن دون التفكير في أي الأماكن سوف يقيمون أو يأكلون.

أهم الأماكن السياحية في دبي 2022

يوجد العديد من الأماكن التي ترتكز بها السياحة في دبي، والتي تعتمد على التسوق، والفنادق، على الأغلب من الأماكن السياحية، ولكن بها عدد وعلى الرغم من كونه قليل من الأماكن السياحية إلا أنه يجذب السياح إليها، ومنها:

1- برج خليفة

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

هو أشهر المعالم السياحية الموجودة بها ويستحق أن يوضع ضمن صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات خلابة وأهم المعالم الإماراتية، ارتفاعه يزيد عن 828 م، يأتي إليه السائحين من كافة أنحاء العالم، ويُعد أحد الإطلالات الهامة للمدينة، الإطلالة الخاصة به تشهد من خلالها البحر، الجزر الاصطناعية، الشاطئ.

2- أكواريوم دبي

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

يقع هذا المكان في مول دبي، وهو أحد أشهر وأجمل الأماكن السياحية بها، ومن الأماكن التي تنجذب إليها العائلات، حيث يستمتع به الأطفال كثيرًا وبمشاهدته، حيث يتوافر به عدة أنشطة مثل الغوص، ونظام الإضاءة الدورية التي يتم بها الوقوف بين الأسماك وأعماق البحار، بجانب الاستمتاع بمشاهدة بعض الرقصات لحوريات البحر في الماء.

3- نافورة دبي

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

تقع تلك النافورة بالقرب من برج خليفة، وتُعد أحد أجمل المعالم السياحية الموجودة بها، وهي ليست نافورة طبيعية كغيرها، وإنما نافورة راقصة يستمتع من ينجذب إليها بتلك الحركات المُذهلة التي تقوم بها، ارتفاعها يصل إلى 50 قدم، وتلك الرقصات الجميلة تبدو كحورية البحر الراقصة المُتمايلة على الأنغام الموسيقية.

4- خليج الدلافين

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

أحد المعالم الطبيعية في الإمارات دبي، ويحدث به العديد من التطورات، ويمنح الزائرين فرصة السباحة مع الدلافين في المياه، وهو أحد أهم الأماكن السياحية الموجودة في دبي، وينجذب إليه العائلات أكثر، ويستمتع به أيضًا مُحبين الغوص.

5- محمية دبي الصحراوية

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

توجد تلك المحمية مُنذ عام 2002 م، وتم تأسيسها لوضع الكثير من الحيوانات المُهددة بالانقراض، والتي يأتي إليها السائحين فقط من أجل تفقد تلك الحيوانات وأخذ الصور التذكارية معها، وغيرهم فقط ممن يحبون الاستكشاف والتمتع بالرؤية البصرية، ومن تلك الحيوانات الثعلب الصحراوي.

6- برج العرب

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

من أطول فنادق العالم، ويأخذ الترتيب الرابع في ذلك، كما أن تكلفته باهظة، يقع بالبُعد عن إحدى الجزر الاصطناعية الموجودة في دبي بما يصل إلى 300 م، وله بعض المواصفات العظيمة التي لم يتميز بها غيره من الأبراج.

7- متحف دبي

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

يحوي المتحف مجموعة من التُحف والأنتيكات، جعلته يحجز مكانته بصور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات خلابة وأهم المعالم الإماراتية وسوف تشهدون به رحلة زمنية بما مرت به دبي على مر العصور، افتتح عام 1971 م ويستهدف عرض الحياة التقليدية لدبي.

كما يستعرض الحياة التي كان يعيش بها الإنسان قبل اكتشاف النفط، بجانب الآثار التي تم اكتشافها والذي يعود تاريخها إلى ما يقرب من 3000 سنة ق.م، علاوةً على ما يتوافر بداخله من تماثيل شمعية للإنسان والحيوان وما كان يكتبه البشر قديمًا من خرائط ومستندات.

لا يفوتك أيضًا:  السياحة في انطاليا : اجمل 10 أماكن سياحية في انطاليا

الأماكن السياحية في الإمارات أبوظبي

تلك المدينة هي العاصمة لدولة الإمارات، ويوجد على الجزيرة الواقعة عليه مقر الرئاسة “الدولة، ومجلس الوزراء” وتحتوي تلك المدينة على العديد من الأماكن السياحية الهامة التي يتوافد إليها السياح من كافة أنحاء العالم، وهي ما جعلتها أبرز الوجهات السياحية للإمارات، وتُعد سياحة تلك المدينة هي الداعم والرئيسي لاقتصاد الدولة، ومن أماكنها السياحية:

1- متحف اللوفر

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

أحد أهم المتاحف الموجودة بها، ويُعد فريد منة نوعه، وتم إنشائه ناتج التحالف الإماراتي الفرنسي، وافتتح عام 2007 م، وتم إنشائه على شكل مدينة به مباني بيضاء ذات ارتفاع مُنخفض، كما يحتوي على القطع الفنية والتي تحمل كلًا من الثقافتين الشرقية والغربية، التي تُدهش وتُسر الناظرين إليها، ويمكنك التجول داخل المتحف للتعرف على حياة البشرية ما قبل التاريخ حتى وقتنا هذا.

2- متحف زايد الوطني

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

يحوي هذا المتحف كل ما يشمل التعريف بشخصية الشيخ زياد بن سلطان آل نهيان، وهو مؤسس دولة الإمارات، لذلك فها نحن نذكره ضمن صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات خلابة وأهم المعالم الإماراتية، فقد حمل بداخله بعض المُقتنيات الخاصة به والتي تصف حياته كيفما كان يعيشها، بجانب تلك المكتبة التي يوجد بها آلاف الكتب الموضوعة كالذهب والتحف الفنية بشكل يجذب الناظرين إليها، حيث اتبعت طريقة العرض التفاعلية.

3- متحف الإمارات الوطني للسيارات

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

تلك الحُقبة الزمنية التي شملتها أقدم أنواع السيارات والتي تجذب كل من يراها في الأفلام التليفزيونية القديمة، أتاح المتحف لمن يهوى تلك السيارات، أو غيرها بشكل عام التعرف على هذه الماركات بل وتصويرها ومعرفة إلى أي زمن تعود.

حيث يوجد بداخله ما يصل إلى 200 سيارة قديمة، ولكل سيارة اللوحة الخاصة بها التي توجد بها البيانات الخاصة بالسيارة، من يحث العُمر والمعلومات التابعة لها، ومن أشهرهم سيارات الخدمة الخاصة الأمريكية.

4- قصر الحصن أبو ظبي

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

يرجع تاريخ هذا القرص إلى القرن الـ 17 إذ كان يسكن به عائلة الشيخ زايد آل نهيان ساقًا، ثم بعد ذلك تحول إلى متحف مفتوح للسائحين والجمهور الراغب في التعرف على كيفية تطور دولة الإمارات على يدهِ، وكيف كانت تتم إدارة الدولة على مدار القرون السابقة.

5- القرية التراثية

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

أما عن خامس صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات خلابة وأهم المعالم الإماراتية في أبو ظبي فهي القرية التراثية، يمكنكم التحول في تلك القرية والتي تُعد تُحفة أثرية واسعة المجال، يُمكنكم من خلالها رؤية المناظر الممتعة، يتم التسوق بها من أجل شراء الصناعات الزخرفية التي تُمثل الحضارة الأثرية التقليدية.

كما يوجد بداخلها متحف، تم بنائه على شكل قلعة أثرية، مساحته قد تصل أو تزيد عن 500 متر يعرض لك كافة الأحداث للحياة السابقة، كما يوجد به مجموعة من الأدوات منها ما هو خاص بالصيد، او أدوات زراعية، ويمكنكم بها احتساء كوب من القهوة العربية.

6- منارة السعديات

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

هي إحدى المعالم الطبيعية الموجودة في الإمارات والتي تقع في جزيرة السعديات، اشتهرت بكونها وهي بالفعل المركز الثقافي لأبو ظبي، وتحوي عدة أغراض بداخلها، وعلى الأغلب تستهدف الجانب الثقافي منها، ويعرض بها أعمال فنية عالمية ومحلية.

7- جامع الشيخ زايد

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

أحد أهم المعالم السياحية التي يشهدها الزوار من كافة أنحاء العالم، وصُمم بالشكل الذي جعل جميع الناظرين إليه يندهشون من جمال وروعة تصميمه.

أهم الأماكن السياحية في رأس الخيمة

تتميز تلك الإمارة بعدة مُميزات جعلنا نعرض لها صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات خلابة وأهم المعالم الإماراتية، أهمها حالة الهدوء التي تسود أرضها، كما أنها تمزج بين الماضي وتطور الحاضر، بها يستطيع السائح الاندماج والدخول في حالة من الاستجمام، ومن أشهر المميزات التي اشتهرت بها التسوق المُمتع في المراكز التجارية المُنتشرة في كل مكان على أرضها، وتحوي عدد كبير من أجمل المعالم السياحية بالإمارات العربية، ومما تحتوي عليه:

1- ريتز كارلتون

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

من المنتجعات الواسعة الموجودة في الإمارات، حيث يوجد على أرض صحراوية، يتوافر به العديد من أنواع الرياضات مثل رياضة ركوب الخيل، والغولف والدراجات، ويبعد المنار عنه بمسافة حوالي 26 كم وتقع ايس لاند مدينة الألعاب المائية الشهرية على بُعد 19 كم منه.

2- متحف رأس الخيمة

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

به يتم عرض التاريخ القديم لرأس الخيمة، ويعود العرض به إلى عصور قديمة، وبه آثار يعود تاريخها إلى الألفية الثالثة ق.م وغيرها تعود إلى العصور الإسلامية.

3- واحة البدو

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

إذا لم نعرض تلك الواحة البديعة ضمن صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات خلابة وأهم المعالم الإماراتية فماذا يمكننا أن نعرض؟ حيث تُعد أحد أجمل الأماكن السياحية الطبيعية في الإمارات .

حيث تحوي مُخيم صحراوي يوضح الحياة التي كان يعيشها البدو عبر التاريخ، وبها يتم تجربة تلك الحياة، ويستطيع الزائر العيش وكأنه كان واحدًا من هؤلاء البدو بجانب أنها تُتيح لهم إمكانية تذوق الأطباق المحلية الأصلية.

السياحة في عجمان الإمارات

تقع عجمان على الساحل الغربي، وهذا ما جعلها واحدة من المُدن السياحية في الإمارات العربية، كما أنها يتوافر بها العديد من الأماكن السياحية التي تُلبي حاجه السائحين من التعرف على حضارة دولة الإمارات، بجانب الأماكن السياحية الإماراتية الطبيعية التي تساعدهم على قضاء أوقات مُمتعة وتجعلها من أفضل الرحلات الترفيهية، ومن أماكنها السياحية ما يلي:

1- متحف عجمان الإمارات

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

يُعد من الأماكن الإماراتية السياحية المُميزة، وكان هذا المتحف مقر للحكم في عام 1907 وبعد ذلك تم تحويله إلى متحف ووجهة تاريخية لمدينة عجمان، يضم كافة ثقافات الشعب الإماراتي وذلك من خلال ما يحتوي عليه من معروضات.

كما يوجد به العديد من الأنشطة التي يُمكن القيام بها والاستمتاع بأن يكون الزائر واحدًا من تلك الشخصيات التي كانت تعيش في عصره، حيث يتوافر به الأزياء الشعبية الخاصة بالشعوب القديمة.

علاوةً على المشغولات اليدوية إذ أنهم كانوا يعتمدون قديمًا تلك المشغولات، وعند مشاهدتها يشعر الإنسان وكأنه عاد عصورًا وعصورًا بها رائحة دولة الإمارات القدمية.

أما عن الصور الموجودة به فهي تحتوي على الحرف التي كانوا يشغلونها قديمًا، بجانب أنه يحتوي على ما يكفي من الخامات التي تُعرف الزائرين على ما كانوا يستخدمونه قديمًا من أجل بناء المنازل وكيف كان يتم بناء الغرف المعيشية، فهي من أفضل الصور امتاعًا لمن ينظر إليها.

2- المركز الثقافي

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

يوجد في هذا المركز العديد من الخدمات الثقافية، حيث يوجد بداخله مكتبة ثقافية عامة، وأخرى للأطفال، ويوجد الكثير من الأنشطة التي يُمكن القيام بها بداخله، ومنها:

  • قراءة الكتب في المكتبة العامة، حيث يوجد بها مجموعة من الكُتب مُختلفة الثقافات.
  • يوجد به مجموعة من الندوات والورش التي يُمكن حضورها والتي من شأنها تنمية الوعي الثقافي.
  • تُتيح المكتبة المركزية الموجودة به كافة الأبحاث التي يُريد الإنسان الاطلاع عليها، بجانب الكُتب الحديثة.
  • اصطحاب الطفل إلى المكتبة من أجل مساعدته على تنمية مهارة القراءة لديه، مع الاستمتاع بالأنشطة الخاصة بالأطفال.

السياحة في الشارقة الإمارات

الشارقة سابقًا كانت عاصمة الثقافة العربية، والثقافة الإسلامية وكان ذلك عام 2014 م، وهي من إحدى الوجهات السياحية التي لا خلاف عليها في الإمارات.

بجانب أنها إحدى الأماكن السياحية المميزة التي تجذب العائلات بشكل خاص، لما بها من أماكن يستطيع الأطفال بالتمتع بها على أكمل وجه، حيث يوجد بها مجموعة من المتاحف والأسواق والأماكن الترفيهية والمناظر الطبيعية، وهذا ما سوف نعتمد توضيحه فيما يلي:

1- اكواريوم الشارقة

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

عالم مُثير للدهشة والإعجاب، حيث يعكس حياة المخلوقات البحرية، ومن خلاله يُمكن تأمل تلك الحياة التي تبدو مُختلفة عن قريب مما يوجد في خيال الأذهان.

يحوي مجموعة من المخلوقات البحرية ذات الأحجام والأشكال المُختلفة بجانب الشعب المرجانية والأشجار الجميلة، تروى بداخل الحكايات الخاصة بأهل الشارقة قديمًا، حيث قد نقل هذا المكان جزءً هامًا عن حياتهم.

أما عن العائلات فلهم القدرة على جلب أطفالهم من أجل الاستمتاع بذلك المكان، حيث يضم بداخله مكان مُخصص له ذات مساحة مميزة تجمعهم وتضفي عليهم البهجة والسرور، لا يوجد بها ما يُشكل خطرًا عليهم، بل يمنحهم الأوقات الممتعة والجميلة.

من بين الأنشطة الممتعة الموجودة به النافورات كثيرة العدد، يتم من خلالها التقاط بعض الصور التذكارية والتي تساعدك على توثيق أهم اللحظات التي عشت بها في هذا المكان فإحدى الصور الأكثر تميُزًا.

2- متحف الشارقة البحري

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

يحوي ذلك المتحف وهو أحد أهم معالم الإمارات الشارقة على عدد هائل من السُفن الخشبية والتي نعرضها ضمن صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات خلابة وأهم المعالم الإماراتية.

فمنها ما خاض البحر بالكامل بهدف الصيد، وأخرى كان الهدف من ركوبها البحث عن اللؤلؤ، كل واحدة من تلك المراكب شهدت الأحداث التي تختلف عن غيرها.

لكل واحدة الشكل المُختلف عن غيره، والذي كان يتم تحديده وفقًا لطبيعة الاستخدام، والهدف الرئيسي من تصنيعها، ويوجد في هذا المتحف أهم أنواع السُفن الإماراتية القديمة، وهي القاسمينة وتوجد خارج المتحف في المرسى، وهي آخر السُفن من هذا النوع والموجودة حتى الآن.

أما عن السفينة التي تليها في الأهمية هي سفينة اللؤلؤ، والتي يعود تاريخها إلى ما يقرب من 7000 سنة، فجميع من يزور الإمارات بغرض السياحة يذهبون إلى هذا المتحف للتعرف على كل ما يحتوي عليه من آثار بحرية عظيمة وذات قدر هائل يجذب كافة السائحين إليها.

3- متحف الشارقة للحضارة الإسلامية

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

يُدخر به عدد كثير من القطع التي تعود إلى الحضارة الإسلامية القديمة، والتي لها أهمية كبيرة بكل تأكيد حتى يومنا هذا وإلا ما تم وضعها في المتحف، ومن خلاله يُمكن التعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالحضارة الإسلامية وما مرت به من علوم وثقافات وفنون.

كما يوجد به كافة أنواع الأنشطة الإسلامية التي يُمكن أن تحضر في أذهان السائحين، ومن خلال ما يلي سوف نعرضها لكم:

  • زيارة صالة أبو بكر للعقيدة الإسلامية، والتي صُنعت خصيصًا من أجل تعليم الدين الإسلامي ومبادئه والقرآن الكريم، كما يوجد به النوادر من مخطوطات القرآن الكريم، وبه مجسم للكعبة وغيرها من المعالم الدينية.

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

  • كما يوجد بداخله صالة الفنون الإسلامية الأولى والثانية، والتي تحوي عدد من الفنون الإسلامية والمشغولات المصنوعة من المعدن والزجاج، كما يوجد بها عدة قطع فنية يرجع أصلها إلى القرن الـ 12 م.

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

  • معرض الفنون الإسلامية الثالث والرابع، والذي قام بتخصيص صالتين كاملتين يُعرض بهما الأسلحة التي استخدمت في قديمًا، بجانب معرض المسكوكات والذي يوجد به عدد من الصناديق المميزة التي يوجد بداخلها المسكوكات الإسلامية، ومن خلاله يُمكن للزائر التعرف على العملة الإسلامية القديمة.

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

4- متحف الشارقة العلمي

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

يتم به عرض الكثير من العروض التي تعمل على تنمية حس الإبداع لى الزائرين، كما أنه يحتوي على أهم المعالم السياحية، ويوجد به ما يقرب من 50 معرض كلًا منهم يختلف عن الآخر، وتم تصنيفه من أجمل الأماكن السياحية الموجودة في الشارقة، حيث تم افتتاحه مُنذ عام 1996 م.

كما يوجد به العديد من الأنشطة بالداخل التي تُتيح للأطفال إخراج المواهب المدفونة بهم، لإخراج الحس الإبداعي والمتميز لديهم، كما يوجد به العديد من الأنشطة غيره التي يُمكن القيام بها في المتحف.

5- متحف المحطة الشارقة

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

تم اعتباره كمتحف مثن عام 2000 م، وذلك بعد أن كان أول محطة طيران في الإمارات، والتي تم إنشائها مُنذ عام 1932م، وهذا ما جعله أولى الأماكن السياحية بها، ويوجد به العديد من الأنشطة التي يُمكن الاستمتاع بها بداخله، كمشاهدة فيلم وثائقي يوضح ما كان يتم في فترة الثلاثينات من أنشطة يومية.

بجانب وجود قاعة معجزات الطيران التي تتوافر به والتي تُ1هل كل من يراها، حيث يتم من خلالها عرض الاختراعات التاريخية بمجال الطيران، وهو يُعد أحد أهم الأماكن السياحية الإماراتية.

الأماكن السياحية في الفجيرة 2022

الفجيرة هي تلك المدينة التي تطل على بحر عُمان، وبها العديد من الأماكن السياحية التي تجذب السائحين، وهذا ما أتاح لها أن تكون أحد أهم معالم الإمارات السياحية 2022، وفيما يلي سوف نعرض لكم أشهر الأماكن السياحية الموجودة بها:

1- حديقة عين مضب

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

من أشهر الأماكن السياحية الموجودة بها، والتي يتم استخدام المياه الخاصة بها في علاج حالات الروماتيزم، وذلك لأن المياه التي تُغذيها هي مياه الينابيع المعدنية، ويُطلق عليها مياه الكبريت الدافئ.

2- متحف الفجيرة

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

متحف أثري من المتاحف التي توجد في دولة الإمارات، وذلك لما يحتوي عليه من قطع أثرية يعود تاريخها إلى ما يقرب من 4500 سنة ق.م، ومُقسم بداخله إلى عدة قاعات يُعرض بها الأدوات التي كانت تستخدم قديمًا في الزراعة وأخرى كانوا يستخدمونها قديمًا في صيد الأسماك.

بجانب الأسلحة التي كانت تُستخدم قديمًا، ويوجد في إحدى القاعات الأخرى القطع الأثرية المصنوعة من النحاس وغيرها من الحجر، كما يوجد بيضة النعامة بهذا المتحف التي كانت تستخدم قديمًا في حفظ السوائل.

أهم الأماكن السياحية في أم القيوين الإمارات

تلك المدينة تُعد من أصغر المُدن الإماراتية، وتوجد على ساحل الخليج العربي، وهي من أقدم المدن التي كان يتم بها أداء السياحة الترفيهية، حيث تشتهر بأماكن الغوص التي يتم بها البحث عن اللؤلؤ.

الشكل العام لها يُعد من الأشكال الأثرية حيث تتميز بوجود البيوت التقليدية على جوانبها، والحجرية، وبها مذاق خاص لمن يزورها، حيث يتم بها القفز بالمظلات، وممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى، ومن الأماكن الموجودة بها:

1- حديقة الشيخ زايد

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

تمتاز تلك الحدقة بالموقع والشكل الجذاب، وتحوي عدة أنواع من الألعاب الفاخرة، ويوجد بها أشجار كثيفة ذات ألوان زاهية، تنتشر بها المساحات الخضراء والزهور الرائعة، كما يوجد بها عدة ملاعب تشتهر بالألعاب الرياضية الكثيرة التي يتمتع بها الجميع كبار أو صغار.

2- جزيرة السينية

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

تُعد بمثابة محمية طبيعية يعيش بها الطيور والحيوانات التي أوشكت على الانقراض لذلك عرضناها ضمن صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات خلابة وأهم المعالم الإماراتية، كما يوجد بها الأشجار المختلفة والتي تُعد غذاء طبيعي للحيوانات الموجودة بها.

3- خور البيضاء

صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات

ستعيش في تلك المنطقة عند زيارتها حياة البرية الرائعة، وتُغطي تلك المحمية أكثر من 90 كم وبها عدد من الطيور والحيوانات النادرة، وتلك الطيور تُلحق فوق البحر، وبها عدد كبير من النوارس والبحيرات الضحلة، ويمكن بها التقاط الصور التذكارية.

لا يفوتك أيضًا:  أماكن احتفالات رأس السنة في دبي

أهم الشواطئ الإماراتية

كما تشتهر الإمارات بالمناظر الخلابة للشواطئ الطبيعية الموجودة بها، والتي استحقت عرضها في قائمة صور لأجمل معالم طبيعية في الإمارات خلابة وأهم المعالم الإماراتية، حيث ينجذب إليها السائحين بمجرد زيارة دولة الإمارات العربية باستهداف السياحة، ومن خلال ما يلي سوف نوضحها لكم:

الشاطئ المدينة
شاطئ صمبريد الفجيرة
كورنيش أم القيوين أم القيوين
شاطئ خورفكان خورفكان
شاطئ ياس أبو ظبي
شاطئ الشارقة الشارقة
شاطئ ساندي الفجيرة

في نهاية مقال صور معالم الإمارات السياحية والطبيعية 2022 دولة الإمارات من أهم الدول العربية التي تصل مساحتها إلى 83.600 كيلو متر ولها حدود مُشتركة مع الكثير من الدول، وذلك الموقع المميز كان له دورًا عظيمًا بجانب المعالم السياحية الإماراتية في أن تكون من أعظم أماكن الجذب السياحي.

أسئلة شائعة
  • أين يقع سد الرفيصة؟

    في مدينة خورفكان الإمارات.

  • أين تقع ساحة مصارعة الثيران؟

    في الفجيرة.

  • أين يقع سوق الجبيل؟

    في الشارقة.

  • أين يقع سوق الذهب؟

    في عجمان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *