وصفات إزالة السواد من تحت العين (الهالات السوداء)

منال حجازي

يعتبر السواد الذي يوجد أسفل العين أو ما يسمى “الهالات السوداء” من الأعراض المزعجة التي تضايق الكثير من النساء، لأنها تؤثر على مدى جمالهم واهتمامهم بنفسهم أمام الآخرين، كما ذكر أطباء الجلدية أن مشكلة الهالات السوداء من المشاكل المحرجة لكثير من الناس، والكثير من السيدات يستعملون كريمات تفتيح باهظة الثمن ولكن لا تحدث اختلاف .

الشاي الأخضر لإزالة سواد العين

من أشهر وصفات إزالة السواد من تحت العين حيث يساهم الشاي الأخضر في تفتيح البشرة وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحارب الخلايا الضارة بالبشرة، كما يستخدم منقوع الشاي الأخضر في تفتيح السواد الذي يوجد تحت العينين.

وذلك عن طريق وضع أوراق الشاي الأخضر في ماء مغلي لمدة 15 دقيقة ويترك حتي يبرد قليلاً حتى تكون حرارته مناسبة للبشرة .

ثم اغمري قطعة من القطن في الشاي الأخضر ، ثم تقومي بتدليك قطعة القطن أسفل العينين وتقوم بتحريكها بحركات دائرية من الخارج للداخل لمدة 7 دقائق ومن ثم لا يغسل الوجه حتي صباح اليوم التالي.

شاهد أيضًا:  سودو كريم الأصلي (Sudocrem) للعناية بالبشرة عند الأطفال والكبار

فيتامين E لإزالة سواد العين

زيت فيتامين E لإزالة سواد العين

يعتبر فيتامين E من أكثر الفيتامينات المفيدة للبشرة وأكثرها استخداماً لعلاج البشرة، كما يستخدم زيت فيتامين E في تنظيف البشرة من آثار المكياج.

كما ينصح الأطباء باستخدام زيت فيتامين E اسفل العين ومن ثم تدليكها لمدة 5 دقائق، ثم بعد ذلك قومي بوجباتك المنزلية المفضلة ومشاهدة التلفاز وقراءة الكتب والقصص القصيرة قبل الخلود للنوم، ومع زيت فيتامين E تمتعي ببشرة نقية خالية من السواد.

استخدام البطاطا لإزالة السواد

تحتوي البطاطا على خصائص طبيعية مبيضة للبشرة ولا مانع من استخدام تلك المواد في تنقية البشرة وحمايتها من السواد.

ولكن لا يعقل أن تقومي باستخدام شرائح البطاطا وتقومي بوضعها علي العينين، نصح أطباء الجلدية بان تقومي بطحن شرائح البطاطا في خلاط كهربائي ومن ثم تصفيته وهذا لتحقيق أقصي استفادة من خصائص البطاطا الطبيعية في تفتيح البشرة.

تقومي بعد ذلك بوضع قطعة قطن في منقوع البطاطا وتدليكها أسفل العين على شكل حركات دائرية بسيطة لمدة 5 دقائق وتترك لصباح اليوم التالي حتى يجف تماماً لتحقيق أقصي استفادة ويغسل الوجه بعد ذلك وتمتعي ببشرة خالية من السواد.

الصبار لإزالة سواد العين

يحتوي الصبار على سكريات متعددة تساعد على تجديد نمو البشرة وتفتيحها، لذلك يستخدم جل الصبار في تفتيح المناطق الداكنة في جسم الإنسان

ومن ثم يمكنك وضع القليل من جل الصبار حول العين قبل النوم، يجب الاستمرار في تلك الوصفة لمدة 7 أيام علي الأقل للحصول علي أفضل النتائج وملاحظة الاختلاف.

قشطة الحليب لإزالة السواد

تستخدم كريمة الحليب في ترطيب البشرة وتنقيتها من الشوائب الضارة، لذلك قومي بتجميع القشطة التي تتكون على سطح الحليب عند غليه ويتم حفظها داخل الثلاجة

وقبل النوم يومياً قومي بوضع تلك القشطة أسفل العين وتُترك صباح اليوم التالي، تناولنا في هذا المقال طرق طبيعية عديدة لعلاج سواد العين.

شاهد أيضًا:  خلطات تفتيح الوجه طبيعية لتغذية البشرة

خلطة زيت الورد لإزالة الهالات السوداء

  • أحضريِ القليل من زيت الورد ثم ونفس المقدار من زيت اللوز المر.
  • ثم بعد ذلك قومي بدهن مكان ظهور الهالات بزيت الورد اتركيه ساعة على الأقل .
  • بعدها إشطفيِ وجهك بالماء وجففيه.
  • ثم ضعي زيت اللوز المر تحت عينيك مرة أخري وإتركيهِ نصف ساعة
  • وبعدها يشطف بالماء الفاتر حيث يمكنك تكرار هذه الطريقة مرتين أو ثلاث مرات كل أسبوع حتى تجدينِ نتيجة رائعة.

خلطة التفاح والجزر لإزالة سواد العين

  • أحضريِ حبة من التفاح وكذلك الجزر ثم قومي ببشرهم.
  • ثم ضيفي عليهم نصف فنجان من ماء الورد وقلبيها جيدا
  • وبعد ذلك قوميِ بإضافة الخليط حول العين والابتعاد عن الجفون واتركيه لفترة نصف ساعة
  • ثم اشطفي وجهك بالماء البارد حيث يمكنك تكرار الخلطة كل يوم لمدة أسبوع حتى تلاحظينِ نتيجة جيدة.

خلطة العسل والنشا لإزالة السواد تحت العينين

خلطة العسل والنشا لإزالة السواد تحت العينين

  • أحضريِ نصف ملعقة من السمسم ثم ضيفي عليه قليل من النشا ثم بعد أضيفي إليه ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وقليل من عسل النحل ويقلب المزيج جيدا.
  • ثم بعد ذلك قوميِ بدهن الخليط تحت عينك ولكن انتبهي أن تلمس جفن العين واتركيه لفترة تتراوح من 25 إلى 30 دقيقة حتى يجف تماما.
  • ثم إشطفيِ وجهك بالماء.
  • يمكنك تكرار هذه الخلطة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع حتى تتمكني من إزالة السواد الموجود تحت العين وبعد فترة قليلة سوف تجدينِ نتيجة جيدة.

خلطات إزالة السواد من تحت العين طبيعية

أحضريِ القليل من أوراق النعناع ثم اطحنيه وضيفي عليه قطرات من ماء الورد بعد ذلك ضعي عليه قليل من العسل واللوز المر وإخلطيِ المكونات جيدا وضعيها على الهالات السوداء الموجودة حول العين لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء البارد، قوميِ بتكرار هذه الخلطة بشكل يومي حتى تلاحظين اختفاء السواد حول العين.

قومي بخلط ملعقة قليلة من الطماطم بعد عصر مع قليل من قطرات الليمون ثم تطبقيِ المزيج تحت عينيك بعناية وبعدها تتركيها لمدة ربع ساعة ثم إشطفيِ وجهك بالماء حيث يمكنك تنفيذ هذه الخلطة ثلاث مرات في الإسبوعِ لنتيجة أفضل.

خلطة زيت الورد لإزالة الهالات السوداء

أحضريِ مقدار بسيط من البطاطا ثم قومي ببشرها حتى تتمكني من الحصول على العصير منها ثم خذي قطعة من القطن و اغمسيها في عصير البطاطا ثم أغمضي عينيكيِ و ضعي القطنة عليها ولكن احرصي على أن تغطي قطعة القطن منطقة السواد الموجود حول العين وبعدها إتركيهِ لفترة ربع ساعة ثم اشطفي وجهك بالماء.

قومي بأخذ أكياس من الشاي ثم بعد ذلك أضيفيِ الشاي الأخضر أو البابونج في الماء واتركيه في الماء المغلي قليلا ثم اتركيه حتى يبرد تماما ثم ضعيِ هذه الأكياس فوق العين واتركيه لفترة 20 دقيقة وكرري هذه الطريقة كل يوم حتى تجدينِ نتائج مرضية.

أحضريِ قطعة من القطن و اغمسيها في قليل من الحليب البارد وتترك عدة دقائق ثم بعدها ضعيها علي عينيك مع تغطية منطقة الهالات السوداء وتترك لمدة ربع ساعة وبعدها إشطفيِ وجهك بالماء يمكنك تكرار الطريقة مرتين في اليوم تجدي نتائج مرضية وتلاحظيِ اخفاء السواد تحت العين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *