من هو بريل إيمبولو؟ وكم يبلغ عمره

مريم درويش حسن

يعتبر هذا اللاعب من أشهر لاعبي كرة القدم، وقد شارك في مباريات كأس العالم كمهاجم محترف ضمن المنتخب السويسري، ونظرًا للشهرة التي حاز عليها رغب مشجعيه في التعرف على كل ما يتعلق به من معلومات.

بريل إيمبولو

من هو بريل إيمبولو؟

يعد بريل إيمبولو لاعب كرة قدم مشهور؛ نظرًا لأنه يلعب باحترافية شديدة، وقد ولد في التاريخ الموافق 14 من شهر فبراير عام 1997م، وهو سويسري الجنسية.

حيث قام بريل إيمبولو باللعب مع المنتخب السويسري، وهو لم يُكمل الحادي والعشرون من عمره، وقد نال شرف تمثيل المنتخب السويسري ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم في عام 2016م، وعمر اللاعب الآن يبلغ 25 عامًا، وهو من مواليد مدينة ياوندي في الكاميرون.

لا يفوتك أيضًا:  من هم لاعبي المنتخب القطري المجنسين ؟ وكم عددهم

السيرة الذاتية

في حال كنت مهتم بمعرفة من هو بريل إيمبولو؟ يجب التعرف على أهم المعلومات التي تخص حياته المهنية والشخصية، وهذا ما نعرضه الآن.

الاسم بالكامل بِريل دونالد إِمبولو.
تاريخ الميلاد ولد في 14 فبراير 1997.
مكان الولادة ياوندي، الكاميرون.
الطول 1.85 متر.
النادي الحالي بوروسيا مونشنغلادباخ.
الرقم  36
مركز اللعب  مهاجم.

من أين بدأ Embolo مسيرته الكروية مع الأندية؟

  في البداية انتقل بريل إمبولو ووالدته لأول مرة إلى فرنسا، قبل الاستقرار في سويسرا لاحقًا، مما جعله يأخذ فرصة الانضمام إلى إعداد الشباب في “” Nordstern ، ومن هنا بدأت مسيرته الكروية.

من ثم انتقل إلى بازل في 2010م، وفي موسمي 2011/2012 –2012/2013، لعب لفريق بازل تحت 16 سنة.

كما ظهر لأول مرة في بازل مع فريق ريد بول سالزبورج في الدوري الأوروبي عام 2014م، وفي أول ظهور بالدوري الممتاز فاز 5-0 على أرضه على أراو، وقد حقق أول هدف له للنادي بتلك المباراة.

أما في شهر نوفمبر عام 2014م، قام بتسجيل بريل إيمبولو هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا ضد Ludogorets Razgrad” “، و في مواسمه الـ 3 الأولى مع النادي السويسري، فاز بلقب الدوري الممتاز قبل أن يوقع فريق شالكه الألماني.

فضلًا عن ظهوره لأول مرة فب مباراة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم خارج ملعبه ضد نادي الدرجة السادسة FC 08 Villingen” “، وذلك من خلال تسجيله هدف في الجولة الأولى.

لا يفوتك أيضًا:  أقصر لاعب كرة قدم ترتيب أٌقصر 10 لاعبين

بريل إمبولو بالقميص السويسري

من هو بريل إيمبولو؟

لقد شارك بريل إمبولو على المستوى الدولي، في نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2016 م سويسرا، وكأس العالم 2018 في روسيا، وكذلك نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020.

لقد قام بريل بتقديم 4 مباريات للمنتخب الوطني بسويسرا، وهو تحت سن الـ 16 من عمره، وقبل أيضًا أن يشارك في مارس 2015م ضد الولايات المتحدة الأمريكية لأول مرة.

بالإضافة إلى تسجيله هدفه الدولي الأول من خلال ركلة جزاء في أكتوبر، عندما فازت سويسرا على سان مارينو 7-0

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *