نكت ليبية 2023 اجمل النكت الليبية مضحكة

ماريهان أحمد

نكت ليبية 2023 اجمل النكت الليبية مضحكة تتميز دونًا عن غيرها من النُكات بالتفرد وتكون ممزوجة في حبكة درامية يُبدع فيها النكّات أي الشخص المُلقي بالنكات، واستخدمت النكات في كل زمان وعصر وأصبحت بمثابة فن مستقل يعتمد بشكل كبير على القدرات الإبداعية لذا وجب التطرق إلى ذكر مجموعة من أروع النكت الجديدة والمضحكة وغيرها من النكات التي يُمكن الاستعانة بها في الكثير من المواضع بما فيها مواقع التواصل الاجتماعي.

نكت ليبية مكتوبة 2023

نكت ليبية أجمل النكت الليبية مضحكة

يُمكن تعريف النكات بشكل عام على إنها الأثر الطيب الواقع على النفس عقب طرح بعض الكلمات اللطيفة، ولقد عُرفت النكات منذ قديم الزمان وكثر استخدامها.

ومنها تميزت الشخصيات الفُكاهية والمرحة بقدرتها الفائقة على خلق وإبداع المزيد من النكات ذات الطابع المميز الذي يكسبها تفردًا ويجعلها بمثابة وسيلة تواصل ترفيهية تعمل إدراجها على تغيير المزاج، لذا سنقدم مجموعة من أجمل النكات الليبية فيما يلي:

  • في واحد معاه أرنب يبي يبيعه جاه واحد محشش وقال له بكم القرد؟ قال له: ياخي هذا أرنب مو قرد، قال المحشش: يابو الشباب أنا أسال الأرنب ما سألتك.
  • واحد رجباني ألقى بــراد شاهي.. حكــــه اطلعله مارد قاله اطلب شنو تبي.. قاله نبي تبنيلي كوبري من الرجبان لي امريكا، قاله لالا يا راجل اطلب حاجة سهلة شوية، تي شنو كوبري من الرجبان لي امريكا، قاله باهي نبي ليـــبيــا تربـــــح البرازيــــل، قاله المارد ما قوتليش تبي الكوبري ــــ مشي وجي والا مشي بس.
  • ارنب ماشي في الغابة لقى الزرافة بشتم هيروين قالها ليه كدة تعالى معايا نجري في الغابة وسيبك من القرف ده… شوية وشافوا الفيل بيشرب بانجو بزلومتة قام الارنب قاله تعاله معانا نجري في الغابة وسيبك من القرف ده لغاية ما لقو الاسد يضرب حقنة ماكس ولسه الارنب هيكلمه راح الاسد ضربو وقال له هو انت يا بن الكلب كل ما تضرب ترامدول تجرينا الغابة كلها وراك.

من خلال ما تقدم من نكت ليبية يُمكن الاستعانة بها باعتبارها واحدة من أروع الوسائل الإبداعية التي اختلقها الإنسان لتصبح بمثابة فن يستخدم في كل زمان وعصر ولا يُمكن الاستغناء عنه.

لا يفوتك أيضًا:  نكت مغربية مضحكة جدًا كتقتل بالضحك

أجدد النكت الليبية تموت من الضحك

على الرغم من تميز النكات القديمة بطابع فريد من نوعه إلا أن الكثيرين يبحثون عن النكات الجديدة والحديث ومنها يُحاولون ابتكار وخلق المزيد منها وحيث انقسمت النكات حديثًا إلى ثلاثة أقسام منها النادرة والنكتة والقصة الفكاهية التي تعمل تباعًا على تصعيد الأحداث بشكل جذاب مع وضع نهايات فُجائية لها تثير الضحك، لذا سنتطرق الآن إلى مجموعة من أجدد النكت الليبية في بعض النقاط الآتية:

  • لو بتشتكي من أن الناس بتنساك استلف منهم فلوس هتلاقيهم كل يوم بيسألو عليك .
  • محشش راح يعزي أهل الميت فسألهم : كيف مات طويل العمر؟ ردوا عليه: صابته رصاصة فوق العين!
  • الطفلة تسأل أمها: ماما علاش العروسة تلبس قفطان أبيض في العرس؟ الأم: لأنها خاشة على دنيا جديدة كلها بيضاء، الطفلة: أها، وأني نقول علاش العريس يلبس في بدلة سوداء.
  • محشش كلم الشرطة يقول: صباح الخير، قالوا: ‏الو، قال: نبي نبلغ على واحد سحار، قالوا: تمام توا طالعين بس كيف عرفته سحار؟ قال: كانت عنده سيارة مازده 323 باعها وشرا مفخرة وشرا عمارتين.

لا يفوتك أيضًا:  نكت مضحكة تموت من الضحك (أفضل 800 نكتة مضحكة)

آخر النكت الليبية المضحكة

حتى يتم تصنيف أي جملة على أنها نُكتة وجب إضفاء إليها حبكة درامية أصبحت تستخدم بكثرة لكسر الملل والتخفيف من حدة المشاعر والانتقال بها تباعًا من الحزن إلى الضحك، حتى أصبح الشباب يصنعون من مشاكلهم وأحداث حياتهم الأليمة نكتة مضحكة فتكون بمثابة تخفيف وتهوين عليهم بشكل كبير، ولجعل أي من الجلسات مُضحكة يُمكن الاستعانة بأحد النكت الليبية الآتية:

  • مدرس قال للطلبة لما يدخل المـوجه احكوا معاي باللغة العربية الفصحى! خشلهم المـوجه مشي الأستاذ قال للطالب: قُـم وأغلـِق الباب يا سالم الطالب قال: أمرك يا مولاي.
  • سألو خليجي كيف تقضي في وقتك؟ قالهم: في النهار في الهمر (يعني نوع السيارة) وفي الليل جنب القمر (يعني جنب بنت حلوة) سألو الليبي قاللهم: في النهار في التريلا وفي الليل جنب الغوريلا
  • غبي يأكل في مكرونة امبكبكه قاله صاحبه: قول بسم الله قبل الأكل رد عليه: ليش؟ قاله: بش ماياكلش معاك الشيطان، قال الغبي: تبي تفهمني ان الشيطان سيب الناس إللي بماكدونالدز وهارديز وكنتاكي وجاي ياكل معايا مكرونة امبكبكه .

بالرجوع إلى مواقف الحياة اليومية يُمكن صناعة وإبداع المزيد من النكات المُضحكة التي تُقلل من حدة التوتر وتُساعد على الاسترخاء والوصول إلى حالة من النشوة والسعادة.

لا يفوتك أيضًا:  نكت جزائرية مضحكة مكتوبة 

نكت ليبية فيس بوك

نكت ليبية أجمل النكت الليبية مضحكة

يتنافس الكثيرين للحصول على أعلى عدد من المتابعات على وسائل التواصل الاجتماعي وجذب الانتباه عبر إعادة خلق محتوى ينال إعجاب الجميع، ومنها كانت النكات خيار مناسب جدًا لتحقيق هذا الهدف.

ذلك من خلال مهارة التلاعب بالألفاظ فيما يُعرف باسم التورية لخلق جملة تحمل أكثر من معنى بما يكون معناه الظاهري غير مُثير للضحك نهائيًا، إلا إنها تحمل في طياتها معنى آخر مُضحك، لذلك سنتطرق إلى تقديم مجموعة من أروع النكات التي يُمكن استخدامها على الفيس بوك فيما يلي:

عيل عنده خمس سنين قال لأبوه بابا انا مدرس الحساب طردني واداني صفر، راح أبوه سأله: ليه كدا يا بني؟ قاله الأستاذ سألني 3+2 كام؟ قولتله 5 فأبوه قاله: صح كدة وبعدين؟ الولد قاله: وبعدين سألني 2+3 كام؟ فأبوه قاله هي هي يا روح أمك، الولد قاله: ما هو ده اللي أنا قولتهوله بالظبط.

الأستاذ سأل التلميذ: ما هو مفرد مصائب؟ التلميذ: ماعندهاش مفرد كي تجي تجي مع بعضها سيدي.

مصر واليابان وليبيا قرروا يديرو فيلم التايتنيك: قالت مصر نحن من عندي الممثلين، قالت اليابان: نحن نصنع السفينة، وقالت ليبيا: نحن نقطع الكهرباء لما تبدأ السفينة تغرق.

فرنساوية وأنكليزية وعربية اتفقوا يخلوا رجالتهم يساعدوهم في شغل الحوش… غابو على بعض شهر، بعدين تلاقو…قالت الفرنساوية والله أول يوم باهي فرش الكريولة، ثاني يوم ساعدني في المطبخ… يعني ماشي حاله…قالت الانكليزية والله أول يوم ناض دار قهوة، ثاني يوم غسل شخشيره… يعني بيمشي حاله مع الايام…قالت العربية أول يوم ما شفت شي، تاني يوم ما شفت شي، ثالت يوم وليت نشوف بعيني اليمين شوية… (يعني اعطاها طريحة).

ابتكار نكت ليبية يتطلب نشاطًا ذهنيًا كبير باعتبارها أحد الصناعات الإبداعية الدقيقة عبر الدمج فيما بين الأشياء الحسية أو المادية الملموسة وبين الأشياء المعنوية.

أسئلة شائعة
  • هل تُكتب النكات باللغة العربية؟

    في الغالب لا تُكتب باللغة العربية حيث نجد أن من خصائص كتابة النكتة أن تكون بالعامية كيما تكون واضحة وسهلة الفهم ومثيرة للضحك.

  • ما هي أنواع النكات؟

    هناك الكثير من الأنواع فهناك النكات البيضاء والنكات المبالغ فيها والنكات السوداء أو حتى نكات حمراء وغيرها من النكات الآخرة والمتضاربة.

  • ما هي النكات المُصوّرة؟

    تُعتمد تلك النكات بشكل أساسي على عرض بعض الصور الطريفة التي تخلق جو من المرح والمتعة بتعمّد السخرية من بعض الصور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *