معنى كلمة رياكشن (Reaction)

Sarah Rezk

يتلخص معنى كلمة رياكشن في التعبير الظاهر على الملامح كنوع من رد الفعل تجاه شخص ما، أو عند التعرض لموقف ما سواء كان لطيف أو حزين، وبدأ الأفراد في استعمال وتكرار كلمة ريأكت أو ريأكشن بعد اعتماد مارك مؤسس الفيسبوك عليها في المنصة، حيث رسم أشكال متنوعة معبرة عن ردود الأفعال مثل إيموجي الضحك أو البكاء أو القلوب.

ما هو معنى كلمة رياكشن ؟ إجابة

رد الفعل

الجدد في عالم الفيسبوك يلاحظون الإشعارات التي تأتي لهم محملة بمن قام بالنقر على ريِأكت ما على المنشورات الخاصة بهم، إليكم أبرز ريأكشنات على المنصة:

  • الإعجاب : ريِأكت على هيئة يد مرفوع فيها إصبع الإبهام، ويشير إلى أن الشخص معجب بالكلمات التي قام بنشرها مالك المنشور أو الصورة التي رفعها.
  • القلب : يمثل محبة ويفضل المتحابين والأصدقاء استعماله، لإثبات محبتهم للصور التي ينشرها الحبيب أو الكلمات التي ينتقيها للنشر على صفحته.
  • الدعم : ظهر مؤخرًا يفيد بدعم الشخص للطرف الآخر، حينما يتحدث عن مبادرة ما مثلًا، فيقوم الشخص بإثبات دعمه لهذه المبادرة بهذا الإيموجي.
  • الضَحك : حينما يكون المنشور مضحك، فإن هذا هو الإيموجي الملائم، وغالبًا ما نجد الأصدقاء يستعملونه من أجل مناوشة بعضهم.
  • الحزن : يظهر على الشكل الأصفر علامة الحزن من خلال حركة الفم المرسومة والدموع الواضحة، ويتم استعماله على المنشورات الحزينة مثل منشورات الوفاة.

معنى كلمة رياكشن

رِياكشن بالصور الثابتة والمتحركة

بعد الاطلاع على معنى كلمة رياكشن تجدر الإشارة إلى أن مارك يطور بصورة مستمرة المنصة والإشعارات، وقد طور الريِأكت من خلال إضافة أكثر من إيموجي، بالإضافة إلى إتاحة الأمور التالية للمستخدمين:

الصور : متاح بالتعليقات إمكانية انتقاء صور ثابتة من الجهاز والتعليق بها، أو انتقاء الصور المتحركة المضحكة

أو الملائمة للمناسبات.

الإيموجي متوفرة بمقاسات كبيرة يمكن التعليق بها، ومتنوعة الوجوه وردود الأفعال أكثر من المتاحة للإعجاب

والتفاعل على منشور، مثل الإيموجي بعيون قلوب.

أفتار أشكال حديثة يتمكن المستخدم من خلالها انتقاء أقرب أفتار لشكله، والتعليق به بما يلائم رد فعله

مثل الأفتار الباكي أو الذي يستمع للموسيقى.

تأثير المنشورات على المتابعين والأصدقاء

بعد الاطلاع على معنى كلمة رياكشن تجدر الإشارة إلى أن مالك الحساب أو الصفحة يتمكن من إدراك رد فعل المتابعين تجاه ما قام بتنزيله، من خلال نوع الريِأكت الذي يتفاعلون به على المنشور:

  • يتضح معنى كلمة Reaction في رد فعل الإنسان إما في الواقع، حينما يكون في مواجهة شخص ما، فتظهر ريأكشنات على ملامحه وحركات جسده.
  • أو تتضح في العالم الإفتراضي، من خلال نوع الريِأكت الذي يختاره للتفاعل مع إحدى المنشورات.
  • وكن إمكانية الإخفاء للردود الحقيقية والمشاعر في العالم الإفتراضي تكون أعلى، لذا قد لا يتمكن مالك الحساب من إدراك حقيقة مشاعر ورد فعل المتابع أو الصديق.
  • لكن بصورة عامة إن ضحك المتابع على منشور مضحك، فإنه يعبر عن مدى استمتاعه بالكلمات، وإن ضحك على منشور غير مضحك، فإنه يشير إلى سخريته من مالك الحساب.

اقرأ أيضاً:  معنى كلمة ميري كريسماس Merry Christmas

الريأكشن والشخصية الانطوائية

بعد الاطلاع على معنى كلمة رياكشن تجدر الإشارة إلى أن البعض يروج فكرة أن مارك ينتمي إلى الفئات المنطوية الشخصية، وأنه قد أبدع في رسم الإيموجي كوسيلة تعبير كونه لا يمتلك مهارة التحدث بحرية أو إظهار مشاعره:

  • هذه الفكرة لا نعلم مدى صحتها ومدى حقيقتها، ولكن مما ظهر على مستخدمي المنصة، قد استفاد المنطويين من المنصة بشكل أكبر.
  • يتمكن الإنطوائي من التواصل مع الأقارب والأحباب والمعارف من خلال الرسائل والمسنجر، أو من التفاعل الخفيف على منشوراتهم، دون أن يضطر إلى التعامل المباشر.
  • هذا ييسر عليه تكوين علاقات دون أن يشعر بالضغط أو الإجبار، كونه حر تمامًا في اختيار توقيت الرد على الرسائل أو التفاعل مع الآخرين.

ختامًا معنى كلمة رياكشن في القاموس، فهي إنجليزية الأصل، رد فعل هو ترجمتها باللغة العربية، وتم ترويجها وتعريبها أي نطقها وكأنها كلمة عربية، وتم استخدامها بصورة متكررة بعد انتشار منصة الفيس بوك، وبعد أن قام مارك بتيسير إظهار ردود الفعل من خلال الأشكال الصفراء والصور الثابتة والمتحركة.

أسئلة شائعة
  • ما هو معنى كلمة رياكشن؟

    رد الفعل تجاه موقف ما أو شخص ما

  • ما هي طريقة كتابة كلمة رياكشن بالانجليزية؟

    Reaction

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *